أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب العبثية على اليمن! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 42
 
عدد الزيارات : 54486371
 
عدد الزيارات اليوم : 26269
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   انقلاب عسكري يطيح القيادة السياسية في بوركينا فاسو      نتنياهو في أول تعليق حول مفاوضات صفقة الإدعاء: لم أوافق على وصمة العار وسأستمر بقيادة الليكود      مصادر جزائرية تكشف لـ”رأي اليوم”: فشل لقاءات الفصائل في الجزائر يقترب كثيرًا والفجوة بين “فتح” و”حماس” لا تزال بعيدة والخلافات كبيرة.      شحنة أسلحة أميركية جديدة تصل كييف وموسكو تؤكد: يستخدمون أوكرانيا كحقل تجارب وواشنطن ولندن تسحبان عائلات دبلوماسييهما في العاصمة      الحريري يعلن تعليق مشاركته في الحياة السياسية وعدم خوض الانتخابات ويدعو حزبه لفعل الشيء نفسه.. ميقاتي يعتبر ان القرار “صفحة حزينة للوطن وله شخصيا”      الجزائرُ الغيورةُ على فلسطينَ ترعى حوارَ تنظيماتِها بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      شهادات في "الهولوكوست اليهودي"...!. نواف الزرو      هارتس:اسرائيل تستعد لجلب 75 الف يهودي من أوكرانيا في حالة حدوث غزو روسي      واشنطن تأمر برحيل عائلات الدبلوماسيين الأميركيين في كييف بسبب التهديد المستمرّ بعمل عسكري روسي      وزير الخارجية الكويتي بعد لقائه عون: أحمل رسالة كويتية خليجية دولية لإعادة بناء الثقة مع لبنان لانه ساحة أمل للجميع وليس منصة عدوان ولا يوجد تدخلات في شؤونه الداخلية..      4911 إصابة نشطة بكورونا في الناصرة      80 ألف مبنى في “إسرائيل” تحت التهديد في حال وقوع هزة أرضية قوية      يحيى سريع: استهدفنا قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية... الإمارات تعلن اعتراض صاروخين بالستيين أُطلقا من اليمن      مصادر تكشف كواليس مثيرة عن تعيين "الشيخ" لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير      حماس تتبرّأ من هتافات “مُسيئة” للسعودية وتؤكد أن التصريحات ضد دول عربية وخليجية لا تُعبّر عن مواقفها وتنأى بنفسها عن الصراعات والنزاعات بينها      عفاف خلف تطلق روايتها "ما تساقط"      أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ ناصر محمود عويص (1970م - 2022م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      متى سيقرأ الرجال "أوديب"؟ فراس حج محمد      استطلاع: نير بركات هو صاحب الحظ الاوفر لخلافة نتنياهو على زعامة الليكود.. .اختلاف الآراء بالليكود حيال صفقة ادعاء مع نتنياهو      ما علاقة قصف أبو ظبي من قبل الحوثيين ولماذا اشترى الكيان الآن ثلاث غواصّاتٍ مُتطورّةٍ؟ للمرّة الثانية: سلاح البحريّة الإسرائيليّة يُشارِك في مناورةٍ بحريّةٍ كبيرةٍ بالخليج.      اليمن: محافظة “إب” تشهد مسيرة حاشدة منددة بجرائم العدوان      ارتفاع قتلى الاشتباكات الدامية بعد هجوم “داعش” على سجن غويران شمال سوريا إلى 102 وتعزيزات عسكرية تصل المكان      نُذر حرب متصاعدة ومخاوف من غزو مُفاجئ.. المساعدات العسكرية تصل أوكرانيا وبريطانيا توجه إتهامًا مُخيفا لروسيا وبايدن يعقد اجتماعًا أمنيًا خاصًا وموسكو ترد بقوة      القانون الدولي والحقّ الفلسطيني- منير شفيق      المؤامرة على الجزائر اقتصادية بالدرجة الأولى.: المحامي محمد احمد الروسان*       الحرب العبثية على اليمن! بقلم: شاكر فريد حسن      الزعيم الأوحد بين الحمير !! لوحات قصصية عن الحمير: نبيل عودة      الغزو الصهيوني للنقب: تحويل اصحاب الارض الى "غزاة يجب إقتلاعهم"...؟! نواف الزرو      2500 أميركي يوقعون على عريضة تطالب بلينكن بالتدخل لوقف التطهير العرقي بالنقب: ما يقوم به”الصندوق اليهودي”دمار      فصليّة الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48 "شذى الكرمل" ترى النور بعدد خاص     
مختارات صحفية 
 

ليبرمان: نتنياهو المسيح الدّجال وآلة كذب وسيُحوِّل حياة غانتس بالحكومة إلى جحيمٍ حقيقيٍّ ولن يتنازل له لرئاسة الحكومة

2020-04-12
 

ليبرمان: نتنياهو المسيح الدّجال وآلة كذب وسيُحوِّل حياة غانتس بالحكومة إلى جحيمٍ حقيقيٍّ ولن يتنازل له لرئاسة الحكومة بحجةٍ أيديولوجيّةٍ تافهةٍ ومُبتذلةٍ والصداقة ليست موجودةً بقاموسه

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

مع بقاء حزبه خارج أيّ تحالف حكوميّ جديد، هاجم أفيغدور ليبرمان بشدّة بنيامين نتنياهو، وقال إنّه لم يتمكّن من الاحتفاظ بصديق واحد منذ عودته من نيويورك عام 1988، وجاءت أقوال ليبرمان في مقابلة مع صحيفة (معاريف) العبريّة، ووصف نتنياهو أيضُا بأنه “مسيحٌ زائف” وأنه “آلة أكاذيب”، وزعم أنّ “ليس لديه- نتنياهو- أي ولاءٍ حقيقي لأيدلوجية اليمين”.

وقال ليبرمان، معرضًا بنتنياهو إنّه في إطار “التاريخ اليهودي” غالبًا “ما قاد المسيح الكذاب الشعب اليهودي إلى كوارث واسعة النطاق كما فعل الأقاق شبتاي زفي (1626-1626) وكذلك جاكوب فرانك الذي قاد أتباعه للتخلي عن اليهودية (1726-1791)”.

بني غانتس زعيم أزرق-أبيض، لم ينج أيضًا من هجوم ليبرمان، كذلك الرجل الثاني في أزرق-أبيض غابي أشكنازي، وقال ليبرمان إنّ كليهما وبعد أنْ عملا سابقًا رئيسين للأركان “ليسا ذكيين” وأنّ غطرستهما تمنعهما من أخذ المشورة ممّن هم أمهر منهم سياسيًا، أيْ شخص مثله بالذات.

ومن المعروف أنّ ليبرمان كان أحد أكثر المقربين لنتنياهو وبدأت صداقتهما بعد عودة هذا الأخير من مهمته كسفير للكيان في الأمم المتحدة عام 1988، ولكن ليبرمان يرى أنّ نتنياهو لا يستطيع الاحتفاظ بصداقة أحد، وأن قضاءه كلّ هذا الوقت في رئاسة الوزراء دمّر إنسانيته.

وعندما سُئل عن إمكانية قيام نتنياهو بضمّ غور الأردن، أوْ ربّما أجزاء من الضفة الغربيّة بموجب ما يسمى صفقة القرن التي قدمها الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، قال إنّ الهدف الوحيد لنتنياهو هو الوصول إلى المطلوب، 63 -64 صوتًا يحتاجها في الكنيست لتمرير أي تشريع يحتاجه لتجنب المحاكمة”. ومن المعروف أن محكمة نتنياهو كان يجب أنْ تبدأ سابقًا، بتهم الفساد وخرق الثقة، ولكن قرار وزير القضاء أمير أوحانا تجميد المحاكم بسبب فيروس كورونا أجّل المحاكمة مبدئيًا إلى أيار (مايو).

وسُئل ليبرمان عن إمكانية قيام غانتس في نهاية المطاف بالحلول محل نتنياهو في غضون عام ونصف كجزء من اتفاقية التناوب، ليردّ ساخرًا ويقول للصحافي إنّ لديك فرصة أفضل لاستبدال نتنياهو من غانتس، وحذر ليبرمان من أنّ نتنياهو سيجعل حياة غانتس “جحيمًا حيًا” حتى “يستقيل من تلقاء نفسه”، مضيفا أنّ نتنياهو “سيبحث عن عذرٍ أيديولوجيٍّ ويفكك الصفقة”.

كما ألقى ليبرمان باللوم على نتنياهو في تحويل حزب الليكود إلى مجموعة تسيطر عليها الأيديولوجية الدينية وثقافة الاتفاق التام مع الزعيم ، بحجة أنه- ليبرمان- وحزبه يمثلان شكلاً علمانيًا من الإيديولوجية اليمينية، صحيحًا في مساره.

وكان ليبرمان، قد هاجم نتنياهو، متهمًا إياه بالوقوف وراء ما أسماه “موجة التشهير والتزوير الأخيرة، التي أتعرض لها شخصيًا، وعائلتي والدائرة المحيطة بي”.

وجاء في منشور كتبه ليبرمان على صفحته في “فيسبوك”، أنّه “على الرغم من أنني أوضحت منذ بداية الحملة الانتخابية، أنّ حزبي لن يدعم سوى حكومة وحدة وطنية، وعلى الرغم من أننّي كنت تصرفت بعقلانية ومسؤولية، إلّا أنّ مقربي نتنياهو يعودون مرارًا وتكرارًا، لتفسير سبب عدم دعمي للحكومة التي يريد نتنياهو ترؤسها، وهي حكومة من الحريديم والمسيحانيين”.

ولفت ليبرمان إلى تصريحات نُسبت لأحد مقربي نتنياهو، الذي قال إنّ عدم انضمام ليبرمان لحكومة نتنياهو، مرده إلى تعرضه لابتزاز من قبل الشرطة الإسرائيلية والنائب العام الإسرائيليّ، في تلميحٍ لتوّرط ليبرمان بقضايا فساد.

وأضاف ليبرمان: ليعلم مقربو نتنياهو، أنني خضعت لعدد ليس بالقليل من التحقيقات ولم اخشها يومًا، ولم أتستر مطلقًا وراء الحصانة البرلمانية، وأنفقت على محاكمتي من مالي الخاص وقرض من البنك، ولم ألجأ (كما فعل نتنياهو) لجمع  ‘التبرعات’ من الأصدقاء”، وتابع “لو كنت خائفًا من تحقيق أوْ أستجدي رضا أحد، لما قلت طوال الوقت بطريقة واضحة لا لبس فيها، أنّه يحق لنتنياهو أنْ يتولى رئاسة الحكومة، إلى حين صدور حكم نهائي في قضايا الفساد ضده، حتى ولو قدمت ضده لائحة اتهام، لأنّ القانون الإسرائيلي الذي سن في العام 2001 ينص على ذلك، علمًا أنني أعارض نص هذا القانون وقد صوت ضده حينها، لكنني أعتقد أنّه يجب احترام القوانين، حتى عندما لا تعجبنا، أوْ في حالتي، حتى لو صوتنا ضدها”.

وكانت صحيفة (هآرتس) العبريّة، قد نقلت عن مصادر واسعة الاطلاع إنّه قبل الانتخابات، عندما طُلِبَ من نتنياهو أنْ يشرح لبعض الوزراء سبب عمل أفيغدور ليبرمان للإطاحة به، وجّه نتنياهو إصبع اللوم مرّةً أخرى على تلك الـ”قوات السريّة”، مُوضِحًا أنّه تمّ ابتزازه، مُشددًا أنّ نظام إنفاذ القانون يملك معلومات تستدعي إجراء تحقيق جنائي ضد ليبرمان، لكنه يمتنع عن استخدامه طالما أنّه يلتزم بالمهمة: اغتيال نتنياهو السياسيّ

 
تعليقات