أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
في ذكرى هبة القدس والأقصى: لن ننسى ولن نغفر شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 42
 
عدد الزيارات : 51741946
 
عدد الزيارات اليوم : 15355
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

معهد اسرائيلي: تل أبيب أمام تهديدات متعددة الجبهات قابلة للأنفجار.. وهذا ما يجب عليها فعله!

الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسكرية

رئيس (الشاباك) الإسرائيليّ السابِق: أحداث الضفة الغربية قد تطيح بعبّاس.. السلطة الفلسطينيّة فقدت السيطرة على زمام الأمور بالضفّة وحماس تنتظِر في الزاوية لتعزيز قوّتها وسيطرتها..

إسرائيل تتوقع المواجهة العسكرية مع لبنان وغزة.. اندلاع الحرب الثالثة مع لبنان مسألة وقت فقط في ضوء تقدم حزب الله في مشروع الصواريخ الدقيقة

مصادر سياسية لبنانية تتحدث عن تكرار مشهد العام 2005 بشكل أقوى وأخطر وبأدوات وظروف وشخصيات مختلفة لاستعادة لبنان من حزب الله وحلفائه حسب تعبيرهم..

أزمة مالية طاحنة تضرب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس يلعب بأوراقه الأخيرة.. الضغط الدولي يزداد بعد قضية “قتل بنات” والسؤال من المُنقذ؟

جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الحصيلة الأكثر دموية منذ سنوات.. 13 شهيدا حصيلة تفجير استهدف حافلة عسكرية تابعة للجيش في العاصمة السورية      الجريمة الثانية خلال 24 ساعة: قتيل في أم الفحم      نقل الأسير القواسمة للعناية المكثفة والأسيرين الأعرج وأبو هواش للمستشفى      الجوعُ هو الجوع ..! نص بقلم / د. عبد الرحيم جاموس      أنقذوا الأسير الفلسطيني علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم الـ 74 بقلم:- سامي إبراهيم فودة      مـَّة قـَزّمها الجـَهل .. والجـَهـَلة.. والتجاهـُل الدكتور عبد القادر حسين ياسين      مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا      حفل تأبين للشهيد الصالح في مجدل شمس بالجولان العربي السوري المحتل      جريمة اطلاق نار جديدة في ام الفحم تؤدي الى قتل شاب ( 25 عاما ).      صباحكم أجمل/ حكاية رام الله والذاكرة بقلم وعدسة: زياد جيوسي      قناة عبرية: السلطة الفلسطينية طلبت من أمريكا بالضغط على الدول العربية لاستئناف مساعداتها المالية       هل يقف لبنان على حافة حرب أهلية؟! بقلم: شاكر فريد حسن      للغة العربية من منظار الواقع السياسي-الاجتماعي نبيل عودة      هزة أرضية تضرب البحر المتوسط يشعر بها سكان فلسطين      السيد نصر الله:..أحداث الطيونة مفصل خطير يحتاج لتحديد موقف والبرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية الحرب الأهلية      شاعرُ الكادحين والمناضلين - شعر : الدكتور حاتم جوعيه      “قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..      روسيا ستعلق أنشطة بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي ردا على طرد ثمانية روس وتغلق مكتب الارتباط في موسكو      المستحقات المالية.. وسيلة الرئيس عباس لابتزاز قوى اليسار وإسكات معارضيه.. ضغوط أمريكية وإسرائيلية أم ابتزاز سياسي؟..      حماس تتحدث عن صفقة التبادل.. وتحذر اسرائيل: الأسرى خط أحمر قد يشعل المنطقة بأسرها      إبراهيم أبراش الوجه الآخر للمشهد السياسي الفلسطيني       رماح يصوّبها – معين أبو عبيد // عدلنا ثلج إن رأته الشمس ذاب      معادلة " الامن والاستقرار والهدوء مقابل السلام الشامل والعادل " د. هاني العقاد      موقع “واللا” العبري: “الشاباك” يخشى “سيناريو متطرف” بتنظيم صلاة جماعية لليهود في الحرم القدسي تقود لتفجر الأوضاع في الاراضي المحتلة.      رغبات ذاك الخريف [*] رغبات مكبوتة وأحلام قتيلة في واقع مرير فراس حج محمد      مسؤول رفيع في الجيش: إسرائيل تتوقّع أن تُستهدف بألفي صاروخ في اليوم في حال اندلاع نزاع مسلح مع حزب الله      مقتل سليم حصارمة من البعنة جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار      رائحة الحرب تقترب.. الجيش السوري يحشد قواته شمال وغرب حلب لردع أي مغامرة تركية.      “خيبة أمل” إسرائيليّة من واشنطن: إيران تُواصِل تخصيب اليوارنييوم بكمياتٍ عاليّةٍ وترفض العودة للمفاوضات وبايدن لن يُمارِس الضغوطات عليها..      الاحتلال يجدد سياسة اقتحامات الأقصى: "التعاون مع الوقف الأردني... مصلحة إسرائيلية"     
تحت المجهر 
 

صورة الإسرائيليّة حاملة العلم في دُبي تحصد عشرات آلاف الإعجابات والمُشاركات

2020-10-07
 

حصدت صورة الإسرائيليّة روني غونين في دبي، خلال زيارتها للإمارات العربيّة المُتحدّة قبل عدّة أيّامٍ عشرات آلاف الإعجابات والمُشاركات.


وبحسب صفحة (إسرائيل تتكلّم العربيّة) على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك)، وهي صفحة شبه رسميّة للخارجيّة الإسرائيليّة، وقامت ينشر الصورة الفتاة الإسرائيليّة على أحد الأبراج في دبيّ، فقد قالت غوين: لديّ الآن العديد من الأصدقاء في الإمارات، أقول وبحريّةٍ إنّني إسرائيليّة ويتعاملون معي بلطفٍ شديدٍ، وفق تعبيرها. اللافت أنّ الصورة حصلت على 9 آلاف إعجاب، وما يقرب من أربعة آلاف تعقيب، بالإضافة لـ129 مُشاركة.


إلى ذلك، كشفت القناة الـ11 بالتلفزيون العبريّ عن خفايا وخبايا اللقاء الـ”تاريخيّ”، الذي جمع وزير الخارجيّة الإماراتيّ، عبد الله بن زايد ونظيره الإسرائيليّ، غابي أشكنازي، في برلين، أمس الثلاثاء، ونقل التلفزيون العبريّ عن مصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ جدًا في تل أبيب قولها إنّ ألمانيا قامت مُسبقًا بإبلاغ قيادة السلطة الفلسطينيّة عن الاجتماع بين الرجليْن، وطلبت منها، كما أكّدت المصادر عينها، أنْ تطرح أيّ قضيةٍ تتعلّق بما يجري، كي يتّم طرحها خلال الاجتماع، لكنّ الفلسطينيين رفضوا إيصال أيّ رسالةٍ للإماراتيين والإسرائيليين، كما أوضح التلفزيون.

 


وتابع التلفزيون، نقلاً عن ذات المصادر، أنّه خلال الاجتماع الثنائيّ بين بن زايد وأشكنازي تمّ إحراز تقدّمٍ كبيرٍ في ترتيب تأشيرات دخول الإسرائيليين إلى الإمارات، ودخول الإماراتيين إلى الدولة العبريّة، دون الحاجة لاستخدام جواز سفرٍ أجنبيٍّ، كما جرت العادة حتى الآن، وشدّدّت المصادر على أنّ الطرفيْن أعربا عن إصرارهما الكبير لتوقيع الاتفاق، وبالتاي تمّ وضع هذه القضية على رأس جدول الأعمال في المحادثات بين تل أبيب وأبو ظبي.وأوضح التلفزيون أنّ الاتصالات لترتيب اللقاء بدأت قبل حوالي ثلاثة أسابيع، خلال محادثات أجراها وزير الخارجيّة الألمانيّ، هايكو ماس، مع بن زايد وأشكنازي، حيثُ فهم وزير الخارجيّة الإسرائيليّ بأنّ الاثنين معنيين بعقد اللقاء، ولأنّ من غير المُمكِن حاليًا عقد الاجتماع الثلاثيّ في القدس، فقد اقترح أشكنازي عقده في برلين، وهذا ما تمّ.


بالإضافة إلى ما ذُكِر أعلاه، أكّدت المصادر في تل أبيب بأنّ مَنْ بادر لزيارة النصب التذكاريّ لضحايا المحرقة النازيّة باليهود إبّان الحرب العالميّة الثانيّة، كان وزير الخارجيّة الإماراتيّ، مُشيرةً إلى أنّ بن زايد هو أرفع مسؤولٍ عربيٍّ يقوم بزيارة النصب التذكاريّ لضحايا المحرقة
في السياق عينه، لفت موقع “YNET” الإخباريّ-العبريّ، التابِع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيليّة، لفت إلى أنّ ألمانيا أرسلت طائرةً تابعةً لجيشها إلى إسرائيل من أجل نقل أشكنازي إلى برلين ومن ثمّ إعادته.


على صلةٍ بما سلف، أعلنت شركة الاستثمارات الإسرائيلية OurCrowd عن توقيع أوّل مذكرة تفاهمٍ مع شركةٍ مماثلةٍ في دولة الإمارات. وبحسب الشركة الإسرائيليّة، يفتح الاتفاق المجال لاستثمارات من دولة الإمارات في المشاريع التقنيّة الناشئة الإسرائيليّة واستثمار الشركات الإسرائيليّة في دول الخليج.


وبحسب الإذاعة الإسرائيليّة (كان)، فإنّ شركة (فينيكس) التي يترأسها عبد الله النابودة ستشكّل منصّة للاستثمارات لأفراد وعائلات خليجية تبحث عن فرص للاستثمار في إسرائيل، وقال النابودة إنّ الشركة ستُقدِّم الخدمات لرجال أعمال من جهة، ولمشاريع تبحث عن مستثمرين من جهةٍ أخرى ممّا سيؤدي إلى توسيع رقعة الأعمال المشتركة في كلا الجانبيْن.


من جهته، قال جون مدفيد رئيس شركة OurCrowd إنّ المذكرة تتيح المجال لتدفق أموال بحجم مئات ملايين من الدولارات إلى الطرفيْن، وإنّ الشركاء الإماراتيين أصحاب خبرة واسعة في إنشاء الشركات والمشاريع في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أنّ الشركة القابضة النبودة تستخدم أكثر من 10 آلاف شخص.


كما كُشِف النقاب عن أنّ وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيليّ عمير بيرتس ونظيره الإماراتي سلطان الجابر قرّرا إنشاء طاقمٍ مؤلّفٍ من الجانبيْن لتوقيع اتفاقيةٍ شاملةٍ للأعمال المشتركة خلال ثلاثة أسابيع، وخلال محادثة بين الطرفين، ناقش الوزيران سبل التعاون المستقبليّ، وفق الإعلام العبريّ. كما أجرى وزير الطاقة الإسرائيليّ، يوفال شطاينتس هذا الأسبوع مكالمة عبر برنامج “زوم” مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتطورة الإماراتيّ سلطان الجابر.


وخلال المحادثة، التي جرى تنسيقها بمساعدة مجلس الأمن القوميّ بتل أبيب، أكّدت صحيفة (يسرائيل هايوم) العبريّة، ناقش الجانبان إنشاء مركز طاقة مشترك بين الطرفيْن، وتعاون في الأبحاث والتطوير بالتركيز على الطاقة  المُتجددّة، خاصّةً في المجال المُدنيّ والسيارات الكهربائيّة، مُضيفةً أنّ شطاينتس تحدّث أيضًا مع وزير الطاقة الإماراتيّ سهيل المزروعي، واتفقا على تعزيز التعاون في ربط شبكات الكهرباء، وتطوير سوق الغاز  الطبيعي لتصدير الغاز إلى أوروبا عبر أنبوب، إضافةً إلى إنشاء مركز معلوماتٍ ومشاريع إضافيةٍ، كما أكّدت المصادر الرفيعة في تل أبيب.

 

 
تعليقات