أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 81
 
عدد الزيارات : 66281775
 
عدد الزيارات اليوم : 28503
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها       إصابات في عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس المحتلة      تفاصيل اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن عقب عملية القدس      الاردن تدين "عملية القدس"      الإمارات وتركيا "تدينان" عملية القدس      مواجهات بأحياء القدس بين الشبان والاحتلال.. واقتحام منزل منفذ العمليةعلقم واعتقالات      رمزية اللغة وسيطرة الإنسان على الطبيعة إبراهيم أبو عواد      القدس: 7 قتلى وعدة إصابات في عملية إطلاق نار قرب كنيس.      قمة “البريكس” القادمة في جنوب افريقيا في اب المقبل ستدشن العملة الجديدة الموحدة للمنظومة.. هل هي الضربة الأقوى لإنهاء هيمنة الدولار؟.      رئيس CIA يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية في ظل تصعيد أمني      الطقس.. ارتفاع على درجات الحرارة..      اعتقال شاب من رهط (34 عامًا) بشبهة تهديد بن غفير من خلال منشور عبر موقع تواصل اجتماعي      شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.     
مختارات صحفية 
 

إعلان بايدن “لن يفيد لابيد” ونتنياهو في المشهد الخلفي يتوقع جمع”63″صوتا في إنتخابات الكنيست المقبلة..

2022-07-18
 

 إعلان بايدن “لن يفيد لابيد” ونتنياهو في المشهد الخلفي يتوقع جمع”63″صوتا في إنتخابات الكنيست المقبلة..”دموع” بايدن  لأغراض إنتخابية و”دغدته” للفلسطينيين بدون اي برنامج سياسي وقصة”توحيد الدفاع الجوي” قديمة وبين العسكر

كيف قرأت كل من عمان ورام الله الحراك الأخير للرئيس الأمريكي جو باين؟…ماذا قيل للطرفين في كواليس المشهد من طاقم بايدن؟.

هذه الأسئلة تتجول بكثافة الان  بين العاصمتين على أمل تشكيل “قراءة مشتركة” للمستجدات التي برمجتها زيارة بايدن وقيمتها السياسية .

ووفقا لمسئول أردني بارز تحدثت معه رأي اليوم  فإن الآمال ليست خائبة بالرئيس بايدن وزيارته لسبب بسيط وهو ان الجميع كان يعرف بان الزيارة لن تحرك اي ملف في المياه الراكدة وان إستعراضات الرئيس الأمريكي مع رئيس الوزراء المؤقت في اسرائيل يائير لابيد هدفه تثبيت الحكومة إلى إنتخابات نوفمبر القادم في الكيان والعمل على إنتاج أمل أمام لابيد لبناء تحالف جديد .

أتفق الطرفان الفلسطيني والاردني الرسميان على ان لابيد في القراءة الأولى لن يستطيع تشكيل حكومة حتى بعد الإنتخابات المقبلة للكنيست وبالتالي  الاستعداد واضح لعودة نتنياهو الذي يقال انه يستطيع من الان تحصيل الرقم 63  في الكنيست وبدون القوائم العربية وبالتالي عودته للمشهد باتت الخيار المرجح.

على الصعيد الفلسطيني والاردني قناعة تامة ومطلقة بعدم وجود جديد في توجه الرئيس الامريكي الحالي حيث زار  الكيان الاسرائيلي ثم زار بيت لحم لعدة دقائق وزار  احد المستشفيات فلسطين في القدس الشرقية ووعد بفتح القنصلية الامريكية قريبا ودغدغ بعض مشاعر الفلسطينيين لكنه ذرف الدموع  على ضحايا  المحرقة في مجاملة واضحة للعناصر  المؤثرة في اللوبي اليهودي الامريكي وبصورة تغازل وتحاكي الحسابات الانتخابية فقط .

وعمان على الاقل على قناعة مطلقة بان الرئيس الامريكي حضر وغادر  بدون وجود اي برنامج سياسي جديد لا بل على قناعة بان الحديث  عن مواجهة  مع ايران سيبقى في اطار الدعاية الاعلامية فقط ولا تحتمله المنطقة ولا توافق عليه دول مثل السعودية ومصر ايضا خلافا

لان الحديث عن توحيد انظمة الرادار و الدفاع الجوي بين الدول الصديقة للولايات المتحدة ايضا ينطوي على مبالغات من بعض التقارير الاسرائيلية والامريكية على المستوى الاعلامي ولا يعكس خطة  حقيقية على الارض قابلة للتنفيذ.

خلافا لذلك القناعة راسخة ايضا بان الرئيس الامريكي حضر لاغراض انتخابية بالمقام الاول ولاغراض لها علاقة برفع انتاج النفط  والسيطرة على اسعار النفط في محطات الوقود الامريكية وهذا ما تضمنه تقرير سابق بالتفصيل نشرته رأي اليوم  قبل اكثر من اسبوعين بمعنى ان زيارة الرئيس الامريكي خالية من مضمون سياسي عمليا وهي اقرب لاستعراض سياسي يخص الابعاد  والملفات الانتخابية داخل الحزب الديمقراطي الامريكي و لا تتضمن اي اجماع  او مقاربة لها علاقة بالتنمية الاقتصادية حقيقة ولا ايضا بعملية السلام ولا علاقة لها بمكافحة الارهاب او بالملف النووي الايراني وتلك اصبحت قناعات حتى   بين الزعماء العرب حسب مصادر امريكية دبلوماسية متورطة بالتفاصيل تحدثت عن برود شديد لمسه المرافقون للرئيس بايدن خلال الاتصالات والكواليس و الاجتماعات الرسمية في جدة و هو برود لا يمكن انكاره حتى الان خصوصا وان الامريكيين لم يتقدموا باي خطة محددة او مفصلة لاي ملف مهم في المنطقة.

 
تعليقات