أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
انحطاطية محمود عباس في جدة // شادي عبده
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 16881735
 
عدد الزيارات اليوم : 3830
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

بهجت سليمان السفير السوري المبعد من الاردن يسعدني ان اطرد الى بلدي.. وهناك غرفة عمليات ضد سورية باحد فنادق عمان.. وهذه اسباب حلق لحيتي

الجعفري: الغرب يريد فراغاً في سوريا والسعودية تعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة يهدف للتشويش على الإنتخابات الرئاسية

كواليس إتفاق أبو مرزوق- عزام الأحمد: مشعل طلب من عباس إقناع هنية والزهار بالمصالحة ومخابرات “السيسي ” تدعم

الزهار:خلافات حماس نحسمها بالشورى.. نحن مع الشعب السوري ولا نؤيد اسقاط النظام..ابو مازن غير صادق

تقاعد عباس سيجبر إسرائيل على التفاوض مع البرغوثي وستة أعضاء في “مركزية فتح” لن يترشحوا وأربعة فرصتهم “معدومة”

قطر تنشئ مشروعاً إعلامياً عملاقاً لدعم خط الممانعة الجديد

تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد ويرحب

عباس يحتد على دحلان في اجتماع تنظيمي داخلي ويلوح بورقة المؤتمر السابع لـ “كسر أطرافه” بإخراج رجاله من الثوري والمركزية

خلية أزمة بين قطر والأخوان المسلمين لإيجاد مخرج في مواجهة الشروط السعودية ومشاورات “ترحيل” يشارك بها الغنوشي والترابي وندا والقرضاوي

قطر فشلت في السيطرة على الشرق الأوسط.. والأمير الجديد ووالدته يواجهان غضبا داخليا وأزمات خارجية

موسكو: واشنطن وباريس تحضران للتدخل عسكرياً في سوريا

قتلى وجرحى وعالقين في انفجار غامض وانهيار مبنى تقطنه عائلات عربية في عكا القديمة

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   الحق الحق أقول لكم:/ سونيا عامر      "هأرتس": إعلان "الشاباك" بأن حماس خططت للانقلاب على السلطة مشكوك بصحته      الزهار: لا نأمن غدر إسرائيل ويمكننا ردعها حال تملصها من اتفاق القاهرة      عناصر من أمن الرئاسة إلى القاهرة: مسؤولان مصريان في رام الله لترتيب تسليم معابر غزة      النص الكامل لمحضر "اللقاء الثلاثي" بالدوحة" ..عباس : حماس اتفقت مع دحلان ضدي!      هارتس: مصر تبلغ اسرائيل بآلية فتح معبر رفح وانها غير معنية باتصالات مع امن حماس      هل يعود العدوان على غزة ...؟ د. هاني العقاد      ابراهيم الشيخ // مآلات الوحدة الفلسطينية بعد العدوان الاسرائيلي      كيف سنتفق وهل من الممكن ان نتفق..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      النطق بالحكم على سعيد نفاع في في المحكمة المركزية في الناصرة ال4 من أيلول2014 النيابة العامة طالبت بالسجن الفعلي ما بين سنتين وخمس سنوات      الخلاف والتراشق الحاد بين فتح وحماس يعود لواجهة المشهد السياسي الفلسطيني والاتصالات الثنائية توقفت بينهما مع انتهاء الحرب والوضع القائم يهدد مستقبل الوحدة.. والاحمد كاد ان يتبادل اللكمات مع وابو مرزوق بالقاهرة      حماس: التهدئة مستمرة ولا تنتهي بانتهاء الشهر المنصوص عليه باتفاق القاهرة      نتنياهو: قررنا عدم الغرق في غزة لان تنظيم داعش والقاعدة على الابواب       وانتصرت المقاومة في غزة ..! // شاكر فريد حسن      ابراهيم ابو عتيلة // أمريكا رأس الحية      يوسف الشرقاوي //سماجة" الشيخ الهباش كعادته ينطق كفراً      استبعاد تجدد الحرب..تباين فلسطيني ـ إسرائيلي حوب المبادرة المصرية      مصادر فلسطينية: مفاوضات هدنة غزة ستبدأ خلال 48 على أبعد تقدير      الحرب على غزة : الأسباب ، النتائج ،الدروس// بقلم وائل بنجدو      عاطف الكيلاني // أعداء سورية والشعب السوري من العرب ... اجتمعوا في جدة ... تمخّض الجبل فولد فأرا      مشعل “يجامل” الأردن وسط أضخم مهرجان للأخوان المسلمين في خطاب متلفز: أغنى البلاد في التفاعل والإغاثة      اجتماع لوزراء خارجية مجلس التعاون في جدة اليوم لبحث الخلاف مع قطر.. ومعلومات غير مؤكدة عن تهديد قطري بالانسحاب من المجلس..      صحيفة تكشف "مفاجأة" الرئيس:خطة من 3 مراحل للوصول إلى دولة فلسطينية      مشروع أميركي أمام مجلس الأمن لجعل غزة خالية من السلاح والمسلّحين والأنفاق      ليفني تحذر من "جولة عنف جديدة" خلال اسابيع اذا لم تتحرك اسرائيل سياسيا      صرخة الأقصى بقلم الجزائرية أمينة منصري      صور من واقعنا المدهش // زياد شليوط      مـَرَض الـفـِـصــام الـدكتور عبـدالقـادر حسـين ياسـين*      ابراهيم الشيخ // غزة تنتصر وتوحد الشعب الفلسطيني      سماك العبوشي// مسامير وأزاهير 337 ... (الصغير) قد صار حجرا سِجـّـيلا.     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات