أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 82
 
عدد الزيارات : 66324352
 
عدد الزيارات اليوم : 29681
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

مصر الاخوان في قلب المشهد التآمري // د.عدنان بكرية

2013-06-19
 

مصر الاخوان في قلب المشهد التآمري

 

د.عدنان بكرية

 

تطورات غريبة حصلت على المشهد العربي في الأيام الأخيرة فيما يخص الأزمة السورية وهي في الحقيقة ليست غريبة ومتوقعة من نظام كنظام الإخوان ممثلا بالرئيس المصري محمد مرسي ..فمرسي ليس الا دمية بيد الاخوان ومن يدعمهم من دول عربية واقليمية ..فهؤلاء الذين تسلقوا على سلم الثورة الشعبية المصرية وتسلموا الحكم لن يردعهم أي احساس وواجب قومي او وطني عن القيام بخطوات تتناقض ومصالح الأمن القومي العربي والكرامة العربية .

 

في تطور مفاجئ يعلن مرسي عن قطع العلاقة مع سوريا واغلاق السفارة السورية وهو الذي تظاهر سابقا بالوقوف حياديا والسعي لخلق جو من الحوار بين أطراف النزاع يفاجئ الجميع بخطوة غريبة تناقض مواقفه السابقة واضعا نفسه طرفا في الصراع الدائر في سوريا .

ان خطوة من هذا القبيل تسقط اوراق التوت عن مرسي وتكشف حقيقته وحقيقة الاخوان الذين اصلا لا يؤمنوا بالثورات بل ينصب جهدهم على الانقلابات والسيطرة على الحكم وقولبة الدستور والقوانين المدنية وفق مصالحهم الخاصة وعلى مقاساتهم الدينية التسلطية .

مصر والتي ربطتها علاقات تاريخية مع سوريا بالتحديد ومنذ الوحدة بين البلدين مرورا بحرب اكتوبر لا يمكنها ان تقبل بالتحول الى دولة تساهم في تدمير سوريا الدول العربية ..هكذا نعرف مصر وشعبها وهكذا ستبقى دائما ومهما حاول الاخوان توجيه القرار الرسمي المصري بالاتجاه الخاطئ فانه حتما سيرتد على العابثين به وعلى موجهيه .

 

إن شعبي مصر وسوريا هما شعبان عربيان كانا دائما في طليعة الشعوب العربية في نضالها ضد الاستعمار والرجعية، وضد الخيانة التي تمارس جهارا نهارا في محاولة لإستكمال المخطط الأميركي الذي يستهدف تقسيم البلاد العربية والإجهاز على سوريا إجهازا تاما بحيث لا تمثل رقما في الصراع العربي الاسرائلي.

 

من حقنا ان نسأل نظام الاخوان ..أين كانوا عندما دكت غزة بآلاف الصواريخ وعندما كان اللحم الفلسطيني يشوى هناك ..ولماذا لم يقدموا على قطع العلاقات مع اسرائيل بل سارعوا لإنقاذ اسرائيل من ورطتها عندما أحسوا ان ميزان الحرب لا يسير بصالح الطرف الاسرائيلي ؟!

يبدو أن الخطر المحدق بالمنطقة الآن ليس خطر الأنظمة العربية بقدر ما هو خطر الإسلام السياسي ممثلا بسلطة الإخوان المسلمين الذين استطاعوا ان يخدعوا الشعوب العربية ويضللوها بشعارات لا رصيد لها .. فهم اعجز من ان يقفوا ضد الامبريالية الأمريكية أو ان يتصدوا للمؤامرات بل ذهبوا ابعد من ذالك بمشاركتهم في هذه المؤامرات التي تستهدف الشعوب العربية والدول .

 

ان توقيت دعوة مرسي دول العالم للتدخل في سوريا بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على فلول التكفيريين الإرهابيين.. وفي الوقت التي تعاني فيه تركيا من ارتباك على المشهد السياسي جعلها تتغيب ولو بشكل جزئي عن حلبة التآمر ضد سوريا.. وانشغال قطر بنقل السلطة الذي فرضته امريكا يثبت بالدليل القاطع ان نظام الاخوان ضليع في المؤامرة وما كانت هذه الخطوة الا تنفيذا لاملاءات امريكية هدفها سد العجز الذي حصل بغد تغيب تركيا وقطر ولو ظاهريا .

ليس غريبا على نظام الاخوان ان يطلب التدخل الخارجي في سوريا اذا كان هذا التدخل سيضعهم في سدة الحكم هناك حتى لو كلف الأمر ان تدفع سوريا المزيد من الدماء والدمار وهم من اجل تحقيق هذا الهدف يحاولون "مذهبة" الصراع هناك وإبرازها على انها حرب طائفية بين السنة والشيعة وهذا اخطر ما يواجهنا جميعا واسهل الطرق لافتعال حرب طائفية تأتي على الأخضر واليابس وتدمر البشر والشجر والحجر ..

اذا ظن الاخوان ان مذهبة الصراع وتجييش التكفيريين سيكون الطريق الأقصر للوصول الى الحكم يكونون مخطئين لان هذا الطريق سيؤدي الى الدمار والهلاك وغياب الدولة عن الخارطة حينها لن تكون هناك دولة يحكمونها بل كانتونات وإمارات ومافيا دينية و"جهاد نكاح" وكل المصطلحات والمظاهر الغريبة عن المجتمع المدني .

والى الاخوان اذا ظنوا ان اندماجهم في المؤامرة ضد سوريا سيسهل عليهم كسب رضى الغرب وبالتالي مساعدتهم للوصول الى سدة الحكم يكونون جهلاء فامريكا لا تريد.. لا حكم الاخوان ولا حكم بشار الأسد..لانها تريد سوريا مقسمة مفككة لا حول لها ولا قوة ..تريد تقسيم سوريا الى دويلات لذا فهي معنية باستمرار الصراع في سوريا للوصول الى تقسيمها وتغييبها وتغييب دورها القومي والوطني المقاوم في المنطقة .

 
تعليقات
 
1. الاخوان المسلمين وكل حركات اسلام
خالد اعرج 20-06-2013 11:06