أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 66
 
عدد الزيارات : 64219394
 
عدد الزيارات اليوم : 14196
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   شهيدان برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة ومخيم جنين.      مشروع قانون إسرائيلي يصف السلطة الفلسطينية بأنها "كيان معاد"      فيلم “فرحة” يفضح جرائم إسرائيل خلال نكبة48 ورواية حيّة أبكت الجميع..      واشنطن لأنقرة: نعارض العملية العسكرية في سوريا وتدعوها إلى خفض التصعيد..      الأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين      محسوبيّات وهدايا وفَساد" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      بن غفير يثير أزمة داخلية في "إسرائيل".. يائير لابيد، "التحريض الوحشي الذي يقوده اليمين الإسرائيلي ضد قادة الجيش خطير ومدمّر".      داعش يعلن مقتل زعيمه أبي الحسن الهاشمي القرشي ويعيّن خليفة له.. البيت الأبيض يرحب.      نتنياهو في رسائل طمأنة لواشنطن للعالم: حقيبة الأمن لليكود      طلعات جوية مشتركة لموسكو وبكين في منطقة آسيا-المحيط الهادىء على خلفية النزاع في اوكرانيا والتنافس بين بكين وواشنطن      تعزيزات عسكرية روسية لمناطق الأكراد والحكومة السورية في شمال على وقع تهديدات تركية بشن عملية برية       استشهاد شاب برصاص الاحتلال واعتقال أسير محرر في يعبد قضاء جنين      رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من تدخل السياسيين بقرارات الجيش ويُهدد: لن أسمح لأي سياسي يميني أو يساري بفعل ذلك      الجامعة العربية تدين تصعيد إسرائيل في الضفة وتحذر من انفجار خطير للوضع      تقديرات أمنية إسرائيلية حول "موجة العمليات" و"انهيار السلطة الفلسطينية".      قتيل بجريمة إطلاق نار في رهط      عتقالات بالضفة والقدس واشتباكات في جنين.. "عرين الأسود" تدعو لإضراب شامل اليوم      "قصر نظر" في رؤية "المؤامرات الخارجية"! صبحي غندور*      يوم دام في الضفة: 5 شهداء في رام الله والخليل خلال 12 ساعة      يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ..! بقلم د. عبدالرحيم جاموس      “لن تُبقي ولن تذر” سياسيون مصريون يتوقعون اشتعال انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب وتأكيدات أن المصالحة طوق النجاة الآن      البرغوثي يدعو لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كاملة ويحذر أن التصعيد مرشح لانفجار عام      شهيد برصاص الاحتلال في بلدة المغير قرب رام الله مساء اليوم ليرتفع عدد شهداء اليوم الى الخمسة شهداء      إعلام إسرائيلي: اعتقال مطلوب فلسطيني في جنين ونشاط أمني مكثف في القدس      وحدات القمع تقتحم قسم المعتقلين في سجن "هداريم"      رئيس الشاباك لنتنياهو : الانتفاضة قادمة لا محال وامريكا توجه رسالة حادة لصناع القرار في تل ابيب.      تشييع مهيب لجثامين الشبّان الثّلاثة الذين ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله والخليل      صادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة ...غانتس يكرر مجددا :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون صديقي"      عملية دهس على شارع 60 بالضفة| إصابة شابة يهوديّة بجراح خطيرة وإطلاق النار على المنفذ       ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال بالضفة..شهيدان شقيقان غرب رام الله..شهيد ثالث قي بيت امر     
مختارات صحفية 
 

رئيس المؤتمر الصهيونيّ: “هرتسل لم يكُن يحلم بقدوم عربي شجاعٍ للمُشاركة”… الإماراتي المنصوري اشترى رسالة بخطّ هرتسل...

2022-08-31
 

رئيس المؤتمر الصهيونيّ: “هرتسل لم يكُن يحلم بقدوم عربي شجاعٍ للمُشاركة”… الإماراتي المنصوري اشترى رسالة بخطّ هرتسل.. آلاف المؤيّدين لفلسطين يتظاهرون

 

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

بشكلٍ أوْ بآخر بدأت نكبة فلسطين في العام 1879، وذلك في المؤتمر الصهيونيّ الأوّل، الذي عُقِد في مدينة بازل بسويسرا، فبعد أنْ شعر ثيودور هرتسل بالإحباط بسبب عدم حماس أغنياء اليهود بالمساعدة في تمويل مشروعه بالعمل على إقامة وطن قومي لليهود ويكون إمّا في فلسطين، أو الأرجنتين، أو أوغندا، عقد المؤتمر الصهيوني الأول الافتتاحيّ للمنظمة الصهيونية، بزعامته، وذلك في مدينة بازل بسويسرا يوم 29 آب (أغسطس) 1897، وكان هذا المؤتمر يضُمّ كلّ الجاليات اليهودية، بهدف العمل على تنفيذ هذا المشروع وقد كان الأساس في إنشاء ما يعرف ببرنامج بازل.

ونجح هرتسل في الترويج لفكرة استعمار فلسطين وإقامة وطن لليهود هناك، وتبلور ذلك النجاح في عقد المؤتمر عام 1897 الذي كان من أهم نتائجه إقامة المنظمة الصهيونية العالمية لتنفيذ البرنامج الصهيوني الذي ينص على أن “هدف الصهيوني هو إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين يضمنه القانون العام”.

يوم الأحد من هذا الأسبوع تقاطر الصهاينة من جميع أصقاع العالم للاحتفال بالذكرى الـ125 لتأسيس الصهيونيّة في بازل، والذي كان أحد أهم الركائز في سلب فلسطين وتهجير أهلها، وإقامة إسرائيل، في أحد أفظع الجرائم التي ارتُكِبت في التاريخ البشريّ.

 

 

آلاف المؤيّدين لفلسطين يتظاهرون احتجاجًا على عقد مؤتمر الذكرى الـ125 للمؤتمر الصهيونيّ

وكعادته، احتفل الإعلام العبريّ بهذه المناسبة، وأبرز في تقاريره من المؤتمر تقديم رسالة نادرة مكتوبة بخط اليد من ثيودور هرتزل من قبل مواطنٍ إماراتيٍّ.

ووفقًا للمُراسِل السياسيّ في صحيفة (يديعوت أحرونوت)، إيتمار آيخنر، الذي غطّى وقائع المؤتمر من بازل في سويسرا، فقد قام أحمد عبيد المنصوري، عضو سابق في المجلس الوطني الإماراتيّ، بشراء الرسالة من ماله الخّاص لعرضها في متحف بدبي، علمًا أنّ المنصوري هو مؤسس متحف معبر الحضارات في الإمارات العربيّة المُتحدّة.

وقال المنصوري: إنّه اشترى الخطاب في عام 2016 في فيينا، مُشيرًا في ذات الوقت إلى أنّ الرسالة تضمّنت رفض هرتسل طلب شخص مجهول الهوية للانضمام إلى نادٍ اجتماعيٍّ كان يروج له، مؤكّدا خضوع القطعة لعدة اختبارات للتأكد من صحتها، وتأكد أنها مكتوبة بالفعل بخط هرتسل.

ووفقًا لأقوال المنصوري، التي اقتبستها معظم وسائل الإعلام العبريّة، فإنّ اليهود لعبوا دائمًا دورًا مهمًا في الشرق الأوسط، وقال: “أنا ملتزم بسرد قصة الأمّة اليهودية والفصل الصهيوني للوطن العربيّ”، على حدّ تعبيره.

وقال، كما أفادت (يديعوت أحرونوت): “أنا لست صهيونيًا، لكن من المهم أنْ يكون الشباب العربي على دراية بهرتسل والصهيونية، وأنْ يتعلموا الحقائق ويصوغوا رأيهم”، طبقًا لأقواله.

 

المنصوري:”لا أستطيع أنْ أعرّف نفسي على الصهيونية ولكن لشرف كبير لي أنْ أعرض رسالة هرتسل”

ومضى المنصوري:”لقد دعيت إلى الحدث في بازل وكنت سعيدًا جدًا بالمجيء، لأن لدينا سلامًا مع إسرائيل، وتابع: “كان هرتسل قائدًا مهمًا جدًا ، ولم يكن رجلاً يحلم بل كان رجلاً ذا رؤية”، مشدّدًا في ذات الوقت على أنّه ينظر إليها من منظورٍ تاريخيٍّ، وليس من منظورٍ سياسيٍّ، وقال، وفق موقع (YNET)، الإخباريّ-العبريّ، “لا أستطيع أنْ أعرّف نفسي على الصهيونية، فأنا لست جزءًا منها، لكنه كان، أيْ هرتسل، والد الصهيونية الحديثة، وإنّه لشرف كبير لي أنْ أعرض رسالته”، طبقًا لأقوال الإماراتيّ المنصوري.

 عُلاوةً على ما ذُكِر أعلاه، أوضح المنصوري للموقع العبريّ أنّه قام بافتتاح متحفه الخّاص للصهيونية لأوّل مرّةٍ في عام 2006، والذي نقلته الحكومة لاحقًا إلى مساحة أكبر وأكثر رسمية، وذلك في قصر ملكي قديم في دبي، كما أكّد في حديثه.

 وبعد خمس سنوات، وقبل توقيع (اتفاقيات أبراهام، في العام 2020) بوقت طويل، تمّ افتتاح المتحف للجمهور، وعرض مجموعة من الأشياء النادرة والوثائق والعملات المعدنية، والصور من مجموعة المنصوري.

 

 

الرئيس التنفيذيّ للمنظمة الصهيونية العالمية منح المنصوري جائزة

وشدّدّ موقع (YNET)، التابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، شدّدّ في تقريره على أنّ يعقوف هاجويل، الرئيس التنفيذيّ للمنظمة الصهيونية العالمية، منح المنصوري جائزة، وخاطَبه قائلاً: “إنّ نشاطك المتميز نحو إحياء ذكرى المحرقة هو مثال للعالم العربي في تغيير الخطاب حول المحرقة وأهمية دولة إسرائيل”، وختم هاجويل حديثه للمنصوري قائلاً له: “لم يكن هرتسل يحلم بأنْ يأتي عربي شجاع ويشارك في المؤتمر الصهيونيّ”، على حدّ تعبيره.

مؤسس متحف معبد الحضارات أيقد شعلة إحياء ذكرى المحرقة النازية في بولندا

ويُشار إلى أنّ الإعلام العبريّ، نشر على استحياءٍ قيام أكثر من ألف شخصٍ مؤيّدين لقضية الشعب العربيّ-الفلسطينيّ بالتظاهر ضدّ إسرائيل على الجسر المُقام على نهر (الراين) في بازل، مكان انعقاد المؤتمر، لافتًا في ذات الوقت إلى أنّ المظاهرة كانت احتجاجًا على عقد المؤتمر الـ125 لإقامة الصهيونيّة. وبحسب (يديعوت أحرونوت) فإنّ آلاف الجنود السويسريين ورجال الشرطة قاموا بالحفاظ على الأمن في محيط مكان انعقاد الأمر، وأنّ السلطات في بازل أغلقت المنطقة بحرًا، برًا وجوًّا، كما أكّدت الصحيفة العبريّة.

جديرٌ بالذكر أنّ الإماراتيّ المنصوري مؤسس متحف معبد الحضارات، كان قد قام في نيسان (أبريل) الماضي بإيقاد شعلة إحياء ذكرى المحرقة النازية في بولندا.

 

أوّل قناة إسرائيليّة تعمل من دبي والمغرب: INEWS24 تجري مقابلةً مع المنصوري

وكانت قناة i24NEWS التلفزيونية الإسرائيلية قد وقعت العام الماضي اتفاقية مع مؤسسة دبي للإعلام وأعلنت عن افتتاح مكتبها في المدينة لتصبح أول قناة إسرائيلية تعمل في الإمارات. وأصبح هذا ممكنًا بعد أنْ حصلت القناة على ترخيص بث من المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وسُمِح لها بوضع موقع بث مباشر للتقارير والمقابلات.

 وأكدت مديرة عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى المري، أن الإمارات تحرص على ترسيخ علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات الإعلامية العالمية واستحداث المزيد منها بهدف تطوير آليات العمل الإعلامي وزيادة مستوى تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الإعلام.

 من جهته قال الرئيس التنفيذي لقناة i24NEWS، فرانك ملول: “تأسيس هذا التعاون الإعلامي من شأنه إضافة أبعاد جديدة مهمة للعلاقات بين الجانبين. وسيكون لهذا التعاون أثره في تمكيننا من توسيع نطاق انتشارنا كقناة إخبارية عالمية، كما سيسهم في إثراء المحتوى الذي نقدمه، ويمكننا من توسيع نطاق تغطياتنا لمنطقة الشرق الأوسط”.

 وأعلنت قناة “i24news”، الاثنين 30 أيار (مايو) 2022، افتتاح مكتب لها في المملكة المغربية بحفل أقيم في موقع شالة الأثري بالعاصمة الرباط.

 
تعليقات