أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 88
 
عدد الزيارات : 66326855
 
عدد الزيارات اليوم : 32184
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير     
مختارات صحفية 
 

هل أصيب بايدن بالخرف فعلا؟ وكيف بدأ ترامب بتصيد اخطاءه وزلات لسانه وهزيمته المهينة في أفغانستان؟

2021-09-28
 

هل أصيب بايدن بالخرف فعلا؟ وكيف بدأ ترامب بتصيد اخطاءه وزلات لسانه وهزيمته المهينة في أفغانستان؟ وماذا تقول استطلاعات الرأي الأخيرة؟ وهل بدأت الحملات الانتخابية الرئاسية مبكرا؟

تواجه شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن تراجعا لافتا، بعد ثمانية اشهر، من تسلمه الرئاسة وانتقاله للبيت الأبيض بعد هزيمته لخصمه الجمهوري دونالد ترامب، فقد كشف آخر استطلاعات الرأي انخفاض نسبة التأييد له الى 43 نقطة، أي بفارق ست نقاط عن الشهر الماضي، مثلما ارتفعت نسبة غير الراضين عن أدائه الى 51 بالمئة مقارنة بـ 44 بالمئة في الشهر السابق.

سبب هذا التراجع الهزيمة المذلة التي لحقت بالولايات المتحدة على ايدي حركة الطالبان في أفغانستان، وفشل إدارة الرئيس بايدن في إدارة تبعاتها، خاصة حالة الفوضى المخجلة في مطار كابول.

دونالد ترامب الذي لم يستطع حتى الآن التسليم بالهزيمة، استغل هذا التراجع بشكل بشع، وبدأ في توظيفها في حملته الانتخابية المبكرة لانتخابات عام 2024، حيث كثف سخريته من الرئيس بايدن، واتهمه بالحماقة والتقدم بالسن (الفارق بينهما ثلاث سنوات فقط)، واصابته بمرض الخرف، وتحويل أمريكا الى احدى  دول العالم الثالث.

ترامب الذي احترف الكذب، ورصدت له صحيفة “الواشنطن بوست” اكثر من الفي كذبة، علاوة على العشرات من زلات اللسان، والنسيان أيضا، ركز على نسيان بايدن اسم رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون اثناء إعلانه عن قيام الحلف الثلاثي الأمريكي البريطاني الأسترالي الجديد، وسرقة، أي بايدن، صفقة الغواصات النووية من فرنسا قبل أسبوعين.

نقطة اخرى ركز عليها ترامب وهي مسألة المهاجرين، حيث اتهم بايدن بالسماح لأكثر من 16 الف لاجئ هاييتي بدخول امريكا عبر تكساس، في محاولة عنصرية الطابع لجذب ناخبيه البيض، وهو الأسلوب نفسه الذي استخدمه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا الحالي لإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي (البريكسيت).

معظم الرؤساء الأمريكيين، وخاصة دونالد ريغان وحتى جورج دبليو بوش الأكثر شبابا عندما فاز بالانتخابات ارتكبوا أخطاء مماثلة، فقد نسي الأخير (بوش الابن) اسم برويز مشرف رئيس باكستان في حينها في مقابلة أجريت معه عام 2000، بينما رحب الرئيس دونالد ريغان بالاميرة “ديفيد” بدلا من الاميرة ديانا عام 1994.

ترامب يحن للعودة الى البيت الأبيض ويراهن على 75 مليون صوت حصل عليها في الانتخابات الرئاسية في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، ولكن استطلاعات الرأي ما زالت في غير صالحه، ووضعته في المرتبة الأخيرة بعد الرؤساء جورج بوش الابن (36 بالمئة)، وجو بايدن (21 بالمئة)، وباراك اوباما (15 بالمئة)، وترامب (12 بالمئة) من الأصوات.

جو بايدن ليس الوحيد الذي يعاني من الهرم والخرف، وانما أمريكا نفسها التي تتوالى عليها الهزائم، وتتراجع مكانتها كدولة عظمى لمصلحة الصين وروسيا، سياسيا واقتصاديا، ولعل السبب الرئيسي هو الترهل، وشيخوخة زعامتها، ومؤسساتها، والعسكرية والأمنية منها على وجه الخصوص، وهي الأسباب نفسها التي أدت الى انهيار معظم، ان لم يكن كل، الامبراطوريات العظمى في التاريخ حسب الفيلسوف بول كيندي مؤلف كتاب “صعود وهبوط الامبراطوريات الكبرى” الشهير.

 
تعليقات