أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 7
 
عدد الزيارات : 20929749
 
عدد الزيارات اليوم : 10600
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
غزة : شاب يقع في شرك فتاة مخابرات الاحتلال

السيد نصرالله: الدول التي أمنّت التغطية لداعش بدأت تدفع الأثمان

طهران : الاتفاق النووي سيعزز العلاقات مع دول الجوار وكل من هدد إيرانياً لم يتوصل إلى نتيجة جيدة

خامنئي يؤكد ان سياسة ايران ضد “الغطرسة” الاميركية “لن تتغير”

اسرائيل عرضت على حماس أسرى وجثامين شهداء مقابل جولدن وشاؤول

مصدر في حماس :مباحثات سرية في قطر وصولاً لإتفاق التهدئة في غزة

بناء عائق تحت الارض.. ليفني: يجب القيام بعمل عسكري حاسم واستعمال القوة ضد حماس

تل أبيب: لقاءات سريّة بين مسؤول إسرائيليّ ودبلوماسيّ قطريّ لدفع التهدئة طويلة الأمد مع حماس والدوحة تؤكّد أنّ حماس أُنهكت وضعُفت وتخشى انتشار التأييد للدولة الإسلاميّة

ابو مرزوق: الاحاديث حول التهدئة مع اسرائيل شفوية و غضب السلطة لا مبرر له

فتاوى داعش في رمضان: منع النساء من الخروج أثناء ساعات الصيام وإغلاق المحال آخر 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك وببطلان صيام من يكره التنظيم.. وفرض على جميع نساء الدولة الختان حتى يتطهرن

اسرائيل تهدد السلطة الفلسطينية بان الدبابات الاسرائيلية ستكون في عموم الضفة خلال 24 ساعة

استطلاع إسرائيليّ بالسعودية: 53 بالمائة منهم يَرَوْن بإيران العدو الرئيسيّ و22 بالمائة يعتقدون أنّ “الدولة الإسلاميّة” وفقط 18 بالمائة يؤكّدون أنّ إسرائيل هي العدو الرئيسيّ

عريقات وفقاعاته التهديدية : السلطة الفلسطينيه ستحل نفسها نهاية العام حال عدم توقيع اتفاق سلام

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   القسّام تؤكد استعدادها لأي مواجهة مع اسرائيل      المشهد اليمني إلى مزيد من التصعيد ولا أفق!      بشار الجعفري يهاجم السعودية وقطر وتركيا وينتقد استخدام بان كي مون لمصطلح “المعارضة السورية المعتدلة” ويعتبر ان تقريره عن سورية “يرقى لمستوى الفضيحة”      عاطف ابو بكر//{{معلَّقةُ أطفال الحجاره}}      جواد بولس//الموت مع الكل رحمة      العنف واللاعنف.. متى عربيّاً وكيف؟ صبحي غندور*      الشبكة الارهابية التي اوقفها الامن الاسباني والمغربي والمكونة من 14 عنصرا كانت تهدف الى القيام بعمليات نوعية بالبلدان الأصلية وببلدان الإقامة      تيسير خالد : ما يجري لا علاقة له بإصلاح الاوضاع في منظمة التحرير وتعزيز دورها      لا بديل عن الثورة ضد انظمة وأحزاب "المحاصصة" بقلم :- راسم عبيدات      ابراهيم علوش//لأزمة السورية تجرجر الليرة التركية إلى الحضيض      الزهار: يجب على حماس تسلم السلطة في الضفة      قتيلان وعدد من الجرحى في تجدد الإشتباكات بعين الحلوة جنوب لبنان      الرئيس الروسي يلتقي زعيما الأردن ومصر وولي عهد أبو ظبي هذا الاسبوع لبحث مشكلات الشرق الاوسط وتنسيق الجهود لمواجهة “الدولة الاسلامية” على الأرض      ثرثرة باراك تُثير أزمة سياسيّة في تل أبيب: مصادر أمنيّة إسرائيليّة رفيعة تؤكّد أنّ نتنياهو “الجبان” أراد فعلاً شنّ الهجوم ضدّ إيران لتوريط أمريكا في حربٍ لا تُريدها      الاحمد: سننتخب عباس رئيس منظمة التحرير "ومفاوضات حماس واسرائيل لن تنجح      فيديو: اعلامية مصرية للفلسطينيين: أنتم “صراصير” وجيشنا “أسود” فكروا فقط تقتربوا من حدودنا      بالتفاصيل .. تسريبات عن شكل القيادة بالمرحلة القادمة      "رسالة مؤجلة من عالم آخر" جديد الكاتب سعيد نفاع      صلاح منظمة التحرير ... هل بدأ ؟ د.هاني العقاد      دغلس:إحراق منزل جديد لعائلة دوابشة في دوما والاشتباه بالمستوطنين      قتيل وعشرات الجرحى خلال تفريق الأمن اللبناني المحتجين وسط بيروت      مصادر رفيعة بتل أبيب تؤكّد وجود مفاوضات مع حماس واقتراح ببناء مطار وميناء بغزّة تحت رقابة الجيش الإسرائيليّ.. ويعلون يزعم أنّ مطالب الحركة باهظة الأثمان      التصعيد على الجبهة الشماليّة: تل أبيب تتهّم طهران بمحاولة جرّها لعملية عسكريّة بريّة في سوريّة لـ”خلط الأوراق” ونتنياهو ويعلون سيتجنبّان إشعال حربٍ شاملةٍ      مصر: أحكام بالمؤبد والاعدام على 19 شخصاً بينهم مرشد الإخوان      تصعيد عسكري على الحدود بين السعودية واليمن يعلو فوق صوت الحوار      مواجهات عنيفة بين محتجين على تفاقم الأزمات في لبنان والقوى الأمنية      عريقات ينفي استقالة عباس و10 آخرين من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير      نبيل عودة // اللجان التوفيقية : لجان للترقيع والمخترة !!      د/ إبراهيم ابراش خروج آمن للشعب والقضية وليس للرئيس فقط      بلقيس هشام // فَرَح فُلُول ..     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات