أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 94
 
عدد الزيارات : 66513552
 
عدد الزيارات اليوم : 4563
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
مختارات صحفية 
 

بيلين: الكارهون الاسرائيليون لأوسلو يعيشون بأمان تحت ظلها وعدم التسوية يعني نهاية الرؤية الصهيونية

2021-11-08
 

قال يوسي بيلين وزير القضاء الإسرائيلي الأسبق، وأحد رموز اتفاق أوسلو مع الفلسطينيين، أن "نفتالي بينيت ليس على استعداد لسماع أي خبر يتعلق بإنجاز تسوية مع السلطة الفلسطينية، تقوم على أساس قرار التقسيم، رغم أن ذلك يعني في النهاية وجود أقلية يهودية في هذه البلاد، وبذلك تحصل نهاية الرؤية الصهيونية.

وأضاف في حوار مطول مع صحيفة معاريف "أن بينيت يدرك أكثر من سواه أن القادة الذين التقاهم مثل أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية وجو بايدن الرئيس الأمريكي يحذران من مثل هذا الوضع القائم حاليا مع الفلسطينيين، حتى أن الرئيس السابق دونالد ترامب أكد أنه إذا لم يكن لإسرائيل حدود متفق عليها، فسيكون رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقبلي اسمه "محمد".

وأكد أن "بنيامين نتنياهو سبق له أن أعلن أنه سيعمل على إنهاء اتفاق أوسلو، وهذا ما فعله، وإذا كان هناك أحد في إسرائيل مسؤول عن عدم استمرار التسوية الدائمة مع الفلسطينيين فهو نتنياهو، لكني أعترف أنه كان علي أن أحاول دفع إسحق رابين أكثر للذهاب مباشرة إلى تسوية دائمة مع الفلسطينيين، وليس اختيار الاتفاق المؤقت الذي أوصلنا إلى هذا الوضع المخيف، المتمثل بوجود دولة واحدة هنا، وها نحن نخسر الأغلبية اليهودية فيها".

 

وأشار إلى أن "سيناريو وجود أقلية يهودية هنا تسيطر على أغلبية غير يهودية، تعني نهاية الرؤية الصهيونية، ولا أظن أن أي زعيم صهيوني من اليمين أو اليسار على استعداد لرؤية مثل هذا الوضع، مع أن هؤلاء الذين يتحدثون بشدة عن الصهيونية هم من قادونا إلى هذه الكارثة، بمن فيهم بينيت".

وأضاف أن "المعارضين الإسرائيليين لاتفاق أوسلو يعيشون اليوم بأمن وأمان نتيجة التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية بفضل اتفاق أوسلو، هذا يعني أنهم يعيشون في رعاية أوسلو، ربما لا تعجبهم الفكرة، لكنهم يتعايشون معها، وهذا يعني أن أوسلو ليست كارثة".

وحول مذكراته عن أوسلو، يقول بيلين أن "الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات شكل لإسرائيل فرصة وخطرا في الوقت ذاته، لأنه أول من فهم أن القضية الفلسطينية لن تطرحها الدول العربية على الطاولة الدولية، لذلك خلص إلى أن العنف هو الطريقة الأخرى لوضع القضية الفلسطينية على جدول الأعمال، وقد أثبت هذا الخيار نفسه إلى حد ما، ورغم ذلك فقد أتيحت فرصة التوصل لتسوية مؤقتة بمساعدته، لأنه تمتع بشخصية كاريزمية، واستعد الفلسطينيون لقبول كل ما يقوله".

أما بالنسبة لمحمود عباس، فقال بيلين الذي يرتبط معه بعلاقة شخصية وثيقة، أن "أبو مازن قاتل ضد الانتفاضة الثانية، ويؤمن بالسلام، وله أوراق اعتماد في هذا الموضوع".

 
تعليقات