أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ابراهيم علوش // وسائل إعلام غربية تشكك بوقف إطلاق النار في سورية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 7
 
عدد الزيارات : 24959408
 
عدد الزيارات اليوم : 6401
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
. باحث سياسي يشرح الحرب الإلكترونية لتنظيم الدولة :..حتى الأسطول الأمريكي السادس لا يستطيع هزيمة إستراتيجيتهم في التحصين الفيروسي

الحياة اللندنية :السلطة الفلسطينية غير قادرة على وقف التنسيق الأمني لعدم وجود بديل!

روتوكول الدوحة ................ وثيقة وقعت عليها المعارضة السورية في الاجتماع السري الذي عقد في 12 تشرين الاول 2012 برئاسة حمد بن جاسم تتضمن تعهدات المعارضة السورية بعد وصولهم للحكم.

نتنياهو : هددنا مصر بإرسال قوات عسكرية للقاهرة

قائد المنطقة الجنوبية الاسبق:يجب شن حرب على غزة وإسقاط حماس وفصل القطاع عن مصر

الانقسام يعصف بحزب العدالة والتنمية التركي.. داوود أوغلو يفكر في الاستقالة من منصبه كرئيس للوزراء في ظل صراع على السلطة مع أردوغان..

الجبير يدعو الى تزويد المعارضة السورية المسلحة بجميع الأسلحة التي تحتاجها بما فيها أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف

الجنرال عظيم رحيم بور .. الصواريخ الإيرانية قادرة على تدمير ومحو تل ابيت في غضون 8 دقائق

رجل الظل الذي سيحدد توقيت اغتيال محمد الضيف و نصر الله يتحدث

مركز الأمن القوميّ الإسرائيليّ: داعش اجتازت حافّة أسلحة الدمار بالمجال الكيميائيّ وتسعى للنوويّ لأنّ لا اعتبارات لعناصرها سوى قوّة الضرر الذي يُسببوه

القسام: ما أعلنه العدو نقطة في بحر ما أعدته المقاومة وسننشر تفاصيل بالوقت المناسب

دمشق: جاهزون لاستعادة الجولان المحتل بكل الوسائل بما فيها العسكرية

دولة فلسطينية في سيناء .. الارض مقابل الشيكل

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   الارتباطات الخارجية وراء تباين مواقف القيادات الفلسطينية      بعد إتفاق "نتنياهو -بينت".. ليبرمان وزيرا للجيش اليوم      د/ إبراهيم أبراش خطورة تعريب القضية الفلسطينية الآن      الرئيس أبو مازن ....والقفز في الهواء..!؟ بقلم : منذر ارشيد       150 مليون فـقـيـر في العـالم العـربي...!! الدكتور عبد القادر حسين ياسين      لمبادرة الفرنسية....تنازلات قبل البدء راسم عبيدات      حكومة إسرائيل: نحو تحديث الصراع ! د. عادل محمد عايش الأسطل      نواطير النفط وعناقيد الشام ! ثريا عاصي      اللاعبون في سوريا يلجؤون جميعا للميدان… إلى حين موعد المفاوضات المؤجلة // كمال خلف      محمود عباس: مستعدون لتبادل أراضٍ للضرورة، ويجب تشكيل حكومة وحدة مع حماس      أنصاري: الحكومة السعودية أغلقت أبواب الحج أمام الايرانيين       القوات العراقية المشتركة تستعد لاقتحام مركز الفلوجة من أربعة محاور      الاحتلال يقتحم نابلس وبيت لحم والخليل في الضفة الغربية      تصاعد الخلافات في أوساط الائتلاف الحكومي بإسرائيل ونتنياهو يجتمع مع بينيت      الجيش الاسرائيلي يشرع في انشاء وحدة ارتباط وتنسيق مع المجموعات الارهابية على الحدود السورية      بوتين: رومانيا وبولندا قد تكونان في مرمى الصواريخ الروسية بسبب الدرع الأميركية      التحالف السعودي يكثّف غاراته على اليمن      الشيخ المغامسي “يُجيز″ الموسيقى التي لا تُثير الغرائز ويؤكد أنه لا “يجرؤ” على إدراجها في “المُحرّمات”.. جدلٌ حول صحّة فتواه وتساؤلات عن أهميتها واستغراب من توقيتها في ظل إراقة دماء المسلمين      الزهار: المصالحة مصطلح "مضلل" .. الذي أساء لعرفات من دسّ له السُم ولا نخاف ليبرمان      معاريف: حزب الله التهديد العسكري الأكبر لإسرائيل      القوات العراقية تمسك بالمحاور الجنوبية للفلوجة بالكامل      دمشق: لم يعرض أي مشروع دستور علينا وأي دستور جديد لسورية مستقبلاً لن يتم تقديمه من الخارج بل سيكون سورياً فقط.. ونرفض قيام فيديرالية كردية شمال البلاد      الإعدام .. إنهاءً للمشكلة، أم تعميقاً للانقسام؟ د. عادل محمد عايش الأسطل      كل ما لا تستعمله زوجتي!! نبيل عودة      الشعب الفلسطيني المظلوم ..وضعوه في حيرة الحلول ..! بقلم : منذر ارشيد       الإحتلال ينقل الاسير مروان البرغوثي إلى جهة مجهولة      اشتباكات عنيفة بين مسلحي داعش وجبهة النصرة في مخيم اليرموك      فتنة طائفية تلوح في صعيد مصر بعد حادثة تعرية مسيحية عجوز من ملابسها كاملة إثر شائعات عن علاقة ابنها بامرأة مسلمة      جهات استخبارية وامنية واعلامية تعمل على تعهير وشيطنة غزة ضمن مخطط مدروس وممول      روس في الفاشية جواد بولس     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات