أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 95
 
عدد الزيارات : 66589307
 
عدد الزيارات اليوم : 29687
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو يزعم: توصلنا إلى حل وسط مع بوتين بشأن الشرق الأوسط..السلام مع السعودية سف ينهي الصراع      بينيت: الولايات المتحدة ودول اوروبية أفسدوا مساعٍ إسرائيلية للتوسط بين روسيا وأوكرانيا      "أزمة دستورية": الائتلاف يعتزم سن قانون الالتفاف على المحكمة العليا      الاراضي الفلسطينية المحتلة والانتهاكات الجسيمة بقلم : سري القدوة       مباحثات حركة الجهاد والمخابرات المصرية لم تسجل اختراقاً وهذا كان شرط إسرائيل      الشرطة تقتحم منزل زوجة الأسير وليد دقة في باقة الغربية      5 فبراير 2003... "كذبة القرن" الأمريكية التي هدمت العراق      الناتو تورط في الصراع.. وروسيا تتقدم وتحذر بالرد على الصواريخ والدبابات رامي الشاعر      الصين والتحولات الاقتصادية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط // مريم بوغابة      طيار إسرائيلي يهدد باغتيال نتنياهو والشاباك يحذر من التحريض على القيادات      مواجهات واعتقالات ..الاحتلال الاسرائيلي يعتقل الأسير المحرر خضر عدنان.. ويعترض مسيرة فوق غزة.      سجن "النقب": تواصل عزل 68 أسيرا وتجريدهم من احتياجاتهم الأساسية      ميدفيديف: روسيا سترد بأسلحة مختلفة في حال تم استهداف القرم.      بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو بسبب التراخي مع التعامل مع اطلاق الصواريخ من غزة      هل سيصبح فحص الدم كافيا لتقييم فاعلية العلاج ضد السرطان؟      حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وأمطار مصحوبة بعواصف رعدية      7 إصابات بينها خطيرة ومحاصرة أحد المنازل بمخيم عقبة جبر بأريحا      في رحيل خادم الرب الفاضل ناصيف " أبو سالم" برو - رانية مرجية      قاءُ نوادٍ نسائيّةٍ في عَبَلّين الجليليّة! آمال عوّاد رضوان      شباب حالم بالزواج // حسين علي غالب بابان      التاريخ والأشكال الثقافية وسلطة المعرفة // إبراهيم أبو عواد      مسؤول إسرائيلي: اتفاقات وشيكة للتطبيع مع دولتين إسلاميتين..      شهيد برصاص الاحتلال قرب نابلس      الجريمة مستمرة | مقتل الشاب همام ابو زرقا من عارة واصابة اخر باطلاق نار في أم الفحم      "هآرتس" تحذر : قد نكون على أعتاب صراع عسكري مع غزة لم يسبق خوضه      بعد ظهور منطاد غريب فوق كندا وامريكا...بكين تدعو واشنطن إلى الكف عن تكهناتها بشأن مزاعم منطاد تجسس صيني.      يديعوت تكشف ...إدارة بايدن قدمت مقترحا لنتنياهو يشمل إيران والسعودية والفلسطينيين      روسيا: أوكرانيا ستنتهي بمصير المستعمرة التي سيتدمر اقتصادها تدريجياً..      حالة الطقس: بارد وماطر في بعض المناطق..      مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار فجر اليوم بالناصرة     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

عبد الرحمن عبد الله: قافلة الحرية تسير والكلاب تنبح

2010-06-10
 

قافلة الحرية تسير والكلاب تنبح

 

حينما وصلت قافلة الحرية وتم الاعتداء الوحشي عليها ومارست  الحكومة الإسرائيلية أساليب القرصنة والنهب والسلب وارتكبت مجزره راح ضحيتها قتلى ومصابين وظهرت بوجهها الحقيقي وصورة وشكل تعاملها مع الفلسطينيين  الذين تحتل أرضهم برهم جوهم وبحرهم أمام العالم وهو يشاهد من على شاشات التلفزة والفضائيات وسائر وسائل الأعلام حقيقة ما جرى من الشهود الذين عاشوا التجربة الرهيبة الوحشية الهمجية وهم يحكون للعالم  أن هناك دولة اسمها إسرائيل تحتل أرضا فلسطينيه وشعبا حيا لا يموت اسمه الشعب الفلسطيني تمارس عليه وبحقه الجرائم والمجازر والإرهاب والتطهير العرقي والتهجير والترحيل متذرعة  بترويج أكاذيب وادعاءات وافتراءات لا تصمد أمام الواقع والحقيقة لولا الانحياز الأمريكي لها والمدافع عنها رغم كل الفساد الذي تعيشه في الأرض والجو والبحر.

قامت الدنيا ولم تقعد على النائبة حنين زعبي لأنها شاركت في قوافل الحرية التي اتجهت صوب غزه لفك الحصار عنها في تضامن وطني , أنساني , حر,  أصيل , كما لبى معها كل الشرفاء الأحرار هذه الدعوة الصادقة والواجب الملزم  لرفع معاناة غزه جراء الحصار الظالم الذي لا يجيزه أي قانون بشري أو تشريع سماوي أو منطق أنساني.

 تنافس المتطرفون وتعالى صوت نباحهم أيهم ينبح أكثر على حنين زعبي وأيهم يحرض عليها وينادي بتصنيفها جسديا  ولم يخجل هؤلاء الكاهنات الذين خرجوا من جلودهم بالاعتداء عليها في الكنيست عندما اعتلت منصة الخطابة , توجه سهامها ونقدها لهذه المؤسسة المتغطرسة المحتلة وقد نقلت وسائل الإعلام هذه المشاهد المذلة  المخزية لأعضاء برلمان يمثلون جمهورهم الذي انتخبهم وهم يمارسون الغوغائية والهمجية ويتلفظون بألفاظ تدل على مستويات حقيرة لا يمكن أن تكون في برلمان لشعب يحترم نفسه و دوله تفتخر و تدعى أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط كله  .

هي  ديمقراطيه لليهودي في الدولة الإسرائيلية كما يطالبون لان هذا الوضع هو احد ثمار ونتائج خطه نتنياهو الاعتراف بيهودية  الدولة التي تكون دوله لمواطنيها اليهود لا لكل مواطنيها ,  وإذ تمارس الحكومة الإسرائيلية سياسات وتسن  قوانين وتتفنن في اختراع أنظمة وبرتوكولات  اشد وأقسى وأكثر عنصريه وتميزا من نظام الابرتهايد في جنوب إفريقيا سابقا وتشرع الأنظمة والقوانين بغرض إسكات وإخراس بل حتى محاولة سحب الألسن واقتلاع الأسنان الفلسطينية خصوصا في الداخل  الفلسطيني لان المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة تعلم حقا أن نواة الصمود والبقاء وحتى التحدي هم فلسطينيو 48 كما يسموننا ظلما وعدوانا فنحن فلسطينيون على مدار الزمان , مهما جرى على المكان من تغيير وتبديل وهدم وأعمار ستبقى حجارة الوادي فيه مهما طال الزمان .

 

قانون حنين زعبي والوجه العنصري الواقعي  

 

لقد تتابعت الأصوات النشاز وتعالى النباح والصياح على حنين زعبي حتى وصل الأمر  بهؤلاء الكاهنات الفاشيين تقديم اقتراح قانون باسم  حنين زعبي يقضي بتجريد  حنين من الجنسية وحرمانها من جميع حقوقها كنائبه في البرلمان ( الكنيست الإسرائيلي ) بغالبيه  80  صوتا من مجموع أعضاء البرلمان البالغ عددهم  120 عضوا رغم أنها منتخبه جمهور بشكل ديمقراطي عن جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل وتجريدها من حصانتها البرلمانية وفرض قيود عليها في سفرها وحتى تنادت أصوات بطردها وقتلها في حين أنها قامت بأداء الواجب مع أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة بمشاركتها بقافلة الحرية لكسر الحصار عن غزة العزة والإباء .

 إن نزع هذه الحقوق من عضوة الكنيست حنين زعبي  هو دكتاتورية وفاشيه وعنصريه ليس لها ما يبرها إلا إرهاب الدولة  وفساد نظام الحكم ورجالته حيث  سنت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة قوانينا من هذا النوع وهذا الشكل وهذا المضمون طمعا  منها في إرهابنا وردعنا وإسكات صوتنا وفرض أملاءات وفق الروايات والأجندة الإسرائيلية حيث تأتي  الحملة الإعلامية التحريضية والسياسية العنصرية الفاشية  على حنين زعبي اشد من المؤسسة الإسرائيلية كونها أمراه عربية فلسطينية   وصلت إلى البرلمان  وتعطي مثلا طيبا وقدوه حسنة  للأخريات من النساء الفلسطينيات ليخوضوا غمار  السياسة بقوة وحيوية وفاعليه إلى جانب الرجل الفلسطيني وهو يصد الهجمات العنصرية ويشارك شعبيه وأمته في رفع الضيم ومقاومه الاحتلال .

 إن نواقيس الخطر تزداد دقا وطول العنصرية والفاشية تزداد قرعا ويعلو ضجيجها وهو ما يلتزم جماهير شعبنا الفلسطيني على اختلاف  دياناته وأحزابه وأطيافه واتجاهاته : التوحد والوقوف صفا واحد في وجه هذه السياسات والقوانين العنصرية الفاشية  التي لن تزيدنا إلا تصميما على مواصله درب الصمود والبقاء في أرضنا ونشيدنا صامدون هنا مرابطون هنا وعائدون يا ثرى الأنبياء

 

 

عائدون يا ثرى الأنبياء

أبو العلاء عبد الرحمن عبد الله

الكاتب الإعلامي

 
مواضيع ذات صلة:
عبد الرحمن عبد الله :وهم واسمه السلام
عبد الرحمن عبد الله :القضية الفلسطينية ومحاريك الشر في العالم
عبد الرحمن عبد الله : عهر واسمه لاسامية
عبد الرحمن عبد الله :حق العودة ومخططات التوطين
عبد الرحمن عبد الله :حتى لا ننسى اسرانا
عبد الرحمن عبد الله: خبر عاجل للنشر .. دراسة في واقع القيادات المحلية (48
عبد الرحمن عبد الله : قيادات من ورق لشعب عظيم
عبد الرحمن عبد الله : لائحة اتهام ضد فلسطيني الداخل
عبد الرحمن عبد الله: شعبنا المذبوح من الوريد للوريد
عبد الرحمن عبد الله: المفاوضات العبثية والثالوث المفاوض
عبد الرحمن عبد الله : فلسطين المحتلة برا, بحرا, جوا
عبد الرحمن عبد الله: في وطننا إعلام صهيوني
عبد الرحمن عبد الله : فلسطينيو الداخل والمؤسسة الإسرائيلية
عبد الرحمن عبد الله: في حينا سمسار ..هكذا يحفر العملاء أخاديد الخيانة
 
تعليقات