أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // نعم.. القصف الامريكي للقوات السورية في دير الزور كان متعمدا.. والهدف نسف اتفاق الهدنة.. والجولاني كشف المستور في مقابلته مع “الجزيرة”..
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 26167903
 
عدد الزيارات اليوم : 9561
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الأسد يجول في داريا ويؤكد التصميم على تحرير كل المناطق من الإرهابيين

في ذكرى “إعدام” الرئيس العراقي صدام حسين: العرب “نادمون” يستذكرون مواقفه ويعقدون مُقارنة مع “العراق الجديد”..

مدير مكتب خامنئي: بين إيران والسعودية بحر من الدماء وآل سعود

هل سيخلف اسماعيل هنية مشعل في رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

ممثلة إغراء بريطانية سابقة تُستدرج إلى داعش!!

القائد العسكري السابق للضفة: نحن أبطال في الاحتلال وحماس جزء من الحل الاستراتيجي

معاريف: هذا سر قلق نصر الله من العلاقات الإسرائيلية السعودية

قلق بإسرائيل من حسم معركة حلب الذي سيؤدّي لانتهاء دور واشنطن وسيُمكّن الأسد وبوتن من إعلان النصر الاستراتيجيّ والوصول إلى المفاوضات من موقعٍ قويٍّ

ترامب يهاجم دول الخليج: من دوننا ليس لها وجود

بيريس: فاوضت أبو مازن على حدود 67 باسم نتنياهو وتراجعه الخاطئ «سيصحح قريًبا»

إسرائيل تستعد لما سماه "مفاجأة أكتوبر" وهي الفوز الكبير المتوقع لحركة (حماس) في الانتخابات البلدية الفلسطينية،

الإدارة الأمريكية تضغط لتدمير أسس مؤتمر فرنسا وجعل القاهرة بديلا عن باريس وتطرح مفاوضات بمشاركة سعودية..

دنيس روس: على واشنطن ضرب الرئيس الأسد أخيرًا لأنّه وبوتين وروحاني يؤمنون خلافًا لأمريكا بوجود حلٍّ عسكريّ للأزمة السوريّة

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   أبومازن وأبو اللطف قيادة تاريخية .... دحلان شو ..!؟ الحلقة (1+2)+3      عباس وممثلون عن دول عربية يشاركون في تشييع بيريز      أمريكا تؤكد انها لن تسمح بـ “سقوط” حلب ولكنها لا تعرف كيف؟ وهل ستنفذ قطر والسعودية مطالبها بتزويد المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات؟      في الذكرى 46 لرحيل القائد جمال عبد الناصر الجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري تقيم فعالية وطنية في شفاعمرو      وفاة مستشار الرئيس عباس نمر حماد في بيروت اثر مرض عضال      نائب وزير الخارجية الأمريكية .. ندرس اللجوء إلى الخطة “ب” وروسيا وسوريا سيواجهان عواقب وخيمة      كيري يقول ان بلاده على وشك تعليق مباحثاتها مع روسيا بشأن النزاع السوري بسبب عدم توقف القصف في حلب      دنيس روس يشرح خطّته المُفصلّة لهزيمة حزب الله ويؤكّد أنّ طهران لا يُمكن أنْ تكون شريكة في الحرب على “الدولة الإسلاميّة”       الرئيس عباس طلب المشاركة في تشييع بيرس ونتنياهو يوافق      {{للنجمةِ الخنساءْ، وفلذتها الشهيد ياسرحمدوني}} شعر:عاطف ابو بكر /ابو فرح      لعرافة محمد علوش *      جواد بولس // عمان هي الجمر والماء      حركة سياسية في بيروت بعد وصول الحريري اليها.. تفعيل ملف الرئاسة الشاغر وفق معادلة الرئاسة لعون الحكومة للحريري      “فيتو” أوباما سقط بطريقة مخجلة في مجلسي الشيوخ والنواب.. وقانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” اجيز بأغلبية ساحقة.. والحليف السعودي تحول الى “عدو” والاستعدادات لابتزازه بدأت عبد الباري عطوان      رضائي: فككنا خلية لداعش والسعودية تعيش أوهاماً      الرئيس عباس يصادق على فصل أربعة من اعضاء المجلس الثوري      وهو سياسة وليس دين بقلم :- راسم عبيدات      بدائل خطرة للهوية القومية ذكرياتٌ حزينة أمْ دوافع لتغييرٍ سليم؟! صبحي غندور*      وفاة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيريز فجر اليوم      روسيا تنشر نصوص اتفاقياتها مع واشنطن حول سوريا      صمت مُطبق بتل أبيب: ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن صاروخٍ يطال جميع مؤسسات الكيان وتؤكّد أنّها تُحضّر المفاجآت لإسرائيل عجزت عنها الجيوش النظاميّة      عباس عندما يصف جدلية مناهضي التطبيع بالهراء عبد الستار قاسم      حسن نصرالله: “لا آفاق للحلول السياسية.. وتبقى الكلمة الفصل للميدان”.. المنطقة اليوم في مسار مصيري..      دحلان :يدي ممدودة للتوافق حتى لو تركت معلقة في الهواء برغبة شخص واحد      ابراهيم ابوعتيله// في ذكرى رحيل عبد الناصر      مواجهة نارية وتبادل اتهامات في أول مناظرة بين كلينتون وترامب      القوات السورية الحكومية تبدأ هجوما بريا على أحياء حلب الشرقية.. والحلف الأطلسي يعتبر الهجمات .. “انتهاكا فاضحا للقانون الدولي”      الأردن : ملف إغتيال الكاتب الصحفي ناهض حتر إلى “أمن الدولة” والقاتل أدلى بإعترافات كاملة والسلطات تعلن عدم وجود “شركاء” له في الجريمة      تحذير لغزة والجولان .. نتنياهو: لن نقبل برذاذ القنابل وسنرد الصاع صاعين      قلق دولي متزايد بشأن الاستيطان وغياب المواقف الحاسمة ..! د.هاني العقاد     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات