أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 57
 
عدد الزيارات : 64218304
 
عدد الزيارات اليوم : 13106
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   شهيدان برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة ومخيم جنين.      مشروع قانون إسرائيلي يصف السلطة الفلسطينية بأنها "كيان معاد"      فيلم “فرحة” يفضح جرائم إسرائيل خلال نكبة48 ورواية حيّة أبكت الجميع..      واشنطن لأنقرة: نعارض العملية العسكرية في سوريا وتدعوها إلى خفض التصعيد..      الأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين      محسوبيّات وهدايا وفَساد" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      بن غفير يثير أزمة داخلية في "إسرائيل".. يائير لابيد، "التحريض الوحشي الذي يقوده اليمين الإسرائيلي ضد قادة الجيش خطير ومدمّر".      داعش يعلن مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي ويعيّن خليفة له.. البيت الأبيض يرحب.      نتنياهو في رسائل طمأنة لواشنطن للعالم: حقيبة الأمن لليكود      طلعات جوية مشتركة لموسكو وبكين في منطقة آسيا-المحيط الهادىء على خلفية النزاع في اوكرانيا والتنافس بين بكين وواشنطن      تعزيزات عسكرية روسية لمناطق الأكراد والحكومة السورية في شمال على وقع تهديدات تركية بشن عملية برية       استشهاد شاب برصاص الاحتلال واعتقال أسير محرر في يعبد قضاء جنين      رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من تدخل السياسيين بقرارات الجيش ويُهدد: لن أسمح لأي سياسي يميني أو يساري بفعل ذلك      الجامعة العربية تدين تصعيد إسرائيل في الضفة وتحذر من انفجار خطير للوضع      تقديرات أمنية إسرائيلية حول "موجة العمليات" و"انهيار السلطة الفلسطينية".      قتيل بجريمة إطلاق نار في رهط      عتقالات بالضفة والقدس واشتباكات في جنين.. "عرين الأسود" تدعو لإضراب شامل اليوم      "قصر نظر" في رؤية "المؤامرات الخارجية"! صبحي غندور*      يوم دام في الضفة: 5 شهداء في رام الله والخليل خلال 12 ساعة      يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ..! بقلم د. عبدالرحيم جاموس      “لن تُبقي ولن تذر” سياسيون مصريون يتوقعون اشتعال انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب وتأكيدات أن المصالحة طوق النجاة الآن      البرغوثي يدعو لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كاملة ويحذر أن التصعيد مرشح لانفجار عام      شهيد برصاص الاحتلال في بلدة المغير قرب رام الله مساء اليوم ليرتفع عدد شهداء اليوم الى الخمسة شهداء      إعلام إسرائيلي: اعتقال مطلوب فلسطيني في جنين ونشاط أمني مكثف في القدس      وحدات القمع تقتحم قسم المعتقلين في سجن "هداريم"      رئيس الشاباك لنتنياهو : الانتفاضة قادمة لا محال وامريكا توجه رسالة حادة لصناع القرار في تل ابيب.      تشييع مهيب لجثامين الشبّان الثّلاثة الذين ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله والخليل      صادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة ...غانتس يكرر مجددا :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون صديقي"      عملية دهس على شارع 60 بالضفة| إصابة شابة يهوديّة بجراح خطيرة وإطلاق النار على المنفذ       ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال بالضفة..شهيدان شقيقان غرب رام الله..شهيد ثالث قي بيت امر     
مقالات وتحليلات 
 

القدس ان حكت في محنتها الراهنة...؟! * نواف الزرو

2022-09-20
 

القدس ان حكت في محنتها الراهنة...؟! 

نواف الزرو 

Nzaro22@hotmail.com 

   هذا الهجوم الاحتلالي على المؤسسات والمناهج التعليمية الفلسطينية في المدينة المقدسة في محاولة لفرض المناهج التعليمية الاسرائيلية عليها ليس جديدا ولكنه ذروة جديدة في  هذا الهجوام التهويدي، فمنذ اسابيع قليلة والدولة الصهيونية تستنفر كل طاقاتها الاعلامية والسياسية والاستيطانية لتنتج مشهدا مقدسيا يرتدي زيا صهيونيا تهويديا بالكامل، في محاولة للايحاء والتضليل بان "القدس موحدة عاصمة لدولة اسرائيل الى الابد"، وفي ذلك كان كل رؤساء الحكومات والاحزاب الاسرائيلية يقطعون في اكثر من مناسبة، بل وفي كل مناسبة لهم، قول كل خطيب فيما يتعلق بوضع المدينة المقدسة ومستقبلها، حينما اعلنوا ويعلنون بمنتهى الوضوح إنهم: "لن يقسموا القدس"، و"إن إسرائيل دون القدس هي كالجسد دون قلب، وإن قلب إسرائيل لن يقسم من جديد"، مضيفين في أحاديثهم : أنهم "لن يتخلوا عن القدس الموحدة وليس عن محيط الحرم القدسي الشريف"، موضحين: "أن التنازل عن محيط "هار هبيت" (الحرم القدسي) سيؤدي إلى إحلال السلام، لكن سيؤدي إلى مزيد من الحروب الدينية"، مؤكدين: "فقط تحت سيطرة إسرائيل سيعم الهدوء بين الديانات، وأن السلام الدائم يتم مع أمة قوية وإسرائيل دون القدس الموحدة ستكون جسما مع قلب ضعيف للغاية". 

   والمسألة هنا لدىهم ليست اعلامية للاستهلاك العام، وانما هي ايديولوجية استراتيجية حقيقية متزامنة مع حملات متصلة من انشطة التهويد والتزييف لحقائق ومعالم القدس، وهي تتساوق مع ما اطلق عليه لديهم "مسيرات الاعلام في شوارع القدس بمناسبة يوم القدس" التي يشارك فيها عادة أكثر من 20 ألف متطرف يهودي، يقومون باختراق شوارع القدس العتيقة واحيائها العربية التاريخية، في طريقهم إلى حائط البراق "المبكى"، تحت حراسة وحماية أمنية مشددة، وفي المقابل ينظم عشرات او مئات الشبان الفلسطينيين تظاهرات سلمية بالقرب من باب العامود، غير ان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تهرع إلى مكان التظاهرة الفلسطينية، وتطالب المشاركين التفرق بحجة أنها تظاهرة غير مرخصة، وحين لا ينصاعوا تفرقهم بالقوة وتعتقلت منهم العشرات، وتدعي أن شبانا فلسطينيين اشتبكوا مع اليهود المشاركين بالمسيرة السنوية، وألقوا عليهم ما وقعت أيديهم عليه من أشياء، وهرعت قوات كبيرة من الشرطة للفصل بين الشبان اليهود والفلسطينيين 

   الى كل ذلك هناك الكثير الكثير من الاحداث والمشاهد اليومية المتتابعة التي تحكي حكاية المدينة المقدسة ومعاناتها في ظل الموجات المتلاحقة من هجمات آلاف المستوطنين اليهود المتطرفين الارهابيين المحميين بقوات جرارة من الجيش وحرس الحدود والمخابرات والمستعربين. 

   ولذلك، فان القدس ان حكت وبلا تهويل..فانها تحكي وتتحدث عن مجزرة حضارية نكبوية مفتوحة يقترفها الاحتلال في المدينة المقدسة، التي لا تبعث احوالها اليوم، بعد اربعة وسبعين عاما على النكبة وخمسة وخمسين على احتلالها عام 1967، على التفاؤل ابدا، بل انها ربما لا تبقي لدينا شيئا من التفاؤل اذا لم يتحرك العرب العروبيون قبل فوات الأون بمنتهى الجدية والمسؤولية باتجاه انقاذها. 

   ونحن امام معطيات استيطانية تهويدية غزيرة تغرق المشهد المقدسي، ولكنها تنذر الفلسطينيين والعرب والمسلمين بان الانفجارات الدراماتيكية في مدينة القدس آتية، بل ان أهالي القدس والأوقاف والعلماء وفعاليات المدينة يتحسبون من أن التطورات القريبة ستكون صعبة لاسيما على الاماكن المقدسة، حيث أن القوى الدينية الصهيونية المدعومة من قبل الحكومة تعد لانتقال نوعي للاعتداء على المسجد الأقصى وقبة الصخرة وساحات وعمائر ومرافق الحرم القدسي الشريف وكذلك على مختلف الاماكن المقدسة المسيحية في انحاء القدس، وليس ذلك بمبالغة، فالحملات التهويدية للقدس جارية على قدم وساق، وعلى مختلف الجبهات، إن على الارض او في الاعلام او في المشاريع والمخططات، او على المستوى الدولي، بل ان عملية التهويد وصلت الى مرحلة متقدمة جدا..!، فالمعارك تتحرك على مدار الساعة من حي الى حي ومن زقاق الى زقاق.. ومن بيت الى بيت.. سواء في داخل البلدة القديمة او خارجها. 

   فالمدينة المقدسة تتعرض اذن للاختطاف الاستراتيجي اذا لم يتحرك العرب والمجتمع الدولي لاحباط مخططات وحملات الاحتلال التهويدية.....!!. 

 
تعليقات