أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 77
 
عدد الزيارات : 66354542
 
عدد الزيارات اليوم : 17957
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.     
مختارات صحفية 
 

منع الاعتكاف بتواطؤ أردني.. المقاومة: ذبح القرابين المزعومة يتجاوز الخطوط الحمراء.

2022-04-12
 

منع الاعتكاف بتواطؤ أردني.. المقاومة: ذبح القرابين المزعومة يتجاوز الخطوط الحمراء

بالتزامن مع إعلان المستوطنين مخططهم لاقتحام المسجد الأقصى وذبح قرابين داخله بمناسبة “عيد الفصح” اليهودي، مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، يصدر قرارا بإيعاز أردني بمنع اعتكاف الفلسطينيين في الحرم القدسي قبل العشر الأواخر من رمضان.

 

أثار قرار مدير المسجد الأقصى، المدفوع أردنيا، بمنع اعتكاف الفلسطينيين في الحرم القدسي قبل العشر الأواخر من شهر رمضان سخطاً واسعاً في صفوف الفلسطينيين، فيما استدعى رسائل تحذيرية من المقاومة، بأنّ “مسألة ذبح القرابين لن يسمح بها مهما كلّف الأمر”.

ورغم أن قرار منع الاعتكاف في المسجد الأقصى، صدر بإمضاء وزارة الأوقاف الفلسطينية، إلّا أن الدور الأردني لم يكن غائبا عن هذا القرار، الذي جاء بطلب “إسرائيلي” لتخفيف التوتر بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال ومستوطنيه الذين يعتزمون اقتحام المسجد وذبح قرابين داخله، بمناسبة “عيد الفصح” اليهودي.

ووفق مصدر في المقاومة الفلسطينية فإن الفصائل في قطاع غزة، تابعت الانتهاكات المرتكبة في الأقصى، بالإضافة إلى “التدخّل الأردني المستهجَن لمنع الاعتكاف داخل المسجد خلال الفترة الحالية، والذي جرى تغليفه بقرار من مدير الحرم القدسي”.

وكشف المصدر أن معلومات وصلت إلى الفصائل الفلسطينية بحدوث هذا التدخّل تحت ذريعة الوصاية الأردنية، مضيفاً أن قرار المنع اتخذ بناءً على تفاهمات جرت بين الأردنيّين وسلطات الاحتلال، بعد زيارة مسؤولين من الأخيرة للأردن خلال الشهر الماضي.

وتساءل المصدر “لماذا لا يتدخّل الأردن لمنع دخول المستوطنين إلى المسجد، وأين دوره في منع ذبح القرابين داخل الحرم وإقامة شعائر يهودية تعبّر عن الإقامة المعنوية للهيكل المزعوم تمهيداً لتنفيذه على الأرض”.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الأوقاف الأردنية أوعزت إلى مدير المسجد، عمر الكسواني، بمنع الاعتكاف داخل الأقصى قبل دخول العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك على إثر دعوات فلسطينية إلى الاعتكاف بدءاً من ليلة الإثنين، منعاً لإقامة الشعائر التهويدية.

وإذ برّر الكسواني قراره بأنه موافق لما جرت عليه العادة، فقد ردّ المصدر بأن “الوضع الخاص للمسجد هذا العام، يستوجب اتّخاذ كلّ خطوة ممكنة لحمايته، بما فيها زيادة أيام الاعتكاف”.

وأثار قرار الكسواني غضباً واسعاً في صفوف الفلسطينيين، ولا سيّما وأنه تزامن مع إعلان المستوطنين مخطّطاً لتنفيذ اقتحامات واسعة بمناسبة “عيد الفصح”، الذي يصادف يوم 15.04.2022، ضمن مساعيهم لتقسيمه وإقامة “الهيكل” المزعوم مكانه.

وفي هذا الإطار، علمت “الأخبار” اللبنانية، من مصادر في حركة “حماس”، أنّ الأخيرة بعثت برسالة مزدوجة إلى الوسطاء في ما يتعلّق بالوضع في المسجد الأقصى ومخيم جنين، مفادها بأنّ “أيّ انتهاكات لن تكون مقبولة، وأنّ الحركة عند تعهّداتها بخصوص هاتَين القضيّتَين، وأن مسألة ذبح القرابين في الأقصى لن تسمح بها المقاومة مهما كلّف الأمر”. وتزامنت هذه الرسائل مع تهديدات زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، الذي قال في حديث لـ”الميادين” إن هذا المخطط هو اخطر ما يمكن أن يرتكبه الاحتلال بحق الاقصى، مضيفا “أعددنا العدة للعدو، ولدينا ما يكفينا لخوض معركة لستة أشهر متتالية”.

كذلك تتزامن مع تهيديات  أطلقها الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة، بأنّ المقاومة لن تسمح باستفراد الاحتلال بمخيم جنين، مهما كلّف ذلك من ثمن.

كما وأكد مصدر في المقاومة الفلسطينية، مساء أمس الاثنين، أن مخطط المستوطنين، لذبح القرابين المزعومة في المسجد الاقصى، يتجاوز الخطوط الحمراء، ويعتبر لعباً بالنار.

 وأكد المصدر بحسب قناة “الجزيرة” الفضائية، أن استفزاز مشاعر العرب والمسلمين، بداية أيام سوداء للاحتلال ومستوطنيه.

في هذا الوقت، وفي استفزاز قد يفجّر معركة جديدة لأجل مدينة القدس المحتلة، نصبت جماعات “الهيكل” المزعوم خيمتَين في ساحة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى، استعداداً للاحتفال بنثر رماد القرابين التي ستُذبح يوم الجمعة المقبل، وفق مخطّط وُضع بالتنسيق مع الشرطة وجهات سياسية عليا في حكومة الاحتلال، بحسب موقع “اتحاد جماعات الهيكل”، التي أكدت أنّ كلّ الترتيبات لتنفيذ ذلك أصبحت جاهزة، وأنها لن تتردّد في الاحتفال بالعيد هذا العام بشكل مختلف عن الأعوام والعقود الماضية، على رغم ما سمّتها “موجة العمليات الإرهابية”.

وأوضح الموقع أن الخطّة تقتضي أن يتمّ الذبح والحرق وأخذ الرماد لنثره، في وسط شرق المسجد الأقصى، وتحديداً أعلى مسجد قبة السلسلة، الملاصق لمسجد قبة الصخرة. وفي حال تعذَّر هذا، فستُقام الطقوس في الساحة الخلفية مباشرة، الواقعة بين أسوار باب المغاربة والمسجد القبلي، حيث الآثار والحفريات التي نفّذتها سلطة الآثار التابعة للاحتلال في موقع القصور الأموية.

 
تعليقات