أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 18945850
 
عدد الزيارات اليوم : 324
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
ردّ على تصريحات أبو مرزوق .. الناطق باسم فتح : حماس كداعش وداعش كحماس المزيد على دنيا الوطن ..

توقعات 2015: دولة فلسطينية.. حرب عالمية ثالثة وضرب قنبلة نووية على اوروبا.. قصف موسكو.. وروسيا تسيطر

موسى أبو مرزوق يفجّر مفاجأة:المفاوضات مع اسرائيل ليست محرمة .. وقد تضطر حماس لهذا السلوك

اسرائيل :100 الف صاروخ لدى حزب الله ستشارك في المعركة وانفاق هجومية يتم حفرها بسرعة

نقاش سياسي بين قيادة حماس في الداخل والخارج يبحث آفاق المستقبل والإعمار والعلاقة مع أبو مازن.. وأبو مرزوق ينضم لنقاش غزة بدل الخارج

السجن سنة واحدة للنائب السابق سعيد نفّاع على خلفية زيارته لسورية

العربي: حماس اعترفت باسرائيل بشكل غير مباشر وابو مازن سلم لي خارطة بـ

نتنياهو: لامفاوضات حول اي تسوية قبل معرفة كيف سيتدبر عباس امره في غزة

النص الكامل لمحضر "اللقاء الثلاثي" بالدوحة" ..عباس : حماس اتفقت مع دحلان ضدي!

الخلاف والتراشق الحاد بين فتح وحماس يعود لواجهة المشهد السياسي الفلسطيني

بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

بهجت سليمان السفير السوري المبعد من الاردن يسعدني ان اطرد الى بلدي.. وهناك غرفة عمليات ضد سورية باحد فنادق عمان.. وهذه اسباب حلق لحيتي

الجعفري: الغرب يريد فراغاً في سوريا والسعودية تعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة يهدف للتشويش على الإنتخابات الرئاسية

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   الشامي: الرد على الغارات السعودية سيكون من داخل اليمن أو من داخل المملكة      غرباء عن الأرض// زياد شليوط      اليمن: أكثر من 150 شهيداً وجريحاً في قصف سعودي على مخيم للنازحين      رواية جديدة حول زيارة نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح للرياض ولقائه العاصف مع الامير محمد بن سلمان وزير الدفاع وحقيقة التنازلات التي حملها مقابل وقف الحرب واسباب رفض السعودية لها      هل تستغل اسرائيل غضب العرب من إيران وتشن ضربات عسكرية ضد طهران؟      برهان كريم // الاستراتيجية التي تعتمدها الادارات الاميركية      "عاصفة الحزم" أجبرت حماس أن تختار علنا السعودية وليست إيران      رئيس ديوان رابين السابق: إيران ستحصل على القنبلة النوويّة وتهديداتها بمحو إسرائيل جديّة والأخيرة تكشف عن غواصّة نوويّة جديدة وتستّعد لليوم الذي يلي الاتفاق      لوطني ألف حكاية سوء العدل لم يعدل // الصحفية أمينه عودة      الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال التركي للاحتجاج على تصريحات أردوغان وتنفي إلغاء زيارته إلى طهران      الشعب الفلسطيني يحيي اليوم ذكرى يوم الارض الخالد      التوتر بين أوباما ونتنياهو.. خلاف المصالح وحدود اللعبة      عاطف ابو بكر // [{{يوم الأرض}}]      ابراهيم ابو عتيلة / الأرض ... تتكلم بالعربية      ميساء البشيتي //انكسار يتلوه انتصار       آن اوان الافرنقـــــــــــــــاع !! قصيدة عبدالحميد الدكاكنــــــــي      بيان استنكار صادر عن الشخصيات والهيئات الفلسطينية الشعبية في فلسطين المحتلة      تفاصيل مثيرة لتهريب ياسر عرفات من الأردن.. "ناصر" لوزير الحربية: احضره حيًا للقاهرة      مستشار الأمن القوميّ الإسرائيليّ السابق: حزب الله يمتلك 150 ألف صاروخ تُغطّي كلّ إسرائيل وهذه قوة ناريّة هائلة ونادرة وأكبر ممّا يوجد لدى الدول الأوروبيّة مجتمعةً      لقطات من قمة شرم الشيخ العربية ومفارقاتها: السيسي يستخدم لغة عبد الناصر.. واليمني هادي هو الوحيد الذي ذكر كلمة “ايران” في القمة.      الإندبندنت: السعودية ألقت بنفسها في الهاوية” وغاراتها الجوية على اليمن تشكل ضربة قاضية للمملكة      اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية. نحو اوسع وحدة نضالية ضد اقطاب العدوان الثلاثي الدنس على اليمن      ​الحلف العربي- إيران، جولة ثانية من الحرب ! د. عادل محمد عايش الأسطل      د/ إبراهيم أبراش القمة العربية وفلسطين : اختلاف في الأولويات      الغارات السعودية متواصلة والجيش اليمني يتقدّم في أبين وشبوة      {{أناشيد للطفولة الفلسطينية}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح [الجزء الرابع]      بيان تجمع الشيوعيين الاردنيين حول العدوان على اليمن      تل أبيب: المُحافظة على باب المندب مصلحة إستراتيجيّة فائقة الأهميّة لإسرائيل ومصر والسعوديّة تسعى لوقف الزحف الإيرانيّ      السيد نصرالله: من حق الشعب اليمني أن يقاوم العدوان السعودي وسينتصر      الهباش: عاصفة الحزم يجب أن لا تقف عند حدود اليمن ومعاملة حماس مثل الحوثيين     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات