أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إذا لم تستحِ! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 9
 
عدد الزيارات : 49752511
 
عدد الزيارات اليوم : 9462
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

معهد اسرائيلي: تل أبيب أمام تهديدات متعددة الجبهات قابلة للأنفجار.. وهذا ما يجب عليها فعله!

الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسكرية

رئيس (الشاباك) الإسرائيليّ السابِق: أحداث الضفة الغربية قد تطيح بعبّاس.. السلطة الفلسطينيّة فقدت السيطرة على زمام الأمور بالضفّة وحماس تنتظِر في الزاوية لتعزيز قوّتها وسيطرتها..

إسرائيل تتوقع المواجهة العسكرية مع لبنان وغزة.. اندلاع الحرب الثالثة مع لبنان مسألة وقت فقط في ضوء تقدم حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة

مصادر سياسية لبنانية تتحدث عن تكرار مشهد العام 2005 بشكل أقوى وأخطر وبأدوات وظروف وشخصيات مختلفة لاستعادة لبنان من حزب الله وحلفائه حسب تعبيرهم..

أزمة مالية طاحنة تضرب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس يلعب بأوراقه الأخيرة.. الضغط الدولي يزداد بعد قضية “قتل بنات” والسؤال من المُنقذ؟

جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   "اسرائيل هيوم" : الرئيس الفلسطيني في أواخر عهده والشاباك يُقيم اتصالاً جاريًا مع عباس ورجاله      يركا: مقتل الشاب سرحان عطالله قبل اسبوع من زفافه واصابة اخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار      الحرب تقترب.. حادثة تفجير السفينة تُشعل أزمة بين إيران وإسرائيل.. تهديد برد عنيف وسيناريوهات غامضة قادمة وتخوف من خسائر بمليارات الدولارات.       أمريكا تعود لماضيها الدموي عبر مجازرها في سورية قابيل الأمريكي وهابيل السوري. // المحامي محمد احمد الروسان      الرّاعي وفاكهة النّساء رواية جديدة مع بعد جديد للكاتبة ميسون أسدي // د. جـودت عيـد      الشاعرة والكاتبة الفلسطينية د. كفاح الغصين بقلم: شاكر فريد حسن       المشاجرات في المجتمع الفلسطيني بقلم: شاكر فريد حسن      تطورات المشهد المقدسي في سلوان: كيف يمكن ردع ومعاقبة سماسرة تسريب البيوت للاحتلال....؟! نواف الزرو      محاولة اسرائيلية حثيثة لجر بريطانيا للمشاركة بالرد على حادث السفينة ..لبيد لنظيره البريطانيّ: "يجب الردّ بقسوة على هجوم السفينة".      لمنع “المد الصهيوني”.. الجزائر تتفق مع (13) دولة لطرد إسرائيل من الاتحاد الإفريقي..      توتر جديد.. واشنطن تستولي على ناقلة نفط “انتهكت العقوبات” المفروضة على كوريا الشمالية وتضعها ضمن ملكيتها الخاصة       إذا لم تستحِ! بقلم: شاكر فريد حسن      قصةُ ألمٍ ومعاناةٍ من غياهبِ السجونِ الإسرائيليةِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      ازدواجية التقاطع والتناقض في إدارة الصراعات- منير شفيق      في زيارتي الشاعر والكاتب الكبير الأستاذ صالح احمد كناعنه -خبر ثقافي للنشر من : الشاعر والإعلامي الدكتور حاتم جوعيه      مجلس الأمن مطالب بإسقاط نظام الفصل العنصري الاسرائيلي بقلم : سري القدوة      معالم طريق الإنسان في الحياة إبراهيم أبو عواد      تقرير الإستيطان الأسبوعي من 24/7/2021-30/7/2021 إعداد:مديحه الأعرج      الصوم الرقمي للتعافي من الإدمان الرقمي ///عبده حقي      إسرائيل تعلن ان طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم على السفينة قبالة ساحل عُمان ومقتل اثنين وتتهم إيران وتتوعد برد قاس..      الصحة الإسرائيلية: 2140 إصابة جديدة بكورونا والحالات الخطيرة ترتفع لـ167...وجبة تطعيم ثالثة تبدأ الأحد      التصعيد العسكري في درعا.. دمشق لن تقبل اقل من تغيير قواعد اللعبة في الجنوب السوري.. الاستقرار وضبط الفلتان الأمني ووقف الاغتيالات      ارتفاع مُخيف لأعداد المصابين.. الجزائر تواجه أخطر موجات “كورونا” وهيئة إعلامية تدعو لعدم التهويل في تغطية أخبار الوباء      إسرائيل تُقر إجراءات مفاجئة في قطاع غزة بعد “الهدوء الأمني” ولابيد يتجهز ليكون أول وزير خارجية لدولة الاحتلال يزور المغرب      أزمة تونس تتعقد.. سعيّد يؤكد تمسكه بالدستور ويرفع الحصانة عن النواب والغنوشي يلوح بدعوة الشارع للدفاع عن الديمقراطية      بعد 50 عامًا من التكتّم: إسرائيل تسمح بنشر وثائق “سريّةٍ” عن إقامة مُعسكرات اعتقال للفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء وزجّهم فيها بدون محاكم ولفتراتٍ طويلةٍ      جرح جديد في لبنان.. حريق القبيات لا يزال مستعرا وطوافة سورية تساعد بإخماده      من خوازيق السياسة الفلسطينيّة ها أنتم تُعزِّزون بثالث فراس حج محمد/      القاضي جورج قرّا ضد المحكمة العليا الاسرائيلية //جواد بولس      المهمة الوطنية الاولى: مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني...!. * نواف الزرو     
كورونا حول العالم 
 

الصحة الإسرائيلية تقرّ شروطا لدخول المتطعمين والمتعافين لحجر صحي

2021-06-23
 

وقع مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور حيزي ليفي، على أمر يقضي بوجوب الدخول إلى حجر صحي، حتى أولئك الذين تلقوا جرعتي التطعيم بلقاح مضاد لفيروس كورونا والمتعافي من الفيروس، في حال عودتهم إلى البلاد من دول يحظر السفر إليها بسبب انتشار واسع لكورونا فيها أو في حالات نادرة. ويأتي ذلك في أعقاب كشف فحوصات عشرات الإصابات بالطفرة الهندية لكورونا

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الأربعاء، أنه يتوقع النشر قريبا عن الأمر الذي وقع عليه ليفي. وأشارت إلى أنه منذ الآن بإمكان ليفي ورئيسة حدمات الصحة العامة في وزارة الصحة والطبيب اللوائي أن يوعزوا لمن تلقوا جرعتي التطعيم والمتعافين من كورونا بالدخول إلى حجر صحي، وذلك وفقا لعدة شروط.

ويقضي الشرط الأول بأن الشخص الذي تلقى التطعيم أو المتعافي "خالط بشكل قريب جدا مريضا بسلالة خطيرة من الفيروس أو أنه يوجد تحسب بأنه أصيب بسلالة كهذه" مثل الطفرة الهندية.

ووفقا للشرط الثاني، "إذا خالط بشكل قريب مريضا يتواجد بصورة دائمة في مؤسسة يقيم فيها أشخاص في خطر الإصابة بالفيروس، أو لم يتلقوا التطعيم، أو أشخاص يكون التطعيم غير ناجع لهم".

والشرط الثالث هو أن الشخص الذي تلقى التطعيم أو المتعافي "عاد في رحلة جوية وخالط بشكل قريب مريضا".

وتجدر الإشارة إلى أن النتيجة النهائية لإصابة شخص بالطفرة الهندية تصدر بعد عشرة أيام من عملية الأرضيات الجينية، ودخول الذين تلقوا جرعتي التطعيم إلى حجر صحي يتم بعد فحصين لوجود اشتباه بإصابتهم بالطفرة.

وينص الأمر الجديد على تغريم ذوي فتية يخرقون الحجر الصحي. وجاء في حيثياته أن "صورة انتشار الفيروس في الأسبوع الأخير تهدد بانتشار واسع، وتستوجب اتخاذ إجراءات أخرى من أجل منع انتشار فيروس كورونا في إسرائيل".

وأضاف أنه ":إثر أحداث كهذه وأحداث أخرى حصلت في الفترة الأخيرة في مؤسسات يقطن فيها مسنون، فإن ثمة تخوف من تناقل عدوى وانتشار الفيروس بشكل واسع بين هذه الفئة السكانية".

وفي غضون ذلك، أشارت معطيات وزارة الصحة إلى أنه لليوم الثاني على التوالي شُخصت، أمس، إصابة أكثر من 100 شخص بكورونا.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أمس، إعادة تشكيل المجلس الوزاري المصغر لشؤون فيروس كورونا (كابينيت كورونا)، وأوصى بارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة بالتزامن مع فرضها في مطار بن غوريون، مشددا على ضرورة خضوع جميع العائدين من الخارج إلى فحوصات PCR.

وأوضح بينيت أن حكومته تعتزم التعامل مع الزيادة في معدلات الإصابة على أنها موجة جديدة للوباء. وأوصى بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة؛ وطالب بالامتناع عن "السفر إلى الخارج" في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن "حالات التفشي في بنيامينا مصدرها دولة خضراء - قبرص".

وشدد على ضرورة الامتناع عن السفر إلى الخارج، وقال مخاطبا الجمهور: "من لم يحجز تذاكر للسفر، فليتجنب ذلك خلال الفترة المقبلة"، محذرا من تجدد انتشار الفيروس على مستوى واسع ومن العودة إلى فرض القيود تدريجيا.

 

 
تعليقات