أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب على شعب اليمن وتصريحات قرداحي بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 52
 
عدد الزيارات : 52774138
 
عدد الزيارات اليوم : 34898
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مسلحون يمنعون محامي نجل القذافي من الطعن على استبعاده من الترشح للرئاسة      الاحتلال هو السرطان والفاشيون هم نقائله جواد بولس      حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة نهاية الاسبوع      الصحة الإسرائيلية: تشخيص إصابة بالمتحورة الجنوب أفريقية واشتباه بحالتين أخريين      زياد النخالة..يهدد بقصف تل ابيب مباشرة اذا أقدمت إسرائيل على استهداف أي كادر من الحركة.ويتهم السلطة الفلسطينية بالاذعان للطلبات الإسرائيلية.      إسرائيل تهدد إيران: نعمل على توجيه ضربة عسكرية لبرنامجكم النووي ونريد اتفاقاً يُعالج كل أنشطة طهران في المنطقة      بريطانيا تستعد للحرب “المُحتملة” مع روسيا وتنقل معداتها ومدرعاتها إلى ألمانيا وتتحدث عن إنشاء ثلاث قواعد عسكرية جديدة      تطورات مخيفة بشأن كورونا وسلالة جديدة. اجتماع عاجل لمنظمة الصحة العالمية      المشروع النهضوي العربي وجيل الشباب د. ساسين عساف*      ما وراء التصنيف البريطاني لحماس د. عبير عبد الرحمن ثابت      إبراهيم أبراش (الكلاحة) السياسية      حسين مهنا شاعر يتدفق شعره كالماء بلا ضجيج ويتغلغل كالماء في وعي القارئ وأحاسيسه نبيل عودة      مفوضية الانتخابات الليبية ..استبعاد سيف الإسلام القذافي و24 آخرين من سباق الرئاسة الليبية.      زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي للمغرب.. خلافات عميقة حول الأهداف والنتائج وتساؤلات حول خبايا الاتفاقات وتحذير من القادم      واشنطن تحسم الجدل بشأن الحرب الدائرة بإثيوبيا وتوجه تحذير شديد اللهجة لأبيي أحمد: لا حل عسكري والدبلوماسية هي الخيار      محادثات فيينا في مأزق بعد فشل زيارة غروسي لإيران.. طهران تضع شروط صارمة وتتحفظ على موقع “كرج” وواشنطن تهدد      قائد"الجلبوع" يكشف تفاصيل جديدة حول عملية فرار الأسرى: تم خداعنا      جولة في كتب مركز الدراسات القروية بإدارة الباحث الموسوعي شكري عراف زياد شليوط      "لَنْ تَكُونَ هُنَا عِنْدَمَا أُنادِي عَلَيْكَ" كتاب لذكرى الكاتب المؤرخ تميم منصور كتب: شاكر فريد حسن      الاعلام العبري يؤكد سقوط صاروخ سوري فوق ساحل حيفا .انباء عن شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي على وسط سوريا فجر الاربعاء      الرسالة الواحدة والسبعون فراس حج محمد       مُحَامي الشَّعب - شعر : الدكتور حاتم جوعيه      امتحان المواطنة في البلدان العربية! صبحي غندور*      أبطال غيبتهم القضبان عميد أسرى قطاع غزة الأسير المناضل/ عمار محمود عابد (1984م - 2021م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      فلسفة مبسطة: المنطق مقابل الوحي نبيل عودة      وثائق واعترافات: كلهم ارهابيون ومجرمو حرب...فلماذا لا تدرج اسرائيل ك"دولة ارهابية"....؟! / *نواف الزرو      الصحة: تسجيل حالتي وفاة و258 اصابة بفيروس كورونا في غزة والضفة      يدلين يهاجم نتنياهو.. ورئيس الموساد الأسبق: على إسرائيل التفكير مرتين قبل مهاجمة إيران      إسرائيل: إيران تحاصرنا بالصواريخ ونستعد لتصعيد المواجهة معها ولن نلتزم بأي اتفاق نووي جديد..      هجوم صاروخي يستهدف أضخم قاعدة جوية أمريكية غير شرعية شرقي سوريا وسماع صوت انفجارات عنيفة في المكان     
مواضيع مميزة 
 

تحركات مقلقة لرسم عناصر مرحلة ما بعد أبو مازن؟!

2016-03-28
 

 اعترف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، أن لقاءات فلسطينية اسرائيلية، عقدت مؤخرا لمناقشة مرحلة ما بعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكانت (المنــار) قد كشفت عن هذه اللقاءات  ـ وهي كثيرة ـ وارتباط ذلك بما يعقد من لقاءات بين "قيادات!!" فلسطينية ومسؤولين من دول عربية، وبشكل خاص خليجية، وفي مجملها مع الأجهزة الاستخبارية في هذه الدول حول المسألة نفسها.

وبطبيعة الحال، وفي مثل هذه اللقاءات التي لم تتوقف ، هناك أثمان وعروض وصفقات وبتعليمات تطرح، وتناقش وتنجز الاتفاقيات بشأنها على قاعدة الآمر والسيد من جهة والركيزة أو الوكيل أو المخبر من جهة أخرى، ولا نعتقد ان ولي الأمر لا يعلم بذلك، الا اذا كان من هم في دائرة صنع القرار يخفون عنه، ما يدور، لأسباب كثيرة، من بينها، احتمال أن يكون للبعض في هذه الدائرة ارتباط أو خيوط ممتدة مع "القيادات!!؟" التي تنتقل من عاصمة الى أخرى لعلها، تمسك بزمام الأمور بعد الرئيس الحالي محمود عباس.
هذه اللقاءات، مع الغرباء أيا كانت هوياتهم، ترافقها استعدادات في الساحة الفلسطينية، تصب في الهدف نفسه، وهي باشكال مواجهة مختلفة، خطط تشهير واشاعات وتسلل لاشعال فوضى، وصراعات شخصية في تصاعد حدة وشراسة، وهناك من يصب الزيت على النار.
ومع أن اللواء الطيراوي لا يريد الكشف عمن أشار اليهم في أحد لقاءاته الصحفية، عمدا أو عن غير عمد، الا أن دائرة التحرك هي أوسع بكثير ما كشف عنه عضو اللجنة المركزية، وهنا، تؤكد (المنــار) أن من بين المتحركين أعضاء مركزية وتنفيذية أيضا، وهناك انتشار تحالفات "عشوائية" لتحقيق الغرض نفسه، ووصل الأمر بهذه التحالفات اختراق بعض المؤسسات والهيئات والوزارات، والبدء بتوجيه نشاطاتها، في خلط واضح، لكنه مرعب، وترتيبات مقلقة، بينما القيادة الحالية، تغط في سبات عميق ازاء ما يدور في الداخل والخارج، مع أن الأمر يتعلق بها وببقائها، والتحركات وصلت ذروتها، والمشاريع والاقتراحات مطروحة تحت النقاش، لصياغة واحد منها، يجري الالتفاف من حوله، والسير قدما لفرضه أو انجازه، والوسائل عديدة، والجهات الراعية كثيرة، والاسناد المعنوي والمادي متوفر.
ما كشف عنه اللواء الطيراوي "النزر البسير"، فالأمور أبعد من ذلك وأخطر، لكن، السؤال الذي يطرح نفسه، هنا، هو:
هل تعلم القيادة وعلى رأسها محمود عباس، عن جوانب هذه التحركات، والعواصم المشاركة، المحتضنة والراعية، و "القيادات" التي "تنطنط" هنا، وخارج الساحة، والى اين وصلت هذه المساعي التي يمكن وصفها بـ "الشيطانية" ما دامت مرتبطة بأجندات خارجية!

 

 
تعليقات