أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 74
 
عدد الزيارات : 66353713
 
عدد الزيارات اليوم : 17128
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الأسيرات الفلسطينيات بسجن الدامون يحرقن بعض الغرف بعد الاعتداء عليهن      تقرير: الهجمات الإسرائيلية ضد إيران جرت بالتنسيق مع أميركا      مريم هزاع غنامة// ابدأ ذاك قد قُتِل وتلك قد قُتِلت انا قُتِلتُ وانتَ قَتلتَ      الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على مشروع قانون سحب مواطنة وإقامة أسرى فلسطينيين      نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.     
تحت المجهر 
 

تعرف على الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته..!

2021-01-22
 

شغل الرئيس المنتخب جو بايدن الأشهر التي سبقت يوم التنصيب ليصطف قائمة بأمناء مجلس الوزراء والمساعدين والمستشارين، وكثير منهم يهود.

تعكس اختيارات بايدن مجموعة متنوعة من يهود أمريكا، وتمتلك خبرة مستقلة من عقود من الخبرة في الحكومة والعلوم والطب والقانون.

فيما يلي ملخص بالأسماء اليهودية التي يجب أن تعرفها عندما تبدأ إدارة بايدن.

 

أنتوني بلينكين Anthony Blinken,، وزير الخارجية

بلينكين، مستشار بايدن منذ فترة طويلة وله سيرة ذاتية دبلوماسية مكثفة، هو ابن ربيب أحد الناجين من المحرقة الذي شكلت قصصه رؤيته للعالم وبالتالي قراراته السياسية ، بما في ذلك في الشرق الأوسط. إنه يحمل وجهات نظر الديمقراطيين السائدة حول إسرائيل وقال خلال جلسة التأكيد يوم الثلاثاء إنه يريد من الولايات المتحدة أن تدخل مرة أخرى في الاتفاق النووي الإيراني - وأنه سيتشاور مع إسرائيل بشأن سياسة إيران.

ديفيد كوهين David Cohen، نائب مدير وكالة المخابرات المركزية

كوهين، الذي انخرط منذ فترة طويلة في القضايا والقضايا اليهودية ، سيشغل المنصب الذي شغله في عهد الرئيس باراك أوباما. إنه لا يحتاج إلى تأكيد، مما يعني أن وكالة المخابرات المركزية التابعة لبايدن لديها خبير كبير في قضايا إيران منذ اليوم الأول.

ميريك جارلاند Merrick Garland، المدعي العام

تم منع جارلاند من الانضمام إلى المحكمة العليا في العام الأخير من إدارة أوباما. الآن، سيطلب موافقة مجلس الشيوخ ليصبح أكبر محامي البلاد. في خطابه بعد أن تم ترشيحه، نسب الفضل إلى أجداده الذين فروا من معاداة السامية في أوروبا قبل مجيئهم إلى الولايات المتحدة.

أفريل هاينز - هانيس Avril Haines، مديرة المخابرات الوطنية

كانت هانيز نائبة مدير وكالة المخابرات المركزية في عهد أوباما، وبحسب ما ورد اعتبرها بايدن أنها تدير تلك الوكالة. كانت والدتها هي الرسامة اليهودية أدريان رابين (في الأصل رابابورت) ، وكتب والدها غير اليهودي ذات مرة في حساب عن رحلة مع هينز إلى إسرائيل حددها المرشح على أنها يهودية.

رونالد كلاين Ronald Klain كبير موظفي البيت الأبيض

كان أول تعيين رئيسي للرئيس المنتخب في نوفمبر، كان سابقًا رئيس موظفي بايدن في أيام نائبه ونائب الرئيس آل جور. لقد حافظ على علاقاته مع كنيس طفولته في إنديانابوليس ، حيث اشتهر بتعلم أجزاء توراة متعددة في بار ميتزفه، وتحدث عن التزامه بتربية الأطفال اليهود.

إريك لاندر Eric Lander، مدير مكتب سياسة العلوم والتكنولوجيا

سيتطلب لاندر، عالم الوراثة الرائد، تأكيد مجلس الشيوخ بعد أن رفع بايدن منصبه إلى مستوى مجلس الوزراء. بعد أن تم انتقاده لشربه نخب جيمس واتسون، العالم الذي يُنسب إليه الفضل في اكتشاف شكل الحمض النووي والذي عبر أيضًا عن وجهات نظر عنصرية وجنسية، قال لاندر إنه أيضًا كان موضوع تعليقات معادية للسامية من قبل واطسون.

راشيل ليفين Rachel Levine، نائب وزير الصحة

نشأت ليفين في منزل يهودي محافظ في ماساتشوستس، وهو وزير الصحة في ولاية بنسلفانيا. وهي أول شخص متحول جنسيًا معروفًا يتم ترشيحه لمنصب يتطلب موافقة مجلس الشيوخ.

أليخاندرو مايوركاس  Alejandro Mayorkas وزير الأمن الداخلي

و مايوركاس، 60 عامًا شغل منصب نائب وزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس باراك أوباما، ولد في كوبا لأب يهودي كوبي وأم يهودية رومانية ناجية من الهولوكوست. لقد عمل عن كثب مع الجماعات اليهودية وتحدث كثيرًا عن التهديدات المحددة التي تواجه اليهود الأمريكيين. سعت مجموعة من الجماعات اليهودية للحصول على تأكيد سريع بالنظر إلى التهديد بالعنف المتطرف المحيط بالانتقال الرئاسي، لكن السناتور الجمهوري الذي أيد إلغاء نتائج الانتخابات منع هذا الاحتمال يوم الثلاثاء.

آن نويبرغر Anne Neuberger، مديرة الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي

يهودية أرثوذكسية من بروكلين وتلقت تعليمها في الكلية في المدارس الأرثوذكسية، وقد عملت نيوبيرغر في وكالة الأمن القومي لأكثر من عقد من الزمان. ساعدت في إنشاء القيادة الإلكترونية الأمريكية وعملت كرئيسة للمخاطر، حيث قادت جهود أمن الانتخابات في الوكالة لنصف 2018.

ويندي شيرمان Wendy Sherman، نائب وزير الخارجية

كانت شيرمان المفاوض الرئيسي للصفقة النووية الإيرانية لعام 2015 وأخذت زمام المبادرة في الدعوة للاتفاق مع المجتمع اليهودي والمؤيد لإسرائيل، ووصفت لاحقًا التوترات مع إسرائيل وبعض الجماعات اليهودية الأمريكية بشأن الصفقة بأنها "مؤلمة للغاية". كما لعبت دورًا في تحويل برنامج الحزب الديمقراطي إلى الخطوط التقليدية المؤيدة لإسرائيل.

جانيت يلين  Janet Yellen وزيرة الخزانة

دخلت يلين التاريخ بالفعل كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ولكن تم تعيينها الآن لتكون أول وزيرة للخزانة. كانت واحداً من ثلاثة يهود ظهروا في إعلان هجوم ترامب عام 2016 والذي عكس استعارات معادية للسامية طويلة الأمد.

 
تعليقات