أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب على شعب اليمن وتصريحات قرداحي بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 48
 
عدد الزيارات : 52841822
 
عدد الزيارات اليوم : 29348
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   للاحتفال بـ"الحانوكاه": الرئيس الإسرائيلي يقتحم المسجد الإبراهيمي بالخليل      أولمرت: إسرائيل لن تشن حملة عسكرية شاملة ضد إيران ونهج بينيت لن ينجح وتعاون نتنياهو مع ترامب كان خطأ مأساويا كبد إسرائيل خسائر ضخمة      كارتل الحكم الأمريكي يستخدم أوكرانيا كدميه في لعبه مع روسيّا. أمريكا الشرطي الأول في العالم تعمل على تسخين جبهة دونباس. *كتب: المحامي محمد احمد الروسان      "كابينيت كورونا" يصادق على تتبع "الشاباك" للمصابين بـ"أوميكرون" وحجر صحي للعائدين من الخارج      أبطال غيبتهم القضبان عميد أسرى الخليل الأسير المناضل/ الأسير صدقي الزرو التميمي (1958م - 2021م ) بقلم:- سامي إبراهيم فودة      إسرائيل تأهبّت بشكلٍ كبيرٍ لاستئناف المفاوضات النوويّة مع إيران الاثنين القادِم.. رئيس الموساد: “إذا لم نُهاجِم إيران عسكريًا سيكون وضعنا سيئًا”      تكميم الأفواه بوسائل إعلام الجامعات بالضفة.. مزيد من قمع الحريات      أمريكا توجه تهديدًا مباشرًا لروسيا: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الحشد العسكري الروسي قرب أوكرانيا      طلب إسرائيلي علني نادر من أمريكا بتقديم حوافز للدول العربية لتوسيع اتفاقيات التطبيع      الصحة الفلسطينية: سنوعز بتشديد الإجراءات على المعابر والحدود في إطار تفشي متحور اوميكرون      صحيفة فرنسية تتحدث عن اقتراب “الموساد” الإسرائيلي من الحدود الجزائرية: عواقب جيوسياسية وخيمة على الأمن ومخاوف من زيارة غانتس للمغرب.      هجوم استيطاني جديد وغير مسبوق في القدس والادارة الاميركية تكتفي بالوعود الكاذبة لحكومة الاحتلال // إعداد:مديحه الأعرج      صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة ومثيرة عن الجاسوس الإسرائيلي في منزل غانتس والمبلغ الذي تقاضاه لـ”بيع أسرار بلاده”      بريطانيا تعلن “حماس” بجناحيها السياسي والعسكري “منظمة إرهابية” محظورة بعد موافقة البرلمان.. والحركة تحشد مواقف داعمة لمواجهة القرار      متحور كورونا الجديد يشغل العالم: أوميكرون.. الأشد عدوى ويتسبب بفرض قيود على السفر      اتفاق إسرائيلي-مصري على إضافة تعديلات”حساسة”على اتفاقية “كامب ديفيد” ولقاءات سرية في القاهرة وتل أبيب لتغيير الأوضاع الأمنية بسيناء ومراقبة غزة      السيد نصر الله: وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم الم.قاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها      صحيفة عبرية: اتفاقية سرية تجعل "إسرائيل" وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات      الحقيقة والمعاني المعرفية في المجتمع إبراهيم أبو عواد      التطبيع ما بين زمنين....! نواف الزرو      مسلحون يمنعون محامي نجل القذافي من الطعن على استبعاده من الترشح للرئاسة      الاحتلال هو السرطان والفاشيون هم نقائله جواد بولس      حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة نهاية الاسبوع      الصحة الإسرائيلية: تشخيص إصابة بالمتحورة الجنوب أفريقية واشتباه بحالتين أخريين      زياد النخالة..يهدد بقصف تل ابيب مباشرة اذا أقدمت إسرائيل على استهداف أي كادر من الحركة.ويتهم السلطة الفلسطينية بالاذعان للطلبات الإسرائيلية.      إسرائيل تهدد إيران: نعمل على توجيه ضربة عسكرية لبرنامجكم النووي ونريد اتفاقاً يُعالج كل أنشطة طهران في المنطقة      بريطانيا تستعد للحرب “المُحتملة” مع روسيا وتنقل معداتها ومدرعاتها إلى ألمانيا وتتحدث عن إنشاء ثلاث قواعد عسكرية جديدة      تطورات مخيفة بشأن كورونا وسلالة جديدة. اجتماع عاجل لمنظمة الصحة العالمية      المشروع النهضوي العربي وجيل الشباب د. ساسين عساف*      ما وراء التصنيف البريطاني لحماس د. عبير عبد الرحمن ثابت     
مواضيع مميزة 
 

بوتين يأمر ببدء سحب القوات الأساسية من سوريا بالتنسيق مع الأسد

2016-03-15
 
 
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمر ببدْء سحب القوات الاساسية من سوريا اعتبارا من يوم الثلاثاء مع إبقاء عديد القوات والمعدات العسكريةِ اللازمة في قاعدتَي حميميم الجوية وطرطوس، ويقر في اتصال مع نظيره السوري ، بأن الهدنة أسهمت في تراجع حاد لوتيرة سفك الدماء وأن الجيش السوري وحلفاؤه قلبوا المعادلة وهم يمسكون بزمام المبادرة العسكرية.
بوتين: الجيش السوري وحلفاؤه قلبوا المعادلة ويمسكون بزمام المبادرة العسكرية في سوريا
أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بسحب القوات الرئيسية من سوريا بدءاً من يوم غد الثلاثاء 15 آذار/ مارس.

جاء ذلك عقب لقاء ثلاثي جمع بوتين بشويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، الاثنين 14 اذار/ مارس في الكرملين.

واعلن الكرملين أن "جميع ما خرج به اللقاء (الثلاثي) تم بالتنسيق مع الرئيس السوري بشار الأسد".
واعتبر بوتين أن "المهمات التي كلفت بها القوات الروسية في سوريا تم انجازها"، وان قرار سحب القوات الأساسية إتخذ بعد تحقيق العملية العسكرية أهدافها الرئيسية في إلحاق هزيمة بالارهاب وإطلاق العملية السياسية في سوريا.

وقال خلال اللقاء: "أعتبر أنه تم تنفيذ أغلب مهمات وزارة الدفاع والقوات المسلحة، لذلك أمر وزير الدفاع ببدء سحب الجزء الأساسي من مجموعتنا الحربية من الجمهورية العربية السورية"، منوها بأن "الجانب الروسي سيحافظ من أجل مراقبة نظام وقف الأعمال القتالية على مركز تأمين تحليق الطيران في الأراضي السورية".

وأكد بوتين كذلك أن "القاعدتين الروسيتين في حميميم وطرطوس ستواصلان عملهما كما في السابق"،مؤكداً على وجوب تأمين القاعدتين بشكل محكم من البحر والبر والجو.
. كما كلف بوتين وزير الخارجية "بتعزيز المشاركة الروسية في تنظيم العملية السلمية لحل الأزمة السورية".

وفي اتصال هاتفي أجراه بوتين مع نظيره السوري بشار الأسد، أقر الجانبان بأن الهدنة أسهمت في تراجع حاد لوتيرة سفك الدماء في سوريا، وتحسن الوضع الإنساني في البلاد، وتهيئة الظروف المواتية لبدء عملية التسوية السياسية للنزاع تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأشار الرئيسان إلى أن عمل سلاح الجو الروسي سمحت بتحقيق نقلة نوعية في محاربة الإرهابيين وتشويش بنيتهم التحتية وإلحاق بهم خسائر بشرية جسيمة، حسبما جاء في بيان صدر عن الكرملين.

وقال الرئيس الروسي إن الجيش السوري وحلفاؤه قلبوا المعادلة ويمسكون بزمام المبادرة العسكرية في سوريا.وأن القوات المسلحة الروسية قد نفذّت المهمات الرئيسية التي كلفت بها، وتم الاتفاق على سحب الجزء الأكبر من مجموعة الطيران الحربي الروسي من سوريا، مع إبقاء مركز مكلف بضمان تحليقات الطيران في سوريا، وذلك بهدف مراقبة تنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية.
وقال بيان الرئاسة السورية إنه "بعد النجاحات التي حقّقها الجيش العربي السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب، وعودة الأمن والأمان لمناطق عديدة في سوريا، وارتفاع وتيرة ورقعة المصالحات في البلاد.. اتفق الجانبان السوري والروسي خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد وبوتين على تخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سوريا، مع استمرار وقف الأعمال القتالية، وبما يتوافق مع المرحلة الميدانية الحالية، مع تأكيد الجانب الروسي على استمرار دعم روسيا الاتحادية لسوريا في مكافحة الإرهاب".

وجاء في البيان أن الرئيس السوري أشاد بمهنية وبطولة الجنود والضباط الروس الذين شاركوا في الأعمال القتالية، وأعرب عن امتناننه العميق لورسيا على إسهامها الكبير في محاربة الإرهاب وتقديم مساعدة إنسانية إلى السكان المدنيين السوريين.

وقالت الرئاسة السورية إن روسيا تعهّدت بمواصلة دعم سوريا لمحاربة الارهاب، كما أشار بشار الأسد إلى استعداد دمشق لبدء العملية السياسية في البلاد أسرع ما يمكن، معرباً عن أمله أن تثمر المفاوضات التي بدأت في جنيف بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة بنتائج ملموسة.

بدورها، أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن العمليات القتالية مستمرة ضد التنظيمات الإرهابية بالتعاون والتنسيق مع الأصدقاء والحلفاء حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

 

وقالت القيادة العامة للجيش، في بيان" كان من الطبيعي أن يتم الاتفاق بين قيادتي الجيشين في سوريا وروسيا الاتحادية على تخفيض تواجد القوات العسكرية الروسية في سوريا بما يتناسب مع التطورات المستجدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة في الحرب على الإرهاب، بالتعاون مع القوات الصديقة وفي مقدمتها روسيا الاتحادية".

 

وأضاف البيان أن الجيش السوري امتلك زمام المبادرة العسكرية في مواجهة التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن التطورات الأخيرة شهدت اتساع رقعة المصالحات المحلية ووقف العمليات القتالية على بعض الجبهات وفرار أعداد كبيرة من الإرهابيين.

 

 


شويغو: القوات الروسية ساعدت على تحرير ٤٠٠ بلدة وما يقارب عشرة الآف كم مربع

وزير الدفاع الروسي يطلع بوتين على تحرير حقول النفط والغاز في محيط تدمر وتسليمها للسلطات السورية
وعددّ الرئيس الروسي لأهم الانجازات الميدانية في سوريا فقال إنه تم انشاء قوة عسكرية ضاربة في سوريا خلال فترة زمنية قصيرة، فضلاً عن "نظام حديث جدا للدفاع الجوي في  يضم مجمعات اس  ٤٠٠ التي لا مثيل لها".
وأضاف، "استخدمنا احدث المعدات العسكرية التي اثبتت فعاليتها، لا سيما الصواريخ المجنحة التي أطلقت من السفن والغواصات ومن بحار عالمية مختلفة".
من جهته، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه قد تم تحرير حقول النفط والغاز في محيط تدمر وتسليمها للسلطات السورية وهي بدأت العمل بشكل طبيعي".
وأضاف أن القوات الجو - فضائية دمرت ٢٠٩ منشأة نفطية غير شرعية وثلاثة الاف نافلة نفط كان يستخدمها داعش، كاشفاً أن القوات الروسية ساعدت على تحرير ٤٠٠ بلدة وما يقارب عشرة الآف كم مربع من الأراضي السورية.
وفي ردود الفعل، قالت وسائل إعلام اسرائيلية إن إعلان بوتين سحب قوات من سوريا فاجأ كل دول العالم بما في ذلك اسرائيل، في حين قالت القناة الإسرائيلية الأولى إن الخط الساخن بين اسرائيل وروسيا سيعمل قريباً لمعرفة حجم القوات التي ستغادر سوريا.
 بدورها أفادت وكالة إنترفاكس الروسية إن  الناطق باسم الهيئة العليا للمفاوضات لوفد الرياض رحّب بقرار موسكو بدء سحب قواتها من سوريا.
واعتبرت المعارضة السورية أن "انسحاب روسي حقيقي من سوريا سيزيد الضغط على السلطات ويفضي الى التغيير"، وقال لمتحدث باسم المعارضة السورية أنه "إذا كان الانسحاب الروسي جاداً فسيعطي محادثات السلام دفعة إيجابية".
بدوره، أعلن وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إن سحب القوات الروسية من سوريا "سيدفع دمشق إلى بدء حوار سياسي جدّي في مفاوضات جنيف".
 
تعليقات