أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات ..قراءة مبسطة للحرب على غزة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 44
 
عدد الزيارات : 60604305
 
عدد الزيارات اليوم : 18626
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   عن عدوان تموز .. ونحن الفلسطينيون// فتحي كليب      الاستخبارات الاسرائيلية : الجهاد لم تتلقَ تعليماتٍ من طهران والنخالّة والعجوري يُديران الحركة من الخارج      رسالتان إلى صوفي الجميلة فراس حج محمد      محاولة اغتيال بولتون تُشعل توترًا جديدًا بين أمريكا وإيران.. واشنطن تُحذر طهران من الاعتداء على الأمريكيين والأخيرة تنفي وتعتبر الاتهامات الأمريكية “بلا أساس      جهود “تل أبيب” فشلت وموسكو غاضبة.. الوكالة اليهودية تتجه لتقليص وجودها في روسيا وتتحول لنظام العمل عن بعد      جرائم الاحتلال وتعزيز الصمود والمواجهة بقلم : سري القدوة      هشام الهبيشان . // التاريخ يدون ... مابعد التطبيع بعض الخليجي مع الكيان الصهيوني !؟"      المقاومة والإعداد للحرب الشاملة- منير شفيق      الصين تُحاصر تايوان بالمناورات وتهدد وتتحدث لأول مرة عن خيار “الحل السلمي”.. و تندد بتصريحات بريطانيا “غير المسؤولة” بشأن الجزيرة      هل تقدر إسرائيل على دفع ثمن اغتيال النخالة؟.. تهديد صريح يفتح أبواب حربًا قد تكون الأخطر والأطول في تاريخ الصراع..      قضية تفتيش مقرّ ترامب تُشعل أزمة وخلافات حادة داخل أمريكا.. بايدن يتهرب من المسؤولية والمحكمة تتخذ قرارًا حاسمًا.      إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال “تيسير الجعبري” وتؤكد محاولة الجهاد الإسلامي استهداف منصة “تمار” للغاز      الكيان: نصر الله ذاهِبٌ للحرب بسبب الغاز وبخطاباته الأخيرة عظّم نبرة التهديد لتهيئة الرأي العّام….      النخالة لن يكون محصنًا من الاستهداف.. غانتس: لم نتعهد بالإفراج عن عواودة والسعدي..نسعى للتوصل إلى صفقة أسرى مع حماس      تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي.      هل تطاول ترامب على “الدولة العميقة” برغبته تجفيفها فأهانته بتفتيش منزله لساعات وفتح خزنته بسابقة تاريخيّة ومُصادرة وثائق سريّة وهل تصل الأمور لإدانته وبالتالي اعتقاله؟.      الكيان لم ينتصِر بالعدوان والجهاد لم يُهزَم زهير حليم أندراوس       مصادر تركية تكشف عن أول اتصال هاتفي بين أردوغان والأسد بناء على اقتراح بوتين ..مصادر للميادين تنفي احتمالية إجراء اتصال بين الأسد وإردوغان.      الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة لعملية اغتيال النابلسي.. ولابيد يؤكد: شكرت السيسي على جهوده لوقف إطلاق النار      بارليف :"سنعمل على تحطيم رؤوس كل من يقول "لا" لاسرائيل في نابلس وغزة وكل مكان!!      قطار الحياة بقلم معين أبو عبيد      الاغتيالات الصهيونية من القسام الى ابراهيم النابلسي...! *نواف الزرو      بينهم قادة شهداء الاقصى "ابراهيم النابلسي واسلام صبوح وحسين طه".. ثلاثة شهداء و 40 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة بنابلس.      الطيراوي: لن اكون في مجلس امناء جامعة الاستقلال القادم و تم سحب الحراسات من امام منزلي      نابلس المتجددة في ملحمة الصمود والكفاح الفلسطيني....! * نواف الزرو      زخرف وجمال في منمنمات عصرية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      موسكو: كييف تأخذ أوروبا بأكملها رهينة بقصفها محطة زابوروجيه النووية.      48 ساعة فقط سيناريو هجوم واستحواذ الصين على تايوان لماذا لن يجد الغرب وقتاً للرّد وماذا يعني إعلان بكين المياه الإقليميّة لتايوان “غير موجودة”      لابيد: وجهنا ضربة قاسية للجهاد الاسلامي.. وغانتس يطلب من حماس تحمل مسؤوليتها في غزة.      مسؤولون اسرائيليون: لم نوافق على الافراج عن السعدي وعواودة ومسرورون لأن حماس لم تدخل جولة القتال     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

ماذا يطبخ ابو الغيط وعمر سليمان؟

2010-11-08
 

الثنائي المصري المتمثل بالسيد احمد ابو الغيط وزير الخارجية واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة يكثفان نشاطهما هذه الايام، ويتحركان على اكثر من جبهة، تحت عنوان احياء مباحثات السلام الفلسطينية ـ الاسرائيلية المتعثرة.
فبعد زيارتهما الى كل من القدس المحتلة ولقائهما مع المسؤولين الاسرائيليين، والانتقال بعد ذلك الى كل من رام الله مقر السلطة، والعاصمة الاردنية عمان للاجتماع مع المسؤولين الاردنيين، يحط الرجلان الرحال اليوم في واشنطن لتقديم تقرير مفصل الى الادارة الامريكية حول حصيلة هذه اللقاءات والاجتماعات.
من المؤكد ان هناك طبخة ما يعدها هذا الثنائي لانقاذ ما يسمى بعملية السلام، بعد ان تأكد فشل مساعي السناتور جورج متشيل مبعوث السلام الامريكي في هذه المهمة، نتيجة رفض الحكومة الاسرائيلية الاستجداءات الامريكية بتمديد تجميد الاستيطان في الاراضي العربية المحتلة لمدة شهرين.
الحكومة الاسرائيلية استأنفت اعمال الاستيطان بوتيرة متزايدة، واعلنت عن بناء مئات الوحدات السكنية في مستوطنات القدس والضفة الغربية المحتلتين، ولم تعر اي اهتمام لردود الفعل الفلسطينية الغاضبة.
التحركات المصرية المكثفة هذه تتزامن مع تسريبات اخبارية تفيد بان لقاءات امنية سرية مكثفة عقدت في العاصمة الاردنية عمان بين مسؤولين مصريين واردنيين وفلسطينيين تمخضت عن اتفاق بمرابطة قوات من الجيش الاردني على حدود الدولة الفلسطينية المنتظرة لمنع تهريب اي اسلحة.
هذا الاتفاق اذا صح، يحاول تقديم تطمينات للاسرائيليين الذين يصرون على الاحتفاظ بغور الاردن، ووضع قوات اسرائيلية دائمة على الحدود مع الاردن تحت ذريعة منع تهريب الاسلحة او مقاتلين، يمكن ان يهددوا أمن اسرائيل في المستقبل.
لا نعرف طبيعة هذا الاتفاق، والدور الذي يمكن ان تلعبه القوات الاردنية في ظل اي اتفاق مستقبلي، لان جميع الاتصالات والاتفاقات التي تتم في هذا الخصوص، تتم في غرف مغلقة، والشعب الفلسطيني لا يعرف شيئا عنها، بل المطلوب ان لا يعرف شيئا.
مجموعة صغيرة حول الرئيس الفلسطيني هي التي تقرر كل شيء باسم هذا الشعب، دون ان تحصل على تفويض بالتمثيل او التفاوض، وتنسق مباشرة مع الولايات المتحدة، وتعمل على ارضاء حكومة نتنياهو الحالية بكل الطرق والوسائل.
من الواضح ان اي دولة فلسطينية جديدة لن تكون منزوعة السلاح فقط، وانما منزوعة السيادة ايضا، فالدولة التي لا تسيطر على حدودها، لا يمكن ان تكون دولة، او تصنف في خانة الدول المستقلة. ولا نعتقد ان قيامها يستحق كل هذه التنازلات التي ستقدم باسم الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها انهاء حالة الحرب، والتنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، والاعتراف باسرائيل دولة يهودية صرفة.
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مهد لمثل هذه التنازلات عندما اعترف بالحقوق التاريخية لليهود في فلسطين اثناء اجتماعه بممثلي الجالية اليهودية في واشنطن، واعرب عن استعداده للتنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في المقابل في حال التوصل الى تسوية تؤدي الى قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.طبخة ابو الغيط ـ سليمان ملغومة، ولا نقول مسمومة، وكل المؤشرات توحي بأنها تأتي لتلبية شروط نتنياهو كاملة دون نقصان. فالمهم هو رضاء نتنياهو وليبرمان، اما الشعب الفلسطيني وثوابته فلا قيمة له ولا احترام.

القدس العربي

 
تعليقات