أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 52
 
عدد الزيارات : 62378628
 
عدد الزيارات اليوم : 25144
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الحطب: شهيد ومصابون...اصابة جبديان اسرائيليان      إصابة جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات المسلحة في نابلس.      القوات الروسية توجّه ضربة دقيقة ضد "بيرقدار".. وتكشف حصيلة خسائر كييف      الولايات المتحدة : جاهزون عسكرياً بالمنطقة في حال فشلت الدبلوماسية مع إيران       خاطرة // بقلم معين أبو عبيد أروقة حياتنا      الشعبُ القويُ والحاضنةُ الصابرةُ صناعُ النصرِ وأصحابُ الفضلِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ادعموا حرس الحدود // دكتور حسين علي غالب      ابراهيم ابراش // ما نتمناه من الأخوة في الجزائر       لقاءٌ مع ِ الشَّاعِر الفلسطينيِّ الكَبير شَـفِيـق حَبيـب أجرى اللقاء : - الشاعر والإعلامي الدكتور حاتــم جوعـيــــــة      انتهاء هدنة اليمن تُقلق الجميع ومخاوف من اشتعال التصعيد العسكري..      زلزال عنيف بقوة 7ر5 درجة يضرب إيران وحديث أولي عن إصابة 270 شخصًا وتدمير هائل في المنازل غرب أذربيجان      لليوم الـ11- 30 أسيرا يواصلون إضرابهم رفضا للاعتقال الاداري      شعبية بايدن تنخفض وتقترب من أدنى مستوياتها.      سفير روسي يُحذر: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا يزيد من مخاطر الاشتباك مع الغرب ويمثل تهديدا مباشرا لمصالح موسكو      كارثة كادت تقع.. صاروخ كوري جنوبي “بالستي” يسقط بالخطأ على قاعدة عسكرية شمال البلاد ويُثير حالة كبيرة من الذعر.      يوم الغفران .. تواصل اقتحامات المستوطنين للأقصى والقوات الاسرائيلية تغلق شوارع القدس      بيلاروسيا: دول "الناتو" تجهز بنيتها التحتية وقواتها للحرب.. سنرد على جميع التهديدات التي قد تنشأ.      مسؤول إسرائيلي: لابيد لن يوافق على التنازل عن مصالحنا أمام لبنان.. وواشنطن تدعو بيروت للرد “سريعا” على مسودة ترسيم الحدود.      دبلوماسي أمريكي سابق: فرص نشوب حرب بين “حزب الله” وإسرائيل كبيرة رغم التقدم الجاري في اتفاقية ترسيم الحدود.      نتنياهو يبدأ دعايته الانتخابية على حساب الفلسطينيين ويتعهد ببناء المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية إذا أعيد انتخابه      غانتس: اغتيالات بطائرات مسيرة بالضفة ليست ضمن صلاحيات كوخافي..      "نساء يرتبن فوضى النهار".. جمال المخيلة راسم المدهون      حسن العاصي /// لا يمكن الدفاع عنهم.. القتلة السياسيون      سعيد نفاع // العبد شرف بريء (قصّة).      استطلاع مكان| في غضون اسبوعين: تراجع نسبة التصويت في المجتمع العربي بنحو 5 بالمئة.      لابيد:"إسرائيل" تواجه تهديدات صعبة من خمسة جبهات      إرهاب المستوطنين يتصاعد: مواجهات واعتقالات بالضفة..مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يستنفر بالقدس.      ترامب يرفع دعوى ضد "سي أن أن" بتهمة التشهير ويطالب بتعويضات      فرصةٌ هامّة ومسؤوليّةٌ واجبة أمام الجيل العربي الجديد صبحي غندور*      الحرس الثوري: إسرائيل تستخدم قواعد في شمال العراق وضربنا هناك نحو 40 هدفا.     
مقالات وتحليلات 
 

د.عدنان بكرية: لا تكونوا زورق نجاة لاسرائيل وعنصريتها

2010-04-27
 

لا تكونوا زورق نجاة لاسرائيل وعنصريتها

د.عدنان بكرية

 

- مشاركتنا بانتخابات الكنيست اكبر عملية تجميل لوجه اسرائيل العنصري القبيح ....

- اليوم نشهد عملية تدمير للعمل الوطني هنا في أوساط فلسطينيي ال 48  أسوة بما يحصل في الضفة

 

بعد مرور ستين عام على نكبة شعبنا وبعد أن وصل المشروع الوطني الفلسطيني الى طريق مسدود ومع استمرار محاولات القيادة المتنفذه لتدمير هذا المشروع والذي بني بمئات آلاف الشهداء ..يحق لنا أن نسأل شعبنا الفلسطيني ما العمل ؟ فالشعب وحده هو القادر على إعطاء الإجابة والحفاظ على تضحياته.

ويحق لنا نحن هنا أبناء الداخل الفلسطيني أن نواجه قيادتنا المحلية من أحزاب ساهمت بشكل وآخر في تدمير النهضة الوطنية وتقدمها الطردي مع التحولات والتطورات ... من خلال تمسكها بالتمثيل البرلماني "الكنيست"... من حقنا أن نسألها وبعد أن مني العمل البرلماني "النضال البرلماني " كما يسميه البعض بهزيمة واثبت انه غير قادر على إحقاق حقوقنا أو حتى على إنصافنا..من حقنا أن  نطالب بإجراء مراجعة شاملة لمجمل عملنا النضالي البرلماني والميداني واستخلاص العبر والاعتراف بأن العمل البرلماني أساء لمسيرتنا وأعاق تقدمنا السياسي الوطني .

 

العمل البرلماني لم يكن إلا عملية تجميلية لوجه إسرائيل العنصري البشع والتي ما فتئت تتبجح بديمقراطيتها المزعومة وبمنح العرب حق الترشح والانتخاب... وفي المقابل تمارس شتى أنواع التمييز العنصري..نهدم بيوتنا وتصادر أراضينا وتسن القانون تلو القانون لجعلنا قطيعا في مزارع الصهيونية..كل هذا يجري والعمل البرلماني عاجز عن منع تشريع قانون يمس الفلسطينيين هنا !

 

أعطوني عضو كنيست عربي استطاع أن يمنع جرافة هدم متجهة لهدم بيوتنا في النقب والجليل والمثلث ! أعطوني عضو كنيست عربي نجح بتمرير مشروع قانون يصب بصالح الفلسطينيين هنا... بالمقابل فالقوانين العنصرية الصهيونية تقع على رؤوسنا من كل حدب وصوب !

 

على قادة الأحزاب أن يعترفوا بان احد الأسباب المركزية للتفسخ والتناحر والتقاطب القائم هنا مردودة انتخابات الكنيست وما يرافقها من صراعات ..وعليهم أن يعترفوا أيضا بأنه ليس لديهم الاستعداد والقابلية لترك هذا المجال والاهتمام بالقضايا الوطنية وتعبأه الجماهير الشعبية ومساعدتها على اخذ مكانتها على ساحة النضال الجماهيري الشعبي هنا .

 

في غمرة العدوان على غزة العام الماضي دعونا الأحزاب العربية هنا لمقاطعة الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية كخطوة احتجاجية على محارق غزة ..وقلنا فلنقاطعها ولو لمرة واحدة كشكل من أشكال النضال والاحتجاج على ما يجري لأخوتنا في غزة..لكننا جوبهنا بالرفض القاطع ..والمحاربة من قبل أحزاب المناصب والكنيست ..وكان المقعد البرلماني *(والتمويل الحزبي) أهم من ألف وخمسمائة شهيد سقطوا على ارض غزة.

اليوم نشهد عملية تدمير للعمل الوطني هنا في أوساط فلسطينيي ال 48  أسوة بما يحصل في الضفة ..ونشهد تساوقا وانسجاما بين بعض الأحزاب هنا والسلطة الفلسطينية في قضايا متعددة وكثيرة واحيانا يصل هذا الانسجام الى حد التنسيق المشترك وتستير العورات ..فماذا يعني صمت الاعلام الحزبي هنا على موقف عباس من تقرير غولدستون ؟!وماذا يعني المساواة احيانا بين الجلاد والضحية وانتقاد المقاومة ونضالها ..وتحاول هذه الأحزاب ترويج مواقفها المهادنة وتعميمها على فئات الشعب من خلال إيهام الناس بأنه لا حول لنا ولا قوة..عملية ترويج لثقافة الانهزام والخنوع .

 

المطلوب وحالا من الفئات الوطنية الحقيقية اخذ زمام المبادرة لقبر أوهام القيادة المتنفذة في أوساط فلسطينيي ال 48 وترويج ثقافة الصمود والحفاظ على الثوابت الوطنية .. فنحن جزء من المشروع الوطني الشامل ولسنا جزءا من المؤسسة الصهيونية أو من سلطة الخنوع والمهادنة !

 

المطلوب وبسرعة صياغة أجندة وطنية تتماشى وتطلعات الشارع الفلسطيني.. فالفرز التاريخي يطولنا كما هو طائل اخوتنا الآخرين وعلينا ان نتخذ موقفنا بحزم وصرامة ودون تأتأة وانتظار .. فالتحديات خطيرة وكبيرة ولا تحتمل الانتظار !

 

 

 

 
مواضيع ذات صلة:
د.عدنان بكرية : دير ياسين ..بداية بلا نهاية
د.عدنان بكرية :تطهير عرقي.. أين السلطة.. وما هو المطلوب؟
د.عدنان بكرية : على وقع وثيقة
د.عدنان بكرية : فلسطينيو ال 48 ..قادرون على تغيير قواعد اللعبة ،لكن ...!
د.عدنان بكرية: مفاوضات في خدمة الاحتلال
د.عدنان بكرية: بعد قرار التنفيذية...المطلوب مرجعية فلسطينية موازية .
د. عدنان بكرية: في ذكرى النكبة .. نكبتهم في عنصريتهم...
د.عدنان بكرية :اعضاء الكنيست العرب احتلوا عناوين النكبة ..ليتهم يحتلون ساحات النضال!
د.عدنان بكرية: قضية "مخول وسعيد" تفتح النوافذ من جديد!
بقاؤكم في الكنيست لا يثلج صدورنا !
د. عدنان بكرية: صفقة جاهزة لتصفية القضية
د.عدنان بكرية: سفينة أمل.. وسقوط "الَمرْجَلة" العربية!
 
تعليقات