أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 93
 
عدد الزيارات : 66513056
 
عدد الزيارات اليوم : 4067
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
مختارات صحفية 
 

بينيت ليس معنيًا بعودة المفاوضات مع السلطة الفلسطينيّة.. الأمريكيون يرَوْن باغتيال نزار بنات بأيدي أجهزة الأمن السلطويّة حدثًا مُشابِها ومُتطابِقًا مع اغتيال خاشقجي

2021-07-25
 

بينيت ليس معنيًا بعودة المفاوضات مع السلطة الفلسطينيّة.. الأمريكيون يرَوْن باغتيال نزار بنات بأيدي أجهزة الأمن السلطويّة حدثًا مُشابِها ومُتطابِقًا مع اغتيال خاشقجي في إسطنبول… واشنطن وتل أبيب قلِقتان جدًا من الأزمة الاقتصاديّة التي تعصِف بالسلطة في رام الله

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

اعتمادًا على مصادر مطلعةٍ جدًا في كيان الاحتلال، تناولت صحيفة (هآرتس) العبريّة، في عددها الصادِر اليوم الأحد، تناولت موقف رئيس الوزراء الإسرائيليّ نفتالي بينيت، من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي تعصف بالسلطة الفلسطينية.

وكشفت “هآرتس” في تقرير لمحللها للشؤون العسكريّة، كشفت النقاب عن أنّ “اتصالات غير مباشرة تجرى من خلف الكواليس في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية”.

وأشترت، نقلاً عن المصادر عينها إلى أنّ “الوضع الاقتصادي السيئ للسلطة يقلق الأمريكيين والإسرائيليين، لأن مدخولات السلطة من الضرائب والمساعدات الخارجية تنخفض. العجز لديها يزداد بوتيرة سريعة، وحتى البنوك الفلسطينية تخاف من منحها المزيد من الائتمان. هكذا، يجد نفسه بينيت المعني، وهو رئيس حكومة يميني ومدير عام مجلس “يشع” الاستيطاني السابق، يناقش بشكل محموم الطرق لتأمين بقاء قيادة السلطة، علما بأن بينيت معني ببقاء أزمة السلطة المتفاقمة”.

ونبهت الصحيفة، إلى أنّ بينيت عقب حصوله على رئاسة الوزراء، بدأ يكتشف أن “الحياة أكثر تعقيدًا ممّا اعتقد”، زاعمة أن “إدارة الرئيس جو بايدن، كانت ستكون مسرورة بضخ المزيد من الأموال لصالح بقاء رئيس السلطة محمود عباس، لكن في الطريق يقف عائق جوهري على شكل قانون “تيلر فورس”؛ القانون الذي تمت المصادقة عليه في الكونغرس قبل ثلاث سنوات في عهد إدارة دونالد ترامب، وبموجب هذا القانون، يمنع على أمريكا تحويل مساعدات اقتصادية للسلطة طالما أنها تمول الأسرى وتساعد عائلات الشهداء”.

وأضافت: “الأمريكيون طرحوا في الفترة الأخيرة أفكارًا مختلفةً لتغيير ترتيبات دعمهم للسلطة كي لا يخرقوا القانون، وضمن أمور أخرى، تمّ الحديث عن تبنّي نموذج اجتماعي من المساعدة طبقا للصعوبات الاقتصادية للعائلة، ولكن هذا النموذج يمكن أن يكون مقرونا بمخصصات لسجناء جنائيين، وهو الأمر الذي ستجد السلطة صعوبة في تلبيته”.

وأكّدت “هآرتس”، أن أي تراجع لعباس عن دعم الأسرى وعائلات الشهداء، سينظر إليه الفلسطينيون على أنه “خيانة للروح الوطنية، وهذا سيخدم حماس”.

وأفادت بأن “القضية التي تواصل ملاحقة عباس تتعلق بـ”موت” (!) أحد معارضي السلطة وهو نزار بنات في سجن السلطة في الخليل قبل شهر تقريبًا، ويبدو أنّه تمّ تعذيب الناشط بنات حتى الموت، الأمر الذي أدى إلى موجة احتجاجات في الضفة، قامت أجهزة السلطة بقمعها بصورة عنيفة”.

وتابع المحلل الإسرائيليّ قائلاً إنّه “في الإدارة الأمريكية عبّروا عن اشمئزازهم من الحادث، الذي يذكرهم بقتل الصحافي المعارض للنظام السعودي، جمال خاشقجي”، منوهة إلى أن “الإدارة الديمقراطية أقل تسامحا مما كانت عليه الحال في عهد ترامب (الحزب الجمهوري) إزاء خرق حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، كما يفعل الآن الجنرالات في مصر”.

ونبهت الصحيفة، إلى أنّ بينيت على استعدادٍ للعمل في المجال الاقتصادي مع السلطة، لكنه “في ذات الوقت، ليس له أي مصلحة في استئناف العملية السياسية، وأحد الحجارة الأساسية التي بنيت عليها الشراكة في الحكومة مع يائير لابيد رئيس حزب “يوجد مستقبل” هو التفاهم بأنّ الحكومة الهجينة غير قادرة على التقدم في المسائل المختلف عليها وعلى رأسها حل النزاع مع الفلسطينيين، وعباس في المقابل يحتاج إلى إنجازٍ علنيٍّ من أجل أنْ يُظهِر للأمريكيين إرادة جيّدة بخصوص العملية السياسية”.

وخلُص المحلل الإسرائيليّ إلى القول، نقلاً عن مصادره الخاصّة في تل أبيب، إنّه: “ليس من هنا جاءت محاولاته لتنسيق لقاء وصورة مع الرئيس الإسرائيلي الجديد، إسحاق هرتسوغ، وهذا أمر رئيس الحكومة غير متحمس له تمامًا، وفي هذه الأثناء استجابت واشنطن لطلب بينيت، وقامت بتأجيل إعادة فتح القنصلية في القدس رغم مطالبات عباس”، على حدّ تعبيره.

جديرٌ بالذكر أنّ الحكومة الإسرائيليّة قامت أخيرًا بتجميد مبلغ 600 مليون شيكل (185 مليون دولار) من أموال الضرائب التي تجمعها من الفلسطينيين لصالح السلطة الفلسطينية، وهي الأموال المخصصة لدفع رواتب الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم

 
تعليقات