أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 84
 
عدد الزيارات : 66356120
 
عدد الزيارات اليوم : 19535
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

اوقفوا غول التحريض .. العار عاركم ايها التكفيريين // د.عدنان بكرية

2013-07-25
 

قائمة العار ..العار عاركم ايها التكفيريين

د.عدنان بكرية

 

نشرت صفحة ما يسمى "العربية الموحدة" على صفحتها صورا لكتاب وناشطين سياسيين من الداخل الفلسطيني عام 48 وعنونت البوستر "قائمة العار ضد المشروع الاسلامي" ..لا يهمنا البوستر ومن يقف وراءه سواء كانت جهة رسمية للحركة الاسلامية الشق الجنوبي ام مجرد شخص ينتحل الاسم بقدر ما يهمنا الرسالة التي تحملها وتداعياتها .

كما يبدو فان التكفيريين الجدد بدؤوا بنشر وباءهم هنا في الداخل الفلسطيني من خلال شن حملة على من يخالفهم الرأي ويفضح مشاريعهم المشبوهة التي ازكمت الانوف في العالم العربي واصبحت مكشوفة للجميع ونتيجة لضعف حجتهم يلجؤون لاساليب "مافياتية" غريبة على مجتمعنا العربي المتآخي هنا .

قبل فترة هاجموا من يخالفهم الرأي على منابر المساجد وكفروا الطائفة الدرزية العريقة واليوم يعاودون الهجوم والتحريض بطريقة اعلامية واسعة وهو التحريض على اشخاص باسمائهم وصورهم وكأنهم يريدون ايصال تهديد مباشر وتعميم هذا التهديد على تنظيم الاخوان العالمي والجهات التكفيرية الاسلامية والاخطر في الامر انهم سمحوا لأنفسهم بتصنيف الناس وتكفيرهم !

انا عن نفسي استطيع القول وبكل جرأة بأنني نعم اقف ضد مشاريعهم اصلا هم لا يملكون مشاريع سياسية او فكرية هم يملكون مشاريع ظلامية ..مشاريع فتنة تدميرية كما هو حاصل في سوريا ومصر وتونس وباقي الاقطار العربية .

الامر الآخر والذي يستحوذ التنبه والسؤال ..من نصبكم اوصياء على المشروع الاسلامي وعلى الدين .. ومن اعطاكم الحق بتكفير الناس وتصنيفهم وفق امزجتكم الخاصة ؟

ان وقفنا ضد بقر البطون والصدور واكل لحوم البشر في سوريا فهل هذا يعني اننا نرتكب العار ..وان وقفنا بصلابة ضد استغلال الدين وتوزيع الفتاوى الساقطة يمينا وشمالا فهل هذا يعني اننا ضد الاسلام ؟!

وان وقفنا ضد فتوى "جهاد المناكحة" الظلامية الجاهلية ..فهل هذا يعني العداء للاسلام والمسلمين؟ وان وقفنا ضد تبعيتكم واندماجكم بمشاريع امبريالية غربية فهذا يعنيي اننا نعادي الاسلام ؟ كفى تجارة بالدين وبالاسلام

وان وقفنا ضد الدكتاتورية الاسلامية في مصر فهل هذا يعني بأننا ضد الاسلام ؟

هناك عمليات خلط متعمدة تجري ومحاولة اقحام كل شيء بالاسلام واتهام من يعارضهم ويفضحهم بأنه معادي للاسلام !

وعودة "لقائمة العار" التي نشرها هؤلاء فانها تعبق برائحة الفتنة والتحريض على مجموعة من كتاب وناشطي الداخل الفلسطيني ..وان كنت لا احمل القضية محمل الجدية الا انه يجب التنبيه وعدم الصمت لأن الصمت من شأنه ان يطلق العنان لهؤلاء الجهلة للتمادي والاسفاف والتحريض وقد تتطور الامور مستقبلا ويصبح التكفير والتحريض صفة ملازمة لهم واسفين يدق في جسد مجتمعنا

واقول لمن يهمه الامر من مؤسسات قيادية للمجتمع العربي هنا ..لا تسمحوا للفتنة ومروجيها بالتمادي والتطاول اكثر ..فنحن مجتمع تعددي لا يلغي احدنا الآخر ما دام النقاش يجري باسلوب حضاري دون التعدي على حرية الفرد ومعتقداته ..فمجتمعنا ليس بحاجة لتكفيريين جدد ..بصراحة يجب ان لا يمر الموضوع مر الكرام حتى لو نزعوا هؤلاء مسؤوليتهم عن فحوى ما نشر على صفحات الفيس بوك لاننا لا نريد ان تتكرر وتتأزم الامور اكثر ..فنحن دعاة حوار لا دعاة فتنة .

ما يقلقني فعلا هو صمت من تحمل صفحة الفيس بوك اسمه وهي "العربية الموحدة"فبرغم نشر الدعوة التحريضية منذ اسبوعين تقريبا لم يكلفوا خاطرهم حذف المنشور او استكاره والتبرء منه ... بل ادعى احد المشايخ ان الصفحة غير تابعة لهم ..فاذا كانت الصفحة ليست لهم فلماذا لا يستنكرون هذه الفعلة على صفحتهم الرسمية برغم انتشار الموضوع على صفحات الفيس بوك ..ولماذا لا يجرؤون على انكار واستنكار هذه الفعلة وعليه فان "العربية الموحدة" تبقى المتهم الاساسي صاحب الفعلة الفتنة الى ان يصدر بيان رسمي يوضح الامور ويتبرأ مما كتب .

 


 
تعليقات