أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 86
 
عدد الزيارات : 66326092
 
عدد الزيارات اليوم : 31421
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير     
مختارات صحفية 
 

أربعة من كبار قادة الكيان من النكبة حتى اليوم أكدوا أن استمرار الاحتلال سيحول إسرائيل لدولة عزل عنصري..

2022-02-03
 

 أربعة من كبار قادة الكيان من النكبة حتى اليوم أكدوا أن استمرار الاحتلال سيحول إسرائيل لدولة عزل عنصري.. فعلام اتهام منظمة العفو الدولية بمعاداة السامية؟

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أقامت إسرائيل الدنيا ولم تُقعِدها بعد تأكيد منظمّة العفو الدوليّة (Amnesty International) في تقريرها الأخير، الذي صدر أوّل من أمس الثلاثاء، أنّ إسرائيل هي دولة عزلٍ عنصريٍّ، وكال قادة كيان الاحتلال الاتهامات للمنظمّة الدوليّة، ووصلت حدّ اتهامها بمُعاداة الساميّة، كما صرحّ الوزير الإسرائيليّ، نحمان شاي، في مُقابلةٍ أدلى بها للقناة الـ12 في التلفزيون العبريّ.

عُلاوةً على ذلك، نفث الإعلام العبريّ سمومه ضدّ المنظمّة الحقوقيّة العالميّة، وأعلن الحرب عليها وعلى تقريرها، وجنّد لتحقيق هذا الهدف ماكينة الإعلام الصهيونيّة في جميع أصقاع المعمورة لشيطنة (أمنستي انترنشيونال)، وتمّ رصد الميزانيات الهائِلة من أجل تحقيق هذا الهدف، إلّا أنّه حتى اللحظة، فشِل الكيان وإعلامه وقوى الضغط التي تدور في فلكه من التأثير على الرأي العّام العالميّ والمحليّ.

صحيفة (رأي اليوم) ومن مُنطلق التزامها بالخطّ العربيّ-الوطنيّ، عادت إلى الأرشيف، الذي لا يكذب وجمعت عددًا من تصريحات كيان الاحتلال منذ زرعه على أرض فلسطين في النكبة المنكودة عام 1948 وحتى يومنا هذا. واللافِت، كما تؤكِّد أقوال أركان قادة دولة الاحتلال، أنّ جميعهم دون استثناء، كانوا قد حذّروا من أنّ مواصلة الاحتلال ستؤدّي إلى تحوّل الـ”دولة اليهوديّة” إلى دولة عزلٍ عنصريٍّ.

بناءً على ذلك، فإنّ العديد من قادة كيان الاحتلال كانوا قد أكّدوا في الماضي البعيد وأيضًا غيرُ البعيد من تحوّل دولة الاحتلال من “دولة يهوديّةٍ-ديمقراطيّةٍ”(!) إلى دولة عزلٍ عنصريٍّ، والمعروفة بالاسم الإنجليزيّ أبرتهايد (Apartheid).

دافيد بن غوريون

وفي هذا السياق، وَجَبَ التذكير بأنّه في العام 1967، قال مَنْ يُطلِقون عليه مؤسس الدولة العبريّة، دافيد بن غوريون ما يلي:”من الأفضل أنْ تتخلّص إسرائيل من الأراضي التي احتُلت في العام 1967 ومن السُكّان الذين يعيشون فيها، لأنّه إذا لم تفعل ذلك ستتحوّل قريبًا إلى دولة فصلٍ عنصريٍّ”، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ بن غوريون كان أوّل رئيس وزراء في الكيان، وعارض بشدّةٍ إلغاء الحكم العسكريّ الذي فرضته إسرائيل بعد إقامتها في العام 1948 على الفلسطينيين في الداخِل المُحتّل، والذي استمرّ 18 عامًا، أيْ حتى العام 1966، وتمّ إلغاؤه بعد تهديد الأمم المُتحدّة بطرد كيان الاحتلال من عضويته في المنظمّة الدوليّة.

كما عبّر عن ندمه وأسفه لأنّ العصابات الصهيونيّة خلال نكبة العام 1948 لم تقُم بطرد جميع البدوّ الفلسطينيين من النقاب ليُصبِح خاليًا وحاضِرًا للاستيطان الصهيونيّ.

يتسحاق رابين

بالإضافة إلى ذلك، صرحّ رئيس وزراء الكيان الأسبق، يتسحاق رابين، والذي وقّع على اتفاق أوسلو مع منظمّة التحرير الفلسطينيّة ورئيسها آنذاك، ياسر عرفات، صرحّ في العام 1976، قائلاً: “لا أعتقد أنّه يُمكننا مُواصلة السيطرة على العرب في المناطق، أيْ الأراضي الفلسطينيّة التي احتلتها إسرائيل في عدوان يونيو من العام 1967، وعلى سُكّان المناطِق، لأننّا إذا واصلنا السيطرة ستتحوَّل إسرائيل إلى دولة عزلٍ عنصريٍّ”، على حدّ قول رابين، المشهور أيضًا بمقولته خلال الانتفاضة الأولى:”يجِب تكسير عظام الفلسطينيين، وأيديهم وأرجلهم”.

إيهود باراك

ولم يتوقّف الأمر عند بن غوريون ورابين، فقد قال رئيس الوزراء الإسرائيليّ الأسبق، إيهود باراك، وهو المطلوب للعدالة الدوليّة بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ترتقي إلى جرائم ضدّ الإنسانيّة بحقّ الشعب العربيّ-الفلسطينيّ، قال “إذا قام الفلسطينيون بالتصويت للبرلمان الإسرائيليّ فإنّ الدولة العبريّة ستتحوّل إلى دولةٍ ثنائية القوميّة، وإذا لم يُصوّتوا فإنّ إسرائيل ستتحوّل إلى دولة عزلٍ عنصريٍّ”، على حدّ قول باراك، وهو الجنرال الذي حصل على أكبر عددٍ من الأوسمة والنياشين لخدمته في جيش الاحتلال، وشغل أيضًا منصب وزير الأمن في إحدى حكومات بنيامين نتنياهو.

إيهود أولمرت

أمّا رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، والذي أُدين بقضايا فساد، منها النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، وزُجّ به في السجن، فقد أطلق في العام 2007، عندما كان رئيسًا للوزراء، أطلق مقولةً جاء فيها:”إذا انهارت حلّ الدولتيْن لشعبيْن، أيْ للإسرائيليين وللفلسطينيين، فإنّ الدولة العبريّة ستتحوّل إلى نُسخةٍ جديدةٍ من نظام الفصل العنصريّ الذي كان سائدًا في جنوب إفريقيا”، أيْ أنّ إسرائيل “ستُواجِه صراعًا كما كان في جنوب إفريقيا من أجل الحصول على المُساواة في التصويت بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، بحسب أقواله.

 
تعليقات