أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 90
 
عدد الزيارات : 66326002
 
عدد الزيارات اليوم : 31331
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

اطمئنوا لن تندلع الحرب // د.عدنان بكرية

2013-08-26
 

اطمئنوا لن تندلع الحرب

د.عدنان بكرية

 

كثرت التهويلات والتهديدات بضرب سوريا منذ يومين وعلى خلفية الاسلحة الكيماوية وهنا لا اريد الدخول حيثيات وحقائق الكيماوي بل اريد الخوض في منطق وواقعية الضربة العسكرية المحتملة او المزعومة التي يروج لها الاعلام والساسة وبرغم ثقل هذه التهديدات العلنية التي تنطلق من عواصم متعددة وقادة الغرب والشرق الا انني ارى ان احتمال اندلاع الحرب يكاد يكون معدوما او ضئيلا للغاية .

والسبب ان اية ضربة توجه لسوريا سيكون لها تداعيات سلبية ووخيمة على المنطقة والعالم باسره ..فضربة من ها النوع ستشعل النار بالمنطقة وتمتد السنتها لتطول دول الخليج وتركيا واسرائيل ..ايران لن تقف مكتوفة الايدي وكذالك حزب الله فهم سيدخلون في مواجهة مباشرة مع اسرائيل وستسقط الاف الصواريخ يوميا على الاهداف الاسرائيلية والخليجية .

لقد تعودنا على الغطرسة الامريكية والغباء الاسرائيلي لكن ان يصل الغباء لدرجة اشعال العالم فهذا مستبعد .

الولايات المتحدة لولا اسرائيل وسلامة الدولة العبرية لتدخلت منذ زمن طويل وهي وان لم تتدخل فليس من باب الحرص على العرب بل حرصا على اسرائيل وامنها وتجنيبها الدمار ...حرصا على قواعدها العسكرية في قطر وحرصا على مصالحها فهي غير معنية بالدخول الى المجهول من جديد وتكرار تجربة العراق وافغانستان .

 

هناك معادلات دولية جديدة لا يمكن للغرب تجاهلها وهي وجود روسيا كقوة ندية لا يمكنها الصمت ازاء اية ضربة احتمالية قد توجه لسوريا وروسيا وحتى وان لم تتدخل بشكل مباشر في الحرب الا انها ستحارب وبقوة من وراء الكواليس حرصا على عدم عولمة الحرب وتحويلها الى حرب عالمية .

التهديدات الامريكية والاسرائيلية لا تعتبر الا ورقة ضاغطة وترهيب لسوريا من اجل حصد مكاسب في التسوية النهائية التي باتت قريبة على ما اعتقد اذ ليس من المعقول ان تتهيأ امريكا للحرب في الوقت الذي يجري فيه كيري اتصالا ولاول مرة بنظيره السوري وليد المعلم .

 

الاحتمال الاخر هو ان تكون اسرائيل وامريكا غبيتان الى حدود المقامرة بالامن العالمي وبامنهما وهنا ستقع الكارثة والتداعيات التي ستحرق الاخضر واليابس ..واتمنى ان لا يكونوا اغبياء الى حدود اشعال الجحيم 

 
تعليقات