أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 81
 
عدد الزيارات : 66324048
 
عدد الزيارات اليوم : 29377
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د.عدنان بكرية: حول تصريح عبد ربه .. إلجموا "غربان" المقاطعة

2012-01-10
 

إلجموا "هبلان" المقاطعة

د.عدنان بكرية

 

عبد ربه صمت دهرا ونطق عهرا

ظل الموقف الفلسطيني إزاء ما يحصل في سوريا إما صامتا وإما داعما ومنسجما مع توجهات شيوخ الخليج وبرز العهر بأبشع صوره عندما تنازل المندوب الفلسطيني بالجامعة العربية عن رئاسة الجلسات لصالح قطر مقابل إغراءات مالية وهذا ما جعل قطر تصول وتجول وتفصل المواقف ضد سوريا وفق ما ترسمه لها الإدارة الأمريكية وحلف الناتو .. هذا الموقف اقل ما نقول فيه انه موقف تآمري على على سوريا وعلى توجه غالبية أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعي طبيعة الأزمة السورية ومحركيها من المتآمرين مع الغرب .

 

كنا نتوقع ان يبقى الموقف الرسمي الفلسطيني متسما بالصمت والضبابية والتأتأة الغير مبررة الى ان أطلق ياسر عبد ربه تصريحه المخجل منتقدا خالد مشعل قائلا "ليس من حق مشعل التوسط لصالح نظام الاسد" .. ياسر عبد ربه ينتمي لهيئة فلسطينية رسمية وموقفه يعبر عن موقف تلك الهيئة (اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير) هذا الموقف المخزي والمشين والمتناقض مع موقف الشارع الفلسطيني يستدعينا لإدانته بشدة وسحبه فهو في الحقيقة موقف يدعو لاستمرار الأزمة السورية ومؤيد لما يحصل ..فالتصريح أطلق يوما بعد التفجيرات الإرهابية التي وقعت في حي الميدان بدمشق ..ولماذا هذا التصريح المشين والذي يتناقض كليا من أخلاق وسلوك الشعب الفلسطيني.

 

لا يكفي ان م.ت.ف لم تتخذ موقفا واضحا ضد الإرهاب في سوريا بل تتمادى وعلى لسان أمين سرها لتأجج الفتنة في سوريا .. والأمر الآخر وليس دفاعا عن مشعل فلنا ما يقال بالنسبة لمواقفه من سوريا..اذ انه لا يحق لعبد ربه ولا ل م .ت.ف ان تتدخل بوساطة مشعل أو غيره من الوسطاء بالشأن السوري وكان عليها أن تبارك خطواته للتوسط بين الاطرااف في سوريا حقنا لدماء الشعب السوري .

 

وعودة لتصريح عبد ربه والذي عودنا على مثل هذه المفاجآت المرفوضة ..فهو وقبل أشهر أعلن ان السلطة الفلسطينية ستقبل بالاعتراف بيهودية الدولة الأمر الذي يعني بالنسبة لنا نسف حق اللاجئين ونسف شرعية وجود فلسطينيي ال 48 داخل وطنهم .. وسرعان ما سحب تصريحة بعد ساعات وتحت وطأة الاحتجاج الشعبي الفلسطيني ..فتصريحه الأمس حول رفضه لوساطة مشعل بالشأن السوري يكشف عن حقيقته وحقيقة الهيئة التي ينتمي اليها اذا لم تقدم الهيئة على استنكار التصريح واستبداله ببيان آخر يلطف الأجواء .

 

قليل من الوفاء مطلوب

 

نقول أحيانا الصمت أفضل من مثل هذه التصريحات التي تسيء للشعب الفلسطيني قبل ان تسيء للشعب السوري .. سوريا لا تستحق هذا الموقف من القيادة الرسمية الفلسطينية .. فهي التي آزرت شعبنا ودعمت نضالاته السياسية والعسكرية على مر التاريخ الحديث وهي التي وقفت وما زالت تقف عثرة بوجه المخططات التي تستهدف شعبنا وقضيته ونحن اليوم لسنا بحاجة للتعريف بسوريا ودورها النضالي بل نحن بحاجة لتذكير من يتنكرون لهذا الدور بأنه لو قدر الله وتفككت سوريا وسقط نظامها الحالي فان اكبر المتضررين سيكون الشعب الفلسطيني وقضيته

من حق سوريا أن تعتب على الموقف الفلسطيني الغريب.. من حق سوريا أن تعتب على حماس قبل فتح.. فلا يجوز في هذه الظروف الخطيرة ان يتسم الموقف الحمساوي بالضبابية وإمساك العصا من وسطها ولا  يجوز ان يبقى الموقف الرسمي الفلسطيني صامتا حتى الآن دون ولو حتى إدانة للتفجيرات التي استهدفت دمشق .. لكن فان الموقف الرسمي الفلسطيني مرهون بموقف شيوخ الخليج ودعمهم المالي للسطة الفلسطينية تماما كما حصل مع مندوبها بالجامعة العربية .

فقليل من الوفاء تجاه سوريا مطلوب وواجب

 

 
مواضيع ذات صلة:
سكت دهرا ونطق كفرا.. عبد ربه : ليس من حق مشعل القيام بوساطة لمصلحة نظام الأسد
 
تعليقات