أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 17538189
 
عدد الزيارات اليوم : 334
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
موسى أبو مرزوق يفجّر مفاجأة:المفاوضات مع اسرائيل ليست محرمة .. وقد تضطر حماس لهذا السلوك

اسرائيل :100 الف صاروخ لدى حزب الله ستشارك في المعركة وانفاق هجومية يتم حفرها بسرعة

نقاش سياسي بين قيادة حماس في الداخل والخارج يبحث آفاق المستقبل والإعمار والعلاقة مع أبو مازن.. وأبو مرزوق ينضم لنقاش غزة بدل الخارج

السجن سنة واحدة للنائب السابق سعيد نفّاع على خلفية زيارته لسورية

العربي: حماس اعترفت باسرائيل بشكل غير مباشر وابو مازن سلم لي خارطة بـ

نتنياهو: لامفاوضات حول اي تسوية قبل معرفة كيف سيتدبر عباس امره في غزة

النص الكامل لمحضر "اللقاء الثلاثي" بالدوحة" ..عباس : حماس اتفقت مع دحلان ضدي!

الخلاف والتراشق الحاد بين فتح وحماس يعود لواجهة المشهد السياسي الفلسطيني

بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

بهجت سليمان السفير السوري المبعد من الاردن يسعدني ان اطرد الى بلدي.. وهناك غرفة عمليات ضد سورية باحد فنادق عمان.. وهذه اسباب حلق لحيتي

الجعفري: الغرب يريد فراغاً في سوريا والسعودية تعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة يهدف للتشويش على الإنتخابات الرئاسية

كواليس إتفاق أبو مرزوق- عزام الأحمد: مشعل طلب من عباس إقناع هنية والزهار بالمصالحة ومخابرات “السيسي ” تدعم

الزهار:خلافات حماس نحسمها بالشورى.. نحن مع الشعب السوري ولا نؤيد اسقاط النظام..ابو مازن غير صادق

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   ضابط إسرائيلي: سنحارب حزب الله بكامل القوة وسنغلق مطار تل ابيب في اليوم الأول للحرب      المقدسيون يكسرون قيود الاحتلال ويشيعون معتز.. الام تروي تفاصيل الجريمة      المسألة الإسلامية في حاضر الوعي الغربي صبحي غندور*      الشهداء يعودون للقدس يا معتز.. بقلم:- راسم عبيدات      ابراهيم ابو عتيلة / هلوسات السلطة بين الأقصى وتسميم عرفات...      عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل ! د. عادل محمد عايش الأسطل      تبريرات العلمانيين لانتشار ظلامية داعش // زياد شليوط      حين يحلم عمر بالحصاد جواد بولس      لأول مرة في التاريخ : المسجد الأقصى مُغلق حتى إشعار آخر ! المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/10/30/611492.html#ixzz3Hbhd1bWo      فلسطين :المطلوب تغيير المدافعين وليست تغيير القضيه !؟ د.شكري الهزَّيل      عملية هدم واسعة في واد الجوز والشيخ جراح      إسرائيل أقامت أكبر مستشفى مُحصّن في العالم لمُواجهة الحرب غير التقليديّة وتحذيرات من كارثة في خليج حيفا في حال تعرّض المصانع الكيميائيّة لصواريخٍ من حزب الله      عباس لا نريد انتفاضة ولم نسمح بطلقة واحدة من الضفة خلال الحرب على غزة      محاولة اغتيال الحاخام المتطرف يهودا غليك "مسؤول اقتحامات الاقصى" واصابته خطيرة       قراءة في انتكاسة "الإسلام السياسي" في تونس بقلم :- راسم عبيدات      ملف التصنت على عبد الرحيم وعريقات وجبريل الرجوب وزوجة البرغوثي وآخرون يفتح باب الصراعات في مؤسسة الرئاسة      خلفان: الرئيس الأسد رجل طيب وكان يسعى للاصلاحات لكن المخطط سبقه      الجيش المصري يدفع بقوات ضخمة الى سيناء للبدء في الحرب      حرب لبنان الثالثة تلوح بالأفق والإسرائيليون سيشتاقون لغزة      مصر: تدمير 1845 نفقا على حدود غزة برفح      هارتس : مصر تحيي المخطط الإسرائيلي الذي قدم لمبارك عام 2004 حول رفح      نتنياهو: لو جرت إسرائيل خلف كل مبادرة متسرعة لحفرت حماس الأنفاق في كفار سابا      سامي الأخرس// مصر: أزمة دائمة وقراءات انفعالية      ابراهيم ابو عتيلة / تونس من جديد      أبو يونس : الأمن القومي المصري هو أهم ركيزة لثبات وصمود الشعب الفلسطيني      “نداء تونس″ في طريقه لأن يكلف بتشكيل حكومة “ائتلافية” بعد تفوقه على “النهضة”      حماس تتعهد لمصر بمنع هروب عناصر القاعدة من سيناء لغزة وتكثف اتصالات بالمخابرات المصرية لمنع توتر العلاقة بعد قتل الجنود      ابو مرزوق: لم يوجه اي مسؤول مصري رسمي اي اتهام لحماس في العمل الاجرامي بسيناء      د.ماجدة غضبان المشلب // بئر أبي ذر الغفاري      الاتهامات المصرية للفلسطينيين عبد الستار قاسم     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات