أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات // شيرين وحدت الشعب الفلسطيني
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 50
 
عدد الزيارات : 57707082
 
عدد الزيارات اليوم : 1422
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال خلال تشييع الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة      قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي يفحص تفعيل مروحيات قتالية ضد عشرات المسلحين في جنين      هل الانتخابات بالأفق؟ خلافات بين رؤساء الأحزاب بالحكومة الإسرائيلية      احذروا بقلم الشاعر عمر بلقاضي / الجزائر      الشبهة الروائية والأدب الشخصيّ في كتاب "نسوة في المدينة" فراس حج محمد| فلسطين      الاتحاد العام للكتاب ومجلس كفر قرع المحلي يضعان اللمسات الأخيرة لمهرجان أيّار للقراءات الأدبية للهويّة والانتماء في ذكرى النكبة       إشهار الديوان: "أنا سيّد المعنى" على أنقاض قريته قنّير 15 أيّار 2022م      بالفيديو.. مشاهد جديدة تُنشر لأول مرة تفضح اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على مشيعي “أبو عاقلة” داخل المستشفى الفرنسي      الاحتلال يُصادِق نهائيًا على القطار الهوائيّ بالقدس.. د. سويد: الهدف انتقال اليهود المتدينين لساحة البراق دون المرور بشرقي القدس.. .      روسيا تُرسل تحذيرًا جديدًا.. انضمام السويد وفنلندا لحلف “الناتو” قضية خطيرة تثير القلق ولن تُحسن الأمن في أوروبا.      مقاومو جنين يتصدون لاقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة “اليامون” واندلاع اشتباكات عنيفة .. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة      أسير الشغف (إلى أحمد الذي أبكاني من أول صفحة من ديوانه في جنّته التي لا يراها سواه) صفاء أبو خضرة| الأردنّ.      تجلّيات من الإبداع وصلاة من العشق فوق بواسق السحاب // علم الدين بدرية      صحيفة عبرية تكشف لأول مرة تفاصيل شهادة الجندي المتهم باغتيال أبو عاقلة: لم أشاهدها وأطلقت النار على المسلحين.      في ظلالِ شهادةِ شيرينَ مشاهدٌ وصورٌ/// بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      رابطة الكتاب الأردنيين تحتفي بديوان "أنانهم" للأسير أحمد العارضة تقرير: فراس حج محمد| فلسطين      الكبار يرحلون والصغار يتابعون ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني       الجبهة الاعلامية الميدانية اخطرها: حرب صهيونية مفتوحة على ألف جبهة وأكثر ضد الفلسطينيين....! *نواف الزرو      ابراهيم ابو عمار // في ذكرى النكبة، ١٩٤٨/٥/١٥ العودة      عشرات الآلاف يحيون ذكرى النكبة في الضفة وغزة والداخل المحتل      استشهاد شقيق زكريا الزبيدي بمستشفى "رمبام" بحيفا بعد اصابته خلال اجتياح مخيم جنين      حكومة فنلندا تقرر رسميا تقديم الطلب للحصول على عضوية حلف الناتو. وموسكو تحذر..      حالة الطقس: انكسار الأجواء الخماسينية الحارّة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة      في ذكرى النكبة .. المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.وشرطة إسرائيل تكثف انتشارها خاصة بالقدس والمدن المختلطة.      للبنانيون يختارون ممثليهم في البرلمان وسط انهيار اقتصادي غير مسبوق وأمل بإنعاش البلاد وتجاوز الأزمات..718مرشحًا.      مدفيديف: روسيا لا تهتم باعتراف مجموعة السبع بترسيم الحدود مع أوكرانيا ومواصلة إمداد كييف بالسلاح استمرارا لـ “حرب سرية ضد روسيا”      فلسطين في ذكرى نكبتها صبحي غندور*      علي الصح // إرتقاء البقاء      استنفار عالمي بسبب الارتفاع المتزايد بأسعار القمح ودول تحظر بيع محصولها خشية من المجاعة!      الجزائر في عين العاصفة وروسيّا تلتحم معها دفاعاً. *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*     
مختارات صحفية 
 

هل يؤدي اعتداء الامن الفلسطيني الهمجي على نجل الأسير زكريا الزبيدي والمظاهرات العلنية المسلحة لكتائب الأقصى في مخيم الامعري الى اشعال فتيل الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية؟

2022-01-08
 

هل يؤدي اعتداء الامن الفلسطيني الهمجي على نجل الأسير زكريا الزبيدي والمظاهرات العلنية المسلحة لكتائب الأقصى في مخيم الامعري الى اشعال فتيل الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية؟ وكيف؟

 

تعيش الضفة الغربية المحتلة حالة من الغليان هذه الأيام مع تفاقم الاحتقان والغضب من جراء تغول الاحتلال ومستوطنيه، الامر الذي بات بشكل قلقا حقيقيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وانعكس بشكل واضح في تزايد العمليات الفدائية الانتقامية ضد المستوطنين، الامر الذي دفع الجنرال بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي لعقد اجتماع مغلق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منزله قرب تل ابيب لبحث كيفية التصدي “المشترك” لهذه الظاهرة المرعبة للاسرائيليين، حكومة ومستوطنين، وربما يكون الوقت متأخرا للاثنين.

حادثان مهمان وقعا في الضفة اليومين الماضيين، ويمكن ان تسلطا الأضواء على احتمالات انفجار وشيك للعمل الفدائي المسلح ضد الاحتلال في الضفة الغربية:

  • الأولى: قيام مجموعة من المسلحين التابعين للكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح” بإستعراض قوة علني بأسلحتهم الرشاشة في مخيم الامعري في وضح النهار، وتوعد بيان صدر بإسمها قرأه احد المشاركين في الاستعراض توعدت الكتائب فيه “إسرائيل” بانتقام كبير في حالة حصول أي مكروه للأسير ناصر أبو حميد احد عناصرها السجن في سجون الاحتلال، والذي يعاني من مرض السرطان، ويعيش على أجهزة التنفس الصناعي، واكد البيان “سنشعل النار تحت اقدام الصهاينة نحن اللهيب الذي سيحرق الأخضر واليابس”.

  • الثانية: اقتحام مجموعة من قوات الامن التابعة السلطة مخيم جنين واعتدائها بشكل وحشي على الشاب محمد الزبيدي نجل الأسير زكريا الزبيدي احد ابطال عملية الهروب الكبير من سجن الحرية (جلبوع)، والاهم من ذلك تظاهر مجموعة مسلحة امام المقاطعة، مقر السلطة، والمكان المعتقل فيه الشاب محمد الزبيدي، الامر الذي اجبر قوات الامن الفلسطينية للإفراج عنه في محاولة لاحتواء الموقف قبل تطوره الى اشتباك مسلح.

انتشار السلاح، وظهور تنظيم كتائب شهداء الأقصى الى السطح، وتحرك عناصره بحرية داخل المخيمات والمدن، وتوعدها العلني بالانتقام لأسراها واحد مؤسسيها (أبو حميد) والمعتقلين الآخرين من أبنائها، مؤشرات ربما تؤكد حدوث “تمرد” في حركة “فتح” وقواعدها الشبابية على قيادة الرئيس عباس والمجموعة المحيطة به، وتعاظم حالة الرفض لسياساته الإستسلامية الحامية للاحتلال ومستوطنيه.

عودة كتائب الأقصى الى العمل المقاوم المسلح اذا ما تأكدت، وهي مؤكدة فيما يبدو، ستغير المعادلات على الأرض في الضفة والقطاع معا، وستكون سلطة الرئيس محمود عباس ابرز ضحاياها، فتنظيم “فتح” ما زال يتمتع بقاعدة تأييد عريضة في أوساط أبناء الضفة والقطاع، ويمكن ان يحرق الأرض تحت اقدام الصهاينة، مثلما جاء في بيان خليته في مخيم الامعري.

عناصر حركة “فتح” الشابة، التي باتت تشكل الأغلبية الساحقة في صفوفها، بدأت تعلي صوتها الغاضب والرافض للوضع المهين الذي وصلت اليه الحركة من جراء تحولها الى “أداة” لخدمة الاحتلال وتكريس احتلاله للأراضي المحتلة، وحماية مستوطنيه.

هذه القوات التابعة لأمن السلطة التي اعتدت بطريقة همجية على الشاب محمد الزبيدي ربما تسرع بإشعال الانتفاضة مسلحة، ليس ضد الاحتلال، وانما سلطة رام الله، وقيادة حركة “فتح” التي باتت متكلسة وبعيدة عن جماهيرها، واحد أدوات الاحتلال القمعية.

عام 2022 الذي بدأ للتو، قد يكون عام هذه الانتفاضة المسلحة الثالثة، وعام الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية على أرضية الغاء اتفاقات أوسلو، عمليا وبقوة السلاح وليس بالكلام، وكل ما يترتب عليها من سياسات واعترافات، والعودة بالتالي الى ينابيع المقاومة الفلسطينية الأولى، واحياء ارثها المقاوم.. والله اعلم.

 
تعليقات