أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نجوى ضاهر //المُتلاعبون بالعقول ودور الإعلام المُضاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 10
 
عدد الزيارات : 27030223
 
عدد الزيارات اليوم : 3856
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
سنوقف دعم المعارضة السورية ترامب:من يقاتل الجيش السوري يدعم داعش والمشكلة ليست في بشار الاسد

الأسد للتلفزيون البرتغالي: ترامب سيكون “حليفا طبيعيا” لدمشق مع الروس والإيرانيين إذا حارب “الارهاب”

سفير تل أبيب بالقاهرة: لم نكُن نحلم بأنْ تصل العلاقات الأمنيّة مع مصر إلى هذا المُستوى وإسرائيل تُعتبر لدى السيسي عامل استقرارٍ مُهّمٍ جدًا بالمنطقة

دحلان: ما زلت معارضا شرسا لـ"حماس و أدعم مروان للرئاسة وخلافي مع عباس سياسي

مسؤول استخبارات الجيش الإسرائيلي: داعش ضعُف وهذا ليس جيداً لنا

الكشف عن محضر التحقيق الإسرائيليّ مع شاليط بعد التبادل: لم يُطلق رصاصةً واحدةً خلال عملية الأسر وأكل الحمص مع “مُضيفة” بغزّة

واللا العبري: قيادة السلطة قد تمزق نفسها بحثا عن خليفة لمحمود عباس

ليبرمان: الهدف الرئيسيّ لحرب لبنان الثالثة سيكون منع احتلال مُستوطنةٍ أوْ قاعدةٍ عسكريّةٍ.. الجيش يُقّر إخلاء سكّان الشمال

جيش الاحتلال يشكل طاقما للاستعداد لمرحلة ما بعد الرئيس عباس

هل حذر أوباما بوتين حقا من كائنات فضائية تغزو الأرض؟

الانتربول مطالب بترحيلهم لمناطق السلطة مصادر : الاعلان عن اسماء قتلة الرئيس الراحل عرفات " خلال المؤتمر السابع لـفتح"

الأسد: لا يوجد لدي طائرة خاصة او يخت واقضي عطلاتي على شواطيء بلادي.. ولن اسلم الرئاسة لابني..

بينيت : بفوز ترامب انتهى عهد الدولة الفلسطينية

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   نجوى ضاهر //المُتلاعبون بالعقول ودور الإعلام المُضاد      انتصار حلب وتعقيدات الميدان هل أجل نصر الله خطابه كمال خلف      مصادر ميدانية تنفي للميادين دخول داعش إلى تدمر      مجلة “الايكونومست” تتحدث عن انهيار السياسة الخارجية السعودية بعد شهرين من تقريرها عن “خراب مصر” ويومين من اتهامها وايران بإشعال الحروب الطائفية      تل أبيب: جرأة دمشق غيرُ مسبوقةٍ ويتحتّم على إسرائيل الاستعداد لاحتمال هجومٍ سوريّ قريبًا مع حزب الله وبدعمٍ روسيٍّ وإرسال الجيش لدرعا خطير جدًّا      أليف صباغ /// مساعي إسرائيل لتحالف أميركي ــ خليجي ضدّ إيران      الأركان الروسية: الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على 93% من حلب      مواجهات عنيفة في منطقة الربوعة داخل الأراضي السعودية      السيد نصرالله: المنطقة دخلت مرحلة جديدة وهناك مشاريع باتت على هاوية الانهيار والهزيمة والانتصار في حلب سيكون له تداعيات على كل المعركة في سوريا والموصل..      أحمد خربوش بدارنة// للثلاثة أعياد      السعودية هذا البلد الباطل د. أفنان القاسم      الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يقرّ بأن خريطة البنية العسكرية لحزب الله مفبركة      ردنا على الظلامية التكفيرية المزيد من الحوار وقبول التعددية (قراءة في مؤتمر مركز "اللقاء" الأخير حول التعددية في المجتمع الفلسطيني) زياد شليوط      في تطور جديد مع سرعة تقدم الجيش السوري في حلب.. أوباما يرفع القيود عن توريد الأسلحة توريد الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة في سوريا في مكافحة الإرهاب      لافروف يعلن وقف عمليات الجيش السوري لإجلاء المدنيين من حلب      عشيّة التسوية السياسية للأزمة السورية صبحي غندور*      الجيش السوري يواصل تقدّمه في الأحياء الشرقية لحلب      قصف إسرائيلي من الأراضي المحتلة يستهدف محيط مطار المزّة العسكري      الجيش السوري يستعيد نحو 80% من حلب القديمة      سرائيل “تحتّل” الوطن العربيّ عبر تويتر وفيسبوك: حوالي مليون متابع لصفحة خارجيّة الدولة العبريّة بالعربيّة على موقع التواصل الاجتماعيّ      روحاني: ردنا سيكون حاداً جداً في حال طُبقت العقوبات الأميركية      أوباما: أخطاء الولايات المتحدة بالتدخل في العراق والإطاحة بصدام حسين كان أحد أسباب نمو تنظيم “الدولة الاسلامية”..      إعتقال روائي مشهور بعد ساعات من “خروجه عن النص” في محطة الجزيرة : تفاعلات كبيرة في الأردن بعد حبس ألدكتور أيمن العتوم      انباء عن انهيارات في صفوف فصائل معارضة شرق حلب وسط خلافات بينها والمدينة القديمة بالكامل تحت سيطرة الجيش السوري..      الطيراوي: مروان البرغوثي قائد وطني مختطف ويستحق منصب نائب رئيس الحركة      انتهت معركة فتح الصغرى والكبرى بدأت..؟ د. هاني العقاد      ما بعد انتخابات مؤتمر فتح السابع.....؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مايكروسوفت وفيسبوك وتويتر ويوتيوب تتحد لكشف المحتوى “الارهابي ووقف انتشاره ” وانشاء قادة بيانات مشتركة تتضمن “البصمات الرقمية”      استعدادا لاي تصعيد قادم جيش الاحتلال يجري تدريبات ومناورات واسعة في محيط غزة      البرغوثي يدعو الى تغيير "وظيفة السلطة" وانهاء الانقسام     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات