أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 94
 
عدد الزيارات : 66514472
 
عدد الزيارات اليوم : 5483
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
مختارات صحفية 
 

هل يؤدي اعتداء الامن الفلسطيني الهمجي على نجل الأسير زكريا الزبيدي والمظاهرات العلنية المسلحة لكتائب الأقصى في مخيم الامعري الى اشعال فتيل الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية؟

2022-01-08
 

هل يؤدي اعتداء الامن الفلسطيني الهمجي على نجل الأسير زكريا الزبيدي والمظاهرات العلنية المسلحة لكتائب الأقصى في مخيم الامعري الى اشعال فتيل الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية؟ وكيف؟

 

تعيش الضفة الغربية المحتلة حالة من الغليان هذه الأيام مع تفاقم الاحتقان والغضب من جراء تغول الاحتلال ومستوطنيه، الامر الذي بات بشكل قلقا حقيقيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وانعكس بشكل واضح في تزايد العمليات الفدائية الانتقامية ضد المستوطنين، الامر الذي دفع الجنرال بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي لعقد اجتماع مغلق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منزله قرب تل ابيب لبحث كيفية التصدي “المشترك” لهذه الظاهرة المرعبة للاسرائيليين، حكومة ومستوطنين، وربما يكون الوقت متأخرا للاثنين.

حادثان مهمان وقعا في الضفة اليومين الماضيين، ويمكن ان تسلطا الأضواء على احتمالات انفجار وشيك للعمل الفدائي المسلح ضد الاحتلال في الضفة الغربية:

  • الأولى: قيام مجموعة من المسلحين التابعين للكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح” بإستعراض قوة علني بأسلحتهم الرشاشة في مخيم الامعري في وضح النهار، وتوعد بيان صدر بإسمها قرأه احد المشاركين في الاستعراض توعدت الكتائب فيه “إسرائيل” بانتقام كبير في حالة حصول أي مكروه للأسير ناصر أبو حميد احد عناصرها السجن في سجون الاحتلال، والذي يعاني من مرض السرطان، ويعيش على أجهزة التنفس الصناعي، واكد البيان “سنشعل النار تحت اقدام الصهاينة نحن اللهيب الذي سيحرق الأخضر واليابس”.

  • الثانية: اقتحام مجموعة من قوات الامن التابعة السلطة مخيم جنين واعتدائها بشكل وحشي على الشاب محمد الزبيدي نجل الأسير زكريا الزبيدي احد ابطال عملية الهروب الكبير من سجن الحرية (جلبوع)، والاهم من ذلك تظاهر مجموعة مسلحة امام المقاطعة، مقر السلطة، والمكان المعتقل فيه الشاب محمد الزبيدي، الامر الذي اجبر قوات الامن الفلسطينية للإفراج عنه في محاولة لاحتواء الموقف قبل تطوره الى اشتباك مسلح.

انتشار السلاح، وظهور تنظيم كتائب شهداء الأقصى الى السطح، وتحرك عناصره بحرية داخل المخيمات والمدن، وتوعدها العلني بالانتقام لأسراها واحد مؤسسيها (أبو حميد) والمعتقلين الآخرين من أبنائها، مؤشرات ربما تؤكد حدوث “تمرد” في حركة “فتح” وقواعدها الشبابية على قيادة الرئيس عباس والمجموعة المحيطة به، وتعاظم حالة الرفض لسياساته الإستسلامية الحامية للاحتلال ومستوطنيه.

عودة كتائب الأقصى الى العمل المقاوم المسلح اذا ما تأكدت، وهي مؤكدة فيما يبدو، ستغير المعادلات على الأرض في الضفة والقطاع معا، وستكون سلطة الرئيس محمود عباس ابرز ضحاياها، فتنظيم “فتح” ما زال يتمتع بقاعدة تأييد عريضة في أوساط أبناء الضفة والقطاع، ويمكن ان يحرق الأرض تحت اقدام الصهاينة، مثلما جاء في بيان خليته في مخيم الامعري.

عناصر حركة “فتح” الشابة، التي باتت تشكل الأغلبية الساحقة في صفوفها، بدأت تعلي صوتها الغاضب والرافض للوضع المهين الذي وصلت اليه الحركة من جراء تحولها الى “أداة” لخدمة الاحتلال وتكريس احتلاله للأراضي المحتلة، وحماية مستوطنيه.

هذه القوات التابعة لأمن السلطة التي اعتدت بطريقة همجية على الشاب محمد الزبيدي ربما تسرع بإشعال الانتفاضة مسلحة، ليس ضد الاحتلال، وانما سلطة رام الله، وقيادة حركة “فتح” التي باتت متكلسة وبعيدة عن جماهيرها، واحد أدوات الاحتلال القمعية.

عام 2022 الذي بدأ للتو، قد يكون عام هذه الانتفاضة المسلحة الثالثة، وعام الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية على أرضية الغاء اتفاقات أوسلو، عمليا وبقوة السلاح وليس بالكلام، وكل ما يترتب عليها من سياسات واعترافات، والعودة بالتالي الى ينابيع المقاومة الفلسطينية الأولى، واحياء ارثها المقاوم.. والله اعلم.

 
تعليقات