أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
في ذكرى هبة القدس والأقصى: لن ننسى ولن نغفر شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 51
 
عدد الزيارات : 51879651
 
عدد الزيارات اليوم : 533
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

معهد اسرائيلي: تل أبيب أمام تهديدات متعددة الجبهات قابلة للأنفجار.. وهذا ما يجب عليها فعله!

الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسكرية

رئيس (الشاباك) الإسرائيليّ السابِق: أحداث الضفة الغربية قد تطيح بعبّاس.. السلطة الفلسطينيّة فقدت السيطرة على زمام الأمور بالضفّة وحماس تنتظِر في الزاوية لتعزيز قوّتها وسيطرتها..

إسرائيل تتوقع المواجهة العسكرية مع لبنان وغزة.. اندلاع الحرب الثالثة مع لبنان مسألة وقت فقط في ضوء تقدم حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة

مصادر سياسية لبنانية تتحدث عن تكرار مشهد العام 2005 بشكل أقوى وأخطر وبأدوات وظروف وشخصيات مختلفة لاستعادة لبنان من حزب الله وحلفائه حسب تعبيرهم..

أزمة مالية طاحنة تضرب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس يلعب بأوراقه الأخيرة.. الضغط الدولي يزداد بعد قضية “قتل بنات” والسؤال من المُنقذ؟

جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   كورونا المجتمع العربي: 200 ألف إصابة و1,288وفاة      إسرائيل تتهِّم إيران بالتصعيد بسوريّة بعد هجوم المُسيّرات على قاعدة التنف.. ووزير المال الإسرائيليّ يؤكِّد أنّ المُواجهة العسكريّة ضدّ إيران هي الحلّ الوحيد      بينيت: روسيا تعتبر جارتنا الشمالية.. وبوتين يتفهم احتياجات إسرائيل الأمنية!!...بوتين: الاجتماع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية كان مفيدا ومثمرا.       استهداف المؤسسات الفلسطينية بقلم: شاكر فريد حسن      القوةُ الوطنيةُ عمادُ البلادِ وفخرُ العبادِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      إغلاق المنظمات الحقوقية الفلسطينية يكشف وجه دولة الإرهاب د. هاني العقاد      وزراء ميرتس يعارضون قراره.. غانتس يواجه موجة انتقادات لاذعة بسبب إعلانه ست مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية      خلافات بشأن الملف الفلسطيني..المشروع الاستيطاني وبناء الاف الوحدات السكنية.. تهدد استقرار حكومة بينيت..      “الاعتقال السياسي جريمة” يتصدر مواقع التواصل رفضا لانتهاكات سلطة عباس..الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة تواصل اعتقال طلبة وأسرى محررين.      في أعقاب ارتقاء قدرات حزب الله في عدد الصواريخ ودقتها.. الجيش الإسرائيليّ يرسم سيناريو حربه المقبلة: إصابات العمق بالصواريخ الدقيقة وتدمير المنشآت الإستراتيجيّة      قضية رجل الأعمال “عثمان كافالا” تثير أزمة بين تركيا ودول أوروبية وأردوغان يهدد بطرد السفير الأمريكي وتسعة سفراء آخرين      صُدود الحبيب // بقلم الشاعر عبد الله ضراب الجزائري      أي تطبيع هذا ؟؟ ...... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      يديعوت: بعد مرور عقد على صفقة شاليط.. ما الثمن الذي ستدفعه إسرائيل في الصفقة القادمة؟      حسن العاصي // لا يتسع النوم للأحلام      بعد اعتبار إسرائيل 6 منظمات فلسطينية”إرهابية”.. أزمة تشتعل بين تل أبيب وواشنطن وقناة عبرية تكشف الخطر الأكبر من التوتر      الجيش الأمريكي يعلن تصفية “عبد الحميد المطر” القيادي البارز في تنظيم “القاعدة” خلال ضربة جوية شمال غربي سوريا      سماحة السيد ..”إسرائيل” مخطئة إذا “تصرفت كيفما شاءت” في منطقة النزاع البحري والمقاومة ستتصرف عندما ترى نفط لبنان في دائرة الخطر.      صحيفة تكشف عن رسائل ساخنة دفعت الاحتلال للرضوخ لمطالب أسرى الجهاد      تفسير التاريخ والمعنى الوجودي للحياة إبراهيم أبو عواد      أنقذوا الأسير الفلسطيني/ عياد الهريمي المضرب عن الطعام لليوم الـ 29 بقلم:- سامي إبراهيم فودة      استمرار الإحتلال هو أعنف صور الإرهاب …! د. عبد الرحيم جاموس      تقرير الإستيطان الأسبوعي من 16/10/2021-22/10/2021 إعداد:مديحه الأعرج      مُستشرِقٌ إسرائيليٌّ: تفجير الحافلة العسكريّة في دمشق يُهدِّد بجرّ روسيا وتركيّا إلى مواجهةٍ عسكريّةٍ خطيرةٍ..      "ذنبي الاول أني امرأة… لم اولد خرساء ولم اولد مقعدة" نبيل عودة      الوجه الاخر للصراع العربي الاسرائيلي بقلم : سري القدوة      التضامنُ مع الإسرائيليين فضيلةٌ ونصرةُ الفلسطينيين رذيلةٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      انتهاء إضراب أسرى الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال      العنف في مجتمعنا الفلسطيني يتصاعد “متحدّياً ” ل” مشروع حكومة منصور بينيت ” !      تدهور شديد في صحة أسير فلسطيني لدى إسرائيل مضرب عن الطعام منذ أكثر من 3 أشهر.. ونادي الأسير تؤكد ان القواسمي في وضع “خطير للغاية”     
مواضيع مميزة 
 

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

2020-10-16
 

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أطلق اليوم الجمعة الرئيس الأسبق لجهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، شفتاي شافيط، “صرخةً” هي عبارة عن قرع جرس الإنذار، مُشيرًا في مقالٍ نشره في صحيفة (هآرتس) العبريّة إلى أنّ الأرضية باتت جاهزةً وحاضِرة لتنفيذ عملية اغتيالٍ سياسيٍّ تهُزّ دولة الاحتلال الإسرائيليّ، ومُحذّرًا في الوقت عينه من أنّ الاغتيال السياسيّ ستكون تداعياته خطيرةً للغاية على الدولة العبريّة، لأنّ الحرب الأهلية ستندلِع وبقوّةٍ داخل المجتمع الصهيونيّ بحيثُ تكون تداعياتها مأساويةً على إسرائيل، على حدّ تعبيره.

شافيط ذكر في المقال أنّه عندما تمّ اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيليّ الأسبق، يتسحاق رابين، من قبل المُتطرِّف اليهوديّ-الصهيونيّ، يغآل عامير، في العام 1995، قرّرّ فورًا وعندما كان الأطباء يُحاوِلون إنقاذ رابين دون جدوى، قرر الاستقالة من منصبه، بعد خدمةٍ استمرّت ستّة أعوامٍ ونصف، مُشيرًا إلى أنّه لم يكُن يؤمن بوقوع اغتيالٍ سياسيٍّ في الدولة العبريّة.

وتابع قائلاً إنّه وبعد سنواتٍ طويلةٍ في خدمة الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة، ووصوله إلى رئاسة الموساد، ومن خلال خبرته ومُواكبته لما يجري من تحريضٍ أرعن يقوده رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ضدّ كلّ مَنْ يُخالِفه الرأي، توصّل إلى نتيجةٍ حتميّةٍ بأنّ السؤال ليس هل ستقع عملية اغتيالٍ سياسيٍّ في الدولة العبريّة، بل السؤال متى؟ واستشهد في مقاله بأقوال رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، التي نشرها في صحيفة (معاريف) العبريّة بشهر تموز (يوليو) الفائت، حيث قال أولمرت بالحرف الواحد: “ضُبّاط الشرطة الذين ينتظرون الترقيّة يقومون باعتقال المُتظاهرين الذين يلتزمون بالقانون، ولذا فإنّ المظاهرات ستُمنَع قريبًا من قبل الحكومة، المُظاهرات سيتّم اعتبارها خارجةً عن القانون، فيما سيُقدّم “المُتهمين” للمحاكمة.. نتنياهو، الذي لا يعرف التاريخ، كما يُحاوِل إيهامنا، يعرِف، نعم يعرِف أنّ الوضع الحاليّ سيتدحرج إلى حربٍ أهليّةٍ تُراق فيها الدّماء في المُجتمع الإسرائيليّ”، كما قال أولمرت.

وتابع رئيس الموساد الأسبق قائلاً إنّ ضميره يؤنّبه (!) لأنّه حتى اللحظة لم يُدلِ بدلوه، لذا قرر أنْ ينشر صرخته حتى لا يسأل نفسه لماذا لم تقُل، لافِتًا إلى أنّه بعدما كتب المقال لا يشعر أحسن، إنمّا على الأقّل يُضيف، بات مُحصنًا من تأنيب الضمير، لافتًا إلى أنّه حتى اغتيال رابين كان رائجًا بأنّ أمرًا من هذا القبيل لن يحدث في إسرائيل، ولكنّه وقع، ولكن الأسس الراسِخة لم تستيقِظ، لا بلْ أكثر من ذلك، فإنّ فئاتٍ واسعةٍ من المجتمع اليهوديّ تُطالِب بإطلاق سراح القاتل، ومنذ ذلك اليوم وأنا أسأل كيف وقع الاغتيال لدينا؟ طبقًا لأقواله.

وأوضح أنّ إسرائيل هي ديمقراطيّة ولكن في طريقها للغروب والاختفاء، وهي تعتمِد على ثيوقراطيّة مسيحانيّة فيما يتعلّق بأرض إسرائيل (!)، ولذا فإنّ القائد لا يُمكِنه أنْ يتنصّل من المسؤوليّة (القصد نتنياهو. ز.أ)، بالتالي فإنّ القائد يُحدّد الهدف ويعتبره شرعيًا، والذين يأتمرون له، يقومون بالتخطيط ونشر الفكر لدى الذين يكونون تحتهم، وهؤلاء، شدّدّ رئيس الموساد الأسبق، يقومون بترجمة الكلام إلى أعمالٍ على أرض الواقع، طبقًا لأقواله.

وقال شافيط أيضًا إنّه يوجد في إسرائيل عددًا كبيرًا من الحاخامات المعروفين وغير المعروفين، الذي يُصدِرون فتوى تُجيز القتل ضدّ الهدف الذي “اختاره” القائد السياسيّ، أمّا مُنفّذ الجريمة، يُشدّدّ شافيط، فيكون عادةً ذات شخصيّة تتميّز بأطوارٍ غريبةٍ، ويكون مًتدينًا مُتعصبًا ومُتشنجًا، والذي يبحث عن دعمٍ من هؤلاء الحاخامات، وسيجِده بسرعةٍ وسهولةٍ عندهم ومنهم، على حدّ قوله.

ونبّه شافيط من أنّ وسائط التواصل الاجتماعيّ تعلب دورًا هدّامًا في تحوّل إسرائيل إلى دولةٍ دينيّةٍ مُتعصبّةٍ ومُتزمتةٍ، حيثُ يجود فيها خزانٌ كبيرٌ من أولئك الذين يتحوّلون إلى مُتطرّفين على استعداد للقيام بتنفيذ عملية الاغتيال السياسيّ، علمًا أنّه لا يُمكِن لأجهزة المُخابرات تحديدهم ومُراقبتهم، وبالتالي، جزم رئيس الموساد الأسبق، من هناك، وبعد تحريضهم المُكثّف سيخرج أحدهم أوْ أكثر لكي يضغط على الزناد، ويقتل شخصيّةً سياسيّةً ويُسبّب باندلاع حربٍ أهليّةٍ في إسرائيل، تُراق فيها دماءً كثيرة، على حدّ وصفه.

 
تعليقات