أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب على الحركة الأسيرة بقلم :- راسم عبيدات
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 27840650
 
عدد الزيارات اليوم : 11448
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مخطط ارهابي خطير بترتيب خليجي يستهدف الاردن

البرلمان المصري: مواقف قطر عدائية ضد مصر ومصالحها في المنطقة وتوجه وزيرة خارجيتها إلى أثيويبا لن يستفزنا

الأجهزة المصرية تكشف فضيحة تضليل جديدة: تصوير أطفال ومشاهد دموية على أنها من حلب

سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

سفير تل أبيب بالقاهرة: لم نكُن نحلم بأنْ تصل العلاقات الأمنيّة مع مصر إلى هذا المُستوى وإسرائيل تُعتبر لدى السيسي عامل استقرارٍ مُهّمٍ جدًا بالمنطقة

دحلان: ما زلت معارضا شرسا لـ"حماس و أدعم مروان للرئاسة وخلافي مع عباس سياسي

مسؤول استخبارات الجيش الإسرائيلي: داعش ضعُف وهذا ليس جيداً لنا

الكشف عن محضر التحقيق الإسرائيليّ مع شاليط بعد التبادل: لم يُطلق رصاصةً واحدةً خلال عملية الأسر وأكل الحمص مع “مُضيفة” بغزّة

واللا العبري: قيادة السلطة قد تمزق نفسها بحثا عن خليفة لمحمود عباس

ليبرمان: الهدف الرئيسيّ لحرب لبنان الثالثة سيكون منع احتلال مُستوطنةٍ أوْ قاعدةٍ عسكريّةٍ.. الجيش يُقّر إخلاء سكّان الشمال

جيش الاحتلال يشكل طاقما للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس عباس

هل حذر أوباما بوتين حقا من كائنات فضائية تغزو الأرض؟

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   شلح : في حال العدوان على غزة يجب ان تتوحد الجبهات في الشمال والجنوب      نبيل عودة // يوميات نصراوي: من ذكريات عيد البشارة في الناصرة      وزير إسرائيليّ يكشف: نتنياهو ضغط على ترامب لفرض عقوباتٍ على إيران لتجفيف منابع حزب الله وإرضاءً للدول العربيّة السُنيّة المُعتدلة المُتوجسّة من تمدد طهران      عشراوي: خطوات عملية لدى القيادة تجاه التخلي عن حل الدولتين ا      سقوط صاروخين أطلقا من سيناء داخل إسرائيل...ليبرمان: إسرائيل هي من قصفت داعش في سيناء      المسؤول في حركة "الجهاد الإسلامي" داوود شهاب..الأبواب العربية مفتوحة لنتنياهو      طهران تستدعي السفير التركي وقاسمي لتركيا والسعودية: لصبرنا حدود!      نصر الله: جاهزون لضرب مفاعل ديمونا إذا تطلب الأمر.. أمريكا رأس الإرهاب وروسيا ليست جزءاً من محور المقاومة.. نلتقي معها في سوريا ونختلف في اليمن      نذر حرب أم تهويل؟ رسالة تهديد إسرائيلية لحزب الله واتهامات بامتلاكه صواريخ ياخونت      لاريجاني يؤكد ان طهران ترحب بحوار مباشر مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية دون شروط مسبقة.. والجبير يرفض      تعقيباً على ما نُشر حول لقاء سري في العقبة.. مصر توضح      تصريحات ترامب تحيّر السويديين... "ماذا كان يدخّن؟!!"      موقع عبري : طائرة اسرائيلية بدون طيار تقصف سيارة برفح المصرية يستقلها 5 اشخاص      أربع قصص عورتا ترجمة حسيب شحادة      بتمويل خليجي..ترامب يجدد عزمه إقامة مناطق آمنة في سوريا وجوارها      هارتس : قمة سرية جمعت نتنياهو والسيسي وعبد الله لبحث مبادرة للسلام الاقليمي      حول المؤتمر الدولي السادس لدعم الإنتفاضة في طهران بقلم :- راسم عبيدات      ادارة ترامب قبلت مسوغات نتنياهو الامنية إسرائيل تبحث عن بدائل لـ «حل الدولتين» والخيار الاردني يعود بقوة      صاروخ باليستي يمني على محطة كهرباء في جيزان السعودية      عون: رسالة المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة تشكل تهديداً للبنان وأي محاولة إسرائيلية للنيل من سيادتنا “ستجد الرد المناسب”      مناورات عسكرية جديدة في للحرس الثوري الايراني الاثنين المقبل رغم التحذيرات الاميركية      د/ إبراهيم أبراش الدولة الفلسطينية ليست منة أو منحة من أحد      قصيدتان محمد علوش *      الـشّـعـور بالـدونـية تجاه الغـَرب الدكتورعـبد القادرحسين ياسـين       منظمة التحرير الفلسطينية إلى أين ..هل إلى التحرير..؟ الجزء الأول والثاني // منذر ارشيد      حسّون وعطالله: المتآمرون على فلسطين هم نفسهم المتآمرون على سوريا      تحالف اربع دول عربية واسرئيل في حلف امريكي لمواجهة “الخطر الايراني”.. وبعد ايام من قتل حل الدولتين.. واليمن ستكون الضحية الاكبر..      الاب طعن ابناءه الثلاثة قبل حرقهم ... وفاة 3 أشقاء ووالدهم في رفح جنوب قطاع غزة      نتنياهو: دكتاتورية إسلامية بالضفة قد تفجر الشرق الأوسط وهذا ما حدث بعد انسحابنا من غزة      نتنياهو: للمرّة الأولى في التاريخ لم تعُد الدول العربيّة تنظر إلينا كعدو بل كحليف.. وول ستريت جورنال: “واشنطن تُجري محادثات مع حلفائها العرب لتشكيل حلفٍ عسكريٍّ مع إسرائيل”     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات