أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 30
 
عدد الزيارات : 41711578
 
عدد الزيارات اليوم : 4819
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مأزق إسرائيل.. الكنيست يصوت على مشروع قانون جديد لتفادي الإنهيار ومنع أي شخص متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة      هل تنتهج الحكومة اللبنانية العتيدة سياسة الخيارات المتعدّدة؟      في ظل أضرار انفجار بيروت.. لبنان يسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا      إصابات “كورونا” حول العالم تقترب من 3ر20 مليون وترامب يعلن التعاقد مع شركة “موديرنا” لتوفير 100مليون جرعة من لقاح الفيروس      الهند.. عشرات القتلى والجرحى خلال احتجاجات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين عقب منشور مسيء للنبي محمد على فيسبوك      " لا مَساس للحزن " إصدار أدبي مشترك للفلسطينية منال دراغمة والأردني سامر المعاني كتب : شاكر فريد حسن      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة فجرا      الحرب النفسيّة تتأجج: صحافيٌّ وباحثٌ إسرائيليُّ مُقرّبٌ من خارجية الدولة العبريّة يزعم وصول السيّد نصر الله إلى إيران واجتماعه مع كريمة الشهيد سليماني في طهران      جُرُح بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      حاتم جوعيه // إلى لبنان الجريح       رماح يصوّبها- معين أبو عبيد بيروت تنزف وتستغيث *عروس البحر تنزق نتيجة اغتصابها *مظاهرات واحتجاجات عنيقه ضد النظام      أمن الدولة اللبناني يكشف تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت      لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟      نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب يكشف طبيعة المرحلة المقبلة ويسمي الحريري لتشكيل الحكومة      5 دول ستنتج اللقاح الروسي ضد كورونا: منها كوبا والسعودية      كحول لفان يتهرب مرة اخرى من قانون إنهاء حياة نتنياهو السياسية      وزارة الأمن الإيرانية: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات من الموساد و”سي اي ايه”      موقع اسرائيلي: حماس ارتكبت خطأً فادحا في إطلاق البالونات.. والرد هذه المرة سيكون صعبًا ومختلفًا!      لاول مرة ..إسرائيل تتخطى الصين بإصابات كورونا      بعد الغضب والمطالب الشعبية إثر انفجار مرفأ بيروت: حكومة حسان دياب تقرر الاستقالة      "سيكون مغامرة غير محسوبة النتائج"... حركة عربية تحذر من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة      دمشق تصدر بيانا بشأن مواد متفجرة في الموانئ السورية عقب "كارثة بيروت"      بولتون يحذر الإسرائيليين : ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم      فوضى القانون والمحاكم وسلحفة القضاء في فلسطين عبد الستار قاسم      التوصل إلى حل "مؤقت" بين الليكود وأزرق أبيض لمنع انتخابات رابعة ..دحرجة الازمة قليلا      طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة..القسام تطلق وابلًا من الصواريخ التجريبية في رسائل تهديد للاحتلال.      جثث كثيرة لقتلى أجانب في انفجار مرفأ بيروت لا تزال مجهولة الهوية      العالم في مواجهة سياسة الضم والأبرتهايد الإسرائيلية بقلم : سري القدوة      قراءة في المجموعة الشعرية "استعارات جسدية" للشاعر نمر سعدي بقلم : محمد الهادي عرجون-      الربع ساعة الأخيرة لنتنياهو ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني     
بيانات و تصريحات 
 

المصادقة رسميًا: بدءًا من الغد سيسمح بتواجد 50 شخصًا فقط في الأعراس..تقييدات اخرى في المستقبل

2020-07-05
 

تمّت المصادقة على الأمر من قبل لجنة كورونا البرلمانية بأغلبية ثمانية أعضاء كنيست مقابل ثلاثة معارضين


صادقت لجنة الكورونا البرلمانية، اليوم الأحد، بشكل رسميّ على القيود الجديدة على التجمهر في المناسبات والأحداث المختلفة. ووفقًا للأمر الجديد، فإنّه بدءًا من يوم غد الاثنين حضور الأعراس (القاعات) والحانات والنوادي سيقتصر على 50 شخصًا فقط.

هذا، وقد وتمّت المصادقة على الأمر من قبل لجنة كورونا البرلمانية بأغلبية ثمانية أعضاء كنيست مقابل ثلاثة معارضين. ويشار الى أنّ اللجنة شهدت نقاشا ساخنا بين المشاركين. وقد قدّم نائب وزير الصحة خلال الجلس معطيات مختلفة بشأن تفشّي الفيروس في البلاد مجددًا، مشيرا إلى أنّ "الجميع يعرف أنّ حفلات الزفاف تسبببت بارتفاع نسب العدوى بشكل ضخم".
وخلال الجلسة أيضًا، اعرب ممثل أصحاب القاعات عن أسفه من القرار، مشيرا الى أنّ القرار هو ضربة جديدة لأصحاب القاعات، منوهّا إلى أنّ "حفلات الزفاف بدون رقص لايمكن أداؤها ونجد أنفسنا في وضع صعب للغاية لأن هذه فترة نعتقد أنها ستستغرق وقتا طويلا".

 

هل يتم اغلاق المطاعم والشواطئ ؟ وزراء :‘ الوضع خطير للغاية - سيتم فرض تشديدات‘

حذر رئيس طاقم مستشاري نتنياهو انه بدون اتخاذ خطوات دراماتيكية – سيتم فرض اغلاق على البلاد خلال اسبوعين، بسبب الارتفاع الحاد بعدد الاصابات بالكورونا في البلاد .



وقال البروفيسور إيلي واكسمان ، وهو الخبير في الطاقم الذي يقدم المشورة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال اجتماع جمع وزراء بالحكومة مع مجلس الامن القومي ، حول تفشي الكورونا : "إذا لم نتخذ خطوات دراماتيكية ، فسوف نصل إلى إغلاق عام خلال أسبوعين".

هل يتم اغلاق المطاعم والشواطئ ؟
وفي ختام الاجتماع قال  وزراء في الحكومة :" قد يتم اغلاق المطاعم ، المعطيات التي قدمها واكسمان خطيرة  - نحن بالطريق لفرض قيود صارمة " .
وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل اعلام عبرية فقد سئل واكسمان عما إذا كان ينبغي إغلاق الشواطئ والحدائق فأجاب بأنه "كل مكان يكون به تجمهر وتجمع هو مكان خطير" .

نتنياهو :" س
نطرح خطة اقتصادية خاصة تختص بالتعامل مع التحديات الاقتصادية "
هذا وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة: "خلال الأيام القليلة المقبلة سوف نطرح خطة اقتصادية خاصة تختص بالتعامل مع التحديات الاقتصادية المرتبطة بجائحة الكورونا والتي تشغل بال كل من العمال المستقلين، والمواطنين، وأصحاب المصالح التجارية والعمال.
إنها إحدى المهام الرئيسية التي أعمل وتعمل الحكومة على إنجازها. بالتزامن مع ذلك، إننا في أوج هجمة جديدة تشنها جائحة الكورونا إذ نشهد موجة تفشي قوية تعود لتنتشر حول العالم ولدينا أيضًا.
لقد اعتبرت منظمة الصحة العالمية الشرق الأوسط بؤرة انتشار عالمية. وهذا الأمر لا يتخطى إسرائيل بل هو حاضر هنا.
لذا، نتوقع بأن هذا التفشي، كما حذرت سابقًا، سيكون مصحوبًا بزيادة، بل مضاعفة لعدد المرضى المصابين بحالات خطيرة، مما يشكل تحديًا بالنسبة لدولة إسرائيل ولجهازنا الصحي " .
وأضاف نتنياهو :" وقد تحدثت في وقت سابق من هذا الصباح مع وزير الصحة، ومع غيره من الجهات المختلفة ليلة أمس. سيلزمنا ذلك باتخاذ إجراءات إضافية ما عدا تلك التي قررها المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا والحكومة خلال نهاية الأسبوع الماضي.
ولهذا الغرض ألتمس إجراء تقييم جديد لأوضاعنا، بعد اختتام جلسة الحكومة هذه، بهدف النظر في الاتجاه الذي سنسير به وفي الخطوات الضرورية.
كما طلبت وبمقتضى المباحثات التي أجريناها استدعاء رئيس الكنيست ياريف ليفين ورئيس لجنة القانون، والدستور والقضاء، يعقوب آشير إلى هنا بهدف إطلاعهما على خطورة الأوضاع التي نعيشها.
إننا نشهد حالة طوارئ، فلا يجوز لنا التصرف من خلال التشريعات التي نسنها في الكنيست والخطوات التي نتخذها وكأننا نعيش أزمنة طبيعية.
ان الواقع ليس على هذا الشكل، وبالتالي فإننا مصممون أيضًا على الترويج للوسائل التي تتيح اتخاذ القرارات على نطاق مختلف وذات القوة المختلفة، في سبيل كبح انتشار الكورونا. فإذا لم نقم بكبح الكورونا، سنفتقر إلى الصحة والاقتصاد على حد سواء، مما قد يودي بحياة العديد من مواطني دولة إسرائيل.
يجب علينا القيام بما هو لازم. لذا، سنعقد جلسة حكومة أخرى خلال الـ 24 ساعة القادمة، وبعد العرض التقديمي الذي سيُطرح هنا، من أجل اتخاذ القرارات الضرورية سواء بالخطوات العملية أو سن القوانين"

 
تعليقات