أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 73
 
عدد الزيارات : 66357171
 
عدد الزيارات اليوم : 20586
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة     
مختارات صحفية 
 

محلل إسرائيلي يشيد بالمُشاركة “المُهّمة والمُثيرة” للمغرب وتونس والأردن وقطر بالمؤتمر الدولي لزيادة الدعم العسكري لأوكرانيا

2022-04-27
 

أكّد “بوتين مجرم حرب”.. محلل إسرائيلي يشيد بالمُشاركة “المُهّمة والمُثيرة” للمغرب وتونس والأردن وقطر بالمؤتمر الدولي لزيادة الدعم العسكري لأوكرانيا ويكشِف: الكيان يسمح ببيع الأسلحة المُتطوّرة للدول المُزوّدة لكييف بالأسلحة

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

  انتقد مُحلّل الشؤون الإستراتيجيّة في صحيفة (هآرتس) العبريّة، يوسي ميلمان، وهو أحد أبواق المؤسسة الأمنيّة في دولة الاحتلال، قرار وزير الأمن الإسرائيليّ، الجنرال المُتقاعِد بيني غانتس، بعدم المُشاركة في “المؤتمر الدوليّ لدعم أوكرانيا”، الذي حضرته 43 دولةً ونظّمته الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، وعُقِد أمس الثلاثاء في قاعدة “رامشتاين” الأمريكيّة بألمانيا، وبالمُقابل شدّدّ المُحلل الإسرائيليّ في تحليله على أنّ مشاركة الدول العربيّة: المملكة المغربيّة، تونس، المملكة الأردنية ودولة قطر في المؤتمر تُعتبر مهمّة جدًا ومُثيرة للاهتمام، على حدّ تعبيره.

 المُحلّل شدّدّ على أنّ إسرائيل يجِب أنْ تكون أكثر جرأةً في دعم أوكرانيا، كاشِفًا النقاب عن أنّ الكيان “يتعرّض” لضغوطاتٍ كبيرةٍ من واشنطن لزيادة مساعداته العسكريّة لأوكرانيا، في الوقت الذي يرتكِب فيه الرئيس الروسيّ، فلاديمير بوتن، جرائم حرب، على حدّ زعمه.

 ونقلاً عن مصادر وازنةٍ بالمنظومة الأمنيّة في تل أبيب أكّد المحلّل على أنّ الجنرال بالاحتياط غانتس فضّل عدم المشاركة في المؤتمر خشية أنْ يقوم نظرائه في حلف شمال الأطلسيّ (الناتو)، وعلى وجه التحديد وزير الدفاع الأمريكيّ، لويد أوستين، بمُطالبة إسرائيل بزيادة دعمها العسكريّ لأوكرانيا، لافتًا إلى أنّ الناطق الرسميّ بلسان غانتس رفض التعقيب على سؤال الصحيفة العبريّة حول هذا الموضوع. جديرٌ بالذكر في هذه العُجالة التأكيد على أنّ كيان الاحتلال ليس عضوًا في حلف (الناتو).

 بالإضافة إلى ما ذُكِر أعلاه، أوضح المُحلِّل نقلاً عن ذات المصادر أنّ الدعم العسكريّ الإسرائيليّ لأوكرانيا يشمل الجانب الإنسانيّ فقط، ويتمثل بتزويدها بالخوذ العسكريّة وبدلات مُضادّة للرصاص، ولكن بالمُقابِل لا تمنع إسرائيل بيع الأسلحة والعتاد العسكريّ لدولٍ تقوم بتسليح أوكرانيا مثل بولندا، رمانيا وسلوفاكيا، وفق المصادر بتل أبيب.

 المحلل ميلمان كشف عن أنّه في المكالمة الهاتفيّة التي ستجري اليوم الأربعاء بين غانتس ووزير الدفاع الروسيّ، سيرغي شويغو، سيطرح الأخير امتعاض موسكو وعدم رضاها من السياسة التي ينتهجها وزير الخارجيّة، يائير لبيد، والذي وصل أوجه في انضمام إسرائيل لقرار شجب روسيا بالأمم المُتحدّة والتصويت لصالح القرار القاضي بطردها من مجلس حقوق الإنسان، التابِع للمنظمّة الدوليّة، على حدّ قوله.

وعُقِد المؤتمر الدوليّ لدعم أوكرانيا أمس الثلاثاء في قاعدة “رامشتاين” الأمريكيّة بألمانيا، علمًا أنّ واشنطن دعت إليه. واستهل وزير الدفاع الأمريكيّ أوستن المحادثات بالتعبير عن ثقته في أنّ أوكرانيا يمكن أنْ تنتصر على روسيا في الصراع المستمر منذ شهرين، وقال: لقد ألهمت مقاومتكم العالم الحر”، وندد بالغزو الروسي لأوكرانيا ووصفه بأنّه “لا يمكن تبريره”. وأضاف “من الواضح أن أوكرانيا تثق بقدرتها على الانتصار، وكذلك الجميع هنا”.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانيّة فإنّ “الهدف من المؤتمر هو تأمين أمن أوكرانيا وسيادتها على المدى الطويل. وأنّه ركّز على الاحتياجات الدفاعية للبلاد في الفترة التي تلي الحرب، كما ناقش تسليح كييف كي تتمكن من التصدي لهجومٍ روسيٍّ في الشرق”.

من جانبه، قال الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأمريكيّ، قال إنّ الهدف الرئيسيّ للمحادثات هو جعل المساعدة الأمنيّة المتزايدة لكييف، والتي تشمل أسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة مسلحة وذخيرة، متزامنة ومنسقة.

وقال ميلي للصحفيين المسافرين معه “الأسابيع المقبلة ستكون حرجة للغاية، إنّ الأوكرانيين بحاجةٍ لدعمٍ مستمّرٍ لتحقيق النجاح في ساحة المعركة، هذا هو الهدف الحقيقيّ من هذا المؤتمر”، على حدّ تعبيره

 
تعليقات