أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
انحطاطية محمود عباس في جدة // شادي عبده
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 16423469
 
عدد الزيارات اليوم : 2027
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
بالفيديو .. قبلة "اسرائيلية" في حضرة الرئيس عباس تسبب الاحراج والارباك

بهجت سليمان السفير السوري المبعد من الاردن يسعدني ان اطرد الى بلدي.. وهناك غرفة عمليات ضد سورية باحد فنادق عمان.. وهذه اسباب حلق لحيتي

الجعفري: الغرب يريد فراغاً في سوريا والسعودية تعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة يهدف للتشويش على الإنتخابات الرئاسية

كواليس إتفاق أبو مرزوق- عزام الأحمد: مشعل طلب من عباس إقناع هنية والزهار بالمصالحة ومخابرات “السيسي ” تدعم

الزهار:خلافات حماس نحسمها بالشورى.. نحن مع الشعب السوري ولا نؤيد اسقاط النظام..ابو مازن غير صادق

تقاعد عباس سيجبر إسرائيل على التفاوض مع البرغوثي وستة أعضاء في “مركزية فتح” لن يترشحوا وأربعة فرصتهم “معدومة”

قطر تنشئ مشروعاً إعلامياً عملاقاً لدعم خط الممانعة الجديد

تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد ويرحب

عباس يحتد على دحلان في اجتماع تنظيمي داخلي ويلوح بورقة المؤتمر السابع لـ “كسر أطرافه” بإخراج رجاله من الثوري والمركزية

خلية أزمة بين قطر والأخوان المسلمين لإيجاد مخرج في مواجهة الشروط السعودية ومشاورات “ترحيل” يشارك بها الغنوشي والترابي وندا والقرضاوي

قطر فشلت في السيطرة على الشرق الأوسط.. والأمير الجديد ووالدته يواجهان غضبا داخليا وأزمات خارجية

موسكو: واشنطن وباريس تحضران للتدخل عسكرياً في سوريا

قتلى وجرحى وعالقين في انفجار غامض وانهيار مبنى تقطنه عائلات عربية في عكا القديمة

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
المشهد الاخباري
ديار النقب
حياد للأقلام العربية الحرة
موقع الشاعر فاروق مواسي
منتديات سنجل الباسلة
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
فلسطيننا
المستقبل العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   مقتل 5 جنود إسرائيليين في غزة يرفع عدد قتلى الجيش إلى53 و “القسام”تؤكد قتلها ل110 جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة      57 شهيدا ومئات الجرحى قصف "جنوني" يتعرض له قطاع غزة      يديعوت أحرونوت تصف السيسي بالجار الصالح لجهوده في هدم الأنفاق وتؤكّد على أنّه سيتعامل مع إسرائيل بما يخدم المصالح المصريّة      يحمل موقفا موحدا - وفد من كافة الفصائل للقاهرة سعيا لوقف العدوان      نتنياهو: لن ننهي العملية العسكرية ضد غزة حتى ندمر اسلحة الفصائل والانفاق      كيري : أي اتفاق لانهاء الأزمة في غزة يجب أن يؤدي إلى نزع سلاح حماس      تركي الفيصل يهاجم قطر وتركيا ويحمل “غطرسة” حماس مسؤولية المجازر في غزة      الرئيس أبو مازن مستاء من تجاهله في مبادرة كيري ومؤتمر باريس.. والجهاد ترفض أي دور لقطر.. ومصر تنشط اتصالاتها مجددا للوصول إلى تهدئة طويلة في غزة      ماذا رأى المقاومون العائدون من خلف خطوطالاسرائيليين؟ !      مسؤول أمريكي: كيري يواصل العمل لوقف اطلاق النار ويستعين بقطر لانها تمول حماس      شهيدان فجر العيد وحصيلة شهداء العدوان ترتفع لـ1035.. التهدئة ليست رسمية      د/ إبراهيم أبراش احذروا مؤتمر باريس المشئوم      اللغة العربية من منظار الواقع السياسي-الاجتماعي نبيل عودة      عدنان الهندي يكتب عن توقعات الحرب التصدعيدية على قطاع غزة      عاطف ابو بكر// رباعيات غنائية      بعد دعوته لاغتصاب أمهات وشقيقات المٌقاومين من حماس لردعهم بروفيسور كيدار يؤكّد على أنّ المُسلمين لا يمنحون الحياة أيّ قيمة والديمقراطيّة براء من العرب      بعد قرار الاحتلال تمديدها 24 ساعة أخرى حماس: أي تهدئة لا تتضمن انسحاب الاحتلال غير مقبولة      زياد نخالة: نرفض بيان باريس، وما يناسب المقاومة هو إنهاء الحصار      إسرائيل تخرق الهدنة الانسانية وتقصف بالمدفعية      يديعوت: في إسرائيل يبحثون عن خطة لإنهاء العملية العسكرية على غزة      غزة .. الجرح النازف ! // شاكر فريد حسن       أماني عطا الله - غزة: تموز يوليو 2014 اكبر من نصر وابعد من عدوان      غزة: انتشال جثث 100 شهيدا وارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 1000 شهيدا      أبو مرزوق تعقيبا على مؤتمر باريس: لن نقبل بأي حلول لا تراعي شروط المقاومة      مواجهات عنيفة في الضفة الليلة : استشهاد مواطنين في جنين وبيت لحم يرفع عدد الشهداء الى 8      عيد بطعم النصر والحزن والألم بقلم:- راسم عبيدات      يوم القدس العالمي // عبد الستار قاسم      مُحلل أمنيّ: الطرفان منهكان والحملة العسكريّة تُشبه أكثر حرب لبنان الثانية وتل أبيب متورطّة في كيفية إنهاء الحرب ومصر منحازة بالكامل لإسرائيل      قبل التهدئة.. 28 شهيدا بينهم 20 من عائلة النجار بخانيونس      الاحتلال:هدنة انسانية من الـ 8:00 صباحا إلى الـ 8:00 مساء     
ملفات اخبارية 
 

موقع "ديبكا" الاستخباري الاسرائيلي :حرب عربية تركية غربية اسرائلية على سوريا خلال 48 ساعة كما حدث مع العراق

2012-06-29
 

ذكر موقع "ديبكا فايل" الإسرائيلي المعروف بصلاته بالاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية في تقرير خاص نشر يوم الجمعة 29 يونيو/حزيران، أن الأزمة السورية بلغت مفترق طرق أو خيارين، إما عدوان غربي-عربي-تركي خلال الساعات الـ48 القادمة أو توصل القوى الكبرى إلى اتفاق حول عملية انتقال السلطة في دمشق.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن القوات السعودية تدفقت إلى الحدود مع الأردن والعراق خلال الليلة الماضية بعد أن أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بوضع القوات المسلحة في حالة تأهب قصوى. ورجح الموقع أن تكون هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة في العملية العسكرية المخطط لها في سورية. وتابع أن القوات السعودية المتمركزة قرب الحدود مزودة بالدبابات والصواريخ والأنظمة المضادة للجو وتضم وحدات من القوات الخاصة.

وتابع الموقع أن القوات السعودية ستدخل الأردن بفرقتين، وذكر التقرير أن أبناء من قبيلة شمر يعيشون في هذه المنطقة، معيدا إلى الأذهان ان موطن القبيلة الأصلي هو نجد.


أما الوحدات السعودية المنتشرة قرب الحدود مع العراق فستقوم بالدفاع عن المملكة من هجمات محتملة من قبل "مسلحين شيعة" انطلاقا من الأراضي العراقية.


ونقل "ديبكا فايل" عن مصادر في دول الخليج قوله إن القوات الأردنية وضعت أيضا في حالة تأهب قصوى.


وأعاد الموقع إلى الأذهان أن أنقرة تواصل، منذ حادث إسقاط المقاتلة التركية من جانب سورية الأسبوع الماضي، حشد قواتها في المناطق الحدودية.


هذا وأكد رئيس المجلس العسكري الأعلى في الجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ يوم الجمعة، وجود حشود للقوات النظامية السورية على بعد حوالي 15 كيلومترا من الحدود التركية، مرجحا أنها بمثابة "عرض قوة" في مواجهة الأتراك.


وقال الشيخ في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" إن "هناك تجمعات لوحدات عسكرية في المنطقة الشمالية شمال مدينة حلب وعلى بعد 15 كيلومترا أو أكثر بقليل من الحدود التركية".


وأوضح ان الوحدات النظامية تقدر بحوالي 170 آلية ودبابة وحوالي 2500 عنصر.


وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جهود دبلوماسية مكثفة تتخذها القوى الكبرى للتوصل إلى توافق حول الأزمة السورية قبيل انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بسورية في جنيف يوم السبت القادم. وذكر موقع "ديبكا فايل" أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت مساء يوم الخميس إلى مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث ستلتقي نظيرها الروسي سيرغي لافروف، وهذا قبل يوم من اجتماع جنيف.


وذكر الموقع أن مؤتمر جنيف يرمي إلى بحث الخطة الجديدة التي قدمها الوسيط الأممي كوفي عنان حول الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وتابع أن الخطة تضم تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن المعارضة ورموز النظام "المقبولين". وذكرت مصادر دبلوماسية يوم الثلاثاء أن روسيا قبلت هذه الخطة، على الرغم من أنها، كما يبدو، ستتضمن إبعاد بشار الأسد عن السلطة. لكن لافروف نفسه قال في وقت لاحق إن بلاده لن تؤيد أية محاولات للتدخل أو فرض "توصيات" على الشعب السوري.


واعتبر "ديبكا فايل" أن نتائج المحادثات بين كلينتون ولافروف ستحدد ليس مضمون مناقشات مؤتمر جنيف فحسب، بل وستقرر مصير خطة التحالف الغربي-العربي-التركي لشن هجوم عسكري ضد سورية.


وشدد الموقع على أن اتفاقا روسياَ-أمريكيا على خطة لاستبعاد الأسد عن السلطة قد يحول دون تنفيذ العملية العسكرية. لكن، إذا فشلت المحادثات بين لافروف وكلينتون، فسيؤدي هذا الأمر إلى تعميق الأزمة السورية وسيفتح الطريق أمام العدوان الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 30 يونيو/حزيران.سرايا

 
تعليقات