أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 82
 
عدد الزيارات : 66386495
 
عدد الزيارات اليوم : 5665
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.     
مختارات صحفية 
 

“لن تُبقي ولن تذر” سياسيون مصريون يتوقعون اشتعال انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب وتأكيدات أن المصالحة طوق النجاة الآن

2022-11-29
 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

توقع سياسيون مصريون أن تشتعل انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب، مؤكدين أنها ستكون عنيفة لن تبفي ولن تذر.

ودعوا إلى أخذ الحيطة والحذر من الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تضمر الشر للشعب الفلسطينى، وتسعى لإبادته عن بكرة أبيه.

الغالبية العظمى أجمعت على أن المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية باتت طوق النجاة الآن، ولا سبيل سواها.

الكاتب والأديب المصري محمد سلماوي يرى أن التوتر بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بات ينبئ بانطلاق عمليات مقاومة واسعة النطاق قد تشكل انتفاضة جديدة.

وأضاف سلماوي في مقاله بصحيفة الأهرام أن رئيس المخابرات الإسرائيلية السابق تامير هيمان حذر صراحةً من أن هناك دلائل واضحة على قرب اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، مؤكدا أن المشهد الفلسطينى الذى يزداد توترا مع كل يوم جديد قد ينفجر فى أى لحظة.

وقال إن الآونة الأخيرة شهدت تصاعدا فى عمليات المقاومة الفلسطينية والتى كان آخرها ما وقع فى القدس من انفجار أدى إلى مقتل إسرائيلى وإصابة عشرات

آخرين، بالإضافة لعملية اختطاف جثة الجندى الإسرائيلى التى وقعت فى مخيم جنين، وذلك ردا على انتشار الاعتداءات الوحشية ضد الفلسطينيين، حيث شهدت مدينة الخليل اقتحام آلاف المستوطنين اليهود للحرم الإبراهيمى واعتداءهم على سكان المدينة من الفلسطينيين فى وحشية غير مسبوقة، وتتسم العمليات الفلسطينية الأخيرة بتركيزها على قوات جيش الاحتلال فى المقام الأول ثم المستوطنين الذين تصاعدت اعتداءاتهم على المدنيين الفلسطينيين فى الآونة الأخيرة، فخلال الشهر الأخير فقط تم تسجيل ٨٤ اعتداء للمستوطنين على مدينة نابلس وحدها، كما تعرضوا لبعض

السيارات الفلسطينية غرب مدينة رام الله.

وقال سلماوي إن نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة التى جرت فى أوائل شهر نوفمبر الحالى جعلت نيتانياهو يجىء هذه المرة مدعما بقوى اليمين السياسى الإسرائيلى وبالأحزاب الدينية المتشددة والأحزاب التى تمثل المستوطنين اليهود، وفى مقدمتها حزب عوتسما يهوديت الذى يرأسه إيتمار بن غفير الذى يدعو لترحيل الفلسطينيين من فلسطين، بل يطالب علنا بإبادة من يبقى منهم فى البلاد، وحزب شاس الذى يمثل اليهود المتدينين الشرقيين، وحزب يهوديت هاتوراه الذى يمثل اليهود المتدينين الغربيين.

وخلص سلماوي إلى أن مشاركة مثل هذه الأحزاب المتشددة فى الوزارة التى يجرى نيتانياهو الآن المشاورات الخاصة بتشكيلها، سيؤدى إلى المزيد من عمليات العنف ضد الفلسطينيين التى

شهدناها فى الآونة الأخيرة من خلال زيادة عمليات السطو على الأراضى والتوسع فى إقامة المستوطنات فى الأراضى المحتلة، وتنفيذ المزيد من عمليات الاغتيال للمواطنين الفلسطينيين، وهو ما سيكون من شأنه الإسراع باندلاع الانتفاضة الفلسطينية المرتقبة.

كلهم في التطرف سواء

من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي مسعود الحناوي إن من حق الفلسطينيين أن يقلقوا من تطور الأوضاع فى إسرائيل بعد نتائج الانتخابات الأخيرة والائتلاف المتطرف الذى يسعى نيتانياهو لتشكيله.

وأضاف أنه على الرغم من أن الأيام علمتنا عدم وجود فرق بين يمين ويسار أو بين صقور وحمائم فى إسرائيل وأنهم جميعاً أقنعة متعددة لوجه واحد هدفها التوسع على حساب الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم ،فإن ائتلاف نيتانياهو هذه المرة يضم أحزاباً فاشية لا تبغى فقط ترحيل الفلسطينيين من دولتهم ولكنها تطالب بإبادتهم، وعلى رأسهم المتطرف إيتمار بن غفير المرشح لمنصب وزير الأمن الداخلى والمتهم بثماني قضايا جنائية والذى, يرى المراقبون أن تعينه, يجسد تردى الحالة السياسية ووصولها إلى منحدر أخلاقى خطير!!

وقال الحناوي إنه من هنا جاءت تصريحات رياض المالكى وزير خارجية فلسطين الذى كشف عن تحرك سياسى مكثف فى الفترة المقبلة لمواجهة هذا التحدى وعزم القيادة الفلسطينية طلب اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية من أجل تحرك عربى مشترك لطلب اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى لتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الذى يتعرض لأبشع أنواع القمع ومواجهة سياسات الحكومة الإسرائيلية الجديدة!!

ويضيف أنه رغم تقدير هذه التحركات الدبلوماسية ، فإن تلك الجهود لن تغير من الوضع شيئاً ,ولن توقف خطط إسرائيل التى اعتادت ألا تلقى بالاً أو احتراماً أو تقديراً للمجتمع الدولى ومنظماته وهيئاته فى أفضل الظروف.

وتابع متسائلا: فما بالنا والعالم منقسم على نفسه ,ومشغول بتداعيات الحرب الأوكرانية على اقتصاده,ومهموم بالآثار السلبية الناجمة عنها على شعوبه؟!

وخلص الحناوي إلى أن الشيء الوحيد الذى قد يقلق إسرائيل والعالم هو اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة ، وهو الأمر الذى حذر منه رئيس هيئة الاستخبارات الإسرائيلية السابق تاميرهيمان، مشيراً إلى أن المؤشرات الراهنة تزيد من احتمالات نشوب انتفاضة ثالثة والتى ، إن وقعت ستكون عنيفة ومدمّرة وغير مسبوقة ، ولن تترك آثارها السلبية على الساحة الفلسطينية والإسرائيلية والإقليمية وحدها،ولكنها ستمتد لجميع أرجاء المعمورة ، بعد أن ذاق الفلسطينيون العذاب عقوداً طويلة وتم خذلانهم مرات عديدة !!

واقدساه!

في ذات السياق يؤكد الشاعر المصري فاروق جويدة أن الشعب الفلسطينى مازال متمسكا بأرضه ويقدم الشهداء كل يوم، مؤكدا أن قضية القدس هي قضية العالم الإسلامى كله وليست الشعوب العربية فقط.

مع فلسطين دوما

الفنان منير شعراني أكد أنه مع فلسطين دومًا، مشيرا إلى أن قضيتها قضيتنا جميعًا.

وأضاف شعراني: “مع شعبنا الفلسطيني في صموده و مقاومته للاحتلال الصهيوني. مع فلسطين ليس في يومها فقط بل حتى يعود الحقّ المغتصب إلى أهله”.

 
تعليقات