أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 77
 
عدد الزيارات : 66355110
 
عدد الزيارات اليوم : 18525
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.     
تحت المجهر 
 

صحيفة أمريكية تناقش "الحاجة" لتطويرات "فيسبوك" وتكشف جوانب مثيرة

2021-10-31
 

نشرت صحيفة "فوربس" الأمريكية تقريرا مطولا أوضحت فيه الحال الذي ستؤول إليه شركة "فيسبوك" العالمية بعد إعادة تعريف المفاهيم التقليدية للاتصال والتواصل تحت اسم "ميتا"

على الرغم من أن الشركة بدأت كشبكة وسائط اجتماعية بحتة، إلا أنها تطورت إلى أسلوب يمثل الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع بعضهم البعض، وتتبع القرارات والسياسات على المستوى المحلي والعالمي، وربما حتى العثور على مستخدمين الآخرين والتواصل معهم بسبب الاهتمامات المشتركة على سبيل المثل، مما شكل مجتمعا افتراضيا منعزلا عن الواقع، بحسب ما ذكر التقرير.

كانت الخطوة الأكثر جرأة من قبل فيسبوك حتى الآن هي تطورها الأخير وإعادة تسميتها إلى"Meta" ، والتي أعلن عنها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج رسميًا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

​وأكد التقرير أن ميتا هي عبارة عن اندماج لرؤية أوسع للشركة للمساعدة في ربط الأشخاص جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا الجديدة والمتطورة التي ستعيد تعريف التفاعل الاجتماعي.

ويوضح البيان الصحفي للشركة: "سيبدو موقع "ميتا" وكأنه مزيج من التجارب الاجتماعية عبر الإنترنت اليوم، ويتم توسيع التواصل إلى ثلاثة أبعاد وكأنه عالم مادي حقيقي، مما سيتيح مشاركة تجارب غامرة مع أشخاص آخرين حتى عندما لا تكونان معًا والقيام بأشياء معًا لا يمكنك فعلها في العالم المادي. إنه التطور التالي في سلسلة طويلة من التقنيات الاجتماعية، وهو يبشر بفصل جديد لشركتنا".

استثمرت الشركة الكثير من الوقت ورأس المال في تبني طرق جديدة للتواصل، لا سيما في مساحات الواقع المعزز والافتراضي، "ميتا" هي تتويج لهذه الجهود، ولكنها أيضًا مرحلة بداية للعديد من هذه الابتكارات القادمة، بحسب ما ذكر التقرير.

الرعاية الصحية

على الرغم من وجود حديث هام حول كيفية تحويل هذه التكنولوجيا للتفاعلات الاجتماعية والألعاب والتعلم إلى بعد آخر غير مسبوق، إلا أن هناك صناعة ضخمة أخرى يمكن أن تحدثها "ميتا" وهي الرعاية الصحية.

بشكل عام، تعرف الشركة "ميتا" نفسها على أنها "مجموعة من المساحات الرقمية المترابطة التي تتيح لك القيام بأشياء لا يمكنك القيام بها في العالم المادي".

 

الأهم من ذلك، أن الموقع سيتسم بالحضور الاجتماعي الشبه واقعي، والشعور بأنك على حق مع شخص آخر، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، وهذا يبشر بخطوات حقيقية تجاه تطور مجال الرعاية الصحية.

يفتح "ميتا" جميع أنواع التطبيقات المحتملة الجديدة في مجالات الرعاية الصحية عن بُعد، والرعاية الافتراضية ورعاية المرضى عن بُعد والمراقبة، والرعاية القائمة على البيانات، وما إلى ذلك، خاصة إذا كان بإمكانه رفع مستوى الرعاية الافتراضية من تجربة واقعية إلى تجربة ثلاثية الأبعاد، فقد تصبح تجربة ثورة تحدد الأجيال في الطب.

وتعمل الشركة بشكل حقيقي على رفع التزام الإنسان بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث أنها قد يصبح قريبًا جزءًا لا يتجزأ من جسم الشخص ليستغني عن الهاتف المحمول أو الساعة الذكية.

منذ 20 عامًا فقط، لم يكن أحد يتخيل أنه سيحمل هاتفًا أو يراقب عمل جسده على مدار الـ 24 ساعة يوميًا كحساب السعرات الحرارية أو نبضات القلب، ومع ذلك أصبح اليوم جانبًا بسيطا من جوانب الحياة.

وفي الزمن الحالي تجهز الشركة لمجال الرعاية الصحية تطبيقات محتملة ضخمة تتضمن بعض الأمثلة الأساسية كالمراقبة عن بعد للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية حرجة، كبيانات ورؤى أفضل حول النتائج السريرية (مثل مراقبة نسبة السكر في الدم، وتتبع ضربات القلب، وما إلى ذلك) وستؤدي زيادة الرقابة على الصحة الجسدية، إلى المزيد من التطبيقات المتقدمة التي تتجاوز نطاق الخيال الحالي.

هل توجد حاجة طبية حقيقية لتلك الخطوة؟

بالطبع هذه يفتح مجموعة من الأسئلة والمخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمن وسلامة المرضى، في حين أن التكنولوجيا واعدة ويمكن أن تغير بشكل كبير الطريقة التي يمارس بها الطب، فكيف ستحمي "ميتا" في النهاية أحد أهم جوانب الرعاية الصحية وهي خصوصية المريض وأمنه؟

في الواقع، مع هذا التطور الهائل، من المحتمل أيضًا ظهور نقاط ضعف كبيرة، مما يطرح السؤال حول التدابير التي سيتم اتخاذها لضمان الحد الأدنى المناسب لخصوصية المريض، مما يمثل تحد كبير لنجاح المشروع ككل.

ومع كل تقدم رقمي جديد تطرح مجموعة من الأسئلة التقليدية لمجرد أنه يمكن القيام الخطوة، هل ينبغي القيام ذلك؟ هل يجب أن يكون هناك مثل هذه الخطوة لنقل الرعاية الصحية بشكل كبير إلى المجالين الرقمي والافتراضي؟

ربما هناك فوائد لا تصدق يمكن جنيها من هذه الخطوة، ولكن إذا لم يتم إجراؤه بشكل صحيح، فقد يمثل أيضًا تهديدًا لطبيعة العلاقة بين المريض والطبيب في الأجيال القادمة.

 
تعليقات