أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار. /// اليف صباغ.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 10
 
عدد الزيارات : 23547598
 
عدد الزيارات اليوم : 9183
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة: هكذا اعتقلت المخابرات العميل من مكتب عريقات

معهد واشنطن: الحروب بالوكالة بين إيران والسعوديّة ستتحوّل لاشتباكٍ مُباشرٍ وقصيرٍ بينهما ومن المحتمل جدًا أنّ كلا الطرفين سيُطلق العنان لقوتّه العسكريّة

قلق بتل أبيب… جنرال إسرائيليّ: حزب الله يكتسب دروسًا مهمّةً جدًّا في القتال إلى جانب الروس بسوريّة وستُساهم الدروس كثيرًا بتعزيز شعوره التفاؤل وقدراته العسكريّة

خطة "هرتسوغ" : استبعاد "حل الدولتين وفصل الأحياء العربية في القدس عن "اليهودية" واستكمال "الجدار

الخلاف الداخلي بين أقطاب السلطة ومنظمة التحرير يزداد سخونة رغم برودة الأجواء .. ياسر عبد ربه يرد بهجوم عنيف على مروجي إشاعات خضوعه للتحقيق من قبل هيئة الفساد

إيران بعد رفع العقوبات: الرئيس حسن روحاني يبدأ جولة أوروبية "لإتمام صفقات تجارية بالمليارات"

المعلّم من الهند: لن نذهب إلى الحوار مع أشباح

التقدير الاستخباراتيّ الإسرائيليّ للعام 2016: اقتلاع الأسد من الحكم مصلحة إسرائيليّة واضحة ولتحقيقها عليها التعاون مع واشنطن ودول أوروبا وتركيّا والسعوديّة

يديعوت:الحذر من حزب الله.. الاستعداد لحماس فالمواجهة معها قد تكون خلال العام القريب

اللواء ماجد فرج يقر باستمرار التنسيق مع إسرائيل ويعلن احباط 200 عمل مسلح ضد اسرائيل

فاجأت الجميع.. السودان يمهد للتطبيع مع اسرائيل فلماذا هذا الانقلاب في هذا التوقيت ؟

يعلون: إذا كان الخيار بين إيران وداعش فأنا أفضل داعش

إسرائيل وتركيا على حافة اتفاق مصالحة تاريخي وعلى وشك التوقيع

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   ناجي الزعبي موسكو ومعركة المصير      أردوغان يتهم واشنطن بتحويل المنطقة إلى "بركة دماء"      تقود حربا سرية.. مردخاي حول إذا كان لإسرائيل دور في انهيار الأنفاق يجيب الله اعلم      حماس : التسريبات لا أساس لها والاتفاق عام ويخضع للدراسة      مسلسل المصالحات الفاشلة....والمفاوضات العبثية بقلم :- راسم عبيدات      دراسة ٌ نقديَّة ٌ لديوان " الزَّجل يُغنِّي " للشَّاعرةِ والأديبةِ " أسماء طنوس " // بقلم : حاتم جوعيه      شعوبٌ محبَطة لأمَّة مستهدَفة صبحي غندور*      أيزنكوط: تراجع مكانة القيادة الفلسطينيّة أحد أهّم أسباب اندلاع الانتفاضة الثالثة ولا حاجة لإعادة احتلال الضفّة لأننّا نعمل بحريّةٍ تامّةٍ      إسرائيل “قلقة جدًا” من انتصارات الجيش السوريّ وتعتبر “سقوط” حلب بأيدي النظام نهاية للتمرّد وتؤكّد أنّ موسكو باتت اللاعب الأهّم بالمنطقة بدلاً من واشنطن      لقاء اسرائيلي تركي في سويسرا للتطبيع بين البلدين      بثينة شعبان: عملية حلب تهدف إلى تأمين الحدود مع تركيا      السعودية ....هل تقود الخليج والعرب إلى الدماروالهلاك .. .!؟ بقلم : منذر ارشيد      صفر كبير نتائج حوارات فتح وحماس بالرعاية القطرية الجديدة والبيان الختامي جاء لإخفاء الفشل والخلاف انفجر بسبب برنامج وشكل حكومة الوحدة      عريقات يكشف عن لقاء أمني فلسطيني اسرائيلي في القدس لابلاغها تل أبيب بقرارات هامة      ماذا يجري في العقل العربي ...؟! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      مبادرات الإنفصال..... مرامي واهداف بقلم :- راسم عبيدات      كيري يتوقع “اجتثاث” المعارضة السورية المسلحة في غضون ثلاثة اشهر بسبب القصف الروسي..      د/ إبراهيم أبراش استشكالات الهوية والانتماء في الخطاب السياسي العربي الراهن      فتح وحماس توصلتا لتصور عملي في محادثات المصالحة بالدوحة      خلال اجتماع للكابينت .. نتنياهو ويعلون رفضا مقترح لشن حرب على غزة      عاطف ابو بكر// -سحِّيجةٌ على عَماها      5 ساعات استمر لقاء فتح وحماس بالدوحة واليوم يُستكمل      هكذا يمكن وقف الانتفاضة الحالية من وجهة نظر اسرائيل      أميركا وحلفاؤها يضغطون في مجلس الأمن لمواجهة تجربة كوريا الشمالية الصاروخية      خلافات بين عمّان وتل أبيب تُعيق نصب الكاميرات في الأقصى ومخاوف إسرائيليّة وغربيّة من تجدد “أعمال العنف” في المكان الحسّاس بين المُسلمين واليهود       رسـالـة مـفـتـوحـة إلـى "صَـديق" عـراقـي... الدكتور عبـد القـادر حسين ياسين      ميساء البشيتي // موعد الشموع      رسائل شفهية متبادلة بين حماس وإسرائيل بوساطة تركية قطرية تهدئ جبهة غزة وتمنع التسخين بعدما توقعت إسرائيل “ضربة وقائية” من القسام بسبب الأنفاق      تذمر كبير ينتاب أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة لمماطلة أبو مازن في تطبيق قرار “وقف التنسيق الأمني” خلال الاجتماع الأخير وحلفاؤه يتحدثون عن “مناورة” فشلت في تحقيق أهدافها      المعلم: أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة عدوان والمعتدون سيعودون إلى بلدهم في صناديق خشبية..     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات