أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 85
 
عدد الزيارات : 66324487
 
عدد الزيارات اليوم : 29816
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتنياهو: سنقوم بكل ما بوسعنا لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي      بن غفير يتوعد منفذي العمليات بـ"إعدام على كرسي كهربائي"      بلينكن لنتنياهو: ندعم الحفاظ على الوضع القائم بالقدس وندعو لـ"خطوات عاجلة" لمنع التصعيد..      للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني     
تحت المجهر 
 

قادة عصابات الإجرام في الكيان “يحتّلون” الإمارات ويُبرمون صفقات مخدّرات وشراء عقارات.. الإسرائيليون يتزوّجون في دبيّ وفواكه وخضراوات الاحتلال تجتاح المجمعّات التجاريّة

2020-12-07
 

قادة عصابات الإجرام في الكيان “يحتّلون” الإمارات ويُبرمون صفقات مخدّرات وشراء عقارات.. الإسرائيليون يتزوّجون في دبيّ وفواكه وخضراوات الاحتلال تجتاح المجمعّات التجاريّة

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

في مظهرٍ جديدٍ من مظاهر ارتماء الإمارات في الأحضان الإسرائيليّة والانكباب عليها، احتفت مواقع عبريّة وصحفٍ ووسائل إعلام أخرى وحسابات إسرائيليّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ بالعلاقات بين الإمارات وإسرائيل، منذ إعلان “اتفاق السلام”، ونشرت صورًا ومقاطع فيديو لمختلف مظاهر الانسجام والتناغم السياسيّة والاقتصاديّة وحتى الفنيّة والاجتماعيّة.

ونشرت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء أمس، مقطع فيديو قالت إنه لأول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات. جاء ذلك في تغريدة على صفحة إسرائيل بالعربية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، نقلا عن “جويش ميديا اوتليت”، حيث قالت في تعليق على مقطع الفيديو: “أول حفل زفاف يهودي رسمي يقام الآن في الإمارات. الله يديم الأفراح أجمعين”. كما نشر موقع (كيكار هاشابات) الإسرائيليّ فيديو يوثّق الزواج الأوّل بحسب الأعراف اليهوديّة لزوجيْن، الواحد من لندن والثانية من القدس.

وقالت الإذاعة العبريّة شبه الرسميّة باللغة العبريّة (كان) صباح اليوم الاثنين إنّ الإسرائيليين يقومون بالسفر للإمارات لعقد قرانهم هناك لسببيْن: الأوّل أنّ الإمارات لا تُعتبر دولةً حمراء يُمنع فيها إقامة حفلات الزفاف، والثاني أنّ تكاليف العرس الإسرائيليّ بالإمارات أقّل كلفةً من إسرائيل، علمًا بأنّ الإسرائيليين يستغّلون المناسبة أيضًا للسياحة مع الدولة الخليجيّة، التي باتوا يدخلون إليها دون الحصول على تأشيرة دخول.

وفي تغريدة منفصلة نشرت “إسرائيل بالعربية” مقطع فيديو لسائح إماراتي في القدس، بتعليق قالت فيه: “شاهدوا ما الذي قاله هذا السائح الإماراتي عند زيارته لأورشليم القدس: “في أقل من ميل يتعبد المسلمون واليهود والمسيحيون.. في نفس المكان. في مكان عبادتهم يستمعون لصوت الآذان والكل متعايش مع بعض”.

وفي تطوّرٍ لافتٍ أفادت القناة الـ12 بالتلفزيون العبريّ أنّ زعماء المنظمات الإجراميّة الكبيرة في إسرائيل، وعلى نحوٍ خاصٍّ من عرب الـ48، باشروا بالفترة الأخيرة بالعمل في دبي وذلك عبر إبرام صفقات مخدرات دولية، إلى جانب شراء عقارات.

ونقل التلفزيون عن ضابطٍ رفيعٍ في الشرطة الإسرائيليّة قوله إنّ عصابات الإجرام الإسرائيليّة تعمل بواسطة وكلاء يرسلونهم إلى الإمارات، أوْ يسافرون بأنفسهم من أجل الاتفاق على صفقات يقدر حجمها بعشرات ملايين الدولارات، مُضيفًا أنّه من أجل إبعاد الشكوك فإنّ قادة العصابات يُقدّمون أنفسهم على أنّهم رجال أعمال، على حدّ قوله.

وتابع الضابط قائلاً إنّ النشاط الإجراميّ-الإسرائيليّ في الإمارات يشمل شراء عقارات، شراكات في مشاريع في مجال الأغذية والفنادق، وكذلك المتاجرة بالكوكايين، مؤكّدًا في الوقت عينه أنّه كان واضحًا بأنّ المجرمين سيكتشفون دبي، وبواسطة وكلائهم يبيضون الأموال التي جمعوها في إسرائيل، طبقًا لأقواله.

ونقلت القناة التلفزيونية عن مصادر في الشرطة الإسرائيليّة قولها إنّه تمّ قبل حوالي الشهر ضبط شحنة من مخدّر (كوكايين) بزنة 750 كيلوغرام في ميناء أشدود، جنوب دولة الاحتلال، وكانت مخبأة داخل براميل، وموّلها مجرمون إسرائيليون يعملون من الإمارات سويةً مع رجال أعمال محليين، وتابعت المصادر قائلةً إنّ شحنة المخدرات المذكورة انطلقت من غواتيمالا في أمريكا الجنوبية، ومرّت عبر طريق ميناء مدينة أنتويرب في بلجيكا، وبعد ذلك رست في ميناء أسدود.

وفي سياق منفصل كان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير غيندلمان، قد نشر صورًا قال إنّها لفواكه وتمور وخضروات تحمل العلم الإسرائيلي في الأسواق الإماراتية، قائلاً بتغريدة: “لأول مرّةٍ: فواكه وتمور وخضروات إسرائيلية تصل إلى السوبرماركتات الإماراتية وعليها العلم الإسرائيلي ليرى الجميع مصدرها والدليل على جودتها وكانت ردود فعل الزبائن إيجابية جدًا!”.

وكانت صحيفة (هآرتس) العبريّة، كشفت الأسبوع الفائت عن تفاصيل أحد المشاريع المشتركة بين الإمارات وإسرائيل التي انطلقت هذه الأيام، وهو خاص بتبادل ما أسمته بـ”خدمات الزنا” بين الطرفين.  وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتبة عماليا روزنبلوم بعنوان “استجمام في دبي.. مثل المشاركة في اغتصاب جماعيّ”، أنّ “دبي هي إحدى البؤر القاسية والمعروفة للعبودية الحديثة والاتجار بالبشر”. ويُشار إلى أنّ المقال، الذي نُشِر أيضًا على الموقع الالكترونيّ للصحيفة حصد 270 تعقيبًا بين مؤيّدٍ لما ورد فيه وبين معارضٍ وأثار نقاشًا واسعًا.

ويذكر أنّ كلاً من الإمارات وإسرائيل توصلتا لاتفاق على تطبيع العلاقات بينهما في آب (أغسطس) الماضي قبل أنْ يوقعا على ما يُعرف بـ”الاتفاقية الإبراهيمية” في سبتمبر (أيلول) المنصرم

 
تعليقات