أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 71
 
عدد الزيارات : 66356462
 
عدد الزيارات اليوم : 19877
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.     
مختارات صحفية 
 

لماذا تخلّى بوتين عن “بذلته الرسميّة” وهل تتعمّد روسيا استهداف المعابد اليهوديّة بأوكرانيا كما تزعم اوكرانيا؟.. ماذا عن مُساعدة أمريكا تركيا نقل “ٍS400”.

2022-03-18
 

لماذا تخلّى بوتين عن “بذلته الرسميّة” وهل تتعمّد روسيا استهداف المعابد اليهوديّة بأوكرانيا؟.. ماذا عن مُساعدة أمريكا تركيا نقل   “ٍS400” للأوكران ومن هو “العم فانياس”؟.. السعوديّة وأنباء عن إلغاء زيارة بلينكن وما صحّة تقارير توجّه مُقاتلي سورية إلى كييف؟

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

– الكرملين يقول إن ‎بايدن “أهان” ‎بوتين ويصفه بأنه “سريع الانفعال وكثير النسيان”، وكان بايدن قد وصف نظيره الروسي بأنه مُجرم حرب، وهذا تصعيد كلامي خطير غير مسبوق بين البلدين، ومخاوف من الوصول لنقطة اللاعودة، والتعامل بلغة الحرب، والصواريخ، وصولاً للحرب النوويّة.

– ‏وسائل إعلام أمريكيّة: تُساعد الولايات المتحدة تركيا في إرسال منظومة  S400 إلى أوكرانيا ضدّ الطائرات الروسيّة، وبدلاً من ذلك تستأنف شحنات F-35 إلى الأتراك، سيؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين العلاقات التركيّة الأمريكيّة، قد تتحسّن علاقات أمريكا بتركيا بالفعل، ولكن يسأل مراقبون، عن مُغامرة أنقرة في علاقاتها مع موسكو، وهي التي تبرّأت عدّة مرّات بلسان وزير خارجيّتها من طائرات بيرقدار المُسيّرة التي استخدمتها في أوكرانيا ضد الجيش الروسي، فكيف هو الحال باستخدامها أنظمة الدفاع الروسيّة التي اشترتها ضد الطيران الروسي، أمر سيُقلق روسيا ويُغضبها حال صح بالتأكيد.

– أنباء عن إلغاء الخارجية الأمريكيّة زيارة وزيرها أنتوني بلينكن، والتي كانت مُقرّرةً إلى السعوديّة والإمارات، وتأتي تلك الأنباء مع تواصل رفض الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعوديّة زيادة إنتاج النفط، وكذلك رفضه إدانة روسيا في أوكرانيا والاكتفاء بالدعوة للحوار، وهو ما يطرح تساؤلات عن الجهة التي ألغت الزيارة الأمريكيّة للسعوديّة، أمريكا غضباً، أو بن سلمان اعتراضاً.

– أعلن البرلمان الروسي “الدوما”، دعمه لسلسلة مطاعم محليّة تُعنى بالوجبات السريعة لتحل مكان السلسلة العالميّة الأمريكيّة الشهيرة “ماكدونالدز”، بعد أن انسحبت الأخيرة وأعلنت إغلاق متاجرها، ومن المقرر أن تبدأ “العم فانياس”، وهي العلامة التجارية الروسية الجديدة عملها خلال عام تقريباً.

 

 

 

– ‏‎بوتين يتّهم ‎أوكرانيا بتعطيل المُفاوضات ويصف مُقترحاتها بـ”غير الواقعيّة”، في حين يُؤكّد مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن خيار انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي لن يكون ضمن خيارات التنازل لروسيا، وهو ما يُفسّر وصف بوتين مُقترحات كييف بغير الواقعيّة، فانضمامها للاتحاد الأوروبي خيارٌ مرفوض لموسكو، وأوكرانيا إحدى رعايا الاتحاد السوفييتي السّابقة.

– ‏السفارة الأوكرانيّة في “إسرائيل” تقول إن ‎روسيا تعمّدت استهداف المعابد والمواقع اليهوديّة في أوكرانيا، وهو تصريحٌ أوكرانيّ وجده البعض مقصودًا، وخبيث التوقيت، وتوجيه الرأي العام العالمي والصهيوني ضد روسيا، وإعطاء حربها صبغة دينيّة مُعادية لليهود، وهو ما يخدم كييف التي كانت قد استنجدت بتل أبيب سياسيّاً لعقد مُباحثات في القدس المُحتلّة لإنهاء الحرب.

– تواصل التشويش الإعلامي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونشر شائعات مُضلّلة، فبعد ادّعاء خرفه، ومرضه، جرى ‏العثور على جثة عارضة الأزياء الروسيّة ‎غريتا فيدلر بحقيبة، وقيل إن سبب مقتلها بعد وصفها لبوتين بالمختل عقليّاً، حسبما أعلنت صحيفة نيويورك بوست، ولكن اعترف صديقها لاحقًا أنه هو من أنهى حياتها.

– وكالة الأنباء ‎السعوديّة “واس”: السعوديّة أصدرت توجيهاً ملكيّاً يقضي بتمديد التأشيرات السياحيّة والتجاريّة للمُواطنين الأوكرانيين دون رسوم أو غرامات لاعتبارات إنسانيّة، وهو ما دفع بعض المُعلّقين العرب عن التساؤل حول الاعتبارات الإنسانيّة التي لم تشفع للسوريين، واليمنيين، والعراقيين، وغيرهم، الذين دفعهتم الحرب إلى الهرب، والجلوس في مخيّمات اللجوء الباردة، والمُفتقرة لأدنى معايير الحُقوق الإنسانيّة، ومنع دول عربيّة لدخولهم تحت عناوين الأمن القومي، ومخاوف الإرهاب.

– ‏محكمة التحكيم الرياضيّة تُؤيّد استبعاد ‎روسيا من تصفيات مونديال كأس العالم 2022، وهو ما يتنافى مع دعوات دول العالم عدم خلط السياسة بالرياضة، وإقحام شعارات التعاطف مع المُستضعفين بالأرض ضد طُغاة العالم.

– ‏الجيش الأوكراني: ‎روسيا استعانت بنحو ألف مُقاتل من ‎سوريا وحزب الله اللبناني، للزّج بهم في مُدن ‎أوكرانيا، ولكن دمشق نفت تسجيل أي جندي للقتال مع روسيا في أوكرانيا حتى اللحظة، فيما لم يصدر عن قيادة حزب الله ما يُؤكّد توجّه قوّاته نحو أوكرانيا، فأدبيّات الحزب المعهودة لا تتوان عن كشف تواجد قوّاتها أينما حلّت، وارتحلت، وكما فعلت في إعلان ذهابها لسورية.

– ‏عشرات الآلاف (90 ألفًا) يحتشدون في ستاد لوزنيكي بموسكو احتفالاً بذكرى ضم القرم وتأييدًا لحرب روسيا، وبحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي ألقى كلمة، ولم يكن الرئيس على جدول المُتحدّثين، وهو استعراض جماهيري لافت لحجم التأييد الذي لا يزال يناله بوتين، وعمليّته العسكريّة ضد أوكرانيا، أمام تظاهرات خرجت في موسكو هُنا، وهُناك، رفضاً للحرب.

– تخلّى الرئيس بوتين عن إطلالته الرسميّة المعهودة بالبذلة، خلال إطلالته في الملعب الذي استضاف نهائي كأس العالم 2018، وتحدّث إلى الجماهير وجهاً لوجه، وارتدى “جاكيت” داكن اللون، في حين لوّح الحاضرون إلى الملعب بالعلم الروسي، وقد تخلّل الخطاب خلل فنّي أدّى إلى قطعه، وفق ما أوضح الكرملين.

– ‏أظهرت وزارة الدفاع الروسيّة صورًا لإحدى الطائرات بدون طيار  Bayraktar TB2  التركيّة المُسيّرة التي تم إسقاطها في العاصمة كييف، وجرى إسقاط العشرات منها سابقاً، وهي يُفترض أنها فخر الصناعة التركيّة التي باهى بها أنصار تركيا ضد روسيا.

 
تعليقات