أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية// لماذا لا يكون انقلاب تركيا مسرحية اردوغانية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 6
 
عدد الزيارات : 25615125
 
عدد الزيارات اليوم : 7875
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
أبو مرزوق: سقف ما تقدمه إيران للمقاومة لا يوازيه سقف آخر

جنرال إسرائيليّ: 1500 صاروخ سيُطلق حزب الله يوميًا على العمق وسيحتّل مستوطنات بالشمال وسنمحو 200 قرية شيعيّة بالجنوب والهدف هزيمة الحزب وليس ردعه

المخابرات الاميركية : 3 دول عربية ستختفي عن خارطة الشرق الاوسط قريبا

البارزاني يدعو لتقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات منفصلة.. سنة شيعة كرد

التلفزيون الإسرائيليّ: قيادات في غزّة أبلغت مشعل رفضها لولاية ثالثة والسنوار المرشّح المؤكّد لخلافته.. وليبرمان “ينصح” الأخير بترتيب جنازته

السيسي والمجالي نصحا الرئيس عباس ب”نسيان قطاع غزة” وحركة حماس تستعد لحرب “إغتيالات”

حماس تدخل على خط اختيار خليفة عباس وفتح تخشى الثمن الباهظ مقابل دعم مرشحها

مركز أبحاث الأمن القوميّ بتل أبيب: السيسي يسعى لسلامٍ “دافئٍ” يتمحور بإقامة محورٍ إقليميٍّ جديدٍ في إطاره مصر ودول الخليج وإسرائيل ضدّ إيران والجماعات الإسلاميّة

خالد مشعل يبلغ مقربيه بقراره النهائي: لن أترشح لقيادة حماس نهاية العام.. والتنافس يشتعل بين الزهار وهنية وأبو مرزوق..

لاول مرة.. إسرائيل ترأس لجنة في الأمم المتحدة وأربع دول عربية صوتت لصالحها

معاريف تتوقع مواجهة قريبة مع حماس تؤدي لمقتل عشرات الاسرائيليين

ليبرمان من كيشينيف إلى حارس نادٍ ليليّ حتى وزارة الأمن: الرجل الذي بنى شعبيته على كره العرب وهدّدّ بقصف سدّ أسوان وأكّد أنّ عرفات وعبّاس يكرهان اليهود ويدعمان الإرهاب

إسرائيل رفضت السماح للعربيّ بزيارة رام الله وتل أبيب تزعم أنّ الأمين العّام للجامعة العربيّة ألغى زيارته بسبب الاحتجاجات

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   محللون بتل أبيب: عهد الحروب التي تنتصر فيها إسرائيل انتهى إلى غير رجعة والجمهور فقد الثقة بالجيش ونتنياهو مأسور بمعادلة “هدوء مقابل هدوء” مع حماس      شوقية عروق منصور: المرأة الرجل      هشام شريف // تمخض الجبل فولد فأرا تنظيم القاعدة (جبهة النصرة)تلد (فتح الشام)       مخـدِّرات فِـقـهــِيــَّة الدكتورعـبـدالقادر حـسين ياسيـن      ابو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة يعلن فك ارتباط تنظيمه مع القاعدة ويقرر الغاء العمل باسم “جبهة النصرة”      يعلون يتنبأ بانهيار الاردن والسلطة ان انسحبت قواته من الضفة الغربية..      جواد بولس // حديث المقاهي في الناصرة      الأسد يصدر مرسوماً بالعفو عن كل من حمل سلاحاً      أكثر من مليار يورو من الأسلحة من أوروبا الشرقية إلى الشرق الأوسط      انجازات ميدانية كبيرة للجيش السوري في شرق حلب واغلاق طريق الكاستيلو الاستراتيجي يحرم الفصائل المعارضة من خطوط امدادها..      ما هو السر في عملي كمسؤول لبلدية أريحا ..!؟ ( الحلقة الأولى والثانية) بقلم : منذر ارشيد      مشعل في مؤتمر صحافيّ بالدوحة: مستعدٌّ للاعتراف بحقّ إسرائيل في الوجود وقبول حلٍّ سلميٍّ يتضمن إقامة دولة فلسطينيّة على حدود الرابع من يونيو      جبهة النصرة تنسحب من كامل مواقعها في حوض اليرموك جنوب سوريا استجابة لنصيحة دولة عربية اطلعتها على تفاصيل الهجوم الأمريكي الروسي المرتقب      يعالون: ليبرمان زعيم عصابة والجندي القاتل ليس بطلا       - الفَجْرُ الضَّائِع - ( شعر : حاتم جوعيه      فاجعة " التَكبير" :الشعب يريد درب وليست ضرب؟! د.شكري الهزَّيل      هذه هي أميركا صبحي غندور*      كالطير والريح// إسراء عبوشي      لجنرال آيزنكوط: حزب الله وحماس يُراكمان الأسلحة والقدرات الصاروخيّة المُوجّهة لتل ابيب وعدم ثقة الإسرائيليين بالجيش بات تهديدًا خطيرًا جدًا      يديعوت : الحرب مع غزة قادمة لا محالة والجيش اعد كافة السيناريوهات لحسمها      تفاصيل .. مفاجآت يكشفها رئيس الأركان التركي اثناء التحقيق معه      الجيش السوري يطبق الحصار على الأحياء الشرقية في حلب ويفتح ممرات أمنه للمدنيين وعملية نوعية للجيش السوري تحرر 14 مختطفا في سجون جبهة النصرة في درع      صحفي بريطاني: فشل الانقلابيين في قتل أردوغان وسيطرتهم على وسائل الاعلام أجهض محاولة الانقلاب بتركيا      منوب روسيا في الامم المتحدة: امريكا لم تعد تطالب برحيل الاسد والغرب ادرك ان رحيله يهدد بتكرار السيناريو الليبي والعراقي في سوريا      نبيل عودة يوميات نصراوي: يحكون في بلادنا      مرايا الأسر بين الشّهادة والتّخييل! آمال عوّاد رضوان      عشقي يشن هجوما على حماس والجهاد :التطبيع الحقيقي بين تركيا واسرائيل      شهيد من سرايا القدس خلال اشتباك مسلح في الخليل واصابة عدد من الجنود      19 قتيلا و45 جريحا ذبحوا بالسكين بمجزرة رهيبة في طوكيو      عبد الباري عطوان // قمة نواكشوط ستدخل التاريخ على انها قمة “الجرذان”.. ونحن نتحدث هنا عن القوارض المزعومة في فنادقها..     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات