أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 13
 
عدد الزيارات : 19387774
 
عدد الزيارات اليوم : 5066
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الجنرال تورجمان: لا بديل عن حكم حماس في القطاع والسلطة غير قادرة على ذلك والمُواجهة القادمة مع المُقاومة الفلسطينيّة باتت قريبة ولا حلاً سحريًا لغزّة

مسعود جزائري: اي تعرض للسفينة الايرانية سيشعل نارا في المنطقة لا يمكن لامريكا والسعودية احتواءها او السيطرة عليها

إسرائيل تكشف خطّة إعداد وتنفيذ تصفية الشهيد الجعبريّ وتؤكّد أنّ جميع الأجهزة الأمنيّة لاحقته وكان مُستهدفًا منذ عدّة سنوات ونجا من محاولة اغتيال

تل أبيب: حزب الله قد يردّ على الهجوم المنسوب لسلاح الجوّ السبت الماضي ومنذ “الجرف الصامد: تآكلت قوّة الردع الإسرائيليّة وبات الحزب أكثر جرأةً

الإعلام الإسرائيليّ يسخر من الضربة الاسرائيلية بسوريّة ويؤكّد أنّ حزب الله بات رقمًا صعبًا

بسبب خسارة فتح في جامعة بير زيت ...هل أحال الرئيس أبو مازن

رؤساء الاركان العرب يشكلون لجنة لبحث الاجراءات التنفيذية لانشاء قوة مشتركة

ياغي: مصالحة عباس ودحلان ليست مستحيلة في ظل تعثر المصالحة واحتياجات غزة

الاسد: علاقتنا مع حماس ماتت والشعب السوي لم يثق بها و الحركة تنفي اتهاماته

خامنئي: أميركا مصدر التهديد بتدخلاتها ووقوفها إلى جانب المعتدين في اليمن

ابو عبيدة مخاطبا الأسرى: كونوا على ثقة أن لحظة الفرج قادمة

كشف أكبر عملية نصب لأموال العوائد الضريبية لصالح اسرائيل متورط فيها تجار فلسطينيون

هيكل: لا أريد حربا في اليمن لأنني أعرفها.. والصراع السنّي الشيعي سيؤدي إلى تقسيم العالم العربي.. وقيادات الخليج ترى أن إيران والشيعة هم العدو..

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   غارات إسرائيلية فجرا على عدة أهداف للمقاومة في قطاع غزة      جيش الاحتلال يحمل حماس مسؤولية اطلاق الصواريخ ويتوعد بالرد      تواصل الغارات السعودية وكمين للجيش اليمني يودي بحياة أكثر من 10 جنود سعوديين      روحاني يؤكد ان غالبية الايرانيين يريدون السلام مع سائر العالم رغم وجود اقلية صغيرة تحدث ضجيجا      كشف تفاصيل مثيرة.. انفاق حزب الله أصبحت مكيفة و 200 قرية باتت مجهزة      ابراهيم ابو عتيلة / وهم الدولة ودولة الحق ...      حيرة "أوباما" بين إيران والسعودية وإسرائيل ! د. عادل محمد عايش الأسطل      معركتنا معركة وجود....وأن نكون أو لا نكون بقلم "- راسم عبيدات      حيفا تحتفي بنبضات ضمير عدلة شداد! آمال عواد رضوان      استمرار السجال في إسرائيل حول جدوى الانسحاب من لبنان وأثره على قدرات حزب الله      هل شاركت طائرة إسرائيلية في قصف اليمن؟      النائب السابق سعيد نفاع يبرق برسالة للجنة المتابعة ولجنة الرؤساء زازساط شعبية بخصوص محاكمته      باراك: تواجد الجيش الإسرائيليّ 18 عامًا في لبنان أدّى إلى تعاظم قوّة حزب الله بصورةٍ مُقلقةٍ جدًا وحرب 2006 كانت فاشلة وأُديرت بإهمال شديد والقرار بشنّها كان خاطئًا      لطفي زغلول// وَطني .. آفاقُكَ عرشُ الشمسِ ..      {{هنا وقفتْ خيول. الفتح يوما ً}} شعر:عاطف ابوبكر/ابوفرح،،،،،،،،،      الجيش يوافق على ميناء بغزة ..هآرتس: السيسي قد يقصف غزة ويرغب بدحلان خلفا لعباس      السيد نصرالله: المراهنون على داعش سيكونون أول ضحاياه إذا لم يراجعوا حساباتهم      الاحتلال يعتقل فلسطينيا بتهمة طعن مستوطنين قرب باب العمود فجر اليوم      قهوتنا لقاتل أطفالنا ؟ ... حقّ لنا أن نغضب عاطف زيد الكيلاني      رجوب يؤكّد أنّ الفيفا ستطرد إسرائيل بسبب عنصريتها والإعلام الاسرائيلي يُتوجه بأنّه العدو رقم واحد ونتنياهو يصفه بالعنصريّ بعدما أكّد لبلاتر رفضه لأيّ تسوية      نصرالله: سنقاتل بعيون مفتوحة ولو سقطت كل المدن يجب أن تكون معنوياتنا مرتفعة      سيطرة يمنية على مواقع عسكرية سعودية في محافظة جازان      مقتل خامس شاب من عرب الـ48 في صفوف الدولة الإسلاميّة: يونس مدني ترك زوجة وطفلين وتوجّه للـ”جهاد” في بلاد الشام وقُتل بمعركة تدمر      بيرس سيلتقي في عمان السيسي وعبدالله وعباس لبحث المفاوضات واعمار غزة      أوباما يؤكد ليهود أمريكا التزامه بضمان "أمن أسرائيل"      إسرائيل عرضت على السعودية تقنية “القبة الحديدية” لحماية “جيزان” وإتصالات خاصة “تنمو” بين ممثلين للطرفين عن بعد وعمان إستضافت حلقة تشاورية .      دحلان: "ملادينوف" نطق بالحق..الاحتلال وسلطتا عباس وحماس دمروا غزة      حزب الله:الاسد لن يسقط والمنطقة معرضة لخطر التقسيم      القدس مخاطر جدية .....وجولات تصعيد قادمة بقلم :- راسم عبيدات      ابراهيم علوش // "حزب الله" عشية عيد تحرير جنوب لبنان     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات