أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حكومة اسرائيلية جديدة بلا أفق سياسي بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 50
 
عدد الزيارات : 48719178
 
عدد الزيارات اليوم : 8184
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الكورونا تتفشى من جديد..الصحة الإسرائيلية: نصف المصابين الجدد بكورونا تلقوا جرعتي التطعيم      نزار بنات شهيد الكلمة…”جثته مختفية حتى الآن”…”ألهذا الحد وصلتم بنا أنْ تقتلونا مع سبق الإصرار والترصّد ومن ثم تقولون إنّه توفي بنوبة قلبيّة      السجن 23 عاما لأميركية سربت أسماء مخبرين ساعدوا باغتيال سليماني      النضال الشعبي الفلسطيني ..! د. عبد الرحيم جاموس      وفاة الناشط السياسي والمثقف المشتبك نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الأمن الفلسطيني في الخليل فجر اليوم..العائلة تتهم السطة باغتياله عمدا      فشل الوساطات .. كوخافي: احتمال حدوث مواجهة محتملة مع غزة “قريبا”      سعدي يوسف وبؤس الشاعر الرديء! فراس حج محمد/ فلسطين      روسيا تتهم الولايات المتحدة بتأجيج توترات شديدة في العالم وتحذر من مواجهة جديدة أكثر خطورة من الحرب الباردة      إيران تقول إن أمريكا وافقت على رفع كل عقوبات النفط والشحن رغم تحذيرات ألمانيا.. وفرنسا تنبه الى نفاذ الوقت أمام المحادثات النووية      كورونا إلى الواجهة من جديد| هل سنعود لإرتداء الكمامة؟ - وزارة الصحّة تصدر توصياتها      لأول مرّة وبوجود حزب عربي بحكومة بينيت - لابيد: المصادقة على وحدات استيطانية جديدة في الضفة      حمدونة: الأسير المريض حريبات بحاجة إلى إنقاذ حياة      قانون لم الشمل العنصري عقبة أمام الائتلاف الحكومي الجديد// بقلم: شاكر فريد حسن      مــزامــيـــــــر // نبيــل عــودة      نيويورك تايمز: 4 سعوديين شاركوا في قتل خاشقجي تلقوا تدريبا شبه عسكري في الولايات المتحدة      واشنطن في خطوة تصعيد جديدة ضد طهران تستولي على 36 موقعا إلكترونيا مرتبطًا بإيران بهدف مواجهة “المعلومات المضللة”      الصحة الإسرائيلية تقرّ شروطا لدخول المتطعمين والمتعافين لحجر صحي      قيادي بالشعبية يكشف تفاصيل اجتماع الفصائل: "سنكون امام خطوات عملية.. وكل الخيارات مفتوحة"      معاريف: لأول مرة.. الجيش الاسرائيلي ينشئ غرفة مشتركة مع نظيره الأردني      إيران تهاجم الولايات المتحدة بشدة وتتهمها بالتدخل بشؤونها الداخلية بعد انتقادات علنية لانتخابات الرئاسة التي فاز بها رئيسي      رئيس الموساد السابق كوهين يتهم قطر "باللعب على كلا الجانبين": على اسرائيل اسقاط حماس!      تساؤلات صادمة في مثال الريادة وكعبة السياسة د. نضير الخزرجي      رأسُ المقاومةِ مطلوبٌ والسكوتُ عنها ممنوعٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      المطلوب تطبيق القانون الدولي لحماية المدنيين زمن الحرب والاحتلال في القدس المحتلة بقلم صلاح الزحيكه      الفصائل الفلسطينية في غزة توجه رسالة للوسطاء: المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي!      الشرطة الإسرائيلية تستعد لقمعٍ بالبلدات العربية: "الهدوء الحالي ظاهري وحسب"      الرسالة الستون رام الله تنتظرنا لنختبر الحبّ والحياة معاً فراس حج محمد      مغذي الرسائل النارية بين حماس واسرائيل ..؟ د. هاني العقاد      الصحة الإسرائيلية: 105 إصابات بكورونا وتطعيم 5 آلاف طفل خلال 24 ساعة      المستوطنون يجسدون العنصرية ويمارسون الكراهية بقلم : سري القدوة     
ملفات اخبارية 
 

أكثر من 305 مصاب بينهم حالات خطرة وإصابة 9 من شرطة اسرائيل.. المواجهات تتصاعد وتشتد.. وفلسطينيون يرشقون سيارة إسرائيلية بالحجارة تعمدت دهسهم..

2021-05-10
 

أكثر من 305 مصاب بينهم حالات خطرة وإصابة 9 من شرطة اسرائيل.. المواجهات تتصاعد وتشتد وحركة “فتح” تدرس الرد على العدوان.. وفلسطينيون يرشقون سيارة إسرائيلية بالحجارة تعمدت دهسهم.. والاعتداء على نواب عرب ومعتصمين في حيّ الشيخ جراح

القدس/ الأناضول- ( د ب ا)- رويترز – أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الاثنين تعامله مع 305 إصابات بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، مؤكدا أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

وقال الهلال الأحمر، في بيان صحفي اليوم ، إن هناك أربع إصابات خطيرة جدا، و13 إصابة مباشرة بالعين، وباقي الاصابات متوسطة وطفيفة.

وأشار إلى أنه تم نقل 228 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة وجارٍ نقل إصابات أخرى، وما يحول دون ذلك هو إجراءات قوات الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم عن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قوله إن “الاحتلال هاجم المسجد الأقصى المبارك بشكل همجي وغير مسبوق ومبيّت مسبقا”، موضحا أن “الاحتلال اقتحم أيضا المصلى القبلي من المسجد ومصلى باب الرحمة وقبة الصخرة وأخرج المصلين منها”.

وأضاف الكسواني أن “الاقتحام الذي يجري للمسجد الأقصى غير مسبوق، وأن الإصابات بالمئات”، مناشدا “العالم التدخل من أجل وضع حد  لعدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى”.

كانت الأوقاف الإسلامية قالت إن “قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ  اليوم باحات المسجد دون أي سبب، وترفص السماح للأطقم الطبية بإخلاء الإصابات من المكان”.

وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، إصابة 9 من عناصرها خلال مواجهات اندلعت مع فلسطينيين بعد اقتحام قواتها لباحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الشرطة، في بيان: “أُصيب 9 من أفراد الشرطة وتم نقل أحدهم لتلقي العلاج الطبي”.

وأضافت: “تسود الحرم القدسي الآن حالة من الهدوء، قوات الشرطة تتواجد في المكان”، فيما تقول المصادر الفلسطينية إن المنطقة أشبه بساحة حرب غير متكافئة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إصابة أكثر من 215 فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة في القدس.

وأضافت الجمعية، أن “هناك أكثر من 153 إصابة نقلت للمستشفيات، بينهم 4 جراحهم خطيرة”، وأشارت إلى إصابة عدد من المسعفين التابعين لها.

ومنذ ساعات الصباح، تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، وتعتدي على المصلين الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

بدورها قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية الوزير حسين الشيخ اليوم الاثنين إن” القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات للرد على عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات والمواطنين في المسجد الأقصى المبارك”.

واعتبر الشيخ ، حسبما أفادت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا ) ، اقتحام الأقصى وما آلت إليه الأمور في باحاته “جريمة بشعة”.

 

وفي شارع مزدحم خارج البلدة القديمة في مدينة القدس التقطت كاميرات المراقبة مجموعة من الفلسطينيين وهم يرشقون سيارة إسرائيلية بالحجارة اليوم الاثنين في مشهد آخر للعنف الدائر بين الجانبين.

وبعد انتهاء الواقعة وقف السائق بجوار سيارته المهشمة وهو يضع ضمادة على رأسه والدماء على قميصه يحرسه رجل شرطة يشهر سلاحه. وكان أحد المهاجمين، والذي صدمته السيارة، يبتعد عن المكان وهو يعرج.

واتهم الفلسطينيون قائد السيارة بتعمد دهسهم. وقالت الشرطة إن السائق فقد السيطرة على السيارة.

وقع الحادث بينما كان مئات الفلسطينيين يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية خارج المسجد الأقصى في البلدة القديمة ضمن أحداث عنف تتزامن مع يوم القدس وهو اليوم الذي تحتفل فيه إسرائيل بالاستيلاء على القدس الشرقية إبان حرب 1967.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن أكثر من 275 فلسطينيا أصيبوا. وقالت الشرطة إن 12 من أفرادها أصيبوا.

يبدأ المقطع الذي التقطته كاميرات المراقبة ونشرته الشرطة على تويتر بتجمع فلسطينيين حول حركة سير بطيئة للسيارات في محاولة على ما يبدو للعثور على سائقين إسرائيليين ثم التفافهم حول سيارة بيضاء.

وفتح أحد الفلسطينيين باب السيارة وهي تتحرك للخلف بينما كانت الحجارة تنهال عليها.

وانحرفت السيارة وهي تحاول عبور مفترق الطرق فصدمت أحد الذين كانوا يرشقونها بالحجارة وأطاحت به بعيدا ثم علقت بالحواجز الجانبية فوق الرصيف كما ظهر بالتسجيل المصور.

وهرع عدة فلسطينيين لرشق السائق بالحجارة وأحد الركاب الذي ظهر وهو يلوح خارج النافذة. وأسرع الشاب الذي صدمته السيارة بالوقوف لكنه كان يعرج وغادر المكان بمساعدة الفلسطينيين الآخرين.

وبعد 25 ثانية من الواقعة وصل رجل شرطة إسرائيلي وأطلق النار في الهواء لتفريق الحشد.

وأمر الجميع “بالابتعاد” ملوحا بسلاحه فيما ظهر وهو يحذر السائق أيضا الذي بصق على الفلسطينيين بالبقاء بجانب السيارة المهشمة.

وقال قائد السيارة في مقابلة مع قناة إن12 الإخبارية الإسرائيلية “حاولنا الهرب وانقلبت سيارتنا تقريبا”.

وقالت الشرطة إن السائق وأحد الركاب أصيبا بجروح طفيفة.

كما اعتدت قوات إسرائيلية ومستوطنون، الإثنين، على نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي، وفلسطينيين معتصمين في حيّ الشيخ جراح، وسط القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان للأناضول بأنّ زعيم حزب “الصهيونية الدينية” (يميني متطرف) بتسلئيل سموتريتش، وايتمار بن جبير زعيم حزب “الجبهة اليهودية” (يميني متطرف)، اقتحما حيّ الشيخ جراح، بهدف دعم اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين.
وذكر الشهود أن فلسطينيين معتصمين في الحي، ونوابا عربا بالكنيست من بينهم رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، والنائب أسامة السعدي، تصدوا لهم، قبل أن تعتدي قوات الاحتلال والمستوطنون عليهم بالضرب.
وقامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من الفلسطينيين المعتصمين في الحي بينهم أفراد أسرة، بحسب الشهود.
ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح”، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم.
ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948

 
تعليقات