أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 83
 
عدد الزيارات : 66323471
 
عدد الزيارات اليوم : 28800
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب     
مختارات صحفية 
 

بعد تأكيده بأنّ إسرائيل ستبقى يهوديّة ورفضه وصفها بالعزل العنصريّ: النائب الإسلاميّ منصور عبّاس وحزبه بالكنيست يدعمون قرار الكيان بمنع الشيخ رائد صلاح مغادرة البلاد...

2022-02-15
 

بعد تأكيده بأنّ إسرائيل ستبقى يهوديّة ورفضه وصفها بالعزل العنصريّ: النائب الإسلاميّ منصور عبّاس وحزبه بالكنيست يدعمون قرار الكيان بمنع الشيخ رائد صلاح مغادرة البلاد.. نائب يمينيّ: أمن إسرائيل أهّم شيء لدى عبّاس وحزبه

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ أمس الاثنين، منع سفر الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلاميّة بالداخل الفلسطينيّ المحتل، يُشار إلى أنّ وزير الأمن الأسبق، الجنرال المُتقاعِد موشيه يعلون، كان قد أعلن عن الحركة الإسلاميّة في أراضي الـ48 خارجةً عن القانون.

 وعن تفاصيل أمر منع الشيخ من السفر، أوضح توفيق محمد، من لجنة “إفشاء السلام” القُطرية، أنّ أمر المنع صدر بعد توقيع وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييلت شاكيد عليه، بحقّ الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة “إفشاء السلام” القطرية، ساري المفعول حتى تاريخ 13 آذار (مارس) المقبل، وهو قابل للتمديد إلى 6 أشهر. يُشار إلى أنّ الشيخ صلاح (64 عامًا)، هو من مدينة أمّ الفحم في المثلث الشماليّ، داخِل ما يُطلَق عليه الخّط الأخضر ويحمل الجنسيّة الإسرائيليّة، كباقي الفلسطينيين في الداخل، الذين ما زالوا يُرابِطون على أرضهم منذ نكبة العام 1948.

 وتابع قائلاً إنّ في قرار وزيرة الداخليّة الإسرائيليّة، وهي من حزب رئيس الوزراء نفتالي بينيت، وردت مزاعم، بأنّ لديهم خشية من أنّ سفر الشيخ صلاح إلى خارج البلاد، سيستغل لإجراء لقاءات مع “منظمات إرهابية” و”دعم مصالح الحركة الإسلامية”، كما زعمت وفق معلومات زودت بها، أنّ سفره “يشكل خطرًا على أمن إسرائيل”.

 وأوضح السكرتير، أن لدى الشيخ مدة 14 يوما لتقديم اعتراضه على قرار منعه من السفر، أمام السلطات الإسرائيلية المختصّة.

 وفي تعقيبه على القرار، قال الشيخ رائد صلاح: “هذا القرار القائم على أنظمة الطوارئ سيئة الصيت، والتي ابتدأت منذ الانتداب البريطاني، هو قرار يجسد المطاردة الدينية والسياسية”.

 وأضاف في تصريحٍ خاصٍّ، أنّه “يأتي بهدف التضييق على تحركي ولجم كل نشاطي الهادف إلى إفشاء السلام من خلال لجان “إفشاء السلام” التي بدأت تنشط في دورها خلال هذه الأيام”، على حدّ قوله.

 وتابع: “يبدو أنّ هذا الأمر الطارئ يحمل لغة الإنذار لي، خصوصًا بعد دور لجان “إفشاء السلام” في مدينة الخليل، وبعد شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك”.

وأكّد الشيخ صلاح، أنّ ما يقوم به “هو أمر مشروع من خلال لجان “إفشاء السلام” المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا”، داعيًا إلى “ترسيخ قيم السلم الأهلي والتغافر والتسامح في كل مسيرتنا الفلسطينية، وهذا ما نصر عليه”.

في سياقٍ ذي صلةٍ، قال عضو الكنيست الصهيونيّ، المُتطرّف والعنصريّ، موشيه أربيل، كما أفاد موقع (نيوز 1) الإخباريّ العبريّ، قال إنّه يُبارك للنائب عبّاس منصور ولكلّ أعضاء حزبه في الكنيست، القائمة العربيّة المُوحدّة، على دعمهم قرار منع الشيخ صلاح من السفر خارج البلاد، وأضاف أنّ خطوتهم تؤكِّد عمق تأييدهم للحفاظ على أمن إسرائيل، وأنّ الأمن القوميّ الإسرائيليّ بالنسبة لهم، أيْ أعضاء الكنيست من القائمة المُوحدّة، هو قبل كلّ شيءٍ، على حدّ تعبيره.

جديرٌ بالذكر أنّه منذ انضمامه وحزبه للحكومة العنصريّة الحاليّة بقيادة بينيت، لا يأبه عبّاس باجتياز جميع الخطوط الحمر، ويُواصِل “سقطاته”، نذكر منها، على سبيل الذكر لا الحصر: تصويته ضدّ إقامة مستشفى عربيّ بالداخل المُحتّل، تبريره إرهاب المُستوطنين وتأييده للقانون العنصريّ الذي يستهدِف الأسرى، وتبنّى قانون القوميّة العُنصريّ، حيث أكّد أنّ إسرائيل دولةً يهوديّةً وستبقى كذلك، على حدّ تعبيره.

وفي الأسبوع الماضي أثار النائب عبّاس عاصفةً جديدةً، إذْ قال رئيس “القائمة العربية الموحدة”، الشريكة بالحكومة الإسرائيليّة، إنّه لن يستخدم لفظ (أبارتهايد) أوْ الفصل العنصري لوصف العلاقات بين اليهود والعرب داخل البلاد.

ونقلت وكالة (أسوسييتد برس) عن منصور عبّاس قوله ردًّا على سؤالٍ في حديث على الإنترنت نظّمه معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو مركز أبحاث مقره العاصمة واشنطن، “لن أسمي هذا الفصل العنصريّ”، مشيرًا إلى أنّه عضو في الائتلاف ويمكن أنْ ينضم إلى الحكومة نفسها إذا أراد ذلك، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات