أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 75
 
عدد الزيارات : 64431277
 
عدد الزيارات اليوم : 10865
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   حالة الطقس : أجواء غائمة جزئيًا وباردة.      غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار      واشنطن "تعارض" رفع ملف اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية      هشام الهبيشان // اليمن ونار الحرب الشعواء !؟"      اقتحامات لمناطق متعددة بالضفة واعتقالات ...إصابات باشتباكات بنابلس فجر الاربعاء      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون الأسيرة / عزيزة سلمان بقلم:- سامي إبراهيم فودة      الاحتلال يقرر إبقاء الأسير نائل البرغوثي بالسجن وقضاء محكوميته كاملة      “الجزيرة” ترفع قضية أمام الجنائية الدولية ضد إسرائيل في اغتيال أبو عاقلة.. ولابيد يُعقب: لن يُحقق أحد مع الجنود الإسرائيليين ولا نريد درسًا بالأخلاق.      قناة "i24NEWS"العبرية: تطبيع السعودية مع "إسرائيل" مسألة وقت      من زاوية مختلفة المونديال الأكثر جنونًا بقلم معين أبو عبيد      مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار تجاه قوات الاحتلال       الكرمل 48" يشارك دار الحديث وجمعيّة سراب إطلاق ديوان عضو الاتّحاد الشاعر ضرغام جوعية "أحاديث ليست نبويّة"      إلى التّقاعد // عمر بلقاضي      هشام الهبيشان. // :" المسيحيين التلموديين... ماذا عن الروابط التاريخية !؟"      انتقادات أمنية لاتفاق سموتريتش - نتنياهو: يخلق حالة من الفوضى      المخابرات الإسرائيلية تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة.. لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين..      ضم فعلي للضفة الغربية سيشعل نار الميدان ..ليفني تهاجم حكومة نتنياهو المرتقبة      اتفاق إسرائيلي – أميركي على تطوير نظام اعتراض صواريخ بالليزر.      نقل صلاحيات وزاة الأمن لسموتريتش: الليكود ينفي وانتقادات حادة من لابيد وغانتس وآيزنكوت.      الكرملين: لن نعترف بقرار الغرب بفرض سقف لسعر النفط الروسي      بعد تسعة أشهر من الحرب – منير شفيق      إصابات واعتقالات.. شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة فجر اليوم.      قضية “أبو عاقلة” تقلق إسرائيل مجددًا ولابيد يؤكد: لن نسمح بالتحقيق مع جنودنا من قبل جهات أجنبية      دالندا الحسن ولوحات قصصية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      "الحرب الدينية" قد تكون على مسافة قدم!! د. هاني العقاد      رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية “حرب بين حربين” التي تنفذها إسرائيل بالعراق وسوريا.      الإمارات تحتفِل بتل أبيب باستقلالها وضيف الشرف الفاشيّ بن غفير وعناق حارٌ مع السفير..      القوى بغزة تدعو لتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال.      نتنياهو: سأجنب "إسرائيل" الحروب غير الضرورية وسأجري المزيد من اتفاقيات السلام      طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة جنوب القطاع والمقاومة تتصدى.     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د. عدنان بكرية: صفقة جاهزة لتصفية القضية

2010-07-08
 

صفقة جاهزة لتصفية القضية !

د.عدنان بكرية

 

لقاء اوباما نتنياهو وما رافقه من انسجام وتناغم تام بين الطرفين فيما يتعلق بكافة القضايا المطروحة وخاصة القضية الفلسطينية وافق الحل ..جاء ليقول لكل المراهنين على الادارة الامريكية ..بأن الطريق الى التحرر من الاحتلال لا يأتي عبر بوابة البيت الابيض .. فنتنياهو استطاع ان يفرض رؤيته وشروطة على البيت الابيض وبسهولة ودون الحاجة لدبلوماسية فائقة او حتى عناء الاقناع ..

 

بالمقابل تقف السطة الفلسطينية متخبطة حائرة في كيفية "لحس" مواقفها وتصريحاتها السابقة بشأن شروط البدء بالمفاوضات المباشرة ..وهي التي اقسمت بعدم البدء بالمفاوضات المباشرة اذا لم يحصل تقدما في المفاوضات الغير مباشرة !وبرغم التسميات المتعددة للمفاوضات الا ان المباشر وغير المباشر يمس نفس القضايا ولا فرق بين التسميتين !

 

نتنياهو  استطاع ان يحصد العديد من المكاسب خلال زيارته الحالية لواشنطن وفي مقدمتها املاء شروطه على البيت الابيض واهمها .. تجاهل قضية تمديد تجميد الاستيطان .. والاتفاق حول العقوبات المفروضة على ايران وضرورة تصعيدها  ..والملف النووي الاسرائيلي وضرورة تجاهله وعدم التعرض له من قبل أي كان ..اما الاهم دعوة اوباما الطرف الفلسطيني البدء بمفاوضات مباشرة .

 

كل هذه الامور تدلل على الانحياز الامريكي التام لاسرائيل والاستهتار بالعرب وقضاياهم ..وسقوط قناع الراعاية عن وجه الولايات المتحدة التي ابدت هذه المرة توافقا كاملا مع سياسات اسرائيل العدوانية ..واثبتت ايضا ان اكاذيبها حول اقامة الدولة وضرورة السلام لم تكن الا "جعجعات" سياسية تهدف الى تضليل العالم واستقطاب الرأي العام العالمي نحوها .

 

السلطة وتحت الضغط الامريكي ستذهب للمفاوضات صاغرة متنازلة عن شروطها التي وضعتها ..لكن ليس قبل ان ترمي الطابة في ملعب لجنة المتابعة العربية والتي يصح تسميتها (بلجنة المبايعة العربية).. فالسلطة بدأت تهيء الاجواء والمناخ للبدء العلني بالمفاوضات المباشرة ..فالمفاوضات لم تنقطع يوما ما ..بل كانت تمارس تحت اغطية ومسميات متعددة ..كلقاء فياض – باراك .. وبدات رموز السلطة باطلاق التصريحات التي تشير الى نية الطرف الفلسطيني الاستمرار بالمفاوضات .

 

يبدو ان السلطة ذاهبة الى اقصى الحدود في عبثيتها وتساوقها مع المحتل.. برغم معارضة كافة الفصائل الفلسطينية.. والتي ترى بأن مفاوضات من هذا النوع وفي هذه الظروف ستكون الضربة القاضية التي توجه للقضية الفلسطينية ..وستفسح المجال امام الاحتلال لفرض صفقة مؤلمة على الشعب الفلسطيني ..

 

لقد اشارت وسائل الاعلام الى نية عباس التنازل عن اجزاء من القدس وتبادل الاراضي لصالح الاحتلال ..ويبدو ان هذه الافكار قد مررت لاوباما من خلال جورج ميتشيل ..وجاء لقاء نتنياهو اوباما ليضع اللمسات الاخيرة على الطبخة الجاهزة اصلا والمعدة في المطبخ الامريكي .

 

افشال محمود عباس لجهود المصالحة وباعتراف لجنة المصالحة نفسها يدلل على النوايا المبيتة بشأن الصفقة المعدة .. فاحقاق المصالحة من شأنه ان يعيق خطوات ابو مازن وربما يفشلها .. لذا سعى لحل لجنة المصالحة الوطنية من اجل المضي قدما في مشروعه التآمري على الشعب الفلسطيني وقضيته .. وتمرير الاملاءات الامريكية والاسرائيلية دون عقبات .

 

القضية الفلسطينية تمر اليوم في اخطر مراحلها وادقها كونها لا تتعرض فقط لتآمر خارجي بل لان التآمر الداخلي يأكلها ..وهذا التآمر هو الأخطر على القضية ومستقبل الشعب الفلسطيني .. والاخطر هو انسياق بعض الاطراف الفلسطينية المحسوبة على الصف الوطني وراء اوهام الحل التصفوي .. الاخطر هو صمت الشارع الفلسطيني على ما يحاك ضده من مؤامرات !

 

 

 

 

 

 

 

 

 
مواضيع ذات صلة:
د.عدنان بكرية : دير ياسين ..بداية بلا نهاية
د.عدنان بكرية :تطهير عرقي.. أين السلطة.. وما هو المطلوب؟
د.عدنان بكرية : على وقع وثيقة
د.عدنان بكرية : فلسطينيو ال 48 ..قادرون على تغيير قواعد اللعبة ،لكن ...!
د.عدنان بكرية: لا تكونوا زورق نجاة لاسرائيل وعنصريتها
د.عدنان بكرية: مفاوضات في خدمة الاحتلال
د.عدنان بكرية: بعد قرار التنفيذية...المطلوب مرجعية فلسطينية موازية .
د. عدنان بكرية: في ذكرى النكبة .. نكبتهم في عنصريتهم...
د.عدنان بكرية :اعضاء الكنيست العرب احتلوا عناوين النكبة ..ليتهم يحتلون ساحات النضال!
د.عدنان بكرية: قضية "مخول وسعيد" تفتح النوافذ من جديد!
بقاؤكم في الكنيست لا يثلج صدورنا !
د.عدنان بكرية: سفينة أمل.. وسقوط "الَمرْجَلة" العربية!
 
تعليقات