أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 86
 
عدد الزيارات : 66323086
 
عدد الزيارات اليوم : 28415
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب     
مختارات صحفية 
 

نتنياهو ينشر بشرى هزيمة "إسرائيل".. إعلام إسرائيلي: نصر الله انتصر والجيش يواصل الإرتعاد من حزب الله

2022-10-08
 

نتنياهو ينشر بشرى هزيمة "إسرائيل"

إعلام إسرائيلي: نصر الله انتصر والجيش يواصل الإرتعاد من حزب الله

أشار الكاتب في موقع "يدع"، إيلي بار-أون، إلى أن الاتفاق المتبلور بين "إسرائيل" ولبنان هو "انتصار كبير على مستوى الوعي" للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي يقترب من تكرار إنجازه في بدء الألفية، كـ"محرّر للبنان وطارد للإسرائيليين من الحزام الأمني".

ولفت معلق الشؤون العربية في "القناة الـ13" الإسرائيلية، تسافي يحزكلّي، إلى أن هذا الاتفاق مسجل باسم  نصر الله، فهو الذي حض الحكومة اللبنانية على الثبات.

 

وأضاف يحزكلّي أن السيد نصر الله يخوض الآن مع "إسرائيل" لعبة "عض أصابع"، في وقت لا أحد في "إسرائيل" يستطيع أن ينتصر عليه في هذه اللعبة؛ بل على العكس، الإسرائيليون سيأخذون تهديداته بجدية وسيهدأون، وفي النهاية سيكون الاتفاق كما يريده اللبنانيون.

وشدد يحزكلّي على أنه "من ناحية نصر الله، في تكتيكات هذه المعركة الصغيرة هو انتصر".

جيش الاحتلال يخشى حزب الله
انتقد الكاتب اليميني في صحيفة "هآرتس" يسرائيل هرئِل، في مقاله الذي نشره اليوم الجمعة، التقديرات الصادرة عن المسؤولين الإسرائيليين الأمنيين السابقين، الداعية إلى إبرام اتفاق بحري مع لبنان، وقال إن هؤلاء المسؤولين السابقين، ومثلهم حكومة الاحتلال، رأوا في تهديدات السيد نصر الله باستهداف منصة كاريش "تبجحاً"، و"سعياً لرصيد". إلا أن جيش الاحتلال أظهر أن قراءاتهم باهتة، بعد أن وضع على طاولة الكابينت هذه العبارة: "هناك حاجة أمنية وسياسية للتوصل إلى اتفاق قريباً، ومن دون تأخير، من أجل منع تصعيدٍ أمني، متوقع باحتمالية عالية".

واتهم هرئِل جيش الإحتلال بأنه "يُواصل الارتعاد من حزب الله"، وانتقد تحديده الحكومة "الحاجة السياسية"، كما انتقد من يقول إن السيد نصر الله فقط "يتبجح"، وسط الكلام عن "حاجة" إلى منع تصعيدٍ أمني مرجح باحتمال عالٍ.

وأشار هرئِل إلى أن الوثيقة التي توصي حكومة الاحتلال بتبني إملاءات السيد نصر الله، من أجل منع التصعيد الأمني، صيغت، بناءً على رأي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أفيف كوخافي؛ نائب رئيس الأركان الحالي هرتسي هاليفي؛ رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) أهارون حاليفا، و"زمرتهم" في هيئة الأركان العامة، في جيش الاحتلال وهذا أمر "صعب ومؤلم"، بحسب هرئِل، الذي أضاف: "ويلٌ لنا إذ وصلنا إلى هنا".

"إسرائيل" تمر بمرحلة دونية استراتيجية
في معرض قراءته لطريقة معالجة "إسرائيل" ملف المفاوضات البحرية مع لبنان، أشار الكاتب في موقع "يدع"، إيلي بار-أون، إلى أن "الدونية الاستراتيجية لإسرائيل تتجلّى أمام أعين الجميع"، وأضاف أن "إسرائيل هي المكوّن المرتدع اليوم، وهي بغية وقف الحرب الكبيرة المتدحرجة على أعتابها، تسعى لدفع فدية، وهي تتنازل عن ممتلكات قومية، كما تقوم بوسم نفسها بصورة التابع (الذمّي)، الذي يخضع ويدفع رسوم التبعية لكسب الوقت".

ولفت بار-أون إلى أن "إسرائيل" لا يمكن أن تسمح لنفسها بخوض حرب الآن، لأنها في وقت واحد إزاء أمور أهمها:

أزمة سياسية داخلية متواصلة.
جبهة داخلية غير مستعدة للحرب.
جيش إسرائيلي صغير غير قادر على مواجهة جبهات عدة في آن واحد.
ساحة داخلية مُزعزعة، بحيث يراكم فيها الفلسطينيون من سكان "إسرائيل" ثقة بالنفس، يجمعون السلاح ويستعدون لـ"يوم الاستدعاء".
استعدادات في قطاع غزة للحرب.
وجود ما يشبه دولة مستقلة في بعض مناطق الضفة الغربية.
إيران نووية.
نتنياهو ينشر بشرى هزيمة "إسرائيل"
انتقد الكاتب في صحيفة "هآرتس"، يوسي فيرتر، بشدة الحملة التي يشنها نتنياهو على لابيد، ووصفه بأنه "محرّض وطني" يقوم بغسل أدمغة جمهور السُذّج بأكاذيب بغيضة من نوع: "لابيد وقّع اتفاق استسلام ينقل أرضاً سيادية لدولة "إسرائيل"، إلى أيدي حزب الله، وينقل حقل غاز بمليارات الدولارات إلى أيدي حزب الله، ليبني به السيد نصر الله صواريخ وقذائف صاروخية، ويطلقها علينا".

ولفت فيرتر إلى أن لدى نصر الله في "إسرائيل مندوباً محلياً" لحملته بأنه انتصر، هو نتنياهو، الذي "ينشر البشرى بحماسة".

وأضاف فيرتر: لم يسبق أن كان للسيد نصر الله مُظهّر علاقات خارجية مُبدع إلى هذه الدرجة، نشيط وناجع، كنتنياهو.

وتوقفت صحيفة "هآرتس" في افتتاحيتها صباح اليوم الجمعة، عند تأثير انتخابات الكنيست القريبة على المفاوضات مع لبنان، فكتبت أن من الصعب عدم رؤية كلام رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، عن رفض الملاحظات اللبنانية، كرد فعل مباشر على الضغوط السياسية التي يمارسها عليه رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، في هذه الأيام، من خلال محاولته تأطير الاتفاق مع لبنان على أنه تنازل انهزامي، بحيث استجاب لابيد، وقام بعرض عضلات أمام اللبنانيين.

 
تعليقات