أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 83
 
عدد الزيارات : 66325312
 
عدد الزيارات اليوم : 30641
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير     
الأسرى 
 

وانتصرت “ميلاد”: أوّل طفلة فلسطينيّة وُلِدَت من نطفةٍ مُهرّبةٍ لأسيرٍ فلسطينيٍّ تحتفِل بعيد ميلادها الأوّل.. الوالد-الأسير وليد دقّة

2021-02-05
 

وانتصرت “ميلاد”: أوّل طفلة فلسطينيّة وُلِدَت من نطفةٍ مُهرّبةٍ لأسيرٍ فلسطينيٍّ تحتفِل بعيد ميلادها الأوّل.. الوالد-الأسير وليد دقّة:”مَنْ يا مهجة قلبي ستأتي لتغفو على صدر والِدها”

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

ميلاد كسرت قيد جلاوزة الاحتلال: بعث الأسير العربيّ-الفلسطينيّ وليد دقة، (59 عامًا) من مدينة باقة الغربيّة داخل ما يُسّمى بالخّط الأخضر، والمعتقل منذ 35 عامًا، والمحكوم من قبل الاحتلال الإسرائيليّ بالسجن المؤبد، بعث برسالة من سجن (جلبوع) إلى طفلته ميلاد، التي ولدت من نطفة مهربة له، في الذكرى الأولى لولادتها قال فيها: مَنْ يأخذ بقية عمري ويمنحني لحظة عناق لتطوقيني بذراعيك الصغيرتين..من مسحت بكفيها الصغيرتين على قلبي فانتظم النبض وصح البدن وتلاشت عقود من الألم .. من يا مهجة قلبي ستأتي لتغفو على صدر والدها ليداعب شعرها الناعم.. إلى حبيبتي ميلاد: كلّ عام وأنت بألف خير، وعيد ميلاد سعيد”، كما جاء في الرسالة.

 يُشار إلى أنّ المناضلة الفلسطينيّة، سناء سلامة، كانت قد تزوّجت من الأسير دقّة خلال تواجده في السجن، وطالبت بالسماح لها بالالتقاء بزوجها الأسير لإنجاب طفلٍ، إلّا أنّ إدارة السجون الإسرائيليّة رفضت الطلب رفضًا قاطِعًا، علمًا أنّها منحت الإمكانية للمجرم، يغآل عامير، قاتِل رئيس الوزراء الإسرائيليّ الأسبق، إسحاق رابين، والمحكوم عليه بالسجن المؤبّد.

 وكانت السلطات الإسرائيلية قد رفضت في السنوات الماضية طلباً تقدّم به الأسير وزوجته إلى أروقة القضاء للسماح لهما بالإنجاب.

وقالت سناء سلامة دقة بعد ولادتها للطفلة “ميلاد” من المستشفى الفرنسي: “بالنسبة إلينا هذا تحدٍّ وانتصرنا فيه. نحن لسنا ممن يرضخون لممارسات الاحتلال ورغباته، ورغم رفضه طلبنا لم نستسلم، وبالإرادة والعزيمة تحقق لنا ما نريد”.

ومنعت سجون الاحتلال زوجة الأسير وليد دقة من زيارته لمدة ستة أشهر، وعن ذلك قالت سلامة: “أنا ممنوعة من زيارته، ولم تكلف السلطات نفسها عناء إخباري سبب منع الزيارة، لكنني أتوقع أنْ يكون ذلك بسبب هواجسها ومخاوفها من أطفال النطف المهربة، وليس مستبعدًا أنْ تقدم هذه الأخيرة على مراقبة أرحام النساء العربيات، والحامل تعاقب أو يقومون بسنّ قانون لسجنها”.

 يذكر أنّ سلطات الاحتلال نفذت عدة إجراءات عقابية بعد حمل زوجة الأسير وليد دقة، منها منعها من زيارته في السجن، إضافة إلى نقله إلى سجن مجيدو، (شمال).

يُشار إلى أنّه في تاريخ 25 آذار (مارس) من العام 1986، حكم على دقّة بالمؤبد حيث أدين بالانتماء لخلية خطفت وقتلت جندي إسرائيلي عام 1984. ويعتبر وليد دقّة واحدًا من بين 30 أسيرًا فلسطينيًا أثناء أسره تمكّن دقّة من مواصلة تحصيله الأكاديمي في المعتقل حتّى حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية، وقاد دقّة الكثير من المعارك النضالية داخل السجن.

وفي عام 1999 اقترن الأسير وليد دقّة بالناشطة السياسية سناء أحمد سلامة واعتبر زواجهما سابقة في تأريخ الحركة الأسيرة فقد أجبر الأسرى الاحتلال على السماح لهم بالتقاط الصور والفيديو وتشغيل الموسيقى كأي حفل زفاف عادي وحضور أهل وليد دقّة ومعانقته للمرة الأولى والأخيرة وبحضور تسعة من الأسرى.

وبعد انتظار دام 21 عامًا رزق الأسير بابنته ميلاد التي جاءت إلى العالم الثالث من شهر شباط (فبراير) عام 2020 بعد حمل زوجته عن طريق نطفة مهربة، وذلك بسبب الإجراءات العقابية التعسفية، التي منعت الزوج من الاتصال المباشر وبقرار قضائي منع الزوج من الإنجاب الطبيعي.

 
تعليقات