أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات ..قراءة مبسطة للحرب على غزة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 60604058
 
عدد الزيارات اليوم : 18379
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   عن عدوان تموز .. ونحن الفلسطينيون// فتحي كليب      الاستخبارات الاسرائيلية : الجهاد لم تتلقَ تعليماتٍ من طهران والنخالّة والعجوري يُديران الحركة من الخارج      رسالتان إلى صوفي الجميلة فراس حج محمد      محاولة اغتيال بولتون تُشعل توترًا جديدًا بين أمريكا وإيران.. واشنطن تُحذر طهران من الاعتداء على الأمريكيين والأخيرة تنفي وتعتبر الاتهامات الأمريكية “بلا أساس      جهود “تل أبيب” فشلت وموسكو غاضبة.. الوكالة اليهودية تتجه لتقليص وجودها في روسيا وتتحول لنظام العمل عن بعد      جرائم الاحتلال وتعزيز الصمود والمواجهة بقلم : سري القدوة      هشام الهبيشان . // التاريخ يدون ... مابعد التطبيع بعض الخليجي مع الكيان الصهيوني !؟"      المقاومة والإعداد للحرب الشاملة- منير شفيق      الصين تُحاصر تايوان بالمناورات وتهدد وتتحدث لأول مرة عن خيار “الحل السلمي”.. و تندد بتصريحات بريطانيا “غير المسؤولة” بشأن الجزيرة      هل تقدر إسرائيل على دفع ثمن اغتيال النخالة؟.. تهديد صريح يفتح أبواب حربًا قد تكون الأخطر والأطول في تاريخ الصراع..      قضية تفتيش مقرّ ترامب تُشعل أزمة وخلافات حادة داخل أمريكا.. بايدن يتهرب من المسؤولية والمحكمة تتخذ قرارًا حاسمًا.      إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال “تيسير الجعبري” وتؤكد محاولة الجهاد الإسلامي استهداف منصة “تمار” للغاز      الكيان: نصر الله ذاهِبٌ للحرب بسبب الغاز وبخطاباته الأخيرة عظّم نبرة التهديد لتهيئة الرأي العّام….      النخالة لن يكون محصنًا من الاستهداف.. غانتس: لم نتعهد بالإفراج عن عواودة والسعدي..نسعى للتوصل إلى صفقة أسرى مع حماس      تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي.      هل تطاول ترامب على “الدولة العميقة” برغبته تجفيفها فأهانته بتفتيش منزله لساعات وفتح خزنته بسابقة تاريخيّة ومُصادرة وثائق سريّة وهل تصل الأمور لإدانته وبالتالي اعتقاله؟.      الكيان لم ينتصِر بالعدوان والجهاد لم يُهزَم زهير حليم أندراوس       مصادر تركية تكشف عن أول اتصال هاتفي بين أردوغان والأسد بناء على اقتراح بوتين ..مصادر للميادين تنفي احتمالية إجراء اتصال بين الأسد وإردوغان.      الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة لعملية اغتيال النابلسي.. ولابيد يؤكد: شكرت السيسي على جهوده لوقف إطلاق النار      بارليف :"سنعمل على تحطيم رؤوس كل من يقول "لا" لاسرائيل في نابلس وغزة وكل مكان!!      قطار الحياة بقلم معين أبو عبيد      الاغتيالات الصهيونية من القسام الى ابراهيم النابلسي...! *نواف الزرو      بينهم قادة شهداء الاقصى "ابراهيم النابلسي واسلام صبوح وحسين طه".. ثلاثة شهداء و 40 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة بنابلس.      الطيراوي: لن اكون في مجلس امناء جامعة الاستقلال القادم و تم سحب الحراسات من امام منزلي      نابلس المتجددة في ملحمة الصمود والكفاح الفلسطيني....! * نواف الزرو      زخرف وجمال في منمنمات عصرية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      موسكو: كييف تأخذ أوروبا بأكملها رهينة بقصفها محطة زابوروجيه النووية.      48 ساعة فقط سيناريو هجوم واستحواذ الصين على تايوان لماذا لن يجد الغرب وقتاً للرّد وماذا يعني إعلان بكين المياه الإقليميّة لتايوان “غير موجودة”      لابيد: وجهنا ضربة قاسية للجهاد الاسلامي.. وغانتس يطلب من حماس تحمل مسؤوليتها في غزة.      مسؤولون اسرائيليون: لم نوافق على الافراج عن السعدي وعواودة ومسرورون لأن حماس لم تدخل جولة القتال     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د. عدنان بكرية: في ذكرى النكبة .. نكبتهم في عنصريتهم...

2010-05-15

 

تبنت حكومة نتنياهو وقبل فترة وجيزة مشروع قانون يُجرم من يحيي نكبة شعبنا الفلسطيني ويسجن لمدة تصل الى ثلاث سنوات !

اننا لا نستغرب اذا ما وافقت الكنيست بالقراءات الثلاث على هذا القانون العنصري الفاشي ... والذي يهدف الى تطويع وترهيب فلسطينيي ال 48 وسلخهم عن عن قضايا شعبهم ...فليس غريبا على حكومة ترضع من حليب العنصرية وتقتات من فتات الكراهية أن تضيف الى سلسلة قوانينها العنصرية قانونا جديدا يخدش كرامتنا وارادتنا وحريتنا ويمس مشاعرنا ويحاول الحد من تفاعلنا مع شعبنا وقضيته العادلة .. فكل قوانينهم لن تسلخنا عن هموم شعبنا وطموحاته في التحرر والعودة ..ولن تثنينا عن مواصلة احيائنا لذكرى النكبة .. فالنكبة نكبتنا واحياؤها يعتبر واجب من واجباتنا لا تقوده قوانين ولا يخضع لتشريعات عنصرية.

مقدم مشروع القانون "أليكس ميلير(يسرائيل بيتينو) يقول إن هذا القانون يعتبر «المرحلة الأولى لوقف عمليات التحريض» التي تقودها القيادات العربية... وأضاف ميلر: كل دولة ديمقراطية تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها، وهذا تماما ما اختارت حكومة إسرائيل القيام به .

 نعم حكومة اسرائيل تختار المس بمشاعر فلسطينيي الداخل من خلال تشريع قانون يمنع انسياب المشاعر الوطنية والتعبير عنها .. مشاعر لا يمكن إخضاعها لتشريعات او قوانين عنصرية فاشية وارادات فوقية !ولا يمكن التحكم بها لأنها تولد بالسليقة معنا ونحمل موروثها منذ الولادة ونتوارثها جيل وراء جيل .

 لقد دأبت حكومات اسرائيل على محاولة عزلنا عن هموم شعبنا واختلاجاته وبشتى الطرق والوسائل لكنها فشلت واليوم تسير نحو فشل جديد وفضيحة جديدة سيسجلها التاريخ في سجل فضائح عنصريتهم المستشرية . ..نقولها وللمرة الألف بأننا لسنا بحاجة لإذن من نتنياهو او ليبرمان لنعبر عن وقوفنا الى جانب حقوق شعبنا... لنعبر عن حبنا لارضنا ووطننا .. يستطيعون اخضاع ما يشاؤون للقوانين لكنهم لا يستطيعون اخضاع نبضاتنا الخافقة بحب الوطن والارض والشعب ... لا يستطيعون اخضاعنا وتركيعنا .

يستطيعون تشريع ما يشاؤون من قوانين لكن قانون الحياة والكرامة غير خاضع لتشريعاتهم العنصرية وغير خاضع لارادتهم الفاشية !واذا كان وقوفنا الى جانب حق شعبنا اجراما بنظرهم فنحن نحب الاجرام وسنستمر في اجرامنا !

الاجرام الحقيقي ما يرتكبونه منذ ستين عاما بحق شعبنا .. الاجرام الحقيقي هو تهجير شعب باكمله عن وطنه وملاحقته وهدم بيوته وقتل ابنائه .. والاجرام الحقيقي هو ان تشرع قوانينا تُجَرم الضحية وتزيد من غطرسة المحتل !

الاجرام الحقيقي هو ان تتنكر لمشاعر مليون ونصف المليون فلسطيني ممن بقوا في ارضهم رافعين راية التحدي ..والاجرام الحقيقي هو ما يمارسونه ضدنا وضد كل فئات شعبنا من حصار وترهيب واحتلال .

الاجرام الحقيقي هو ان يبقوا متمسكين بالاحتلال بعد ان زالت الاحتلالات من كل العالم ..والنكبة الحقيقية هو ما يمارس ضد المشروع التحرري للشعب الفلسطيني مشاريع تدميرية من ذاتية .

اننا لا نستأذن من المجرم كيف نحيي ذكرى نكبة شعبنا ومتى ..وهذا الاحياء خاضع لارادتنا وليس لارادة من هجر شعبنا وتنكر لحقوقه وما زال يتنكر  حتى لوجوده وان مثل هذه القوانين لن تردعنا لا بل ستزيدنا اصرارا على التمسك بحق شعبنا في العودة واقامة دولته المستقلة هنا .. ستزيدنا عنفوانا وإصرارا على احياء ذكرى النكبة رافعين شعار التحدي (استقلالكم في نكبتنا ) ونكبتكم في عنصريتكم !

 
مواضيع ذات صلة:
د.عدنان بكرية : دير ياسين ..بداية بلا نهاية
د.عدنان بكرية :تطهير عرقي.. أين السلطة.. وما هو المطلوب؟
د.عدنان بكرية : على وقع وثيقة
د.عدنان بكرية : فلسطينيو ال 48 ..قادرون على تغيير قواعد اللعبة ،لكن ...!
د.عدنان بكرية: لا تكونوا زورق نجاة لاسرائيل وعنصريتها
د.عدنان بكرية: مفاوضات في خدمة الاحتلال
د.عدنان بكرية: بعد قرار التنفيذية...المطلوب مرجعية فلسطينية موازية .
د.عدنان بكرية :اعضاء الكنيست العرب احتلوا عناوين النكبة ..ليتهم يحتلون ساحات النضال!
د.عدنان بكرية: قضية "مخول وسعيد" تفتح النوافذ من جديد!
بقاؤكم في الكنيست لا يثلج صدورنا !
د. عدنان بكرية: صفقة جاهزة لتصفية القضية
د.عدنان بكرية: سفينة أمل.. وسقوط "الَمرْجَلة" العربية!
 
تعليقات