أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 94
 
عدد الزيارات : 66515850
 
عدد الزيارات اليوم : 6861
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار. /// اليف صباغ.

2015-11-09
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار.

 

كان يفترض بنا ان نكون اليوم مع عائلاتنا وجيراننا واهلنا في كروم الزيتون الفلسطينية، نقطف ثمار هذه الشجرة المباركة، ندغدع عبابها او نحلب اغصانها، نفترش الارض المباركة ونلتقط الحب الاخضر او الاسود، ونذكر اسم الله مع تعبئة كل كيس او صندوق بهذا الثمر الذي باركه الله على الارض الفلسطينية بالذات. ولكن..... اي عشق لهذه الارض  واي طعم لهذا الزيتون واي نكهة لهذا الزيت يبقى لنا ان قبلنا بالذل والمهانة ومصادرة حريتنا وكرامتنا الانسانية؟  اي شرف انساني او مهني يبقى لنا ان قبلنا ان املاءات ملوك  وامراء العار والرذيلة من قطعان آلا سعود؟  اي وطنية تبقى لنا ان مشينا كالنعاج امام سياط  وسيوف الفاشية الوهابية؟  هل نعي بالنشغال او الحكمة او الذود عن المصلحة الشخصية الضيقة؟ اي مصلحة يبقى لكم في ظل احكام شاربي بول البعير؟ واي كرامة تبقى لكم ان لم تتصدوا لحكام الزنى ومحللي ذبح البشر ومشرعي نكاح الموتى؟ 

تتزامن الهجمة الوهابية ، متمثلة بشركة "عربسات"، على قناة "الميادين" مع تزايد المعلومات عن التعاون الامني والسياسي بين العائلات الخليجية العاهرة والنظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. وهذا ليس صدفة بالطبع. ليس صدفة ايضا ان يهدد آل سعود، اصحاب مملكة التخلف ونكاح الميتة، حكومة لبنان بقطع قناة الرشوة عنهم ان لم يغلقوا مكاتب قناة "الميادين"، صوت جميع الشرفاء الاحرار، صوت الحق في وجه كل حاكم ظالم. من هنا لا بد من رفع الصوت عاليا انقول: ان الميادين لنا، كما هي فلسطين لنا، وسوريا ستبقى شامخة ومن خلفها تشرق الشمس لتنير طريق الحياة الكريمة لامتنا العربية ولكل احرار العالم، ولتحرق عيون الاعداء جميعا.

دافعنا عن اعلاميي الجزيرة ونحن ندرك ما "للجزيرة" من دور خياني لقضايا امتنا وشعبنا الفلسطيني، ولم نطرد صحفيا اسرائيليا من ارضنا الفلسطينية او من قرانا ومدننا ونحن نعلم الخلفية المخابراتية لجزء كبير منهم، ونعي الموقف العدائي لكل القنوات ووسائل الاعلام الاسرائيلية ضد شعبنا وامتنا. فعلنا ذلك ونحن قابضون على الجمر ، عملا بمبدأ حرية الاعلام.

اليوم، السبت/ الساعة الثانية بعد الظهر، في ساحة العين من مدينة الناصرة، يقف اعلاميون وحقوقيون وناشطون سياسيون، من ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل،  ومعهم زملاء وأحرار آخرون، يقفون في اماكن اخرى من العالم، وقفة احتجاج  وعز وكرامة وفيها رسائل واضحة، وقفة تضامن رفاقية مع زملائهم في قناة "الميادين" الابية. 
نقف جميعنا في وجه كل قوى التخلف والرجعية العربية، في وجه الفاشية الوهابية وعبيدها الذين يحاولون اسكات هذا الصوت الهادر، صوت الكرامة العربية، صوت التنوير والتقدم والنهضة العربية الحقة.
نقف اليوم لندافع عن حرية الرأي وحرية الاختلاف، حرية من ايد خط "الميادين" او اختلف معها، وعن حقنا في صياغة اعلام حر لا يشترى ولا يباع ببرميل نفط او حزمة دولارات قذرة، اعلام لا يتبع لملوك وامراء الزنى والعار. اعلام لا يشرب بول البعير ولا يحلل ذبح الانسان،  ويتصدى لبيع النساء سبايا في القرن الواحد والعشرين. 
نقف لندافع عن اعلام يحترم حقوق الانسان وحق شعبنا الفلسطيني وكل الشعوب العربية في حياة حرة وكريمة.


لا تقل انا مشغول اليوم، لا تقل انا معكم ولكن... لا تقل لو كان كذا وكذا ....لكي لا "تؤكل يوم أُكلَ الثور الابيض".

فميادين النضال لنا وساحاتها لنا ايضا، بالضبط كما هي ان الاوطان لنا وخيراتها لنا،  وكما ان فلسطين لنا والقدس بوصلتنا ، كذلك فان "الميادين" لنا، وبها نحن منتصرون مع كل الشرفاء والاحرار في هذا العالم

 

اليف صباغ.

7 تشرين الثاني 2015

 

 
تعليقات