أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 82
 
عدد الزيارات : 66515053
 
عدد الزيارات اليوم : 6064
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

ياسر قشلق // ويبقى الأمل

2014-01-05
 

ويبقى الأمل
=======

كما أخبرتكم سابقاً أن البائع الجوال جون كيري لا يشغله الآن سوى إخراج الاتفاق الفلسطيني – الإسرائيلي إلى النور بأي طريقة رغم هول الظلمات التي عقد فيها، لذلك تراه يحث الخطى إلى الأردن والسعودية لأخذ المباركة العربية ظناً منه أنه يستطيع منح اتفاق الظلام شرعية الخروج إلى النور من خلال عرب قحطان..!
أميركا تأخذ العرب بـ"المفرق"، على مبدأ نظرية الثيران الملونة، وتعلم تماماً نقطة ضعف كل دولة، وكيري عندما قرر الذهاب إلى السعودية أخذ بيده عصا دون جزرة، فقد قررت أميركا أن العرب لا يستحقون أية مغريات ليفعلوا ما تريد، فستكتفي معهم بسياسة الترهيب دون أدنى ترغيب، وتدرك الرياض تماماً أنه في حال تمنعها عن دعم اتفاق الظلمات بين السلطة و"إسرائيل" فإنها ستفتح على آل سعود أبواب السعير، أعني سيضع كيري العصا التي يحملها بيده في دواليب أي اتفاق سلس للحكم يجري الإعداد له داخل أروقة العائلة الحاكمة.

السلطة الفلسطينية بقيادة أبو مازن لا تملك أي خيار سوى الرضوخ للإرادة الأميركية، ولو كنت بدل عباس – لا قدر الله – لكنت تقدمت باستقالة فورية، ليس هرباً من المسؤولية، إنما حتى لا يسجل التاريخ أنني وقّعت اتفاقاً نهائياً في مثل هذا الظرف التاريخي.

اتفاق السلطة الفلسطينية مع "إسرائيل"، وهو إنجاز "إسرائيلي" بامتياز وليس فلسطيني، لن يكون نهاية الحكاية كون القادم للمنطقة سيجعلنا نترحم على خارطة سايكس – بيكو، فكل المؤشرات باتت تدل أننا على متن طائرة مخطوفة لا نعلم كيف ومتى وأين ستحط، بل لا نعلم من الخاطف ولا لأية أسبابٍ قام بخطفنا. والغوص بالتفاصيل موجع وقاسي.

وعلى سبيل المثال: أبلغت دولة قطر حركة حماس أن تحث الخطى بحثاً عن ملجأ جديد لها. طبعاً إيران لن تستقبلهم، وعودتهم إلى دمشق غير ممكنة، وتركيا غير مؤهلة لاستضافتهم نتيجة كثير من التعقيدات على رأسها اقتراب موعد مغادرة أردوغان للحكم، ولمن يسأل عن مصر فإن القاهرة تفكر جادةً بترحيل موسى أبو مرزوق عن أراضيها.

أتحدث عن حماس لأشير إلى مدى الحال الذي وصلت إليه القضية الفلسطينية عقب اشتعال الأحداث السورية، ولأشير إلى مدى ضحالة الخيار الذي اتخذته بعض الفصائل الفلسطينية.

طبعاً الحل الوحيد أمام القضية الفلسطينية هو اشتعال انتفاضة تضع حداً للمفاوضات الهزلية الجارية، والتي لن ينتج عنها سوى تسليم الحقوق والأحلام.
أمّا لبنان فبعدما خرج منه الدخان الأسود طيلة العام المنصرم، فهو اليوم يجلس على أهبة الاستعداد منتظراً أن تضغط "إسرائيل" زناد تفجيره كاملاً والذي سيتزامن مع زعزعة استقرار دول الخليج برمتها، سيحدث ذلك حتى لا يكون لدى أحد أي فرصة تمكنه من إطفاء النيران المستعرة.

قال دنيس روس لصديقٍ زاره قبل فترة قصيرة: "لقد أشعلنا معركة سنية – شيعية ستمكِّن "إسرائيل" من حكم المنطقة مئة عام مقبلة"..

ويحدثونك بعد كل هذا عن مؤتمر جنيف – 2، لا زلت عند رأيي، لن يكون هناك جنيف، وإن كان فلن يكون هناك أي سلامٍ يلوح في الأفق.

نظرتي ليست سوداوية، وإن كنت أتحدث عن وقائع مؤلمة، إلا أن لدي أمل باستدراك هذا الواقع حتى لا يحصل ما يخشاه الجميع، ويبقى الأمل..

 
تعليقات