أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 77
 
عدد الزيارات : 66356874
 
عدد الزيارات اليوم : 20289
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد      وثائق بريطانية تكشف : بوش سعى لإسقاط عرفات خلال انتفاضة الأقصى وهذا ما حدث      جنرالٌ: “لو كُنّا على دراية بتبعات عملية جنين المأساوية علينا لألغيناها”      الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة     
تحت المجهر 
 

حرب تصريحات طاحنة في بيروت عشية الانتخابات البرلمانية.. جعجع يعتبر من يصوت للتيار بانه يصوت لحزب الله.. و باسيل يرد من يصوت لحزب القوات يصوت لداعش وإسرائيل.. .

2022-05-13
 

حرب تصريحات طاحنة في بيروت عشية الانتخابات البرلمانية.. جعجع يعتبر من يصوت للتيار بانه يصوت لحزب الله.. و باسيل يرد من يصوت لحزب القوات يصوت لداعش وإسرائيل.. والسفير السعودي يقود المعركة ويضغط لكسر مقاطعة السنة في ظل غياب الحريري

بيروت ـ “راي اليوم” ـ نور علي:

المشهد في لبنان عشية الانتخابات النيابية المقررة يوم الاحد المقبل يزداد سخونة، مع رفع القوى السياسية المتنافسة مستوى الخطاب، وسيطرة الاتهامات على لغة التخاطب عبر وسائل الاعلام ومن خلال المهرجانات الانتخابية. ورغم الازمة الاقتصادية والمعيشية التي تعيشها البلاد، الا ان خصوم حزب الله حولوا مسار الاهتمام  من أولوية الازمة الاقتصادية وعناوين أخرى ملحة مثل الفساد واموال المودعين، والأموال المهربة للخارج، والكهرباء وغيرها، الى عنوان واحد ووحيد ” وهو سلاح المقاومة” وعملوا على تكرار هذا الشعار طوال الحملات الانتخابية، الى درجة ان الانتخابات المقبلة باتت اشبه باستفتاء على سلاح المقاومة. ويدرك حزب الله جيدا ان هذا المطلب مستورد من خارج الحدود، وان بروزه في الداخل بهذه الكثافة من خصومة المحليين ليس سوى صدى لحملة الاستهداف الخارجي.

وفي سياق تصاعد الخطاب في الربع الساعة الأخيرة قبل موعد الاقتراع صباح الاحد اتهم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بالعمالة لإسرائيل”، معتبراً أنّه “جزء من المشروع الإسرائيلي في لبنان”.

وقال باسيل، خلال مهرجان إنتخابي “سمعت من البعض أنّ التصويت للتيار الوطني الحر هو تصويت لحزب الله، وبما أنّ الشيء بالشيء يُذكر، فمن يصوّت للقوات اللبنانية، فهو يُصوّت لداعش ولإسرائيل ولحلفائها الإقليميين”.

ولفت باسيل في تغريدة عبر حسابه في تويتر إلى أنّ “إسرائيل التي احتلت أرضنا ودمرت بلدنا عدة مرات، والتي تعرقل استخراجنا للنفط والغاز، إسرائيل التي تعتدي كل يوم علينا جواً وبحراً، والتي تركت لنا نصف مليون لاجئ فلسطيني على أرضنا، إسرائيل التي أدخلتنا بحروب أهلية، والتي تتقصد أن تضرب لنا كل سنة موسمنا السياحي، ولا تريد للبنان أن يزدهر”.

وأضاف: “إسرائيل التي لم ترد يوماً الخير للبنان، وهدفها ضرب الاستقرار، تارة تُشغّل جعجع مباشرة، مثل أيام الحرب، وتارة بالواسطة، مثل هذه الأيام، عبر حلفائها الإقليميين، الذين يعطوه المال، ويشغلوه مثل أي عميل لديه مشغل بكل جهاز مخابرات أجنبي بيشتغل بالبلد”.

وكان رئيس حزب القوات سمير جعجع قال الثلاثاء الماضي في مهرجان انتخابي ان كل صوت لأي مرشح على لائحة التيار الوطني الحر في بيروت الاولى يصب تلقائياً لمصلحة حزب الله ولـجهنم الحقيقي” الذي نعيش فيه اليوم.

اما المرشح المستقل عن لائحة الجمهورية الثالثة في طرابلس شمال لبنان عمر حرفوش فقد اتهم حزب القوات اللبنانية برئاسة جعجع بتلقي تمويل من إسرائيل عبر دولة صديقة، واكد حرفوش بانه سمع تلك المعلومة من قلب الرياض.

وبعد اتهامها بأنها تموّل من قبل إسرائيل، قررت القوات اللبنانية” الادعاء على مرشّح طرابلس عمر حرفوش، وقالت انه “يقدم أوراق اعتماده لأولياء أمره في محور الممانعة وسندّعي عليه ونطالب بملاحقته”.

وصدر عن الدائرة الإعلامية في “القوات اللبنانية”، بيان قالت فيه نتفهّم أن يُقدِّمَ المرشّح عمر حرفوش أوراق اعتماده لأولياء أمره في محور الممانعة بالهجوم على “القوات اللبنانية” من أجل دخول شخصٍ مجهولٍ مثله إلى الحياة السياسية، ولكن ما لا نسمح به إطلاقًا أن يدّعي هذا الشخص بوجود علاقة ما بين “القوات اللبنانية” وإسرائيل، ولذلك، سندّعي عليه ونطالب بملاحقته، لأنّه من غير المقبول بتاتًا بثّ الأكاذيب والأضاليل خصوصًا من شخص مجهول وأمواله مشبوهة.

ورد حرفوش على بيان القوات وقال في مقابلة تلفزيونية انه لم يقل ان هناك علاقة بين القوات وإسرائيل، وانما قال ان تمويل الحملة الانتخابية للقوات جاء من إسرائيل عبر دولة صديقة،،وأضاف حرفوش اشك بان حزب القوات سيرفع دعوة ضدي لانهم في حال رفع الدعوة عليهم ان يبرهنوا امام القضاء والراي العام من اين لهم الأموال.

ووسط هذه المعركة التي تزداد سخونة يواصل السفير السعودي وليد البخاري جولاته ولقاءاته في لبنان، وتتحدث أوساط لبنانية عن قيادة السفير السعودي لحملة حلفاء الرياض في الانتخابات النيابية المقبلة. وترتكز جهود السفير من خلال تحركاته على كسر مقاطعة الطائفة السنية للانتخابات وتوجيه اصواتها نحو اللوائح المدعومة من الرياض وخاصة حزب القوات اللبنانية وتقول التقديرات ان غالبية انصار حزب المستقبل الحزب الأكبر في الطائفة السنية يقاطعون الانتخابات بعد اعلان زعيم تيار المستقبل سعد الحريري تعليق العمل السياسي للحزب وعدم خوض الانتخابات. وتشير كل التقديرات في بيروت الى ان قرار الحريري بالخروج من الحياة السياسية جاء تلبية لقرار جاء من الرياض.  السفير البخاري سخر كل إمكاناته لكسر المقاطعة مستعينا بالاحترام والنفوذ الذي يتمتع به مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان لدى الطائفة السنية بالإضافة الى رصيد السعودية لدى الطائفة ا الا ان معضلة السفير تكمن في انه يريد تجيير أصوات المستقبل لسمير جعجع بشكل اساسي، بينما لدى أبناء الطائفة السنية قناعة ان جعجع غدر بزعيمهم الحريري وحرض الرياض ضده، عدا عن تاريخ جعجع مع الطائفة السنية خلال العقود الماضية، خاصة ان السنة يتهمون جعجع باغتيال الزعيم السني رئيس حكومة لبنان سابقا رشيد كرامي.

ولن تكون انتخابات الاحد سهلة او عابرة، لانها اخذت بشكلها الحالي طابع صراع المشاريع والارادات، و ستحمل في نتائجها شكل المعادلات المقبلة في لبنان والاقليم

 
تعليقات