أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 71
 
عدد الزيارات : 64430705
 
عدد الزيارات اليوم : 10293
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار      واشنطن "تعارض" رفع ملف اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية      هشام الهبيشان // اليمن ونار الحرب الشعواء !؟"      اقتحامات لمناطق متعددة بالضفة واعتقالات ...إصابات باشتباكات بنابلس فجر الاربعاء      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون الأسيرة / عزيزة سلمان بقلم:- سامي إبراهيم فودة      الاحتلال يقرر إبقاء الأسير نائل البرغوثي بالسجن وقضاء محكوميته كاملة      “الجزيرة” ترفع قضية أمام الجنائية الدولية ضد إسرائيل في اغتيال أبو عاقلة.. ولابيد يُعقب: لن يُحقق أحد مع الجنود الإسرائيليين ولا نريد درسًا بالأخلاق.      قناة "i24NEWS"العبرية: تطبيع السعودية مع "إسرائيل" مسألة وقت      من زاوية مختلفة المونديال الأكثر جنونًا بقلم معين أبو عبيد      مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار تجاه قوات الاحتلال       الكرمل 48" يشارك دار الحديث وجمعيّة سراب إطلاق ديوان عضو الاتّحاد الشاعر ضرغام جوعية "أحاديث ليست نبويّة"      إلى التّقاعد // عمر بلقاضي      هشام الهبيشان. // :" المسيحيين التلموديين... ماذا عن الروابط التاريخية !؟"      انتقادات أمنية لاتفاق سموتريتش - نتنياهو: يخلق حالة من الفوضى      المخابرات الإسرائيلية تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة.. لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين..      ضم فعلي للضفة الغربية سيشعل نار الميدان ..ليفني تهاجم حكومة نتنياهو المرتقبة      اتفاق إسرائيلي – أميركي على تطوير نظام اعتراض صواريخ بالليزر.      نقل صلاحيات وزاة الأمن لسموتريتش: الليكود ينفي وانتقادات حادة من لابيد وغانتس وآيزنكوت.      الكرملين: لن نعترف بقرار الغرب بفرض سقف لسعر النفط الروسي      بعد تسعة أشهر من الحرب – منير شفيق      إصابات واعتقالات.. شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة فجر اليوم.      قضية “أبو عاقلة” تقلق إسرائيل مجددًا ولابيد يؤكد: لن نسمح بالتحقيق مع جنودنا من قبل جهات أجنبية      دالندا الحسن ولوحات قصصية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      "الحرب الدينية" قد تكون على مسافة قدم!! د. هاني العقاد      رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية “حرب بين حربين” التي تنفذها إسرائيل بالعراق وسوريا.      الإمارات تحتفِل بتل أبيب باستقلالها وضيف الشرف الفاشيّ بن غفير وعناق حارٌ مع السفير..      القوى بغزة تدعو لتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال.      نتنياهو: سأجنب "إسرائيل" الحروب غير الضرورية وسأجري المزيد من اتفاقيات السلام      طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة جنوب القطاع والمقاومة تتصدى.      لبيد وغانتس يدعمان الجندي الذي أعدم الشاب مفلح في حوارة     
مواضيع مميزة 
 

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

2022-03-04
 

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ… زعماء الغرب وقعوا بنفس خطأ “الربيع العربيّ” عندما تفاخروا زورًا بانتصار ثقافتهم

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

رأى أكاديميٌّ إسرائيليٌّ في مقالٍ نشره بصحيفة (هآرتس) العبريّة، أنّ العقوبات التي فرضها الغرب، وفي مقدّمته الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، على روسيا ستكون بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ، لافِتًا إلى أنّ تصرّفات قادة الغرب في الحرب الأوكرانيّة-الروسيّة أكّدت لكلّ مَنْ في رأسه عينان وجود فشل وإخفاقٍ قياديٍّ في الغرب، والذي من أهّم علاماته عدم تمكّن القيادة من التفكير عدّة خطواتٍ إلى الأمام، بالإضافة إلى اختفاء الكاريزما لدى قادة الغرب، وفي مُقدّمتهم الرئيس الأمريكيّ، جو بايدن، على حدّ وصفه.

وأضاف د. تسفي فينر، وهو كبير المحاضرين الاقتصاديين في كليّة الجليل الأكاديميّة في مدينة عكّا، أضاف أنّ هذه الأيام لا تحمل بشائر جيّدة لزعماء الغرب، الذين سارعوا إلى فرض العقوبات على روسيا وأطلقوا العنان لإعلامهم بشيطنة الرئيس فلاديمير بوتن، علاوة على منع روسيا من استخدام المنظومة البنكيّة التي تُسّمى (SWIFT)، مُستنتجًا أنّ جملة هذه الأمور ستكون بالنسبة للغرب كالسيف ذو الحدّيْن، كما قال.

وشدّدّ الأكاديميّ الإسرائيليّ، الذي يُعتبر مقاله تغريدًا خارِج سرب ما يُطلَق عليه “الإجماع القوميّ الصهيونيّ”، والذي تبنّى سياسة القطيع في الاستئساد على روسيا وشيطنتها، شدّدّ على أنّ قادة الغرب لم يُفكّروا بتاتًا في التبعات التي ستكون على الاقتصاد الغربيّ بسبب العقوبات التي فُرِضَت على روسيا، وأنّ هذا الأمر سيؤدّي إلى حالةٍ من الضعف الاقتصاديّ الذي سيمسّ جيوب المُواطنين بالغرب، لذا فإنّ المواطنين في الدول الغربيّة، أضاف سينتقمون من قادتهم في الانتخابات القادمة من أجل تغييرهم، على حدّ قوله.

مُضافًا إلى ما ذُكِر أعلاه، أشار الأكاديميّ الإسرائيليّ إلى أنّ التفكير الغربيّ بأنّ العقوبات ستؤدّي لثورةٍ ضدّ بوتن من قبل الشعب الروسيّ، نابِعٌ من تفكيرٍ خاطئٍ للثقافة الروسيّة وعدم فهمها لدى صُنّاع القرار في الغرب، وهذا بالضبط ما حدث لهم، أيْ للغرب، فيما يُسّمى بالـ”ربيع العربيّ”، حينها، أضاف، تفاخر قادة الغرب بأنّ ثقافتهم انتصرت على ثقافة الدول غير الديمقراطيّة، وهو مبدأ لا يمُتّ للحقيقة بأيّ صلةٍ، ولذا فإنّ الغرب، وليس النظام الحاكم في موسكو، وهو الذي سيُتّهم وبحقٍّ أنّه سبب في تجويع الشعب الروسيّ، بينما الكرملين سيظهر أمام شعبه كالمُدافِع عنه من كيد الأعداء، على حدّ قوله.

ورأى الأكاديميّ الإسرائيليّ أنّ إخراج روسيا من منظومة (SWIFT) البنكيّة ستدفعها هي والحلفاء معها إلى القيام بتبنّي منظومةً جديدةً لإدارة الاقتصاد، علمًا أنّ الشيء نفسه تمّ في دولٍ غربيّةٍ، لافتًا إلى أنّ روسيا تملك جميع المُقومات الاقتصاديّة والتكنولوجيّة لإخراج خطة الانفصال عن المنظومة البنكيّة المذكورة في سرعةٍ قصوى، وكنتيجةٍ لذلك، أوضح، ستنتعِش التجارة بالسوق السوداء في روسيا، ولكن أيضًا في الدول الغربيّة التي فرضت العقوبات عليها، كما قال.

وخلُص الأكاديميّ الإسرائيليّ د. فينر إلى القول إنّ روسيا هي دولة عظمى وفق كلّ المقاييس والمعايير، وستعمل كلّ ما في وسعها، وهي قادرةٌ على استخلاص الحلو من المُرّ، وعلى المدى البعيد، فإنّ تعلقها بالاقتصاد الغربيّ سيقّل كثيرًا حتى الانفصال الكامِل، وهذا السيناريو الذي سيتحقق هو ليس رغبة أوْ إرادة أيّ زعيمٍ وأيّ صانع قرارٍ أيضًا في الغرب، على حدّ تعبيره.

 
تعليقات