أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نجوى ضاهر //المُتلاعبون بالعقول ودور الإعلام المُضاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 6
 
عدد الزيارات : 27570337
 
عدد الزيارات اليوم : 4141
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مخطط ارهابي خطير بترتيب خليجي يستهدف الاردن

البرلمان المصري: مواقف قطر عدائية ضد مصر ومصالحها في المنطقة وتوجه وزيرة خارجيتها إلى أثيويبا لن يستفزنا

الأجهزة المصرية تكشف فضيحة تضليل جديدة: تصوير أطفال ومشاهد دموية على أنها من حلب

سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

سفير تل أبيب بالقاهرة: لم نكُن نحلم بأنْ تصل العلاقات الأمنيّة مع مصر إلى هذا المُستوى وإسرائيل تُعتبر لدى السيسي عامل استقرارٍ مُهّمٍ جدًا بالمنطقة

دحلان: ما زلت معارضا شرسا لـ"حماس و أدعم مروان للرئاسة وخلافي مع عباس سياسي

مسؤول استخبارات الجيش الإسرائيلي: داعش ضعُف وهذا ليس جيداً لنا

الكشف عن محضر التحقيق الإسرائيليّ مع شاليط بعد التبادل: لم يُطلق رصاصةً واحدةً خلال عملية الأسر وأكل الحمص مع “مُضيفة” بغزّة

واللا العبري: قيادة السلطة قد تمزق نفسها بحثا عن خليفة لمحمود عباس

ليبرمان: الهدف الرئيسيّ لحرب لبنان الثالثة سيكون منع احتلال مُستوطنةٍ أوْ قاعدةٍ عسكريّةٍ.. الجيش يُقّر إخلاء سكّان الشمال

جيش الاحتلال يشكل طاقما للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس عباس

هل حذر أوباما بوتين حقا من كائنات فضائية تغزو الأرض؟

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   القيادة العنصريّة وإعلامها المُحرّض زهير أندراوس       رفعت سيد أحمد// حين تقول القاهرة: وعز الشرق.. أوله دمشق!      الرئيس الامريكي الجديد يتولى اليوم مهام منصبه وسط اجراءات امنية مشددة      بثينة شعبان: دونالد ترامب والزمن الجديد      معارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"      اتفاق جديد في وادي بردى بوساطة ألمانية يقضي بخروج المسلحين إلى ادلب وتسوية أوضاع من لا يود الخروج..      نتنائج تشريح جثة ابو القيعان بأحداث ام الحيران تكشف أمورا جديدة      هدم و"تدعيش" وشيطنة للنضال الوطني الفلسطيني بقلم :- راسم عبيدات      بين "أم الحيران" وقرية " المفجر" حلم! جواد بولس      عشرات القتلى والجرحى بانهيار برج "بلاسكو" بطهران      الأسد: الأولوية من لقاء أستانة التوصل لوقف النار      أمريكا تبيع ثلث السلاح بالعالم.. وإسرائيل باعت بالعقد الأخير أسلحة لـ30 بلدًا بينها دولاً عربيّةً وإسلاميّةً وخصوصًا الطائرات بدون طيّار ومنظومات الدفاع      تل أبيب: نائب رئيس هيئة الأركان يجتمع ببروكسل مع قائد الجيش التركيّ ومع عددٍ من قادة الجيوش العربيّة في مؤتمر الناتو السنويّ      الـصـنـاعـة الـوطـنـيـة ...!! الـدكتور عبـد القـادر حسين ياسين      هل تصحّ المراهنات على ترامب؟! صبحي غندور*      ابراهيم ابو عتيلة // مؤتمر باريس بين الأمل والخيبة      اضراب عام لفلسطينيي الداخل اليوم واعلان الحداد 3 ايام : المدارس مفتوحة لفعاليات واعتصامات حول الاحداث      النقب والوسط العربي يستعدان اليوم لتشييع جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان والشرطة تعزز قواتها      غدا ً...هل سيجدد شعبنا العهد .. والا كيف سننتصر..!؟ منذر ارشيد       اسرائيل تعلن الحرب على فلسطينيي الداخل ..شهيد ومصرع شرطي اسرائيلي وجرحى بينهم النائب عودة بأم الحيران      أيها الخائبون...لن تأخذونا حيث تُريدون..! منذر ارشيد      حماس:جاهزون لتسليم الوزارات للحكومة شرط تحملها مسؤولياتها تجاه القطاع      اعتقال 5 أشخاص في تركيا في قضية اغتيال السفير الروسي      نتنياهو يكشف النقاب عن توطيد علاقات إسرائيل العلنية والخفية مع دول المنطقة ويعتبر أن التعاون الاقليمي في مجال الأمن قد يفضي إلى تقدم في تحقيق السلام      مقتل 10 أشخاص واصابة ثلاثة أخرين بهجوم مسلح على كمين أمني في جنوب مصر وعمليات البحث جارية عن الجناة      فرح عارم في القاهرة بعد حكم ” الإدارية العليا” بمصرية “تيران” و”صنافير” وقوائم سوداء بأسماء الذين تنازلوا عنهما      أغلق الملف ولكن..رانية مرجية      إستعراض لقصَّة " النملة سَبعة " للأطفال الشاعرة والأديبة " رحاب زريق " - ( بقلم : حاتم جوعيه      انطلاق مؤتمر باريس للسلام اليوم بمشاركة 70 دولة، ونتنياهو يقاطع..      فتح: نقل السفارة الأميركية إلى القدس سيفتح أبواب جهنم     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات