أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 91
 
عدد الزيارات : 66386204
 
عدد الزيارات اليوم : 5374
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.     
ملفات اخبارية 
 

غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار

2022-12-07
 

غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار: الفلسطينيون متمسّكون بهدفهم الوطنيّ وإيران وفلسطين التهديدان الأساسيان والمُقاومة تتبادل النار مع الاحتلال يوميًا

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشف وزير الأمن الإسرائيليّ المُنتهية ولايته، الجنرال المُتقاعِد، بينس غانتس، النقاب عن أنّه طلب من جيش الاحتلال الاستعداد لاحتمال وقوع حوادث تؤدي إلى تصعيدٍ خطيرٍ، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّه في “ظلّ الوضع الحساس والمعقد، طلب من الجيش الاستعداد لمواجهة تصعيد في الضفة الغربية، يمكن أنْ تنضم إليه غزة”.

وأشار وزير الأمن المُنتهية ولايته في مقابلةٍ مع صحيفة (يديعوت أحرونوت) إلى أهمية التحدي الإيراني الذي سيزداد، في رأيه، خلال العاميْن المقبليْن. وأضاف: “الإدارة المدنيّة في الضفّة الغربيّة ستصبح خاضعةً لبتسليئيل سموتريتش، وحرس الحدود المُكلّف بتطبيق القانون في الضفّة، سيصبح تحت أمرة وزير الأمن القوميّ، أيْ إيتمار بن غفير”، مُضيفًا أنّ “وزير الأمن المُقبِل، الجنرال المُتقاعد يوآف غالانط، سيكون عمليًا نصف وزير، وتوزيع الصلاحيات في الوزارة سيُنتج وزيرين للأمن في إسرائيل”.

على صلةٍ بما سلف، قال رئيس شعبة الأبحاث في الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيليّ، (أمان) العميد عميت ساعر، في المؤتمر الشتائي لمعهد غازيت في تل أبيب، وهو معهد مختص بالدراسات الاستخباراتية، قال إنّه للمرة الأولى يلاحظ بداية انهيار عملية إدارة النزاع مع الفلسطينيين، على حدّ تعبيره.

وأضاف ساعر، كما نقلت عنه صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة أنّ: “الجمهور الفلسطينيّ ليس مهتمًا بزعامته، ولا يعرف كيف يحصل على زعيمٍ يحقق هدفه الوطنيّ”، لافتًا في ذات الوقت إلى أنّ “مَنْ يعتقد أنّ الفلسطينيين تخلّوا عن هدفهم الوطنيّ مخطئ، فهم لم يتخلوا عنه”.

وشدّدّ الضابط ساعر على أنّ “السلطة الفلسطينيّة تفقد حافزها وشرعيتها، وأنّ ما يلفت الانتباه في موضوع مجموعة (عرين الأسود)، ليس الأعداد، بل شباب وُلِدوا بعد الانتفاضة الثانية، وهم يرفضون كلّ شيءٍ، إنْ كان السلطة الفلسطينيّة أوْ حركة (حماس)، كما أنّهم يشعرون بالغضب ويريدون نشر قصصهم في وسائط التواصل الاجتماعيّ، وعلى وجهٍ خاصٍّ التيك توك”، على حدّ قوله.

بالإضافة إلى ما ذُكِر أعلاه، أوضح ضابط الاستخبارات العسكريّة بجيش الاحتلال أنّ ما يُقلقه ويقُضّ مضاجعه أكثر من المُسلّحين، هم مئات الشبان الفلسطينيين الذين يرمون الحجارة كلّ ليلةٍ تقريبًا على قوّات الجيش الإسرائيليّ، وذلك بسبب الغضب الذي يعبّرون عنهه من خلال إلقاء الحجارة”، وفق ما قاله.

وطبقًا لأقواله في المؤتمر فإنّ غزّة على نحوٍ خاصٍّ، هي الآن في وضعٍ مستقرٍ نسبيًا من الناحية الأمنيّة، وأنّ دخول عمالٍ من غزة إلى إسرائيل للعمل أحدث تغييرًا عميقًا لأنّه بات لديهم ما يخسرونه، مُعتبرًا في الوقت عينه أنّ الضفّة الغربيّة وإيران تشكلان المصدرين الأساسيين للتهديد لإسرائيل في السنة الحالية، علمًا أنّ التقدير الإستراتيجيّ الرسميّ لكيان الاحتلال يضع إيران بالمرتبة الأولى معتبرًا إيّاها تهديدًا إستراتيجيًا وجوديًا على إسرائيل، يليها (حزب الله) اللبنانيّ، وفي المرتبة الثالثة المُقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة.

وكشف ساعر النقاب خلال حديثه عن أنّه في تقدير قيادة المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال، وهي القيادة المسؤولة عسكريًا عن الضفّة الغربيّة المُحتلّة، يتبيّن عجز ووهن الأجهزة الأمنيّة التابِعة للسلطة الفلسطينيّة في رام الله عن فرض الأمن في شمال الضفة، وبشكلً خاصٍّ في مدينة جنين ومخيمها، كما قال.

وتابع أنّ ما أسماه بـ” الفلتان الأمنيّ” برأيه، يُعبّر عمّا سيجري في (اليوم التالي ما بعد أبو مازن)، إذْ أنّ مجموعاتٍ مسلحةٍ من حركة “فتح” نفسها، وليس من (حماس)، أوْ (الجهاد الإسلاميّ)، تُقيم معسكرات ونقاط سيطرة، وتتبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيليّ في كلّ ليلةٍ تقريبًا، هذا بالإضافة إلى الارتفاع الكبير خلال العام الجاري في حوادث إطلاق النار من جانب المسلحين الفلسطينيين والتي وصل عددها منذ مطلع العام الحاليّ وحتى اليوم إلى 300 حادثةٍ كما قال الضابط ساعر.

 
تعليقات