أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
دير ياسين .. بداية بلا نهاية الدكتور عدنان بكرية
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 13756365
 
عدد الزيارات اليوم : 70351
 
أكثر عدد زيارات كان : 70351
 
في تاريخ : 2014-04-19
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
قطر فشلت في السيطرة على الشرق الأوسط.. والأمير الجديد ووالدته يواجهان غضبا داخليا وأزمات خارجية

موسكو: واشنطن وباريس تحضران للتدخل عسكرياً في سوريا

قتلى وجرحى وعالقين في انفجار غامض وانهيار مبنى تقطنه عائلات عربية في عكا القديمة

أوباما لآل سعود: مهمتكم الجديدة تمرير حل أمريكي للقضية الفلسطينية

بدأ السباق لخلافة عباس .. فتح منقسمة على نفسها وتزاحم مبكر على وظيفة “نائب الرئيس″

تحركات امريكية سعودية مشبهوهة لتنفيذ عدوان همجي على سوريا في حال فشل جنيف 2

الحلقة3 : من دفاتر الذاكرة لمذكرات السفير السابق عاطف ابو بكر احد قيادي ومؤسسي حركة فتح ..داعش الجديدة نسخة عن ابو نضال

اهم بنود خطة كيري لعملية التسوية؟ تبادل اراضي وسيطرة امنية اسرائيلية..توطين اللاجئين في اسبانيا

السعودية تسعى لحلف اقليمي يضم اسرائيل واستمرار اللقاءات الأمنية بين الطرفين

اتفاق قطري سعودي غير معلن على دعم “النصرة” وتصفية “داعش”

حماس تعلن عودة العلاقات الطبيعية مع ايران بعد ثلاث سنوات من الانقطاع

صيغة واشنطن تشمل سن قانون يحفظ حقوق الفلسطينيين بمنطقة 48...القيادة الفلسطينية تطالب العرب برفض يهودية الدولة

معاريف: دحلان يُنشئ قوة مسلحة بالضفة تقوم بأعمال سرية بعيدًا عن أنظار حُكم عباس

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   مصادر :قطر تكشف عن البدء فى اتخاذ إجراءات صارمة ضد القيادات الإخوانية      المدرسة النظامية تختتم أسبوعاً للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال       من دفاتر الذاكرة لمذكرات السفير السابق عاطف ابو بكر١٣٦--فضيحة زورق سيلكو البلجيكي السياحي (١)      مقابلة لصحيفة المدينة السعودية ..عزمي بشارة: المنفى ليس خياراً...      قطر تنشئ مشروعاً إعلامياً عملاقاً لدعم خط الممانعة الجديد      المستوطنون يحرقون مسجداً في أم الفحم .... ومنع الصلاة في الأقصى      اعتداء عنصري جبان // شاكر فريد حسن      عباس:اذا وافقت حماس سنذهب للانتخابات وان لم توافق القرار للمجلس المركزي      وفاة الروائي الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز      هل سيرسم المجلس المركزي معالم استراتيجية وطنية جديدة....؟؟ بقلم:- راسم عبيدات      عمر نعامنة // يا شام      تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد ويرحب      في يوم الأسير:"إسرائيل" تخشى من تصعيد في الضفة والجيش ينشر الاف الجنود      الأمن مقابل... النفط!// زهير أندراوس      داعش في عكا ؟ /وديع عواودة      ‘أحبوا بعضكم بعضا’ كانت الوصية // جواد بولس      صالون مي زيادة الأدبي في أريحا ..! // شاكر فريد حسن      د.هشام صدقي ابويونس// أسرانا ذكراكم في القلوب      إسماعيل ماضي : كفى ذبحا لغزة!      قراءة لانتخابات بلدية الناصرة - (4-أ): عــاد بخُــفّي حُـنـَيـْن... سميح غنادري      روسيا، الحليف الجديد ! د. عادل محمد عايش الأسطل      د / إبراهيم أبراش : ضرورة تحرير منظمة التحرير وحركة فتح من استحقاقات السلطة والتسوية      قانا تشهد على إرهابهم // محمود كعوش      عبد الرحمن صديق الغائب جسدا الحاضر عملا أتقن الموازنة بين واجبه المهني وحرية ضمير المثقف فيه// زياد شليوط      مفاجآت فتحاوية: المحيسن وصل أمريكا ودحلان يفكر بحضور المركزي بصفته رئيسا للأمن      جميل السلحوت: بدون مؤاخذة- ثقافة الخوف من النجاح      الأسرى الفلسطينيون.. في انتظار الحرية د. لطفي زغلول      ناديا محاميد // فلسطين الحبيبة      ابراهيم علوش // حرب الإمبريالية ضد الدول المستقلة      حكومة حماس وكراهية الناس/ مصطفى ابراهيم     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات