أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل يسقط نتنياهو في الانتخابات المقبلة؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 40
 
عدد الزيارات : 45023615
 
عدد الزيارات اليوم : 8014
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الرئيس الإيراني يدعو بايدن للعودة إلى الاتفاق النووي ويهاجم ترامب      المجد لأسلو ...//ابراهيم ابوعتيله      العشريةُ الأولى للمقاومِ الهصورِ محمود المبحوح بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي      بمناسبة رحيل حبيب فدوى طوقان الأخير "سامي حدّاد" الحبّ في حياة فدوى طوقان فراس حج محمد/ فلسطين       ما دام الخطاب خدماتيّا لا وطنيّا فعلى "أوني على دوّي على تري!" وقفات على المفارق سعيد نفّاع*      قبل ساعات من مغادرة البيت الأبيض... ابنة ترامب تعلن خطوبتها لشاب لبناني      كورونا | 8511 اصابة جديدة خلال اليوم الاخير - نسبة الفحوصات الايجابية 9.1 %      ترامب يلقي خطاب الوداع ويغادر واشنطن الى محلاقامتهفي فلوردا دون ان يحضر حفل تنصيب بايدن      العالم يترقب.. تنصيب بايدن اليوم ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة وسط مخاوف من تجدد العنف وتدابير أمنية مشددة      إسرائيل تسمح بإدخال الشحنة الأولى من لقاح "سبوتنيك 5" للضفة      كورونا بالبلاد: معدل قياسي جديد بتسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة..بمعدل اصابة لكل 10 اشخاص مفحوصين      إسرائيل قلقة جدًا من إمكانية فوز حماس في الانتخابات الفلسطينيّة وتعتبر أنّ تأثير ذلك سيكون خطيرًا على المنطقة برّمتها وتُحذّر من مخاطر اندلاع المواجهات بالأقصى      وقفة مع نص "عذراء الحروف" للشاعرة السورية نبيلة متوج بقلم: شاكر فريد حسن      خاطرة- بقلم – معين ابوعبيد حياتنا مجرّد صفحات      د. نضير الخزرجي // هل أنت ظالم .. سؤال من قاع الأنا وترسباته!      حلم رغم أكاذيب المساء بقلم: زياد جيوسي      تعاويذُ النبض في ليالِي كانون // بقلم: شاكر فريد حسن      واشنطن ثكنة عسكرية قبيل تنصيب بايدن ومحاكمة ترامب ومخاوف من اعمال ارهابية محلية خلال عملية التنصيب      الصحة العالمية تطلق تحذير هام: العالم مهدد بـ”فشل أخلاقي كارثي” بسبب عدم تكافؤ سياسات توزيع اللقاحات المضادة للفيروس      طقس فلسطين: منخفض جوي بارد ورياح و أمطار غزيرة تستمر حتى الجمعة      العراق... قصف جوي امريكي على مواقع للجيش في منطقة جرف الصخر      الانتخابات الفلسطينية.. أجواء انعدام الثقة سائدة وانقسام حول دعوة عباس وخطوة طارئة لكسب ود بايدن ورئيسا المخابرات المصرية والأردنية يرحبان بتحديد موعدا الاستحقاق      بنسبة 9.1 بالمائة من الاصابات ..5616 إصابة جديدة بكورونا من 63 الف فحص ...والوفيات تتجاوز 4000      تنصيب بايدن: البنتاغون يخشى هجومًا تشنه عناصر في "الحرس الوطني"      الجيش التونسي ينتشر في عدد من الولايات لحماية المقرات السيادية      أدرعي: الجيش الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ      فضح المستور أفضل طريق للمواجهة جيهان سامي أبو خلف/ فلسطين      هل سيتمّ تمديد الإغلاق وتشديده؟| الحكومة تجتمع الثلاثاء والصحّة توجّه المستشفيات بالاستعداد للأسوأ!      مراجعة نقدية لرواية "حازم يعود هذا المساء" لنبيل عودة بقلم الأديب: رائد الحواري      بروفيسور آش: بدءا من اليوم لن يفرض الحجر على متلقي الجرعة الثانية من التطعيم     
منوعات  
 

هيا بنت الحسين: أخشى أن يختطف حاكم دبي طفليّ

2020-03-07
 

هيا بنت الحسين: أخشى أن يختطف حاكم دبي طفليّ

 

الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، تقول للمحكمة العليا في لندن بعد فرارها وطفليها إلى المدينة، إنها تخشى أن يختطف زوجها السابق، محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، طفليها ويعيدهما إلى الإمارات ويمنعها من رؤيتهما مرة أخرى.

 

  • فرّت الأميرة هيا إلى بريطانيا مع طفليها في نيسان/ أبريل العام الماضي

قالت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، للمحكمة العليا في لندن، إنها خشيت أن يختطف زوجها السابق، محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، طفليها ويعيدهما إلى الإمارات ويمنعها من رؤيتهما مرة أخرى.

 وفرّت الأميرة هيا، وهي الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبد الله، إلى بريطانيا مع طفليها في نيسان/ أبريل العام الماضي، وانغمست في قضية قانونية في لندن بشأن مستقبل الطفلين مع الشيخ محمد، وحضانتهما.

وعقدت الجلسات سرياً، لكن القيود المفروضة على إعلانها رفعت أمس الخميس، بما سمح لوسائل الإعلام بالنشر في أعقاب حكم المحكمة العليا البريطانية الذي صدر في وقت سابق برفض طلب بن راشد بالاستئناف على قرار الإعلان.

وجاء في الأحكام التي أصدرها القاضي آندرو ماكفارلاين، أن حاكم دبي دبّر حملة لتخويف الأميرة هيا.

وقال القاضي أيضاً إن ما تحدثت عنه الأميرة هيا، حول أن بن مكتوم أمر "بخطف ثم تعذيب ابنتيه من زواج آخر، شمسة ولطيفة، جرى إثباتها".

وأشار القاضي إلى أن شمسة، كانت في حينها في الثامنة عشرة من عمرها، واختطفت من شوارع كمبريدج في وسط بريطانيا عام 2000 وأعادها جواً إلى دبي، أما لطيفة، الشقيقة الصغرى لشمسة، تم اختطافها من على متن قارب في المياه الدولية المقابلة للهند على يد قوات هندية في عام 2018 وأعادها للإمارة من ثاني محاولة لها للهرب.

وقال ماكفارلاين، إنهما بقيتا هناك "محرومتان من حريتيهما".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مثلت الأميرة هيا، أمام المحكمة العليا في لندن، لتروي كيف خشيت من أن طفليها، الجليلة (12 عاماً) وزايد (8 أعوام)، قد يواجهان ذات مصير أختيهما غير الشقيقتين.

وقالت للمحكمة خلال إفادتها الموجزة التي لم تستغرق سوى عشر دقائق تقريباً: "لا يمكنني أن أستوعب فكرة أنها قد تكون المرة الأخيرة التي أراهما فيها إذا ذهبا لرؤيته، وفكرة أن الأمر ليس آمنا".

وتابعت قائلة: "ليس هو فقط من أنا قلقة بشأنه. إنهم الناس من حوله.. أناس أعرفهم. أعرف كيف يعملون. رأيت ما حدث لأختيهما ولا أستطيع أن أواجه حقيقة حدوث نفس الشيء لهما".

ورفض محامو حاكم دبي المزاعم التي أطلقها الفريق القانوني للأميرة هيا وأثبتها القاضي فيما بعد في "تقصٍ للحقائق".

وقال المحامون إن الأميرة هيا أرادت صرف الانتباه عن علاقتها بأحد حراسها الشخصيين والتي قال القاضي إنها حدثت في وقت ما في عام 2017 أو عام 2018.

ويذكر أن حاكم دبي تزوج من هيا في العام 2004، وطلقها في العام 2019، في الذكرى العشرين لوفاة والدها الملك حسين، وهو توقيت قالت هيا إنه "اختاره عمداً".

ولم يحضر حاكم دبي محمد بن راشد (70 عاماً)، الذي يشغل أيضاً منصبي نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء جلسات المحاكمة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت هذه التطورات ستؤثر على العلاقات التجارية للمملكة المتحدة مع دبي، قال وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب لرويترز في الرياض "سنبحث الأمر بعناية فائقة قبل القفز إلى أي استنتاجات"

 
تعليقات