أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 80
 
عدد الزيارات : 66356237
 
عدد الزيارات اليوم : 19652
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.     
مختارات صحفية 
 

حملة يهوديّة إسرائيليّة لمحاكمة عبد الباري عطوان بتُهمة تشجيع الإرهاب لدعمه المقاومة..المطالبة بمحاكمته

2022-04-14
 

حملة يهوديّة إسرائيليّة شرسة على الكاتب عبد الباري عطوان تُطالب السلطات البريطانيّة بمُحاكمته بتُهمة تشجيع الإرهاب لدعمه المقاومة الفلسطينية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي والإشادة بمُنفذّي العمليّات الأخيرة ووصفهم بالشهداء.. والعُقوبة قد تصل 15 عامًا سجنًا

لندن ـ “رأي اليوم”- من مها بربار:

شنّت صحيفة “جويش كرونيكال” التي تُعتبر من أضخم الصحف اليهودية في العالم، ومعروفة بدعمها لدولة إسرائيل، هُجومًا شَرِسًا على الكاتب والسياسي ورئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم” العربيّة عبد الباري عطوان وهدّدت بمُلاحقته قانونيًّا بتُهمة دعم “الإرهاب”، وذلك بعد بثّه شريط فيديو على قناته الخاصّة على “اليوتيوب” الجمعة الماضي تحدّث فيه عن العمليّات الفدائيّة الأربع التي هزّت “إسرائيل” في فترةٍ لم تتجاوز الأسبوعين، وأدّت إلى مقتل 14 شخصًا وإصابة العشرات.

وقال جوناثان ساكيردوتي المحرّر بالصحيفة، إن “مقطع فيديو على يوتيوب يحتفل بمقتل ثلاثة إسرائيليين في تل أبيب الأسبوع الماضي باعتباره “مُعجزة” قد يكون “خرقًا لقانون مُكافحة التشجيع على الإرهاب” في بريطانيا”.

وانتقد الصحافي اليهودي وصف عطوان منفّذ عمليّة تل أبيب بـ “الشهيد” و “البطل”، وطالب بمُحاكمته، مثلما انتقد شراسة إدارة “اليوتيوب” التي سمحت بنشر فيديوهاته. وقال “تم حذف الفيديو بعد أن اتصلت الصحيفة اليهودية بعملاق الويب المملوك لشركة Google – ولكن فقط بعد أن استمر لمدّة أربعة أيام وشُوهد أكثر من نصف مليون مرّة”.

ومارست الصحيفة اليهوديّة، حسب اعتراف كاتب المقال، الكثير من الضّغوط على اليوتيوب لحذف الشريط وأشرطة أخرى لمؤسّسات إعلامية فلسطينية وعربية تحدّثت أو قامت بتغطية العمليات ضد إسرائيل، وأشار إلى أنه وبعد ضغوط من هذه الصحيفة (جويش كرونيكل)، أزالت الشركة مقاطع فيديو لخرق قواعدها بشأن التحريض على العُنف ودعم الإرهاب. كما ألغى موقع يوتيوب مؤخرًا الحسابات التي تستضيف خطابات اثنين من دعاة الكراهية.

ونقلت الصحيفة عن اللورد كارلايل التي قالت إنه مُتخصّص في تشريعات مُكافحة الارهاب قوله “إن تصريحات عطوان المليئة بالعاطفة الهستيرية هو تصريح خطير يجب فحصه من قبل الشرطة لاحتمال انتهاكه المادة 1 من قانون الإرهاب”.

ووصف كاتب المقال عطوان بأنه صحافي “بريطاني فلسطيني” معروف عالميًّا ويظهر على عدّة قنوات بريطانية وعالمية باللغتين العربية والإنكليزية، وشبّه الإسرائيليين بالفئران، وقال إن القتلى والجرحى في عمليّة تل أبيب الأخيرة مُعظمهم ليسوا مدنيين وإنما من العسكريين، ورجال أمن، حاليين أو مُتقاعدين (احتياط)، وانتقد عطوان الرئيس محمود عباس لأنه أدان العمليات “الإرهابية”.

واتّهم السيد عطوان نقلاً عن موقع “كاميرا أرابيك” بأنه يملك سجلّاً يمتد لعقود لموقفه الداعم لـ”الإرهاب” ضد إسرائيل، وهناك أكثر من 750 ألف مشترك في قناته، ويتلقّى آلاف التعليقات المُؤيّدة، وهذه الحملات على السيد عطوان، ومن قبل الصحيفة نفسها، والعديد من الصحف والمواقع اليهودية في بريطانيا وأمريكا وألمانيا ودول أخرى ليست جديدة لأنه يتحدّث دائمًا في مُقابلاته التلفزيونية والصحافية عن المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها “اسرائيل” في حقّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، ويُدافع عن حق الشعب الفلسطيني المشروع في مقاومة الاحتلال وجرائمه، وحماية مقدّساته في القدس المحتلة.

ويُوصف الزميل عطوان بأنه من أكثر الأصوات المؤثرة في العالم العربي والغربي والإسلامي بسب تحليلاته لأوضاع الشرق الاوسط وتطوّراتها، وكان يظهر باستمرار على قنوات عالمية مثل “سي بي سي” و”بي بي سي” و”فرانس 24″ و”سي إن إن”، ومُعظم القنوات العربية والقائمة تطول، قبل أن تنجح ضُغوط إسرائيلية وعربية في تقليص حُضوره، ومنعه من الظّهور كُليًّا في بعض الحالات.

محام بريطاني اطّلع على هذه الحملة، قال إنها مُحاولة شرسة لتكميم صوت السيّد عطوان، وكل الأصوات الاخرى المُنتقدة للجرائم الإسرائيلية، مثلما تُشكّل انتهاكًا لحرية التعبير بما قد يؤدّي إلى تصعيد التطرّف في أوساط الجاليات العربيّة والإسلاميّة في الغرب في الحاضر والمستقبل، محطة “بي بي سي” البريطانية الناطقة باللغة العربية لم ترضخ لهذه الضغوط والحملات الشّرسة من قبل الصحيفة اليهودية نفسها التي انتقدتها كثيرًا لاستضافة الزميل عطوان، واستمرّت في استضافته، وأرسلت ردًّا أكّدت فيه أنها تستضيف كُل الآراء.

ما زال من غير المعروف كيف ستتطوّر هذه الحملة ضدّ الزميل عطوان، وكيف سيكون ردّ السلطات البريطانية الأمنية عليها، والاتّهامات التي وردت فيها، وما إذا انتهك قانون الإرهاب فعلاً بمُمارسة حقّه في التعبير، والتصدّي لفضح الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، حيث تصل العقوبة إلى 15 عامًا سجنًا إذا ما جرى تقديمه للمُحاكمة بالتّهم المذكورة آنفًا وإدانته.

ويُذكر أن السيّد عطوان من مواليد مخيم دير البلح للاجئين في قطاع غزة حيث جرى تشريد عائلته من بلدة أسدود الساحلية في المناطق المحتلة عام 1948، وتعيش عائلته حاليًّا في مخيم رفح.

 
تعليقات