أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 83
 
عدد الزيارات : 66384263
 
عدد الزيارات اليوم : 3433
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

خطوة في الاتجاه الصحيح بقلم: شاكر فريد حسن

2021-06-28
 

خطوة في الاتجاه الصحيح  

بقلم: شاكر فريد حسن  

حسم حزب الشعب الفلسطيني موقفه، وقرر الانسحاب من الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتيه، على خلفية قتل المناضل والمعارض الفلسطيني ابن الخليل نزار بنات، وهي خطوة شجاعة تستحق الثناء والتقدير، وبالاتجاه الصحيح في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة.  

وقد تقرر الانسحاب لعدم احترام الحريات العامة، وفشل الحكومة الفلسطينية في حماية الحقوق الديمقراطية، وعدم قدرتها على محاسبة المسؤولين عن جريمة اغتيال نزار بنات وغير ذلك من القضايا الحارقة والملتهبة، وكذلك لعدم توافق سياسة الحكومة الاقتصادية ورؤيته للشراكة السياسية. 

وينادي حزب الشعب الفلسطيني بضرورة استقالة حكومة اشتية وتشكيل أوسع تحالف وطني من مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، دفاعًا عن المشروع الوطني والمنجزات الوطنية التي تحققت بالتضحيات الجسام والنضالات المقننة الطويلة والمقاومة الشعبية الصلبة، ودعم صمود شعبنا أمام التحديات الراهنة التي تواجه القضية الوطنية وحركة التحرر الوطني الفلسطيني. 

ويأتي قرار حزب الشعب الفلسطيني تعبيرًا عن المسؤولية الوطنية، وبعد أن بلغ السيل الزبى وطفح الكيل، وهو رسالة واضحة للقيادة السياسية الفلسطينية بأنه لا يمكن السكوت والصمت إزاء جريمة اغتيال بنات على أيدي قوات الأمن الفلسطيني التي تمارس أساليب الاحتلال باعتقال وتعذيب المعارضين والمناهضين لسياسة السلطة، والتسبب بوفاتهم. وهذه الجريمة التي طالت هذا المناضل الشجاع تشكل ضربة قوية وجسيمة بكل المقاييس والمعايير لحرية الرأي والتعبير والتفكير، ولا يمكن بناء نظام سياسي فلسطيني قائم على الاغتيالات وقمع أصوات المعارضة. 

هذه الخطوة الصحيحة التي اتخذها حزب الشعب الفلسطيني يجب أن يرافقها استقالات لتنظيمات وفصائل أخرى مشاركة في الحكومة الفلسطينية بهدف اسقاطها وتغييرها من خلال الانتخابات التشريعية، التي من الأهمية تحديد موعد جديد لإجرائها، ومن يعتقد أن إسرائيل ستوافق على اجراء الانتخابات في القدس فهو مخطئ وواهم. 

المطلوب من حزب الشعب الفلسطيني المبادرة لبناء أوسع تحالف وطني على أسس واضحة، لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وتطوير استراتيجية وطنية جامعة للشعب الفلسطيني، مناهضة لنهج أوسلو، الذي لم يحقق شيئًا لصالح شعبنا وقضيته الوطنية والتحررية العادلة، والاحتلال وحده يتحمل المسؤولية عن فشل التسوية السياسية في المنطقة. 

 
تعليقات