أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 82
 
عدد الزيارات : 66325094
 
عدد الزيارات اليوم : 30423
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني     
تحت المجهر 
 

الجريمة في الداخل الفلسطينيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا.. تقاعس شرطة الاحتلال وانتشار الأسلحة حولّت أراضي الـ48 إلى ساحة حرب

2021-02-03
 

الجريمة في الداخل الفلسطينيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا.. تقاعس شرطة الاحتلال وانتشار الأسلحة حولّت أراضي الـ48 إلى ساحة حرب: الفلسطينيون يقتلون بعضهم والشرطة تُشارِك باغتيالهم.. جيش الاحتلال المصدر الأوّل للأسلحة غيرُ المُرخصّة

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أصدر “عدالة” – المركز القانوني لحماية حقوق الأقلية العربية في إسرائيل، بيانًا عقّب فيه على جريمة الشرطة في مدينة طمرة، الواقعة في الجليل الأسفل، داخل ما يُطلّق عليه الخّط الأخضر، والتي أدت إلى مقتل شابين وإصابة آخريْن بجراحٍ متفاوتةٍ، الليلة قبل الفائتة.

 افتتح “عدالة”، المركز القانونيّ للدفاع عن حقوق الأقليّة العربيّة في الداخل الفلسطينيّ، افتتح البيان قائلاً إن “مركز عدالة يدين بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها عناصر الشرطة في مدينة طمرة والتي أسفرت عن قتل وإصابة أبرياء لا علاقة لهما بالجريمة، لا من قريب ولا بعيد، سوى أنهم أطلوا على ساحة معركة افتتحتها الشرطة في حي مدني”.

 وأضاف البيان أن المركز الحقوقي “يرى بالشرطة كمؤسسة، وكل من يقف خلفها شريكًا بالجريمة في كل البلدات العربية التي تتعامل معها كساحة حرب وتبيح فيها دماء الأبرياء والمدنيين من خلال إطلاق النار العشوائي دون حسيب أو رقيب”.

 وأكمل البيان أنه “لا يعقل أن تدخل الشرطة حيًا مليئًا بالمدنيين وتطلق النار بشكل عشوائي بدون ضوابط، إلا إذا كان الشرطي يعلم أن لا أحد سيحاسبه على ما يرتكبه من جرائم وأنه مدعوم من قبل مؤسسات الدولة، القضائية والتنفيذية، بعد أن ترسخ في ذهنه أن حياة العرب غير مهمة ويمكن الاستغناء عنها، وأنه لا فرق بين عربي وغيره، وهذا نتاج سنوات من التحريض والعنصرية والتمييز الممنهج في كل المجالات”.

 وأشار مركز “عداله” في بيانه إلى إن “فرض أمر حظر نشر على تفاصيل ما حدث مؤشرًا جديًا على نية الدولة التغطية على هذه الجريمة وإغلاق الملف، كما فعلت في الكثير من جرائم الشرطة ضد المواطنين العرب من قبل، وعلى رأسهم ملفات شهداء هبة أكتوبر 2000 وملف الشهيد يعقوب أبو القيعان”.

واختتم المركز بيانه: “وفي حين يبقي أمر حظر النشر العديد من التساؤلات بلا إجابة رسمية لكنها معروفة للجميع، تبقى حقيقة واحدة واضحة مثل عين الشمس، لا تزال الشرطة تتعامل مع العرب كأعداء ودمهم مباح”.

وفي السياق عينه، أمرت محكمة إسرائيليّة بمنع نشر أيّة تفاصيل عن الجريمة المزدوجة في مدينة طمرة، وذلك على خلفية اتهّام أهالي الضحيتيْن بأنّها قُتِلا بنيران شرطة الاحتلال، التي أعلنت من ناحيتها أنّه تمّ تحويل التحقيق في قضية إطلاق النار إلى الوحدة الخاصّة في وزارة القضاء (ماحاش)، والمسؤولة عن التحقيق مع أفراد الشرطة.

جديرٌ بالذكر أنّه في ظلّ تقاعس الشرطة الإسرائيليّة تأججت في الفترة الأخيرة آفة العنف في مناطق الـ48، علمًا أنّ الشرطة تزعم أنّها لا تتمكّن من وضع حدٍّ لتفشّي الظاهرة الخبيثة بسبب وجود كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحة غير المُرخصّة لدى أبناء الأقليّة الفلسطينيّة في الداخل، والذين يُشكّلون أكثر من عشرين بالمائة من سُكّان كيان الاحتلال.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية في الداخل الفلسطينيّ، في غضون شهر 9 ضحايا وهم: مأمون رباح (21 عامًا) من قرية جديدة المكر، فوّاز دعاس (56 عامًا) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عامًا) من كفر قرع، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا وأدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة.

إلى ذلك، أعلن وزير الأمن الداخليّ الإسرائيليّ، أمير أوحانا عن إقامة وحدة جديدة لمعالجة أفة العنف المستشري في الداخل الفلسطينيّ، إلّا أنّ هذه الخطوة ما هي إلّا ذرٌ للرماد في العيون، ذلك أنّه في الماضي غير البعيد أعلنت الشرطة الإسرائيليّة عن إقامة وحداتٍ جديدةٍ ولكن عوضًا عن تخفيف عدد القتلى والجرحى حدث العكس، وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ المُجرمين، الذين يقومون بهذه الأعمال الوحشيّة ما زالوا أحرارًا، ولم تتمكّن شرطة الاحتلال من فكّ رموز الجرائم، إلّا لمامًا.

وقال وزير الأمن الداخليّ الإسرائيليّ، المسؤول المُباشر عن الشرطة، إنّ 90 بالمائة من السلاح غير المُرخص في شمال البلاد (المنطقة التي فيها عدد كبير من البلدات العربية) مصدره من الجيش الإسرائيليّ. وتابع في جلسةٍ عُقدَت بالكنيست، أنّ الظاهرة التي يبيع فيها الجنود الأسلحة لجهات عربية ومن ثم يُبلّغون عن ضياعها تنتشر جدًا، مُضيفًا أنّ الأمر لا يقتصر على بيع البنادق فحسب، إنمّا على عبوات ناسفة، قنابل يدوية وأسلحة أُخرى أيضًا.

 
تعليقات