أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 35
 
عدد الزيارات : 58088370
 
عدد الزيارات اليوم : 25855
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   علي الصح// الحلم الذي تحول إلى حقيقة زيارة السادت إلى تل ابيب      بوتين: الضغوط على روسيا من جانب الدول غير الصديقة بمثابة “عدوان” ولا أساس للاتهامات الموجهة لروسيا حول الأزمة الغذائية      استشهاد فتى 15 عاما برصاص الاحتلال مساء اليوم في بلدة الخضر جنوب بيت لحم      إيران: خفر السواحل الإيراني يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية.. واليونان تحتج لدى طهران      بينيت: مسيرة الأعلام ستجري وفق مسارها المخطط لها..وغانتس: حماس لن تهدد سيادتنا.      تأهب إسرائيلي وتحذير فلسطيني.. هذه السيناريوهات المحتملة لـ”مسيرة الأعلام” بالقدس ومخاوف من تفجيرها الأوضاع      شبكة CNN تنشر التفاصيل الكاملة للتحقيق بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة      القدس وعروش الانبطاح // عبد الله ضراب الجزائري      الاحتلال والمُقاومة: “مسيرة الأعلام” فرصة إسرائيل لاستعادة هيبتها المفقودة.. ضابط رفيع بالشاباك: “حماس تحتجِز منذ أعوامٍ مئات آلاف إسرائيليين رهائن..      "أوكرنيا وبوتين ومبدأ ترومان" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      متلازمة علم فلسطين وضرورة اسقاط النعش جواد بولس       مُوسِيقارُ الاْجْيَال - في رثاء الموسيقار الكبير " محمد عبد الوهاب " - ( في الذكرى السنوية على وفاته ) - // شعر : الدكتور حاتم جوعي      التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية " في الذكرى السنوية على وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب " // بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية      “ابناء البلد” تنعي إبن الحركة الوطنية وإبن حركة “ابناء البلد” وأحد اعمدتها الرفيق أحمد شريم إغبارية      حالة الطقس: أجواء حارة وجافة      بوتين يضع شرطًا واحدًا مقابل المساعدة في”تخطي أزمة الغذاء العالمية”ويؤكد لدراغي استعداده لحماية الملاحة وفتح ممرات إنسانية      أمين خير الدين في كتابه "مقالات منحازة" ينحاز للإنسان والعروبة والفكر التقدمي زياد شليوط      هكذا ترى إسرائيل الحرب المقبلة مع "حزب الله".. تدمير 80 موقعا في انحاء الدولة العبرية وسيناريو انضمام غزة للمعارك      سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" جنوبي لبنان      تأهب أمني في إسرائيل قبل انطلاق “مسيرة الأعلام” .. سفير اميركا في إسرائيل :مسيرة الأعلام قد تؤدي إلى تفجير الاوضاع.      المناورات الحربية الاسرائيلية : من "نقطة تحول 1-21"الى "مركبات النار"وهواجس الرعب من "الانهيار الشامل"....؟! *نواف الزرو      الفصائل والغرفة المشتركة بغزة تعلن الاستنفار العام وتحذر من اقتحام الاقصى عبر مسيرة الاعلام      المدعي العام الفلسطيني: نتائج التحقيق في استشهاد شيرين أبو عاقلة: استُهدِفت عمدا برصاص قنّاص بجيش الاحتلال      "حماس": نحذر الاحتلال من أن يخاطر بحرب أخرى إذا سمح بـ"مسيرة الأعلام"..امريكا تنصح اسرائيل باعادة النظر بمسار المسيرة      أمريكا تطالب إسرائيل بإعادة النظر في مسار مسيرة الأعلام      عمران خان يمهل الحكومة الباكستانية 6 أيام لإجراء انتخابات      صور أقمار صناعية التُقطت حديثا تكشف عن استعدادات عسكرية صينية لغزو تايوان.. هدف وهمي يفضح المخطط وأمريكا تستعد.      منظمات حقوق إنسان: “الطفلة الفلسطينيّة الرضيعة فاطمة المصري توفيّت بعد أنْ منعت إسرائيل خروجها من قطاع غزّة لتلقي العلاج….       الرئيس عباس يصدر قرارا بتعيين حسين الشيخ امينا لسر اللجنة التنفيذية ل م ت ف     
مختارات صحفية 
 

الشيخ خضر عدنان.. معتقل سياسي لم تسلم عائلته من "البلطجة"

2021-08-24
 

لم يكف الشيخ خضر عدنان اعتقالاته المتكررة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ليجد نفسه في لحظات معتقلا في سجون السلطة الفلسطينية دون سابق إنذار، والسبب احتجاجه على اعتقال نحو 20 ناشطا على خلفية وقفة للمطالبة بمحاكمة قتلة الشهيد نزار بنات.

وقف الشيخ خضر أمام محكمة رام الله، منددا بالاعتقال السياسي ومطالبا بالإفراج عن النخبة المكونة من أساتذة جامعات ومثقفين وقادة رأي ليجد نفسه مكبلا وملتحقا بهم.

أعلن الشيخ خضر إضرابه عن الطعام والكلام فور اعتقاله وفق حديث محامي محامون من أجل العدالة مهند كراجة لمراسلنا، والذي أكد أن خضر والمعتقلين تعرضوا لإجراءات غير قانونية، فاختطافه بالطريقة التي تمت وما جرى معه خطير.

وينحدر الشيخ خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب جنين وقضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، وهو صاحب الإضرابات الفردية الشهيرة ضد الاعتقال الإداري، وناشط مدافع ضد الاعتقال السياسي وقيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد كراجة أن الحالة الأمنية منذ اغتيال نزار بنات مقلقة جدا وفي أسوء حالاتها، وهناك تعديات شديدة لم تعد معها المؤسسة الأمنية قادرة على استيعاب أي رأي مخالف.

ورفضت زوجة الشيخ خضر في حديثها لمراسلنا وصف ما جرى مع زوجها بأنه اعتقال، وقالت ما جرى هو اختطاف بكل معنى الكلمة، ولا يمكن وصفه سوى "بالبلطجة".

وأشارت إلى أن ما جرى ويجري في الفترة الأخيرة فيه إهانة للأسرى والشهداء واعتداء على رموز وطنية، من قبل أشخاص يجب أن يحاسبوا من شعبهم.

وأكدت ما جرى مع زوجي لا يذكرني سوى بشيء واحد: "وهو كيف كان الاحتلال يعتقل زوجي، وكيف كانت الوحدات الخاصة تختطفه".

وكانت زوجة الشيخ خضر تعرضت لاعتداء لفظي من قبل عنصر أمن خلال وقفة نظمت احتجاجا على اعتقال زوجها، حيث هاجمها ضابط بزي مدني بكلمات نابية أثارت استياء الرأي العام.

وحول ما تعرض له أم عبد الرحمن، أكدت لمراسلنا أن ما جرى يؤكد على العقلية الاستئصالية التي تحكم هؤلاء، وأن المطلوب في هذه المرحلة إسكات أي صوت معارض للسلطة، ولا يوجد لديهم محرمات ولا خطوط حمراء لا مع النساء ولا مع الرجال.

وأشارت إلى الاعتداء الذي تعرض له الأسير المحرر ماهر الأخرس وهو الذي لم يمض فترة طويلة على خروجه منتصرا من سجون الاحتلال في إضرابه عن الطعام، وكذلك الناشط عبادة القواسمة، وغيرهم من الرموز الوطنية التي تم اعتقالها.

وأثار اعتقال الشيخ خضر عدنان والاعتداء اللفظي الذي تعرضت له زوجته انتقادات واسعة من قبل نشطاء ومواطنين عبروا بمواقف مختلفة عن مستوى الانحدار الذي يتم التعامل به مع الرموز الوطنية، والألفاظ النابية التي يتم التلفظ بها بحق زوجات الأسرى والمحررين والشهداء.

وتصاعدت الحالة الأمنية السيئة والملاحقات على خلفية حرية الرأي والتعبير منذ الحرب الأخيرة على غزة، ووصلت لأسوء حالاتها منذ اغتيال المعارض نزار بنات قبل شهرين، فمنعت السلطة المسيرات والاعتصامات ولاحقت عشرات النشطا

 
تعليقات