أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 9
 
عدد الزيارات : 19077130
 
عدد الزيارات اليوم : 3609
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
رئيس ديوان رابين السابق: إيران ستحصل على القنبلة النوويّة وتهديداتها بمحو إسرائيل جديّة والأخيرة تكشف عن غواصّة نوويّة جديدة وتستّعد لليوم الذي يلي الاتفاق

السيد نصرالله: من حق الشعب اليمني أن يقاوم العدوان السعودي وسينتصر

ردّ على تصريحات أبو مرزوق .. الناطق باسم فتح : حماس كداعش وداعش كحماس المزيد على دنيا الوطن ..

توقعات 2015: دولة فلسطينية.. حرب عالمية ثالثة وضرب قنبلة نووية على اوروبا.. قصف موسكو.. وروسيا تسيطر

موسى أبو مرزوق يفجّر مفاجأة:المفاوضات مع اسرائيل ليست محرمة .. وقد تضطر حماس لهذا السلوك

اسرائيل :100 الف صاروخ لدى حزب الله ستشارك في المعركة وانفاق هجومية يتم حفرها بسرعة

نقاش سياسي بين قيادة حماس في الداخل والخارج يبحث آفاق المستقبل والإعمار والعلاقة مع أبو مازن.. وأبو مرزوق ينضم لنقاش غزة بدل الخارج

السجن سنة واحدة للنائب السابق سعيد نفّاع على خلفية زيارته لسورية

العربي: حماس اعترفت باسرائيل بشكل غير مباشر وابو مازن سلم لي خارطة بـ

نتنياهو: لامفاوضات حول اي تسوية قبل معرفة كيف سيتدبر عباس امره في غزة

النص الكامل لمحضر "اللقاء الثلاثي" بالدوحة" ..عباس : حماس اتفقت مع دحلان ضدي!

الخلاف والتراشق الحاد بين فتح وحماس يعود لواجهة المشهد السياسي الفلسطيني

بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   انفجاران يهزان مدينة غزة مساء اليوم احدهما امام رئاسة الاونروا والاخر قرب الازهر      الطائرات السعودية تستهدف مواقعاً وأسواقاً ومراكز اتصالات في أنحاء اليمن      روحاني: ايران لا تسعى للفتنة في المنطقة وقتل المظلومين في اليمن       متعب بن عبد العزيز يتجاهل المبادرة التي قدمتها شخصيات عربية لحل النزاع مع اليمن بدعم من علي ناصر محمد ومهاتير محمد والمجالي      صفقات التبادل ......رعاية دولية وتنفيذ ما سبق والتزم به أولاً بقلم :- راسم عبيدات      الحرية لخالدة جرار // شاكر فريد حسن      الكرملين: وصول مظليين أميركيين إلى اوكرانيا يزعزع الوضع بشكل خطير      ابو عبيدة مخاطبا الأسرى: كونوا على ثقة أن لحظة الفرج قادمة      الأسد يحذر من تزايد الهجمات الإرهابية في أوروبا ما دام دعم دولها لقطر والسعودية مستمراً      مقتل نائب صدام حسين عزت ابراهيم الدوري بعملية أمنية في حمرين      الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ينفي مغادرته اليمن ويؤكد: لست ممن يبحث عن مسكن في جدة أو باريس بلادي هي مسقط رأسي.. ولم ولن يخلق من يقول لي اخرج من بلادك      نصرالله: “عاصفة الحزم” تستخدم نفس المنطق الإسرائيلي في غزة لتبرير ارتكاب مجارز في اليمن ونطالب بوقف العدوان على اليمن..      ​كارثة الهولوكوست، شرعية مشكوكٌ فيها ! د. عادل محمد عايش الأسطل      فاطمة ذياب وخرافة فرح!/ بقلم فاطمة ذياب      لعنة التناقضات داخل المجتمع الإسرائيليّ // زهير أندراوس*      ما مدى صحّة الإشارات السعودية لاجتياح بري لليمن؟      بوتين: توريد "إس-300" لإيران عامل ردع لا سيما على خلفية أحداث اليمن      في ذكرى استشهاد كمال ناصر ضمير الثورة وشاعرها // شاكر فريد حسن      الحر كريم يونس// جواد بولس      الحية : تحرير الاسرى بات قريبا جدا عبر صفقة تبادل جديدة مع الاحتلال      هارتس تزعم : شرخ بين قيادة حماس السياسية والعسكرية قد يهدد وقف اطلاق النار مع غزة      الخارجيّة الإسرائيليّة: الخلاف مع واشنطن سيمّس مسًّا سافرًا بمصالح تل أبيب الحيويّة سياسيًا وأمنيًا وتؤكّد أنّه لا يُمكن مواجهة أكبر وأحرج خطر المتمثل بحزب الله بدون أمريكا      بعد 3 أسابيع من العدوان.. معاناة اليمنيين بين سماء “الحزم” وأرض “المواجهات”      إصابة 4 إسرائيليين دهساً بالقدس وشكوك بأنها عملية متعمدة      هل ضاعت المقاومة؟! لا تضّيعوا المقاومة!!! // بقلم: الدكتور/ أيوب عثمان      ناجي زعبي // قرارا مجلس الامن بخصوص اليمن      ذكريــات المجــــر/9 .. عبدالكريم جرمانـــــــوس // بقلم عبدالحميد الدكاكنـــــي      ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة // بقلم المرحوم محي الدين البرغوثي      سعيد نفاع // مرّة أخرى عن زج اللاجئين الفلسطينيين في الأزمة السوريّة والزندقة !      قراءة للإنتخابات البرلمانية الإسرائيلية – (3): نداؤنا "للمشتركة": وقل اعملوا وتوحّدوا سميح غنادري     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات