أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// لماذا لا يكون انقلاب تركيا مسرحية اردوغانية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 6
 
عدد الزيارات : 25811048
 
عدد الزيارات اليوم : 618
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
معاريف: هذا سر قلق نصر الله من العلاقات الإسرائيلية السعودية

قلق بإسرائيل من حسم معركة حلب الذي سيؤدّي لانتهاء دور واشنطن وسيُمكّن الأسد وبوتن من إعلان النصر الاستراتيجيّ والوصول إلى المفاوضات من موقعٍ قويٍّ

ترامب يهاجم دول الخليج: من دوننا ليس لها وجود

بيريس: فاوضت أبو مازن على حدود 67 باسم نتنياهو وتراجعه الخاطئ «سيصحح قريًبا»

إسرائيل تستعد لما سماه "مفاجأة أكتوبر" وهي الفوز الكبير المتوقع لحركة (حماس) في الانتخابات البلدية الفلسطينية،

الإدارة الأمريكية تضغط لتدمير أسس مؤتمر فرنسا وجعل القاهرة بديلا عن باريس وتطرح مفاوضات بمشاركة سعودية..

دنيس روس: على واشنطن ضرب الرئيس الأسد أخيرًا لأنّه وبوتين وروحاني يؤمنون خلافًا لأمريكا بوجود حلٍّ عسكريّ للأزمة السوريّة

الوزير السابق دان مريدور: إسرائيل لا تستطيع أنْ تهزم حزب الله وتهديد الصواريخ يُغيّر نمط الحرب ولا نملك القدرة على ضربةٍ واحدةٍ وانتهينا

موقع امريكي يكشف عن مشروع سعودي أمريكي لخلق الأزمات بإيران ولمنعها من مواصلة دعم الأسد وابعادها عن القضايا الإقليمية

صحيفة اسرائيلية : الواقع الاقليمي يوفر فرصة مناسبة لتصفية حماس بغزة !!!

تبادل الاتهامات بين إيران والقيادة الفلسطينية استخدمت فيها كل الأسلحة الممنوعة.. فتح تحذر من المساس بالرئيس وتهاجم النظام الايراني الحاكم: خائن وباطني لا يعرف إلا الغدر والانقلاب.. ومسؤول بالخارجية الايرانية: أبو مازن عميل لـ”سي أي ايه”

أبو مرزوق: سقف ما تقدمه إيران للمقاومة لا يوازيه سقف آخر

جنرال إسرائيليّ: 1500 صاروخ سيُطلق حزب الله يوميًا على العمق وسيحتّل مستوطنات بالشمال وسنمحو 200 قرية شيعيّة بالجنوب والهدف هزيمة الحزب وليس ردعه

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   انفجار يستهدف نقطة تفتيش للشرطة التركية في إقليم شرناق      صابر الرباعي بين فكي لعبة استخباراتية ومفهوم التطبيع د. جودت مناع      “كتائب القسام” تعرض مشاهد لعملية أسرها الجندي “آرون شاؤول” خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل نحو عامين      وزير الإستخبارات الإيراني: السعودية تموّل الإرهاب في إيران      تل أبيب تُشدّد قبضتها على مُعارضي سياستها: محامٍ إسرائيليّ يهرب إلى كندا ويطلب اللجوء السياسيّ بسبب مواقفه ويقول: الصهيونيّة أكبر خطأ بالتاريخ      القدم التركية في جرابلس هل هي البداية ؟ كمال خلف      تل أبيب تقرع طبول الحرب: إسرائيل لا تستطيع ترك المبادرة بيدّ حزب الله وعليها تصميم المعركة القادمة والمُبادرة إليها وقصف غزّة مؤخرًا رسالةً مُهمّة جدًا لنصر الله      واقعة إجبار الشرطة الفرنسية المرأة على خلع ملابسها هل تفتح بابا جديدا من الكراهية بين الاسلام والغرب؟      مسؤول تركي: تركيا خططت لعملية عسكرية في سوريا منذ عامين لكن ذلك “تأخر” بسبب عوامل عدة منها تشكيك الولايات المتحدة في جدوى      من لقاء حرفيش كانت رسالة محبة ووحدة زياد شليوط      د/ إبراهيم ابراش هل تعي الأحزاب الفلسطينية خطورة ما هي مُقدِمة عليه ؟      فلسطين الصابرة جواد بولس      اكتشاف كوكب شبيه بالأرض يدور حول أقرب نجم من الشمس      الأسير كايد يعلق إضرابه عن الطعام بعد اتفاق بإنهاء اعتقاله الاداري      قطار الديمقراطية على سكّة تجزئة الكيانات! صبحي غندور*      أين هويتنا الأخلاقية بقلم: إبراهيم أبو صعلوك      إطلالة على رواية في "ظلال الرجال" للكاتبة نادية حرحش بقلم: منى عساف*      ثمة محاولات لإلغاء مؤتمر باريس للسلام د .هاني العقاد      "غول" الفلتان الأمني والقبلي......سيقودنا الى أين...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      عوض حمود// الكذب والخداع الامريكي على الحكام العرب لا سقف له ولا حدود      اردوغان يعلن الحرب على الاكراد و”الدولة الاسلامية” معا عبر بوابة جرابلس.. هل هذه المعركة اول تطبيق للتفاهمات السرية مع القيادة السورية؟      أردوغان: العملية التركية شمالي سوريا تستهدف المنظمات الإرهابية.... إن حل مشكلة الإرهاب مرتبط بحل أزمتي سوريا والعراق      معهد واشنطن: تركيّا سترتمي في أحضان روسيا نهائيًا إذا رفضت واشنطن تسليم غولن وستتخلّى عن المتمردين المناهضين للنظام السوريّ      إسرائيل تُوظّف جيشها لـ”ابتزاز″ واشنطن وتُجري مناورة غيرُ مسبوقةٍ لمحاكاة تصعيدٍ مع حزب الله وباراك يتهّم نتنياهو: بسببك خسرنا سلاحًا أمريكيًا إستراتيجيًا      الفَجْرُ الضَّائِع شعر : حاتم جوعيه      ميساء البشيتي // جاهلية 7 عيون الجاهلية      إسرائيل ترجئ محاكمة كايد وتحركات تضامنية تطالب بإطلاق سراحه      واشنطن تحذر دمشق من مغبة اقتراب مقاتلاتها من مناطق انتشار قوات التحالف      تداعيات التفاهمات خلف الستارة مع بوتين ..تركيا تتقدم بنظرة “جديدة” للملف السوري وتطور من موقفها “الواقعي” وبلدريم يتحدث مجددا عن “فتح صفحة جديدة”      قصة أمريكية حتى المسيح عانى من اللاساميين / نبيل عودة     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات