أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 91
 
عدد الزيارات : 66514298
 
عدد الزيارات اليوم : 5309
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة      جواد بولس // المظاهرات في تل ابيب حرام، والمظاهرات عند العرب يوك , فما العمل ؟.      رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د.عدنان بكرية : ثورة مصر ورديحة اوسلو .. العار كل العار !

2011-02-03
 

ثورة مصر ورديحة أوسلو ..العار كل العار

د.عدنان بكرية

 

مهما كتبنا عن ثورة الشعب المصري لن نفها حقها كونها تجيء في ظروف أحوج ما تكون الشعوب العربية فيه لقلب الأنظمة العميلة والفاسدة والتي أوصلت شعوبها إلى الحضيض وباعت مقدرات الأمة العربية وتواطأت على مع الأجنبي في مواجهة شعوبها حتى وصلت الى مصافي العمالة والخيانة والعداء للشعوب والأوطان .

 

ثورة فتحت الآفاق لاقتلاع الأنظمة العميلة الفاسدة وشكلت منعطفا في التاريخ العربي الحديث وإذا ما قدر لهذه الثورة ان تنجح ..وهذا ما نراه ..فإنها ستكون بداية لانهيار أنظمة العمالة والفساد في العالم العربي ..وستتغير معالم هذا العالم بحيث يصبح له مكانته ودوره المركزي والفاعل .وستستعيد الأمة العربية كرامتها وحتى لو كان متأخرا.

 

الاستعمار الأجنبي استنزف قدرات وطاقات هذه الأمة وجعلها مطية لتنفيذ مآربه وحراسة استراتيجيته في السيطرة على مقدرات وطاقات الأمة العربية الاقتصادية والسياسية .. وجعل من الأنظمة العربية كلاب حراسة لمصالحه في المنطقة ..حتى باتت الشعوب العربية مهدورة الكرامة والعزة لا حول لها ولا قوة .

الثورة المصرية ستعيد صياغة التاريخ من جديد وستضع أقدام الشعوب العربية كلها في الموقع الصحيح .. فمصر لها ثقلها ووزنها المركزي في العالم..وهي القادرة على قلب الموازين العالمية .. هي القادرة على تغيير معالم السياسة العربية كلها فيما لو استعادت دورها الطبيعي كقائدة للعالم العربي ..

 

من هنا تنبع رغبة الأنظمة العربية في إفشال هذه الثورة لأن ارتداداتها على تلك الأنظمة ستكون وخيمة..وستتهاوى الأنظمة كلها .. فليس صدفة أن تستنفر الأنظمة العربية الفاسدة لتدين الثورة وتعلن تأييدها لحسني مبارك.. وليس صدفة ان تشرع بعض الأنظمة بإصلاحات اقتصادية وسياسية لذر الرماد في العيون وامتصاص نقمة الشعوب .. لم نستغرب هذا السلوك بتاتا

 

السلطة الفلسطينية العار كل العار

 

 

 

الأمر الطبيعي أن يقف الشعب الفلسطيني مساندا لثورة الشعب المصري..لما لهذه الثورة من انعكاسات على قضيته مستقبلا .. فهي ستضع حدا لحالة الوهن المسيطرة وللاستئثار الصهيوني بالقضية الفلسطينية والتي ما زالت تشكل العصب السياسي الرئيسي للشعوب العربية .. لكن ليس امرا طبيعيا ان تقدم السلطة الفلسطينية على قمع مظاهرة مؤيدة لثورة الشعب المصري .. وإخراج مظاهرة أخرى داعمة لمبارك .. لم نستغرب موقف السلطة من مبارك "فالطيور على أشكالها تقع" .. والسلطة ترى بانهيار نظام مبارك انهيارا لها ..فكلاهما ينتميان لنفس المدرسة وترعرعا في نفس الدفيئة.. دفيئة الاستعمار والفساد ومعاداة حقوق الشعوب .

 

لا نستغرب موقف السلطة المعادي لثورة مصر .. فمن يعادي شعبه لا يمكنه أن يقف الى جانب الشعوب الأخرى ويؤازر حقوقها .. لكن ما نستغربه خروج الجموع من أبناء الشعب الفلسطيني لتهتف ببقاء مبارك..هذا المشهد غريبا على الشعب الفلسطيني ولم نعهده من قبل .. ونحن نعلم أن المرتزقة موجودة في كل الشعوب .. ولكل نظام "كومبارسه" ورديحته ..لكن كان حريا بهذا "الكومبارس" العباسي  ان يلتزم الصمت  .. والا يسيء لنهج وسلوك الشعب الفلسطيني الذي دفع الآلاف من الشهداء على مذبح الحرية والتضحية الوطنية .

 

ليس هذا هو شعبنا

 

وحتى لا يختلط المشهد ويساء فهمنا كشعب هو أحوج من غيره بهذه الثورة التي ستهزم يأسه وإحباطه وستعيد قضيته الى الواجهة.. نقول بان هؤلاء المرتزقة الذين خرجوا دعما لطاغية مصر لا يمثلوا الشعب الفلسطيني ولا مزاجه ورؤيته العامة.. وما هم إلا مرتزقة لنظام بات يخشى على نفسه كثيرا وهو مرشح للزوال تماما كالنظام المصري.

الشعب الفلسطيني المضطهد وقف دائما الى جانب الثورات العربية وساندها ودعمها وغنى لها ..لا يمكنه أن يقبل بسلوك سلطة أوسلو وزبانيتها.. لان هذا السلوك يسيء له ولقضيته ولتراثة الوطني القومي .. الشعب الفلسطيني هو الشعب الذي هب في القرى والمدن الفلسطينية في الجليل والمثلث والضفة وغزة ومخيمات اللجوء بمظاهرات ومسيرات عفوية لتعبر عن احترامها وتأييدها لثورة الشعب المصري.. الشعب الفلسطيني هو الذي يحمل في وجدانه وضميره كل الحب والدعم لثورة أحرار مصر..ليس من يخرج داعما للطغاة .. وليس من ينتظر أين سيرسو المركب ليتخذ موقفا !

هذا هو شعبنا يا اخوتنا العرب وليس من يردح على بلاط السلطة ينفخ ببوقها داعما للطغاة .. هؤلاء لا يمثلوننا .. فاعذرونا يا اخوتنا العرب

 
تعليقات
 
1. لماذا أصغت أمريكا بسرعة البرق ال
عادل نواري 05-02-2011 04:02