أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 57
 
عدد الزيارات : 66323284
 
عدد الزيارات اليوم : 28613
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب     
تحت المجهر 
 

إسرائيل أعدّت مخططًا لتهجير 27 قريّة عربيّة فلسطينيّة خلال العدوا.ن الثلاثيّ ضدّ مصر.. كتابٌ إسرائيليٌّ:”في النكبة وعقبها نفذّت الصهيونيّة أكبر عملية سطوٍ مٌسلّحٍ في التاريخ”

2021-10-30
 

إسرائيل أعدّت مخططًا لتهجير 27 قريّة عربيّة فلسطينيّة خلال العدوان الثلاثيّ ضدّ مصر.. كتابٌ إسرائيليٌّ:”في النكبة وعقبها نفذّت الصهيونيّة أكبر عملية سطوٍ مٌسلّحٍ في التاريخ”.. بن غوريون:”معظم اليهود لصوص”

كشف الباحث والمؤرّخ الإسرائيليّ آدام راز النقاب عن أنّ كيان الاحتلال كان قد أعّد خطةً لترحيل سكان 27 قرية في المثلث إلى الأردن إذا ما شاركت الأردن في العدوان الثلاثيّ الذي شنّته إسرائيل وبريطانيا وفرنسا ضدّ مصر عقب إعلان الرئيس المصريّ الراحِل، جمال عبد الناصر عن تأميم قناة السويس، مُشدّدًا على أنّ المخطط الإسرائيليّ الجهنميّ كان سيتّم إخراجه إلى حيِّز التنفيذ في حال مُشاركة الأردن بالحرب المذكورة.

ومؤخرًا أصدر المؤرخ راز كتابًا جديدًا تحت عنوان “نهب أملاك العرب خلال حرب الاستقلال” كشف فيه النقاب عن جرائم السلب والنهب لكلّ الممتلكات المتنقلة في فلسطين خلال وبعد نكبة 1948.

واستعرض الكتاب مشاهد أكبر سطو مسلح على مرّ العصور، ويقدم اعترافات تاريخية عن الفضيحة التي عقب عليها الرئيس الوزراء الإسرائيليّ الأول دافيد بن غوريون حيث قال:”أظهرت هذه الأفعال أنّ معظم اليهود لصوص”، بحسب ما كشفته إحدى الوثائق الأرشيفيّة التي اعتمد عليها الكتاب.

 وتعتمِد دراسة المؤرخ الإسرائيليّ على وثائق من عشرات الأرشيفات ومقاطع من الصحف العبرية، حيثُ أكّد في حديثٍ لصحيفة (هآرتس) العبريّة أنّ الحديث يجري عن حدثٍ نادرٍ ما زالت تداعياته وآثاره تستشعر حتى يومنا هذا.

وفي حديثه للصحيفة العبريّة قال مؤلِّف الكتاب:”السارق الذي نهب أملاك جاره لم يكن يعي عملية إشراكه في خط سياسي سعى إلى منع عودة العرب إلى البلاد، لكن عندما تدخل إلى مبنى الجار وتخرج أملاك العائلة العربية التي سكنت هناك حتى الأمس، فإنه لديك على الأقل محفز بألّا يعودوا بعد شهر أو سنة. وكان لهذه الشراكة الخاملة بين الخط السياسي الكبير وبين السارق الفرد، تأثير للأمد البعيد: لقد عززت الخط السياسي الذي دفع نحو فصل بين الشعبين في السنوات التي أعقبت الحرب”، على حدّ قوله.

علاوة على ما ذُكِر آنفًا، أكّد راز في معرض ردّه على سؤال الصحيفة أنّ “أجزاء كثيرة من الجمهور الإسرائيلي، مواطنون ومقاتلون على سواء، كانوا ضالعين في نهب أملاك الجمهور العربي. وانتشر النهب كالنار في الهشيم في أوساط الجمهور اليهودي”.

وقال إنّ أعمال النهب هذه شملت محتويات عشرات آلاف البيوت والحوانيت، ومعدات ميكانيكية، ومصانع، ومنتجات زراعية وغير ذلك. كما شملت آلات بيانو، وكتبا، وملابس، ومجوهرات، وطاولات، وأدوات كهربائية، ومحركات وسيارات، على حدّ تعبيره.

وفي الشهر الماضي نشر راز مقالاً في صحيفة (هآرتس) العبريّة، كشف فيه النقاب عن أنّ رئيس حجهاز الأمن العّام (الشاباك)، قال في العام 1960، أيْ عندما كان عرب الـ48 يرزحون تحت الحكم العسكريّ، قال إنّ مُستوى حياة العرب في إسرائيل سيرتفع، وهذا الأمر سيُشكِّل علينا خطرًا كبيرًا علينا، ولذا لا مفر من مواصلة التنكيل بهم، على حدّ تعبيره.

كما كشف المؤرّخ الإسرائيليّ في المقال ذاته أنّ القائد العّام لشرطة الاحتلال الإسرائيليّة كان قال في العام نفسه إنّ دولة إسرائيل لم تستنفِذ جميع الطرق والوسائل لظلم العرب، لكي نمنعهم من “فتح شهيتهم”، كما قال. وأكّد المؤرِّخ الإسرائيليّ أنّ اعتمد في كشفه على وثائق حكوميّةٍ رسميّةٍ تمّ رفع التحفظ عنها من قبل الرقابة العسكريّة.

 
تعليقات