أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 52
 
عدد الزيارات : 58086287
 
عدد الزيارات اليوم : 23772
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بوتين: الضغوط على روسيا من جانب الدول غير الصديقة بمثابة “عدوان” ولا أساس للاتهامات الموجهة لروسيا حول الأزمة الغذائية      استشهاد فتى 15 عاما برصاص الاحتلال مساء اليوم في بلدة الخضر جنوب بيت لحم      إيران: خفر السواحل الإيراني يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية.. واليونان تحتج لدى طهران      بينيت: مسيرة الأعلام ستجري وفق مسارها المخطط لها..وغانتس: حماس لن تهدد سيادتنا.      تأهب إسرائيلي وتحذير فلسطيني.. هذه السيناريوهات المحتملة لـ”مسيرة الأعلام” بالقدس ومخاوف من تفجيرها الأوضاع      شبكة CNN تنشر التفاصيل الكاملة للتحقيق بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة      القدس وعروش الانبطاح // عبد الله ضراب الجزائري      الاحتلال والمُقاومة: “مسيرة الأعلام” فرصة إسرائيل لاستعادة هيبتها المفقودة.. ضابط رفيع بالشاباك: “حماس تحتجِز منذ أعوامٍ مئات آلاف إسرائيليين رهائن..      "أوكرنيا وبوتين ومبدأ ترومان" بقلم المهندس باسل قس نصر الله      متلازمة علم فلسطين وضرورة اسقاط النعش جواد بولس       مُوسِيقارُ الاْجْيَال - في رثاء الموسيقار الكبير " محمد عبد الوهاب " - ( في الذكرى السنوية على وفاته ) - // شعر : الدكتور حاتم جوعي      التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية " في الذكرى السنوية على وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب " // بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      عاش مناضلا ومات مناضلا.. رحيل المناضل أحمد شريم إغبارية      “ابناء البلد” تنعي إبن الحركة الوطنية وإبن حركة “ابناء البلد” وأحد اعمدتها الرفيق أحمد شريم إغبارية      حالة الطقس: أجواء حارة وجافة      بوتين يضع شرطًا واحدًا مقابل المساعدة في”تخطي أزمة الغذاء العالمية”ويؤكد لدراغي استعداده لحماية الملاحة وفتح ممرات إنسانية      أمين خير الدين في كتابه "مقالات منحازة" ينحاز للإنسان والعروبة والفكر التقدمي زياد شليوط      هكذا ترى إسرائيل الحرب المقبلة مع "حزب الله".. تدمير 80 موقعا في انحاء الدولة العبرية وسيناريو انضمام غزة للمعارك      سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" جنوبي لبنان      تأهب أمني في إسرائيل قبل انطلاق “مسيرة الأعلام” .. سفير اميركا في إسرائيل :مسيرة الأعلام قد تؤدي إلى تفجير الاوضاع.      المناورات الحربية الاسرائيلية : من "نقطة تحول 1-21"الى "مركبات النار"وهواجس الرعب من "الانهيار الشامل"....؟! *نواف الزرو      الفصائل والغرفة المشتركة بغزة تعلن الاستنفار العام وتحذر من اقتحام الاقصى عبر مسيرة الاعلام      المدعي العام الفلسطيني: نتائج التحقيق في استشهاد شيرين أبو عاقلة: استُهدِفت عمدا برصاص قنّاص بجيش الاحتلال      "حماس": نحذر الاحتلال من أن يخاطر بحرب أخرى إذا سمح بـ"مسيرة الأعلام"..امريكا تنصح اسرائيل باعادة النظر بمسار المسيرة      أمريكا تطالب إسرائيل بإعادة النظر في مسار مسيرة الأعلام      عمران خان يمهل الحكومة الباكستانية 6 أيام لإجراء انتخابات      صور أقمار صناعية التُقطت حديثا تكشف عن استعدادات عسكرية صينية لغزو تايوان.. هدف وهمي يفضح المخطط وأمريكا تستعد.      منظمات حقوق إنسان: “الطفلة الفلسطينيّة الرضيعة فاطمة المصري توفيّت بعد أنْ منعت إسرائيل خروجها من قطاع غزّة لتلقي العلاج….       الرئيس عباس يصدر قرارا بتعيين حسين الشيخ امينا لسر اللجنة التنفيذية ل م ت ف      الإعلام العبري يكشف عن لقاء قريب سيجمع الرئيس عباس بوزير الجيش الإسرائيلي لبحث “التوترات في المنطقة”!!     
مختارات صحفية 
 

بينيت ليس معنيًا بعودة المفاوضات مع السلطة الفلسطينيّة.. الأمريكيون يرَوْن باغتيال نزار بنات بأيدي أجهزة الأمن السلطويّة حدثًا مُشابِها ومُتطابِقًا مع اغتيال خاشقجي

2021-07-25
 

بينيت ليس معنيًا بعودة المفاوضات مع السلطة الفلسطينيّة.. الأمريكيون يرَوْن باغتيال نزار بنات بأيدي أجهزة الأمن السلطويّة حدثًا مُشابِها ومُتطابِقًا مع اغتيال خاشقجي في إسطنبول… واشنطن وتل أبيب قلِقتان جدًا من الأزمة الاقتصاديّة التي تعصِف بالسلطة في رام الله

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

اعتمادًا على مصادر مطلعةٍ جدًا في كيان الاحتلال، تناولت صحيفة (هآرتس) العبريّة، في عددها الصادِر اليوم الأحد، تناولت موقف رئيس الوزراء الإسرائيليّ نفتالي بينيت، من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي تعصف بالسلطة الفلسطينية.

وكشفت “هآرتس” في تقرير لمحللها للشؤون العسكريّة، كشفت النقاب عن أنّ “اتصالات غير مباشرة تجرى من خلف الكواليس في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية”.

وأشترت، نقلاً عن المصادر عينها إلى أنّ “الوضع الاقتصادي السيئ للسلطة يقلق الأمريكيين والإسرائيليين، لأن مدخولات السلطة من الضرائب والمساعدات الخارجية تنخفض. العجز لديها يزداد بوتيرة سريعة، وحتى البنوك الفلسطينية تخاف من منحها المزيد من الائتمان. هكذا، يجد نفسه بينيت المعني، وهو رئيس حكومة يميني ومدير عام مجلس “يشع” الاستيطاني السابق، يناقش بشكل محموم الطرق لتأمين بقاء قيادة السلطة، علما بأن بينيت معني ببقاء أزمة السلطة المتفاقمة”.

ونبهت الصحيفة، إلى أنّ بينيت عقب حصوله على رئاسة الوزراء، بدأ يكتشف أن “الحياة أكثر تعقيدًا ممّا اعتقد”، زاعمة أن “إدارة الرئيس جو بايدن، كانت ستكون مسرورة بضخ المزيد من الأموال لصالح بقاء رئيس السلطة محمود عباس، لكن في الطريق يقف عائق جوهري على شكل قانون “تيلر فورس”؛ القانون الذي تمت المصادقة عليه في الكونغرس قبل ثلاث سنوات في عهد إدارة دونالد ترامب، وبموجب هذا القانون، يمنع على أمريكا تحويل مساعدات اقتصادية للسلطة طالما أنها تمول الأسرى وتساعد عائلات الشهداء”.

وأضافت: “الأمريكيون طرحوا في الفترة الأخيرة أفكارًا مختلفةً لتغيير ترتيبات دعمهم للسلطة كي لا يخرقوا القانون، وضمن أمور أخرى، تمّ الحديث عن تبنّي نموذج اجتماعي من المساعدة طبقا للصعوبات الاقتصادية للعائلة، ولكن هذا النموذج يمكن أن يكون مقرونا بمخصصات لسجناء جنائيين، وهو الأمر الذي ستجد السلطة صعوبة في تلبيته”.

وأكّدت “هآرتس”، أن أي تراجع لعباس عن دعم الأسرى وعائلات الشهداء، سينظر إليه الفلسطينيون على أنه “خيانة للروح الوطنية، وهذا سيخدم حماس”.

وأفادت بأن “القضية التي تواصل ملاحقة عباس تتعلق بـ”موت” (!) أحد معارضي السلطة وهو نزار بنات في سجن السلطة في الخليل قبل شهر تقريبًا، ويبدو أنّه تمّ تعذيب الناشط بنات حتى الموت، الأمر الذي أدى إلى موجة احتجاجات في الضفة، قامت أجهزة السلطة بقمعها بصورة عنيفة”.

وتابع المحلل الإسرائيليّ قائلاً إنّه “في الإدارة الأمريكية عبّروا عن اشمئزازهم من الحادث، الذي يذكرهم بقتل الصحافي المعارض للنظام السعودي، جمال خاشقجي”، منوهة إلى أن “الإدارة الديمقراطية أقل تسامحا مما كانت عليه الحال في عهد ترامب (الحزب الجمهوري) إزاء خرق حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، كما يفعل الآن الجنرالات في مصر”.

ونبهت الصحيفة، إلى أنّ بينيت على استعدادٍ للعمل في المجال الاقتصادي مع السلطة، لكنه “في ذات الوقت، ليس له أي مصلحة في استئناف العملية السياسية، وأحد الحجارة الأساسية التي بنيت عليها الشراكة في الحكومة مع يائير لابيد رئيس حزب “يوجد مستقبل” هو التفاهم بأنّ الحكومة الهجينة غير قادرة على التقدم في المسائل المختلف عليها وعلى رأسها حل النزاع مع الفلسطينيين، وعباس في المقابل يحتاج إلى إنجازٍ علنيٍّ من أجل أنْ يُظهِر للأمريكيين إرادة جيّدة بخصوص العملية السياسية”.

وخلُص المحلل الإسرائيليّ إلى القول، نقلاً عن مصادره الخاصّة في تل أبيب، إنّه: “ليس من هنا جاءت محاولاته لتنسيق لقاء وصورة مع الرئيس الإسرائيلي الجديد، إسحاق هرتسوغ، وهذا أمر رئيس الحكومة غير متحمس له تمامًا، وفي هذه الأثناء استجابت واشنطن لطلب بينيت، وقامت بتأجيل إعادة فتح القنصلية في القدس رغم مطالبات عباس”، على حدّ تعبيره.

جديرٌ بالذكر أنّ الحكومة الإسرائيليّة قامت أخيرًا بتجميد مبلغ 600 مليون شيكل (185 مليون دولار) من أموال الضرائب التي تجمعها من الفلسطينيين لصالح السلطة الفلسطينية، وهي الأموال المخصصة لدفع رواتب الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم

 
تعليقات