أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الرئيس محمود عباس والهجوم على حماس من منبر الجامعة العربية ودماء شهداء غزة لم تخف بعد… انه وضع مأساوي يحتاج الى تصحيح فوري
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 17
 
عدد الزيارات : 17994306
 
عدد الزيارات اليوم : 7240
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
ردّ على تصريحات أبو مرزوق .. الناطق باسم فتح : حماس كداعش وداعش كحماس المزيد على دنيا الوطن ..

توقعات 2015: دولة فلسطينية.. حرب عالمية ثالثة وضرب قنبلة نووية على اوروبا.. قصف موسكو.. وروسيا تسيطر

موسى أبو مرزوق يفجّر مفاجأة:المفاوضات مع اسرائيل ليست محرمة .. وقد تضطر حماس لهذا السلوك

اسرائيل :100 الف صاروخ لدى حزب الله ستشارك في المعركة وانفاق هجومية يتم حفرها بسرعة

نقاش سياسي بين قيادة حماس في الداخل والخارج يبحث آفاق المستقبل والإعمار والعلاقة مع أبو مازن.. وأبو مرزوق ينضم لنقاش غزة بدل الخارج

السجن سنة واحدة للنائب السابق سعيد نفّاع على خلفية زيارته لسورية

العربي: حماس اعترفت باسرائيل بشكل غير مباشر وابو مازن سلم لي خارطة بـ

نتنياهو: لامفاوضات حول اي تسوية قبل معرفة كيف سيتدبر عباس امره في غزة

النص الكامل لمحضر "اللقاء الثلاثي" بالدوحة" ..عباس : حماس اتفقت مع دحلان ضدي!

الخلاف والتراشق الحاد بين فتح وحماس يعود لواجهة المشهد السياسي الفلسطيني

بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

بهجت سليمان السفير السوري المبعد من الاردن يسعدني ان اطرد الى بلدي.. وهناك غرفة عمليات ضد سورية باحد فنادق عمان.. وهذه اسباب حلق لحيتي

الجعفري: الغرب يريد فراغاً في سوريا والسعودية تعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة يهدف للتشويش على الإنتخابات الرئاسية

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   عاطف ابو بكر // لسار المجد في الدنيا وراها مهداة:للقدس والصخر وفرسان الحجاره... وحماة الأقصى٠٠٠      لأول مرة منذ نهاية العدوان- طائرات الاحتلال تقصف خانيونس      هيكل: مصر تقاتل معركة من أجل مصير الأمة كلها.. والكلام عن تهديد قطري لمصر مهانة وأخجل منه      جنيف: لقاءات مع معارضين سوريين في السفارة الأميركية      هادي زاهر// هل يعنيكم اختناقنا      حماس ....والقرار الأوروبي بقلم:- راسم عبيدات      بوتين: أميركا والسعودية سبب انهيار أسعار النفط لإخضاع روسيا وإيران      إسرائيل تعترف لأوّل مرّة رسميًّا بأنّ عدد الجرحى السوريين من المُعارضة الذين يُعالجون في مستشفياتها وصل إلى 1400 وتسمح لموقع الكترونيّ عالميّ بتوثيق عملية استيعابهم      مصادر دبلوماسية سورية.. دمشق ترفض نشر قوات تابعة للأمم المتحدة في الأحياء الشرقية لحلب مشترطة دخول قوات سورية من الأمن والشرطة وعودة مؤسسات الدولة إليها      من هو العميل الإسرائيلي في "حزب الله" وماذ قدّم للموساد؟      180 دولة تصوت لصالح قرار "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير"      اسرائيل وفزاعة "داعش" // يوسف شرقاوي      نشيد للوحدة أم دعاء للخلاص؟ جواد بولس      أبو مازن يبدأ بالهجوم العلني على ياسر عبد ربه ويحيل أبرز مساعديه لـ”التقاعد المبكر” والأيام القادمة مهيأة لموجة أكبر في التوتر وكشف أوراق ضد الرئيس      الاردن يسلم مشروع فلسطين المعدل لمجلس الامن والتصويت خلال اسابيع      سعيد نفاع // بنت الرئيس وحمار عرب الرَّمَاضِين      غزه : محطات انتظار رفع الحصار ؟! د.شكري الهزَّيل      ​براءة حماس مع وقف التنفيذ ! د. عادل محمد عايش الأسطل      حتى ابن الله ...!! نبيـــل عـــودة      أ-د/إبراهيم أبراش // الحرب على غزة ومستقبل المشروع الوطني *      بين المتابعة وحرب الكوفية // زياد شليوط      القناة العاشرة:توقع برفع اسم حماس من قائمة "الإرهاب" الأوروبية غدا      الاسد يشرح اسباب القطيعة مع حماس: الحركة حاولت التوسط بين النظام والإخوان والحكومة السورية رفضت الوساطة.. اعتقلنا ابنة مشعل وزوجها بعد اكتشاف أنهم كانوا يهربون سلاحا لتنظيمات المعارضة السورية..      كيري: الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال لقاء تهديد ووعيد بين عريقات وكيري      يعلون يأمر بنقل ثلاث قواعد عسكرية وبناء مئات الوحدات الاستيطانية مكانها      حماس ...وشهادة الرئيس الأسد بقلم :- راسم عبيدات      استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال على معبر قلنديا فجر الثلاثاء      خلفيات المبادرة الروسية تجاه سوريا.. هل تغيّرت شروط اللعبة؟      خلافات داخل الإدارة الأميركية بشأن المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن      الروس قد يحتاجون وقتاً طويلاً لتسريج خيولهم لكنهم يمتطونها بسرعة مرعبة... أولاند في موسكو //المحامي محمد احمد الروسان*     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات