أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 54
 
عدد الزيارات : 64168881
 
عدد الزيارات اليوم : 25423
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   يوم دام في الضفة: 5 شهداء في رام الله والخليل خلال 12 ساعة      يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ..! بقلم د. عبدالرحيم جاموس      “لن تُبقي ولن تذر” سياسيون مصريون يتوقعون اشتعال انتفاضة فلسطينية ثالثة عما قريب وتأكيدات أن المصالحة طوق النجاة الآن      البرغوثي يدعو لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كاملة ويحذر أن التصعيد مرشح لانفجار عام      شهيد برصاص الاحتلال في بلدة المغير قرب رام الله مساء اليوم ليرتفع عدد شهداء اليوم الى الخمسة شهداء      إعلام إسرائيلي: اعتقال مطلوب فلسطيني في جنين ونشاط أمني مكثف في القدس      وحدات القمع تقتحم قسم المعتقلين في سجن "هداريم"      رئيس الشاباك لنتنياهو : الانتفاضة قادمة لا محال وامريكا توجه رسالة حادة لصناع القرار في تل ابيب.      تشييع مهيب لجثامين الشبّان الثّلاثة الذين ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي في رام الله والخليل      صادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة ...غانتس يكرر مجددا :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون صديقي"      عملية دهس على شارع 60 بالضفة| إصابة شابة يهوديّة بجراح خطيرة وإطلاق النار على المنفذ       ثلاثة شهداء برصاص قوات الاحتلال بالضفة..شهيدان شقيقان غرب رام الله..شهيد ثالث قي بيت امر      الفقد والذات في أريدكَ وأكثر بقلم: زياد جيوسي      هشام الهبيشان :" فلسطين وحكومة النتن ياهو ... الساحة مفتوحة لكل الاحتمالات !؟"      غانتس: نقل صلاحيات حرس الحدود بمثابة تشكيل ميليشيا لإيتمار بن غفير      بروفسور حسين علي غالب بابان // أرض الأحلام - قصة قصيرة      سقط التطبيع في مونديال قطر د. هاني العقاد      عنصرية نتنياهو وفاشية بن غفير: يهوديّ يُحاول قتل طبيبٍ فلسطينيٍّ بعيادته..إقالة طبيبٍ عربيٍّ من المستشفى لتقديمه حلوى لفتى فلسطينيٍّ...      الجيش الإسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات واسعة صباح اليوم في الضّفة الغربيّة والقدس.      لابيد يصف تعيين نتنياهو لأحد المتطرفين في منصب نائب وزير بـ"الجنون"      اسرائيل: خطة لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة      الجيش السوري يُرسل تعزيزات عسكرية ومدرعات إلى “عين العرب” بعد هجوم تركي عنيف      ولأرباب النون والقلم إشراقة إلهام وأمل د. نضير الخزرجي      هآرتس: نتنياهو بين السجن وجيش "خاص" متطرف في الضفة      مسؤولون أمنيون سابقون: بن غفير قد يشعل المنطقة ويضر بالتنسيق مع واشنطن      إعلام إسرائيلي: حقيقة وصفعة مؤلمة في مونديال قطر.. العداء مستمر والتطبيع هَش      روسيا تعترف بوجود خلافات مع تركيا بسبب سوريا: الأزمة يمكن حلها من خلال المفاوضات الصعبة وليس بالمواجهة      مشفى هداسا يوقف الجرّاح الفحماوي أحمد محاجنة عن العمل بحجة تقديم حلوى لطفل مشتبه بتنفيذ عملية!.      العقوبة تصل الى 3 سنوات سجن- اسرائيل تحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية      الكيان: البرغوثي معضلةً إستراتيجيّةً لإسرائيل.. كلّ المرشحين لخلافة عبّاس يعانون من الضعف السياسي     
ملفات اخبارية 
 

اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الحطب: شهيد ومصابون...اصابة جنديين اسرائيليين

2022-10-05
 

استشهد الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عاما)، وأصيب آخرون بالرصاص الحيّ، بينهم صحافيون، مساء اليوم الأربعاء، في اشتباك مسلح اندلع مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب نابلس، وحاصرت منزلا فيها، لتعتقل لاحقا، وبعد اشتباك امتدّ لساعات، الشاب سلمان عمران الذي كان مُحاصرا بداخله.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب علاء زغل، متأثرا بجراحه الحرجة من جراء إصابته برصاص الاحتلال بالرأس، في حين أفادت بإصابة شابين آخرين بالكتف، وقالت إن حالتهما مستقرة، بينما أفادت جمعية "الهلال الأحمر"، بأن طواقمها "تعاملت... مع إصابة 3 صحافيين، منهم اثنين (أُصيبا) برصاص حي، وآخر بقنبلة غاز".

ولاحقا، ذكرت "الهلال الأحمر"، أن حصيلة المواجهات هي "6 إصابات برصاص الاحتلال الحي، و20 إصابة بالغاز". وأوضحت وزارة الصحة أنها أحصت "5 إصابات، 2 بالكتف وإصابة باليد (مستقرة)، وإصابة في البطن (مطاط)، إصابة بالقدم (رصاص حي)".

كما أكدت الجمعية أنه تمّ "استهداف سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، بشكل مباشر بقنابل الغاز، داخل دير الحطب".

الشهيد الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عاما)

وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن قوات الاحتلال، اعتقلت "المطارد سلمان عمران، بعد نفاد ذخيرته، واشتباكه لساعات معها في دير الحطب شرق نابلس". وأكدت أن الاشتباكات تواصلت بالتزامن مع اعتقاله.

كما استهدف إطلاق نار، قوات الاحتلال، أثناء بدء انسحابها من قرية دير الحطب.

الشاب سلمان عمران الذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد اشتباك مسلح

اشتية يحذر من التبعات الخطيرة لجرائم الاحتلال

من جانبه، حذر رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، من "التبعات الخطيرة للجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تأتي ضمن سياسته الممنهجة بالقتل والترويع، دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية، مستفيدا من غياب المحاسبة والإفلات من العقاب".

وقال اشتية في بيان، اليوم، إن "جنود الاحتلال الإسرائيلي يواصلون ارتكاب جرائمهم، بالقتل والهدم والترويع، واستهداف الصحافيين لإبعاد عدساتهم عن ساحة الجريمة".

وأشار إلى استشهاد الشاب علاء زغل، وإصابة أربعة مواطنين بينهم المصوران الصحافيان في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي سمحان بالرصاص.

وكانت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطينية، قد أعلنت إصابة شاب بجراح خطيرة بالرأس، وذلك بعد أن أعلنت إصابة شخصين بالرصاص الحي بالكتف، وقالت إن طواقمها تعمل على نقل المصابين إلى مستشفى رفيديا في نابلس.

وأعلنت كتائب "شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح"، أن مقاتليها "يستهدفون بشكل مباشر قوة من جيش العدو الصهيوني المحاصرة للمنزل في دير الحطب، مما أدى لوقوع إصابات في صفوف جيش العدو الصهيوني".

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة دير الحطب قرب مدينة نابلس، و"حاصرت منزلاً فلسطينيًا". وأوضح الشهود أن عملية الاقتحام مستمرة حتى اللحظة.

وأشار الشهود إلى أنهم سمعوا أصوات تبادل لإطلاق النار في محيط المنزل المذكور. ونُشرت على مواقع التواصل، مقاطع فيديو تُظهر مكان الاشتباك تزامنا مع سماع تبادل لإطلاق النار.

بدورها، قالت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن "الجيش الإسرائيلي يمنع سيارة الإسعاف من دخول بلدة دير الحطب"، مشيرة إلى أنها تلقت "نداءات عن وجود إصابات".

ويأتي ذلك وسط تصاعد عمليات إطلاق النار ومحاولات الدهس والطعن التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد عناصر جيش الاحتلال ومستوطنيه، في الوقت الذي تتصاعد فيه اعتداءات الاحتلال في الضفة وخصوصا في محافظتي نابلس وجنين، وفي مدينة القدس.

أثناء نقل صحافي أُصيب برصاص الاحتلال

ومنذ بداية آذار/ مارس الماضي، تشهد الضفة الغربية المحتلة، توترا أمنيا متصاعدا، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة تتسبب باندلاع اشتباكات مع فلسطينيين، في حين يوفر الحماية للمستوطنين خلال هجماتهم الاعتدائية على الفلسطينيين.

 

إصابة جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات المسلحة في نابلس.


 
 
 

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن إصابة اثنين من جنوده، خلال الاشتباكات المسلحة التي وقعت في دير الحطب شرق نابلس عصر اليوم. 

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي: "أصيب جنديان إسرائيليان بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار اليوم في دير الحطب شرق نابلس.

وقالت قناة  كان العبرية: "خلال يوم الغفران نفذت قوات "الإيجوز" الخاصة نشاطا عسكريا في قرية دير الحطب قرب نابلس لاعتقال مطلوب ينتمي إلى مجموعة "عرين الأسود".

 

وأضافت القناة  "تخلل النشاط العسكري تبادل إطلاق نار، وسلم المطلوب نفسه في نهاية إجراء (قدر الضغط)".

وأشارت إلى انه "عقب انتهاء المهمة دمرت جرافة الجيش الإسرائيلي منزله".

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال والشاباك، أنه "في الساعات الأخيرة، اعتقلت قوات الجيش والشاباك في دير الحطب الناشط في حركة حماس سلمان عمران والذي يقف خلف عملية إطلاق النار في حافلة إسرائيلية وسيارة بالقرب من نابلس يوم الأحد الماضي.

وا ستشهد الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عاما)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق، واعتقل آخر ببلدة دير الحطب شرق نابلس.

وأصيب 6 مواطنين بينهم صحفيان أصيبوا بالرصاص، و45 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم مسنة تعاني من أمراض مزمنة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلمان عمران عقب محاصرة منزله لثلاث ساعات وترويع عائلته، وطردها من منزلها.

كما استهدف جيش الاحتلال الطواقم الصحفية بالرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الصحفيين في تلفزيون فلسطين محمود فوزي، ولؤي السمحان في اليدين، إضافة إلى إصابة صحفي آخر بقنبلة غاز مباشرة في الرأس.

واستهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة دير الحطب وحاصرت منزل الشاب سلمان عمران، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، كما أغلقت الطريق المؤدية الى قرى: عزموط، وسالم، ودير الحطب.

 
تعليقات