أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب العبثية على اليمن! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 47
 
عدد الزيارات : 54486973
 
عدد الزيارات اليوم : 26871
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   انقلاب عسكري يطيح القيادة السياسية في بوركينا فاسو      نتنياهو في أول تعليق حول مفاوضات صفقة الإدعاء: لم أوافق على وصمة العار وسأستمر بقيادة الليكود      مصادر جزائرية تكشف لـ”رأي اليوم”: فشل لقاءات الفصائل في الجزائر يقترب كثيرًا والفجوة بين “فتح” و”حماس” لا تزال بعيدة والخلافات كبيرة.      شحنة أسلحة أميركية جديدة تصل كييف وموسكو تؤكد: يستخدمون أوكرانيا كحقل تجارب وواشنطن ولندن تسحبان عائلات دبلوماسييهما في العاصمة      الحريري يعلن تعليق مشاركته في الحياة السياسية وعدم خوض الانتخابات ويدعو حزبه لفعل الشيء نفسه.. ميقاتي يعتبر ان القرار “صفحة حزينة للوطن وله شخصيا”      الجزائرُ الغيورةُ على فلسطينَ ترعى حوارَ تنظيماتِها بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      شهادات في "الهولوكوست اليهودي"...!. نواف الزرو      هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي      واشنطن تأمر برحيل عائلات الدبلوماسيين الأميركيين في كييف بسبب التهديد المستمرّ بعمل عسكري روسي      وزير الخارجية الكويتي بعد لقائه عون: أحمل رسالة كويتية خليجية دولية لإعادة بناء الثقة مع لبنان لانه ساحة أمل للجميع وليس منصة عدوان ولا يوجد تدخلات في شؤونه الداخلية..      4911 إصابة نشطة بكورونا في الناصرة      80 ألف مبنى في “إسرائيل” تحت التهديد في حال وقوع هزة أرضية قوية      يحيى سريع: استهدفنا قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية... الإمارات تعلن اعتراض صاروخين بالستيين أُطلقا من اليمن      مصادر تكشف كواليس مثيرة عن تعيين "الشيخ" لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير      حماس تتبرّأ من هتافات “مُسيئة” للسعودية وتؤكد أن التصريحات ضد دول عربية وخليجية لا تُعبّر عن مواقفها وتنأى بنفسها عن الصراعات والنزاعات بينها      عفاف خلف تطلق روايتها "ما تساقط"      أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ ناصر محمود عويص (1970م - 2022م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      متى سيقرأ الرجال "أوديب"؟ فراس حج محمد      استطلاع: نير بركات هو صاحب الحظ الاوفر لخلافة نتنياهو على زعامة الليكود.. .اختلاف الآراء بالليكود حيال صفقة ادعاء مع نتنياهو      ما علاقة قصف أبو ظبي من قبل الحوثيين ولماذا اشترى الكيان الآن ثلاث غواصّاتٍ مُتطورّةٍ؟ للمرّة الثانية: سلاح البحريّة الإسرائيليّة يُشارِك في مناورةٍ بحريّةٍ كبيرةٍ بالخليج.      اليمن: محافظة “إب” تشهد مسيرة حاشدة منددة بجرائم العدوان      ارتفاع قتلى الاشتباكات الدامية بعد هجوم “داعش” على سجن غويران شمال سوريا إلى 102 وتعزيزات عسكرية تصل المكان      نُذر حرب متصاعدة ومخاوف من غزو مُفاجئ.. المساعدات العسكرية تصل أوكرانيا وبريطانيا توجه إتهامًا مُخيفا لروسيا وبايدن يعقد اجتماعًا أمنيًا خاصًا وموسكو ترد بقوة      القانون الدولي والحقّ الفلسطيني- منير شفيق      المؤامرة على الجزائر اقتصادية بالدرجة الأولى.: المحامي محمد احمد الروسان*       الحرب العبثية على اليمن! بقلم: شاكر فريد حسن      الزعيم الأوحد بين الحمير !! لوحات قصصية عن الحمير: نبيل عودة      الغزو الصهيوني للنقب: تحويل اصحاب الارض الى "غزاة يجب إقتلاعهم"...؟! نواف الزرو      2500 أميركي يوقعون على عريضة تطالب بلينكن بالتدخل لوقف التطهير العرقي بالنقب: ما يقوم به”الصندوق اليهودي”دمار      فصليّة الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48 "شذى الكرمل" ترى النور بعدد خاص     
مختارات صحفية 
 

(هآرتس) تنعي “اليسار” الإسرائيليّ.. حزب العمل الذي أقام الكيان سيعبر نسبة الحسم بصعوبةٍ بالِغةٍ ونتنياهو باقٍ في منصبه لفترةٍ أخرى..

2021-02-02
 

(هآرتس) تنعي “اليسار” الإسرائيليّ.. حزب العمل الذي أقام الكيان سيعبر نسبة الحسم بصعوبةٍ بالِغةٍ ونتنياهو باقٍ في منصبه لفترةٍ أخرى.. وتراجع قوّة القائمة العربيّة المُشتركة والانقسام يُهددّها

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

رأت صحيفة (هآرتس) العبريّة في افتتاحيتها أنّ ما أسمته معسكر الوسطيّ-اليساريّ في إسرائيل انتهى إلى غير رجعةٍ بعد أنْ تبيّن أنّ القوى اليمينيّة واليمينيّة المُتطرّفة هي التي باتت تُسيطر وبإحكامٍ شديدٍ على الخارطة السياسيّة في دولة الاحتلال.

وتأتي هذه الأقوال في الوقت الذي سينتهي تقديم القوائم للانتخابات العامّة في الدولة العبريّة يوم الخميس القادم، وعلى وقع الفشل المُدّوي للقوى المحسوبة على ما يسّمى بـ”يسار-الوسط” في تل أبيب، وعلى ضوء فشل القوائم في هذا المعسكر من التوحّد لتشكيل بديلٍ لحكم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والذي تؤكِّد استطلاعات الرأي في تل أبيب أنّه سيفوز في الانتخابات القريبة، والتي من المُقرّر إجراؤها في الـ23 من شهر آذار (مارس) المُقبِل.

ولفتت الصحيفة، المحسوبة على معسكر “اليسار الصهيونيّ” (!)، لفتت إلى أنّ وضع المعسكر اليساريّ في إسرائيل بات مأساويًا، وليس من العدل، أضافت، أنْ يُسّمى بعد اليوم بالمُعسكر السياسيّ، إذْ أنّ الحديث يجري عن بقايا قوائم انتخابية وعددٍ من الـ”فرسان” التي يتبارون فيما بينهم للحصول على الغنائم، القليلة أصلاً، على حدّ توصيفها.

ولفتت الصحيفة العبريّة أيضًا إلى أنّ حزب (العمل) الإسرائيليّ، الذي أقام دولة الاحتلال في العام 1948 وحكم إسرائيل حتى العام 1977، اختفى عن الخارطة السياسيّة، وبات السؤال الآن هل باستطاعة ما تبقّى من حزب (العمل) اجتياز نسبة الحسم في الانتخابات العامّة القريبة، وهذه السؤال بحدّ ذاته التعبير الأصدق عمّا آلت إليه إسرائيل بانتقالها إلى اليمين ويمين اليمين، وفق أقوالها.

ورأت الصحيفة العبريّة أنّ القصّة الكبيرة تكمن في أنّ مَنْ أسمتهم باليساريين في إسرائيل تركوا المعسكر وأعربوا عن نيتّهم التصويت لأحزابٍ من اليمين الإسرائيليّ، عازيةً السبب في ذلك إلى حالة اليأس والإحباط التي أُصيبوا بها جرّاء استمرار حكم نتنياهو لأكثر من عقدٍ من الزمن، وعبّرت الصحيفة عن “استغرابها” من انتقال الـ”يساريين” في إسرائيل إلى معسكر اليمين، موضحةً أنّ النتائج لهذا التحوّل ستكون كارثيّةً بالنسبة للدولة العبريّة، على حدّ تعبيرها.

وأكّدت الصحيفة في الافتتاحيّة أنّ الكنيست القادِمة ستكون الأكثر يمينيّةً في تاريخ إسرائيل، وأنّ الحكومة التي سيتّم تشكيلها بعد الانتخابات في مارس القادم ستكون الحكومة الأكثر يمينيّةً منذ العام 1948، ومن المحتمل جدًا، أوضحت (هآرتس) أنْ يكون نتنياهو هو رئيس الوزراء القادِم، وأنّ أحد مُنافسيه من اليمين، والذي سيحصل بطبيعة الحال على أصواتٍ من الـ”يسار” الإسرائيليّ سينكث بتعهداته ووعوده وسينضّم إلى الحكومة الجديدة في الكيان بعد الانتخابات، وبهذا يكون الـ”يسار” في إسرائيل، قد ساهم إلى حدٍّ كبيرٍ في إبقاء نتنياهو في الحكم لفترةٍ قد تستمّر عدّة سنوات، كما قالت.

في غضون ذلك، ما زالت الأزمة السياسيّة تعصِف بالقائم العربيّة المُشتركة، وحتى اللحظة لم يُعلَن عن التوصّل لاتفاقٍ يضمن بقاء المُشتركة في هيكلها القديم، حيث تستعِّر الخلافات بين مرّكباتها، وبات شبح الخلاف أقرب إلى الحقيقة من الخيال، علمًا أنّ جميع استطلاعات الرأي العّام تؤكِّد أنّ المُشتركة، حتى وإنْ خاضت الانتخابات في نفس التحالف ستحصل على 10 مقاعد في الكنيست، علمًا أنّها ممثلةً اليوم بـ15 نائبًا من الأحزاب التالية: الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة، التجمع الوطنيّ الديمقراطيّ، الحركة العربيّة للتغيير والحركة الإسلاميّة.

وعلى الرغم من الخلافات بين مُرّكبات القائمة المُشتركة، إلّا أنّ المساعي لإعادة توحيدها قبل يوم الخميس، الموعد الأخير لتقديم القوائم، ما زالت مُستمرّةً، إلّا أنّ حظوظ جسر الخلافات منخفضة جدًا، كما أنّ القائمة تُعاني من ابتعاد المصوّتين عنها بسبب الأداء غير المُوفّق، الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام الأحزاب الصهيونيّة للتغلغل في الداخل الفلسطينيّ، الذي يُشكّل أكثر من عشرين بالمائة من سُكّان كيان الاحتلال

 
تعليقات